رئيس الوزراء الفرنسي يبدأ جولة تشمل السعودية ومصر والأردن

ALSAAAARM

عضو مميز
إنضم
20 أبريل 2015
المشاركات
4,385
التفاعل
20,686 0 0
يبدأ رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس، غداً، جولة في الشرق الأوسط تشمل السعودية ومصر والأردن وتتمحور حول المبادلات الثنائية والنزاعات الإقليمية.

وسيرافق وزير الدفاع الفرنسي جون-ايف لودريان رئيس الوزراء في الجولة، إذ يعمل لودريان بنشاط منذ سنة على إبرام صفقات بيع أسلحة لدول المنطقة.

وينضم أيضاً وزير الخارجية لوران فابيوس ووزير الدولة للنقل ألان فيداليس ورئيس "معهد العالم العربي" في باريس جاك لانغ إلى فالس في الرياض، إضافة إلى 20 رئيس مؤسسة.

وفي السعودية، سيستقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز فالس غداً، إذ من المقرر أن يناقش البلدان ملفات عدة منها دخول روسيا الحرب في سورية والتوتر بين الإسرائيليين والفلسطينيين، إضافة إلى قضايا الأمن والدفاع ومكافحة الارهاب والشراكة الاقتصادية.

وفي مصر، يستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي فالس، فيما قالت أوساط مقربة من رئيس الوزراء الفرنسي إن "العلاقات بين البلدين واعدة على المستوى السياسي وفي مجال الأعمال، لذا علينا المضي قدماً في شراكتنا وترسيخها".

يذكر أن البلدين اقتربا من إكمال العقد التجاري لصفقة بيع سفينتي "ميسترال" إلى مصر، كما تتطلع مصر إلى البدء في مشاريع قد تحضى فرنسا بتنفيذها ومنها تاهيل مترو القاهرة وإطلاق أقمار اصطناعية للاتصالات.

كما ستشهد الجولة توقيع ثلاث اتفاقات قرض مع الأردن بقيمة 270 مليون يورو لمساعدة الأردن الذي يستضيف 650 ألف لاجئ سوري.

يذكر أنه في إطار التحالف الذي تقوده واشنطن، نشرت فرنسا في الأردن طائرات تشارك في التصدي لتنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) منذ عام في العراق ومنذ أسابيع في سورية.


 
بالتوفيق

اتمني من العرب تقوية العلاقات مع فرنسا فهي ليست ك بريطانيا لا تدور في الفلك الامريكي
 
عودة
أعلى