تويوتا سيارة الارهاب الاولي في العالم

بالنسبة لداعش في العراق ... ( و نقل المركبات الى سوريا بالطبع ) .. فان مصادر تلك السيارات متنوعة ... منها:
1- قبل الاحداث الكبرى في العراق , كان يتم شراء سيارات تويوتا بشكل فردي من الوكلاء و معارض السيارات ( لا توجد وكالات في كل المدن العراقية , لكن توجد معارض سيارات اهلية يقوم اصحابها باستيراد السيارات لحسابهم الخاص من مصادر متنوعة بشكل اصولي ) ...و ستجد في كل مدينة عدد كبير من المعارض التي لن يكترث اصحابها لمن سيتم بيع السيارات .. طالما ان المشتري عراقي بمستمسكات ثبوتية اصولية و يدفع المال نقدا .. و تسجيل السيارات في المرور يتم بعد البيع ... توريد عدد هائل من سيارات التويوتا الى السوق العراقي لا يثير الشبهات , لان بيكب تويوتا و سيارات الدفع الرباعي من تويوتا مطلوبة للغاية في السوق من لدن المواطنين .. لهذا فقد كان لدى داعش امكانية الشراء بسهولة من السوق المحلية .
( مثلا , خلال شهر واحد , بامكان فرد واحد شراء 15 سيارة بيكب من مدن متفرقة و الدفع كاش ثم نقلها الى الصحراء دون تسجيلها في المرور ) بسهولة كبيرة و لك ان تقيس قيام 3 اشخاص بالشراء من السوق المحلية بمعدل 15 سيارة شهريا .. سيكون لديك اسطول كامل بغضون شهر بدون اثارة شبهات !
2- اغلب السيارات الحكومية ( دوائر الدولة الخدمية مثل الصحة , البلدية , الكهرباء ... الخ ) هي من تويوتا .. ناهيك عن توفر تلك السيارات بكميات كبيرة لدى الاجهزة الامنية المتنوعة من الشرطة الى الجيش مرورا بالصحوات... و هنا قامت داعش بالاستيلاء على تلك السيارات بعد انتشارها في العراق ... اعداد تلك السيارات هائلة للغاية .
3- الاستيلاء على معارض السيارات و الوكلات في المناطق التي سيطرت عليها داعش .
4- الاستيلاء على سيارات المدنيين الذين يعتبرهم التنظيم من المرتدين في المناطق التي سيطروا عليها .. اعداد كبيرة من السيارات ايضا .
5- استمرار عملية الشراء بشكل اصولي من السوق المحلية و ارسال تلك السيارات الى الصحراء دون تسجيلها في المرور .
هذه النقاط حدثت بالفعل .. و لكنها لا تعني عدم وجود مصادر اخرى تحدث عنها الاخوة في التعليقات .
 
عودة
أعلى