وكالة تاس: روسيا وإيران تتفقان على صفقات بقيمة 40 مليار دولار

على العكس روسيا شايفة ان دا افضل وقت تبتدى تنغص فرحة السعودية
السعودية عامل فعال فى الشام واضررت بمصالح الروس بغباء فى مجال البترول وسوريا
حاليا العراق وسوريا فى فلك الروس والتسليح اغلبه روسى لتلك الدول الصين ورسوسيا المصدر لتسليح ايران ومن مصلحته الصين تنغيص احلام الهند على يسارها لكى تحيدها بعض الوقت
الروس على العكس هما مش بيثقو فى ايران لكن هما عاوزين يهزو السعودية حتى لو السعودية اقوى بمراحل بس مجرد الميزان القوة يختل تدريجيا ليس فى الصالح السعودى
الروس لهم اليد العليا داخل العراق وسوريا
ايران لا تستطيع الدخول فى مشاحنات مع الروس لانو لو حصل ايران هتأخد مكان السعودية فى الشرق الاوسط عند امريكا وهنا هنتكلم عن تغير استراتيجى بحت للخريطة الجيو سياسية لان ايران لو تحالفت واقامت درعا صاروخيا ضد روسيا مثلا لن تكون ايران كاالسعودية فقط بل افضل من الاتراك مش حبا فيهم لكن حبا فى السيطرة على الروس
وهنا يبدأ صراع تسلح بما لذ وطاب من جميع انواع التسليح عندك تركيا واليونان الد الاعداء لكن تحت حلف واحد
السوال هنا ليه السعودية متبدأش المهمة دلوقتى السعودية حاليا فى اوج عظمتها ومش هتبقى لوحدها ؟؟؟
وجهه نظرى قد يراها البعض خاطئة انا اسحب قواتى من اليمن مع دعم الثوار هناك فى الجنوب بافضل تسليح مع اقامة حظر جوى وبحرى على اليمن والمساندة بقوات جوية بسيطة والاتجاه شرقا لتحرير جزر الامارات ووضع قواعد فاع بها جوى هناك هجوم جوى كاسح لتعطيل اى مطارات عندهم هتقولى الصواريخ ؟ طالما عندك دفاع جيد جوى مع قوات جوية وبحرية تستطيع تحييد صواريخهم وحتى لو عدى البعض منها السعودية قادرة على امتصاص ضربات والرد باقوى
يبقى انا عطلتها تعطيل كامل وعطلت بنيتها التحتية لعقود حتى لو جابو سلاح انما اسبهم يجيبو سلاح واشوفهم بيكبروا واستنا بعد كدا احاربهم انا اللى هخسر
بمعنى مبقاش انا بربى حيه او تعبان فى بيتى واكله واسيه يكبر لحد يلدغنى ويموتنى

العراق وسوريا في فلك روسيا ؟!!

روسيا اضعف مما تتصور سواء إقتصادياً أو عسكرياً
ولن تأخذ مكان أمريكا لأنها بالاساس لاتمتلك قدرة سد الفجوة الأمريكية لا عسكرياً ولا سياسياً ولا إقتصادياً
ولاتظن أن التدخل الروسي المباشر في سوريا يدل على قوة ولا تستعجل ربما روسيا تريد فقط تأمين مصالحها هناك
وبعدها ستدخل بحل سياسي يضمن لها حصة من الكعكة السورية مع بقية حصص القوى الأخرى
أما العراق فلا يمكن أن تحلم روسيا بحصة فيه إطلاقاً

وتركيا وإيران خطر وجودي على روسيا
هي في عمق الجنوب الروسي أنا أتحدث عن خطر مباشر
وليس فقط خطر وجودي بل خطر إقتصادي كبير
فالنفط والغاز الإيراني هو أفضل خيار ممكن لقضم حصة روسيا من سوق الغاز والنفط الأوربية
فمجرد تفاهم تركي إيراني لمد أنابيب وهي موجودة فعلياً وسيصبح الغاز والنفط الروسي مجرد فوائض لاأهمية لها

بينما السعودية بالأساس ليست خطر وجودي ومباشر على الروس
حتى وإن إختلفوا في مكان ما أو تنازعوا يبقى صراع نفوذ أكثر منه صراع مباشر

أمريكا أكثر قابلية في العقلية الفارسية بعكس الروس الذين يشكلون عدو تاريخي
فمهما فعلت روسيا مع إيران لن تكون يوماً إيران صديقة لروسيا كما تركيا تماماً
ربما يتعاونون في مكان ما لتقاطع مصالح لكن بالتأكيد ليسوا اصدقاء

وللمعلومية التقارب السعودي الإيراني ممكن أكثر منه تقارب حقيقي روسي إيراني
وحصل ذلك من قبل فالتعاون السعودي الإيراني هو السر الحقيقي لهزيمة السوفيت في أفغانستان
فرغم أن إيران كانت تخوض حرب مع العراق والخليج العربي من خلفه إلا أن إيران كانت تنسق بشكل تام مع السعودية وأمريكا وباكستان في افغانستان
لذلك روسيا لايمكن أن تخاطر بأمنها الاقتصادي والوجودي من أجل أن تشاكس السعودية

أمر بديهي دأئماً ضعه أمامك هناك خطرين وجوديين على روسيا هما (تركيا وإيران)
لأسباب ايدلوجية وعرقية وإقتصادية .. يمكن لروسيا أن تتساهل في اي موقع إلا هذين الموقعين
وإيران بالتأكيد مثل تركيا لن ولم يكونا يوماً تابعين لروسيا لان الثلاث قوى متناقضة في اشياء وجودية بديهية

اكبر كدبه في تاريخ المسلمين السنه ان الشيعه والايرانيين جبناء ......شوف فيديوهاتهم مع اسرائيل والحرب العراقيه والعلويين السوريين
حتي داعش اصحاب شجاعه
اي انسان في العالم عنده عقيده حتي لو بيؤمن بالبقر ستجد عنده شجاعه منقطعة النظير
كفايه استخفاف بالاعداء بقي بدل ما يجي يوم ونقول يا ريت

كلهم من ذكرت اعلاه جبناء بغض النظر ..تمثيليتهم مع اسرائيل ظهرت حقيقتها الان

كلهم من ذكرت اعلاه جبناء بغض النظر ..تمثيليتهم مع اسرائيل ظهرت حقيقتها الان

هو بالفعل مع اسرائيل تمثيليات

لكن لا تستهن بغريزة البقاء او غريزة الكره او غريزة التعصب

متى اجتمعت فى بنى ادمين جعلت منهم مقاتلين يكروا و يفروا و يقاتلوا و يصيبوا
فلا تستهين بعدوك
لكن لا يهزمه الا من هو اكثر صبرا منه و اكثر تحكما فى صفوفه و من اخذ بالسبب و توكل

مش هيا دي المشكله يا اخي الغالي

اي نعم السعوديه هتكون ظبطت نفسها بحريا و بريا و جويا و تم اكتمال كامل مشاريعها

و هيكون ايران بدءت فعليا في استلام صفقاتها

لكن بعد 10 سنين او 15 سنه هيكون لدي ايران الاسلحه اي نعم مش اكتفاء للحروب لكن هيكون لديها قنابلها النوويه او نضوج مشروعها النووي و هيكون لديها مع الاسلحه الوسائل لي ايصال هذه القنابل النوويه ضربه 100 طائره برضو مش هتكون بقوه قنبله نوويه

لا حول ولا قوه الا بالله

العرب مش مفروض يسكتو ويقولو هندخل اسلحه حديثه و و و علي ما ايران يترفع العقوبات عنها

ايران ممكن بعد رفع العقوبات ممكن تشتري السلاح بقيمه مضاعفه مره او مرتين او ثلاث مرات مقابل تسليم فوري حتي لو صرفو اموالهم كلها

لازم نسعي للنووي بصريح العباره وليس السعوديه فقط

لا مصر - السعوديه - الامارات وياريت المغرب ايضا والاردن

وقت ما ايران تهدد بنووي يتم تهديدها من 5 دول عربيه مش فارقه معهم اي قرارات سياسيه ويهددوها بمسحها من الوجود
ان شاء الله ايران تتهور وتفجر قنبلتها النووية لينحصر الصراع في الشرق الاوسط بين ثلاث دول فقط بدلاً من زحمة الدول التي تريد ان تكون مؤثرة وهي لاتملك غير المال والكلام

بعيدا عن صفقات ايران المحتملة وماذا ستفعل فى ميزان القوى مستقبلا
ان نعد انفسنا لقدرات ايران النووية وهذا اهم من اى اسلحة نحاول ان نقتنيها
ايران حاليا يتم اعدادها لتكون فزاعة للخليج وبديل لاسرائيل
وانا يتحول الصراع من عرب واسرائيل لعرب وايران
حتى خبر شراء دول الخليج لاسلحة اسرائيلية (القبة الحديدية) ما هو الا وضع الخليج واسرائيل فى خندق واحد مع العرب حتى وان كان مجرد خيال ولكن للترسيخ فى الاذهان هذه المعلومة
طبعا بغض النظر عن مسلسل العداء بين ايران واسرائيل

عودة
أعلى