فرنسا تقرر إرسال الفوج الخامس 5eme regiment cuirassiere إلى الإمارات العربية المتحدة

التدخل الروسي في سوريا ربما يكون هو السبب لإرسال فرنسا فيلق كامل فلا احد يتكهن بما ستتطور الامور في الشرق الاوسط والإمارات حليفة كل العرب وفرنسا ترى من الإمارات زبونا من ذهب لطائراتها واسلحتها وكل شئ فقيام الفيلق 5 بالتواجد فوق الاراضي الإمارتية هي اولا رسالة قوية لإيران وروسيا وامريكا بكون تواجد القوات في الإمارات مفاده:أمن الإمارات من امن فرنسا.
 
بالنسبة للإخوة الدي يبحتون عن مصدر هدا الموضوع الرجاء نقر هدا العنوان:http:// 2015/10/24 l'étendard du 5 e Regiment de cuirassieres rejoindra les Emirats arabes unis.
 
ان اول مره اسمع عن قاعدة فرنسيا في الامارات ممكن معلومات عنها او مصدر

Camp de la Paix
معسكر السلام

وقعت علي أيام ساركوزي, تواجد فرنسي دائم

- قاعدة بحرية فرنسية في أبوظبي, القريبة من مضيق هرمز
- قاعدة الظفرة الجوية تقع تقريبا 30 كيلو بالجنوب من العاصمة أبوظبي, يتخذها الفرنسيين قاعدة لطائراتهم
- معسكر للتدريب يقع تقريبا 50 كيلو من العاصمة أبوظبي



Oc%C3%A9an_Indien.png


* القاعد البحرية هي المركز الرئيسي للبحرية الفرنسية
في منقطة المحيط الهندي و ماحولها من البحر الأحمر والخليج العربي ألي البحار القريبة من الفليبين وفيتنام
 
للأسف لا أدرى ما السبب وراء قبول الإمارات بهذه القاعدة فالجيش الإماراتى ما شاء الله قوى جداََ ولديه أحدث الأسلحة فى العالم .. بصراحة أتمنى التعجيل بغلق تلك القاعدة هى وما تبقى من قواعد غربية فى المنطقة .. ماحدش حيحارب بدل عنا . ما يحك جلدك إلا ظفرك ..
 
وجود قواعد عسكرية فرنسية في الإمارات إن دلت فإنما تدل على حاجة فرنسا من قواعد لوجيستيكية بالمقام الاول قرب بحر العرب حيت تمر السفن المحملة بالدهب الاسود تم لقربها من مناطق النزاع فمتلا:سفن حربية فرنسية ترسو في اي قاعدة بحرية إماراتية أستدعيت على عجل لمأمورية في المحيط الهادي او بحر الصين أو سمي ما شئت فما هي المدة الزمنية التي ستقطعها اي سفينة ترسو في فرنسا وتريد الدهاب على عجل لاي منطقة بحرية تقبع الالاف الاميال البحرية!؟نأخد الميل البحري*في عقدة السفينة=المدة الزمنية هدا إدا كانت الظروف البحرية ملائمة اما إدا كان البحر هائج فالمسافة ستطول لاكتر من شهر وأكتر فوجود القوات الفرنسية على ما أظن هي لوجيستيكية صرفة بغض النظر على الدفاع المشترك بين فرنسا والإمارات.ويبقى هدا تحليلي فقط.
 
عودة
أعلى