قائد القوات الجوية المصرية يلمح عن مقاتلة محلية ..ويؤكد أن حاملة طائرات أمل كبير للجيش مستقبلا .

لدى إحساس قوى من أن خيار التعامل الجوى المصرى ضد السد مُستبعد جدا لدى القوات المسلحه المصريه
يوجد شبكة رصد جوى فى تلك المنطقه تجعل من أى هجوم جوى مجزره جويه بكل المقاييس
انا أخاف على طائراتنا وعلى رجالنا الذين لا يمكن تعويضهم

منذ يومين بدأت الصحف والإذاعات والقنوات الإعلاميه المصريه بالتحدث عن مشروع الصواريخ المصرى وبالتحديد المشروع
( بدر 2000) أو ( كوندور )
وهذا ليس مصادفة ولكن له هدف

برشقة صواريخ واحده من الكوندور المصرى الذى يمتلك وسائل توجيه حديثه ودقه ممتازه فى إصابة الأهداف ، تستطيع مصر أن تجعل من السد ركاما
وأوفر قواتى الجويه والبحريه لأى إحتمالات أو عدائيات تأتى كرد فعل على رشق مصر بصواريخها للسد الأثيوبى الملعون .

الطيران المنخفض حل ممتاز .. بشرط ان لا يكون هناك ايواكس امريكية تحلق بالاجواء ..

خصوصا وان الهدف ثابت وقريب من البحر

تحياتي لك ياحج راجح :)

أخي أبو علي.. السد قرب الحدود السودانية و بعيد جدا عن ساحل البحر

ستمتلك مصر في 2016 الاكسوسيت3 علي الفرقاطه تحيا مصر و هو قادر علي مهاجمه الاهداف الارضيه لكن مداه 180-200 كم فقط كما ان وزن رأسه الحربي 165 كجم اي غير قادر علي اداء المهمه و كذلك الهاربون2 و الغير معروف ان كان يملك قدرات الهجوم الارضي بعد نزع الامريكان هذه الخاصيه من الصفقه الاولي منه الي مصر عموما ايضا هو لا يصلح للمهمه فالمدي 140 كم و الراس الحربي تقريبا ازيد قليلا من الاكسوسيت3
عموما الافضل البلاك شاهين علي الرافال
تحياتي لك اخي ابو علي
طيب لو افترضنا تعاقد مصر على الياخونت بمدى 300 كم ولدية خاصية الهجوم على الاهداف الارضية او البراهموس يتم ضرب سد النهضة باربعة صواريخ او خمسة برؤوس حربية شديدة الانفجار الا تتوقع بنجاح الضربة .

حديثي هذا هو لمحاولة الاستفادة الجغرافية من البحر لانة من الجو المسافة طويلة

ياخوة هناك صواريخ صينية كروز بمديات كبيرة جدا والصين
معروفة بانها لاتلتزم باي اتفاقات لصواريخ طويلة المدى
وسبق ان زودت ايران ببرنامج لصواريخ البالستية وكوريا
الشمالية وباكستان
بامكان مصر ان تتعاقد معها لديها صاروخ cj 10 كروز
بمدى 1500 كم حجم الراس الحربي 500 كغ يعمل بانظمة
توجية القصور الذاتي وبالاقمار الصناعية وبنظام مطابقة التضاريس tercom

مجرد فكرة :) ايضا صاروخ cj 20 مداة مابين 2500 كم الي 3000 كم

التعديل الأخير:
طيب لو افترضنا تعاقد مصر على الياخونت بمدى 300 كم ولدية خاصية الهجوم على الاهداف الارضية او البراهموس يتم ضرب سد النهضة باربعة صواريخ او خمسة برؤوس حربية شديدة الانفجار الا تتوقع بنجاح الضربة .

حديثي هذا هو لمحاولة الاستفادة الجغرافية من البحر لانة من الجو المسافة طويلة
السد يقع علي بعد 20 كيلو من الحدود السودانية علي النيل الازرق و لضربه بحريا تحتاج كروز بمدي لا يقل عن 500-600 كم

لو مصر قررت تضرب السد هيضرب بالصوريخ من الارضي المصرية تحمل رئوس الوقود الغازي تاصر باوزنها المختليفه علي حسب الحاجه وان متأكد من المعلومه من اهم اسباب ويمكن اكبرها علي الاطلاق هو حماية نهر النيل بصوريخ قادرة علي الوصول لمنابع النيل وتدمير كامل لكل شيئ يعوق وصول الماء لمصر وبضربات قاسية تجعل من الدول بعد هذا الضربة لا تفكر مره اخري في استخدام نهر النيل مره اخري دون اذن مصر

سؤال للخبراء لنتعلم
لو الطائرات المصرية خرجت من مطار من اليمن وطارت على مستوى منخفض ثم رجعت الى نفس القاعدة
ما نسبة ان يتم كشفها
المسافة صغيرة ويمكن لعدد قليل من الطائرات ان ينفذ ضربة جراحية بصواريخ بعيدة المدى والرجوع السريع

بالنسبة لمصر نهر النيل دة امن قومى،الجيش المصرى ينقصه حاملة طائرات اتمنى ان نراها قريبا فى البحرية المصرية،الخيار الدبلوماسي هو الحل الوحيد المتاح امام مشكلة سد النهضة،واذا اقتدى الامر الخيار العسكرى وهذا مستبعد لا تملك مصر القدرة على السيطرة على منابع النيل لاسباب تتعلق ببعد المسافه من الدرجة الاولى ولكن فى وجود حاملة طائرات فالوضع مختلف نسبيا.

سؤال للخبراء لنتعلم
لو الطائرات المصرية خرجت من مطار من اليمن وطارت على مستوى منخفض ثم رجعت الى نفس القاعدة
ما نسبة ان يتم كشفها
المسافة صغيرة ويمكن لعدد قليل من الطائرات ان ينفذ ضربة جراحية بصواريخ بعيدة المدى والرجوع السريع
فكرة اليمن غير مجدية
لان البحر الاحمر من عند اريتريا يوجد قاعدة عسكرية اسرائيلية ومن عند جيبوتي يوجد قاعدة امريكية عسكرية
سيتم كشف طائراتنا من هذه الاجواء ياصديقي

افضل مسار من عند الاخوة في السودان الشقيق او من عند دول مجاورة لاثيوبيا ولكن هذا يحتاج الي تخطيط وتحضيرات و اتفاقات مع هذه الدول و يتم الرجوع الي مصر بعد القصف عن طريق السودان او تشاد
ويوجد افكار اخري اكيد لدي القيادة العسكرية
في موضوع مصيري مثل هذا
وانا كلي ثقة في الله انه يوجد اكثر من استراتيجية عسكرية للتعامل مع اي تطورات في اثيوبيا لدي القيادة المصرية​

فكرة اليمن غير مجدية
لان البحر الاحمر من عند اريتريا يوجد قاعدة عسكرية اسرائيلية ومن عند جيبوتي يوجد قاعدة امريكية عسكرية

الافضل مسار من عند الاخوة في السودان الشقيق
ويوجد افكار اخري اكيد لدي القيادة العسكرية
في موضوع مصيري مثل هذا اكيد
وانا كلي ثقة في الله انه يوجد اكثر استراتيجية عسكرية للتعامل مع اي تطورات في اثيوبيا لدي القيادة المصرية​

يعني السودان لن تكتشف الطائرات؟ خصوصا ان من الافكار المطروحه انا سابعث كميه معتبره من الطائرات ليس 3 او 4
ما الموقف ان تصدت لها القوات الجوية السودانيه؟ و معروف موقف السودان من السد

لو مصر قررت تضرب السد هيضرب بالصوريخ من الارضي المصرية تحمل رئوس الوقود الغازي تاصر باوزنها المختليفه علي حسب الحاجه وان متأكد من المعلومه من اهم اسباب ويمكن اكبرها علي الاطلاق هو حماية نهر النيل بصوريخ قادرة علي الوصول لمنابع النيل وتدمير كامل لكل شيئ يعوق وصول الماء لمصر وبضربات قاسية تجعل من الدول بعد هذا الضربة لا تفكر مره اخري في استخدام نهر النيل مره اخري دون اذن مصر
تحياتي لك هناك سفن دورية مسارها في المياة الدولية للبحر الأحمر غالب تكون فرقاطات ومدمرات دفاع جوي مهمتها الحفاظ ومراقبة الممرات المائية.

فكرة اليمن غير مجدية

ولما يكشفوها هايضربوها ؟

يعني السودان لن تكتشف الطائرات؟ خصوصا ان من الافكار المطروحه انا سابعث كميه معتبره من الطائرات ليس 3 او 4
ما الموقف ان تصدت لها القوات الجوية السودانيه؟ و معروف موقف السودان من السد

من الاخر وخلاصة الكلام
الحل الامثل بدون مخاطرة فقدان طائرات او خسارة اي قوات خاصة

هو الاستعانة بالصواريخ الشيطانية الروسية الصينية

من الاخر وخلاصة الكلام

:D:D:D حلوة يبو عيسى آخر الدواء الكي الشيطان مرة وحدة

تحياتي لك هناك سفن دورية مسارها في المياة الدولية للبحر الأحمر غالب تكون فرقاطات ومدمرات دفاع جوي مهمتها الحفاظ ومراقبة الممرات المائية.
مين هي الدول الموجوده هناك تملك دفاع جوي قتدر علي اسقاط الصوريخ المصرية ومن هي الدولة التي علي استعداد لدخول في حرب عسكرية مع مصر بأسقاط صوريخها او طائراتها ولا تنسو بان القوات البحرية المصرية والسعودية في البحر الاحمر هم اصحاب الكليمة العلية هناك حتي باب المندب وكل القوات المذكور تواجدها هناك هم مجرد ضيوف لحماية الممر المائي وتدخلهم يورطهم في معركه عسكرية وسياسية مع اكبر دول النطقة في حر شرسة الكل فيها خسران ومن اجل ماذا اثيوبية تفتكر اثيوبية تستاهل دخول اي طرف في حرب مع قوتين اقليميتين في اتحادهم في معركة يجعلهم قوة عظمي وعلي فكره لو مصر وده شيئ مستبعد تماما هتعملها بضربة طياران هنجد قوات جوية سعودية واحتمال امارتية كمان وطائرات التزود بالوقود معروف هاتيجي من اين الوضع يشبه وضع اليمن بالنسبه لمصر واكثر لانه حياه او موت تحياتي لحضرتك

من الاخر وخلاصة الكلام

ده حتة سد لدوله مش عاوزين نمسح اثيوبي من الخريطة قلبك ابيض

مين ده اللي يضربها ياريس اكيد لا
بس هايتم ابلاغ اثيوبيا اكيد والعملية تعرض للفشل الكامل​

مش مقتنع بالسريه فى مهمه زى دى انت مراقب والكل متربص بيك والمنطقه مراقبه كويس واكيد هيتم تبليغ اثيوبيا
+ السد محتاج كميه قنابل كبيره يعنى عدد كبير من مقاتلات قاذفه + مقاتلات مهام السياده والاخماد على اواكس وتانكر يعنى فرح فى الجو

مش مقتنع بالسريه فى مهمه زى دى انت مراقب والكل متربص بيك والمنطقه مراقبه كويس واكيد هيتم تبليغ اثيوبيا
+ السد محتاج كميه قنابل كبيره يعنى عدد كبير من مقاتلات قاذفه + مقاتلات مهام السياده والاخماد على اواكس وتانكر يعنى فرح فى الجو

هههه اه والله فرح في الجو والكل هيقعد يتفرج

بس اللي مطمننا شيء واحد

ان اشقائنا معنا و اصبحنا يد واحده

هتلاقي دعم سواء سياسي او عسكري فورا لو حصل ايه

مافيش دوله هتحاول تخسرك او تخسر اي دوله شقيقه

يعني الكل هيتغاضي و يعمل نفسه نايم

بس الشيء الوحش في الموضوع امريكا و اسرائيل هيسكتو بس هيبلغو اثيوبيا بس مش هيقدرو يعترضو

صحيح هوا مش ينفع يتم استئجار قاذفه استراتيجيه من روسيا زي ما الهند استأجرت غواصه نوويه :) :)

عودة
أعلى