أفضل 10 أسلحة أقوى من الجيش الياباني

egyptian_fox

عضو
إنضم
15 سبتمبر 2015
المشاركات
239
التفاعل
660 0 0
عندما نتحدث عن الالكترونيات عالية الجودة والروبوتات، واليابان هي البلد الأول الذي يتبادر الى أذهاننا. ولكن عندما نتحدث عن المعدات العسكرية، لا يكاد أي شخص يذكر اليابان. الروبوتات والإلكترونيات هي المجالات الرئيسية التي تسيطر على الصناعات الدفاعية اليوم، ومنذ اليابان لديها قاعدة قوية للغاية في نفوسهم، وأنها قادرة على إنتاج أسلحة عالية الجودة التي يتم أبدا أبرزته وسائل الإعلام الغربية. والسبب في ذلك أسلحة اليابانية ليست شعبية في جميع أنحاء العالم لأنه لم يتم السماح لهم بتصدير المعدات القتالية وفقا لالحظر على تصدير الأسلحة الذي فرضه على نفسه. فإن هذا ليس له معنى كبير في العالم الحديث، وببطء يجري خففت القيود المفروضة على صادرات المعدات العسكرية. إذا ما أعطيت حرية الوصول إلى الأسواق الدفاعية في العالم من قبل الحكومة السورية، يمكن أن تصبح اليابان بشكل جيد للغاية ثالث أكبر مصدر عسكري في غضون عشر سنوات والمنافسة الرقبة إلى الرقبة مع الولايات المتحدة وروسيا في السوق في غضون 2 عقود.حاليا، منذ أن تم رفع الحظر المفروض على الصادرات، وتوريد المكونات الصاروخية الدقيقة إلى الولايات المتحدة والمملكة المتحدة. لديهم أيضا عادة من رفع محليا المعدات المستوردة من الولايات المتحدة وجعلها أفضل بكثير من الأصلي. من تصاميم صناعة الدفاع وتصنيع مجموعة واسعة من الأسلحة بدءا من الدبابات إلى الغواصات. منذ اليابان هو في الأساس عبارة عن مجموعة من الجزر، فقد تعطى الأولوية لسلاح البحرية وسلاح الجو، والعديد من الأسلحة فتكا بهم يتم استخدامها من قبل البحرية أو البحرية قوة الدفاع الذاتي اليابانية كما يسمون أنفسهم. أنا متأكد من أن لا أحد قد سمع من أغلبية منظومات الأسلحة وانا ذاهب الى تغطية في هذه القائمة. حتى يستريح ويتمتع قراءته.



Soryu الغواصة
كل أمة الجزيرة يحتاج إلى أسطول الغواصات قوية لحماية مياهها الإقليمية واليابان، التي تواجه الكثير من التهديدات من دول الجوار المعادية يحتاج بالتأكيد أسطول قوي وكبير. وغواصات من طراز Soryu هي الإجابة على هذا الشرط. هذه الغواصات الكبيرة تشريد 4200 طن عندما المغمورة وميزة بين الغواصات الأكثر تقدما في العالم. لديهم عمق الغوص من 500 متر والتي ربما تكون الأعلى في فئتها. وبنيت هذه القوارب مع الدفع تعمل بالديزل والكهرباء ولكن لأداء مع فعالية الغواصات التي تعمل بالطاقة النووية.لدينا Soryus أيضا أكبر قدرة التسلح بين الغواصات تعمل بالديزل والكهرباء ويقترب من قدرة الغواصات النووية. لديها 6 × 21 في أنابيب (533 ملم) طوربيد مع 30 الإعادة لنوع 89 طوربيدات وصواريخ UGM-84 هاربون. كما أن لديها 2 × 3 بوصة المضاد تحت الماء أنابيب قاذفة للإطلاق من مكونات مضادة جهاز (ADCS) والتي تستخدم لخداع السونار وطوربيدات العدو. وتخطط اليابان ليكون في نهاية المطاف 11 من هذه الغواصات القاتلة في الخدمة. من المرجح أن تكون أستراليا أول وأكبر زبون صادراتها.
379453-collins-class-submarines.jpg






ATAGO الدرجة المدمرة
بتكليف اليابان أحدث المدمرات ATAGO لتكملة المدمرات كونغو بهم. الطبقة ATAGO تشريد أكثر من 10،000 طن الأمر الذي يجعل من الناحية النظرية أنه طراد وليس مدمرة. وكلفت هذه السفن أساسا بعيدة المدى واجبات الدفاع الجوي ومؤخرا أنهم يخضعون لاختبار لأدوار مضادة للصواريخ الباليستية مع الصاروخ الجديد SM-3. غير المسلحة كل سفينة مع 96 خلايا Mk41 VLS لاستيعاب أساسا SM-2 المدى المتوسط صواريخ سام، SM-3 طويلة المدى صواريخ سام وASROC صواريخ مضادة للغواصات. على الرغم المكلفة الدفاع الجوي، فإنها تمتلك atni للسفن ومضادة للغواصات قدرات قوية. لديهم 8 (SSM-1B) الصواريخ المضادة للسفن التي تشبه إلى هاربون ولها 150 كيلو متر، 2 × 68 نوع 323 ملم أنابيب طوربيد ثلاثية وبندقية 127 ملم. لديهم أيضا 2 × 20 مم الكتائب CIWS للدفاع أخيرة ضد الصواريخ.Ashigara ستندفع مع سلفها، والطبقة كونغوهذه المدمرات الضخمة لديها SPY-1D السلبي مسحها إلكترونيا رادار المصفوفة التي تمكنهم من البحث وتعقب التهديدات الجوية مئات الكيلومترات من حولهم. من الناحية النظرية، 2 من هذه المدمرات العمل معا من أجل الدفاع عن الوطن يمكن إنشاء منطقة حظر جوي ليبلغ قطرها 600 كم حول كل واحد منهم إذا يفترض أن تكون في مركز الدائرة. وهذا يكفي لإنشاء مقرها البحر حاجز المضادة للطائرات للدفاع عن البر الرئيسي الياباني. و250+ كم مجموعة SM-3 SAM هو جزء حيوي من شبكة الدفاع الجوي. للحفاظ على تمشيا مع سياسة الدفاع عن النفس اليابانية، هذه السفن لا تحمل توماهوك هجوم بري صاروخ على الرغم من أنها من الناحية النظرية يمكن.تخطيط أسلحة الطبقة ATAGO هي مماثلة لتلك الطبقة رحلة Arleigh بيرك الثاني من البحرية الامريكية.
image015.jpg




ميتسوبيشي F-2
هذه الطائرة المقاتلة هي مثال على الإبداع اليابانية. أخذوا مقاتل القائمة وثبت من الولايات المتحدة وتحسين وتعديله يفوق أقصى طموحاتهم لإنشاء مرحبا التكنولوجيا F-2. وكانت هذه الطائرة حتى المتقدمة إلكترونيا عندما حلقت لأول مرة في عام 1995 أنه كان أول AESA (أحدث رادار المصفوفة مسحها إلكترونيا) على الطائرات المقاتلة، وJ / APG-1. كان هذا مهم لأنه تلقى مثل هذه الطريقة الرادار الحديثة قبل فائقة تقدما F-22 رابتور يمكن الحصول على واحد! وF-2 يختلف هيكليا من أمه، وF-16. لديه أنف أطول وأوسع (لاستيعاب رادار AESA)، أكبر مدخل الهواء، منطقة الجناح أكبر، واستخدام المواد المركبة وقمرة القيادة المظلة 3 قطعة (كان F-16 مظلة فقاعة).ميتسوبيشي F-2 حمل 4 نوع 88 صواريخ مضادة للسفن. هذه الصواريخ لديها 50 كيلو متر وكغ 150 رأس حربي.وF-2 لديه زجاج قمرة القيادة مع 3 شاشات متعددة الوظائف الكبيرة. كما أن لديها مجموعة متكاملة الحرب الإلكترونية، وقد تم زيادة محطات سلاح إلى 13 (F-16 لديه 9). حمل سلاح ومجموعة كبيرة من الأسلحة المستخدمة من قبل F-2 مثير للإعجاب. ويمكن أن تحمل مجموعة متنوعة من الصواريخ المضادة للسفن في 4 هاردبوينتس للقيام بمهام هجومية. محلي الصنع الهواء لصواريخ جو التي لها خصائص أداء أفضل من تتم ما يعادلها الأمريكي. الدور الرئيسي للF-16 هو كمقاتل، وكثيرا ما ترسل لهم مرافقة القاذفات الروسية فضولي والطائرات ركن.F-2 حمل AAM-4 (الضوء الأزرق) وAAM-3 (الأزرق الداكن) الهواء لصواريخ جو. وAAM-4 هو صاروخ موجه بالرادار مع مجموعة من 100+ كم وAAM-3 وIR الموجهة مع 30+ كيلو متر.كان عيب واحد دمج التكنولوجيا الكثير من التكلفة العالية للطائرة الواحدة مما يجعل من 4 مرات مرتفعة كما في F-16 بلوك 52. وأدى ذلك إلى الحد من الطلب وأخيرا تم شراء 94 طائرة.وF-2 تحمل ASM-3 المضادة للسفن الصواريخ. هذا الصاروخ نفاث تعمل لديه 150 كيلو متر ويعطي F-2 القدرة على الضربة قوية. وأظن أن الصواريخ لتكون أسرع من الصوت مع سرعة نحو 1.5 ماخ على أساس تصميمها لعدم وجود معلومات رسمية بشأن سرعته
0007.jpg


كاواساكيp-1
اليابان لديها ثاني أكبر أسطول في العالم لطائرات الدوريات البحرية والطائرات المضادة للغواصات بعد الولايات المتحدة. جغرافيتها تملي مرة أخرى مثل هذا الشرط. كان على الأسطول الحالي من P-3 طائرات اوريون الحصول على القديم وقرروا استبدالها بشيء من السكان الأصليين وأفضل. وف 1 مع تصميمه ممتاز والمحركات التوربينية يمكن أن تطير بشكل أسرع وأطول من سابقاتها. كما تستطيع حمل 9 أطنان من الأسلحة التي تضم مزيجا من الصواريخ المضادة للسفن وطوربيدات. كما أن لديها رادار AESA الذي يمسح 360 ويساعد على تتبع السفن السطحية وحتى الطائرات.لاحظ Sonobouy فتحات أنبوب إطلاق تحت جسم الطائرة بين الأجنحة. وهناك أيضا المغناطيسي كشف الشذوذ (MAD) الازدهار وضوحا، جاحظ من الجزء الخلفي من الطائرة.وهذه هي أول طائرة التشغيلية في العالم لتكون مجهزة مع 'تطير بخفة "نظام التحكم في الطيران التي كابلات الألياف الضوئية محل الأسلاك التقليدية والسماح نقل البيانات بمعدلات عالية للغاية. هذه السفن لا تقدر بثمن في القيام بدوريات سلسلة اليابان العظمى من الجزر ورصد مرور السفن المعادية والغواصات. وP-1 تنافس يعادل الأمريكي لها، وP-8، في سوق التصدير. وتخطط اليابان لتحل تماما محل أسطولها من 80+ P-3S مع هذه-1S P.P-1 مجهزة بصواريخ نوع-91 المضادة للسفن. هذه الصواريخ هي البحر القشط ولها مجموعة التشغيلي 180 كم.
7.jpg



نوع 10 MBT
هذا الخزان هو نتيجة لبرنامج اليابان لتطوير 4TH الجنرال دبابة قتال رئيسية لاستبدال واستكمال أسطولها الحالي من الدبابات. من السمات البارزة لهذا الخزان يتم تعزيز التواصل مع C4I، وحماية المدرعات المتقدمة التي لا تضحي التنقل وزيادة قوة النيران. ميزة C4I تتيح تبادل المعلومات مع غيرها من نوع 10 دبابة ويسمح لها بالعمل كوحدة متكاملة. لديه الحد الأقصى إلى الأمام، وسرعة المتخلفة من 70 كم / ساعة.ملف: Type10MBT.jpgالجنود اليابانيين مناورة من النوع 10 MBT خلال التدريبلديها متقدمة جدا نانو الكريستال الصلب وحدات المدرعات مركب السيراميك التي يعطيها مستوى عال جدا من الحماية وحتى الآن تحافظ على وزنها الى 48 طنا فقط عند تحميلها بالكامل. لديه السلاح الرئيسي 120 مم أملس جنبا إلى جنب مع 12.7 ملم و 7.62 ملم مدفع. ويضم الملقم الآلي مما يقلل من طاقمها لمجرد 3. المتقدمة مشاهد اليوم / ليلة الحالية حول خزان يقدم قائد بهدف 360.دبابة نوع 10 حرائق في 120 مم أملس مدفع
6.jpg



Akizuki من الدرجة المدمرة
وتعتمد اليابان بشكل كبير على رادارات أمريكية لمدمرات لها كبيرة. 6800 طن من الدرجة Akizuki من المدمرات هي أحدث فئة من السفن الحربية ليتم بتكليف من اليابان. تتميز هذه السفن الحربية المتوسطة على مستوى أعلى من المحتويات الأصلية مقارنة أثقل ATAGO وكونغو الطبقة. نقطة التركيز هي نظام الرادار الجديد الذي يحل محل SPY-1D + SPG-62 مع نظام أصغر وأفضل. فكيف هو أفضل بالضبط؟ استخدام النظام الأمريكي لمسح إلكترونيا SPY-1D بحث وتعقب الرادار مع مسح ميكانيكيا SPG-62 رادارات السيطرة على الحرائق. ولكن Akizuki ميزات المسح الكترونيا لوحات البحث وتتبع الرادار التي تعادل أصغر SPY-1D والمسح الكترونيا لوحات السيطرة على الحرائق المجاورة لهم. هذه السيطرة على الحرائق الرادار الجديد يسمح لهم السيطرة على مزيد من صواريخ سام في نفس الوقت مقارنة مع السفن الأخرى.من ناحية التسليح، وأنها تحمل 32 SM-2MR سام في خلايا Mk41 VLS ولها قاذفة 8 أنبوب للصواريخ SSM-1B المضادة للسفن. لديهم أيضا 2 × 20 مم الكتائب Block1B CIWS و2 × الثلاثي 324 ملم أنابيب طوربيد. لديهم متوازنة قدرة متعددة الأدوار ومصممة أساسا لمرافقة كبيرة "مدمرات هليكوبتر" من الأسطول الياباني وحمايتهم من الهجمات البحرية والجوية. في الوقت الحاضر، 4 سفن تعمل في البحرية اليابانية.A قرب نظرا للجسر يدل على كتيبة CIWS ورادارات AESA. لاحظ أن هناك 2 الرادارات في الوجه. أكبر واحد ينفذ بحث وتتبع في حين تقدم أصغر واحد السيطرة على الحرائق للصواريخ.
image031.jpg






F-15J
اليابان هي أكبر مشغل دولي للF-15 والوحيد لترخيص إنتاج الطائرات مع 223 وحدة من F-15J / DJ بعد أن تم تسليمها إلى قوات الدفاع الذاتى الجوية. النسخة مقعد واحد هو F-15J والتوأم مقعد قتالية المدرب هو البديل DJ. وهذه هي أكبر المقاتلين في JASDF ولها أطول مدى تمكنهم من الدفاع عن سلسلة من الجزر اليابانية على نحو فعال. لديهم القدرة على تحمل أكثر من 10 طنا من القنابل والصواريخ وغيرها من المعدات في 3 محطات السلاح الرئيسي، ويمكن أن تحمل AAMS على محطات سلاح المتبقية.
اليابان تطوير أسطول F-15J من أجل الحفاظ على القدرة القتالية كما سيتم تقاعد كبار السن المقاتلين F-4J وتم تأخير تسليم F-35A. وتشمل التحسينات الرادارات، والمعالجات ومحركات جديدة وأكثر قوة. وكان من المقرر A البديل ركن يدعى RF-15J ولكنها ألغت في وقت لاحق وتم الاحتفاظ-4S RF للعمل ركن.F-15J تحمل AAM-4 (الأزرق) وAAM-5 (نصيحة yelow) الهواء إلى جو. فوهة خروج 20 ملم مدفع مرئيا في جذر الجناح الايمن.
4.jpg


ازومو وهيوجا الفئة
الطبيعة الجغرافية لليابان يجعل من الضروري أن يكون لها أسطول بحري والتي يمكن نقل عدد كبير من الجنود والمعدات لجزرها المختلفة في حالة نشوب أعمال عدائية. بل هو أيضا ضرورة مطلقة لديها أسطول كبير من طائرات هليكوبتر تعمل خارج الناقلين. كما يسمونه، مبنية على Izumo وهيوجا "مدمرات هليكوبتر 'الطبقة لهذا الدور. من الناحية الفنية، فهي سفن هجومية برمائية أو LHDs (هبوط حوض هليكوبتر) لما لها من سطح مسطح كبير قادر على helos التشغيل والقدرة على تحمل 500-1000 القوات والدبابات وغيرها من المركبات ونشرها بسرعة عن طريق وسائل ل كذلك سطح السفينة. في تكملة كبير من طائرات الهليكوبتر والقدرة على تحمل أي طائرة هليكوبتر في المخزون الياباني يجعلها مرنة للغاية.السفينة فئة جديدة من Izumo هي أكبر سفينة حربية في البحرية اليابانيةعلى Izumo هو 248 مترا ويزيح 27،000 طن في حين أن هيوجا هو 197 مترا ويزيح 19،000 طن. وقد تم تجهيز ازومو مع رادار AESA، الكتائب وSeaRam CIWS، انحني اجلالا واكبارا شنت السونار ومكافحة الطوربيدات المضادة. الرئيسي هو سلاح هجومي مكملا لها الطيران كبير من وسائل النقل والمروحيات. الدولة الارقام الرسمية ان طائرات هليكوبتر '14 'هو سعتها القصوى، إلا أن هذه قلل إلى حد كبير لأغراض سياسية وقدرتها الفعلية حوالي 30 طائرة هليكوبتر.فئة هيوجا لها نفس دور كطبقة ازومو، ولكنها أصغر حجما بشكل ملحوظ.وهيوجا يختلف قليلا عن ازومو بسبب وجود 16 خلية نظام Mk41 VLS التي تمكنه من تنفيذ 16 صواريخ سام (4 ESSM لكل خلية) و 12 ASROC صواريخ مضادة للغواصات. هذا، جنبا إلى جنب مع 2 × الثلاثي 324 ملم أنابيب طوربيد يعطيها قدرة مضادة للغواصات هجوم المواجهة، ويعطيها ميزة على على Izumo في عمليات مضادة للغواصات. مرة أخرى الأرقام الرسمية اقتبس بصفتها "4 طائرات هليكوبتر، ولكن قدرته الفعلية حوالي 20 مروحية. كل من هذه الفئات سوف لا تقدر بثمن في العمليات الإنسانية التي تقوم بها اليابان. هناك احتمالات أن اليابان يمكن الحصول F-35Bs وتشغيلها من الطبقة ازومو، ولكن هذا هو مجرد تكهنات في الوقت الحاضر.الجنود يصطفون على متن CH-47 شينوك على هيوجا.A مشاة البحرية الأمريكية MV-22 أوسبري الأراضي على الطبقة LST Osumi. سيتم استخدام طيور الشماط 16 التي أمر بها اليابان من هيوجا للقيام بأدوار النقل. الباب الضخم وضوحا وراء MV-22 هو الباب لسطح السفينة بشكل جيد.
.3.jpg




نوع 3 تشو SAM
هذا الصاروخ الذي هو في الإنتاج من عام 2005، هو دليل على جودة صناعة الإلكترونيات اليابانية. هو مجموعة السطحية المتوسط لنظام الهواء الصاروخي الذي صمم لاعتراض صواريخ كروز منخفضة الطيران والطائرات والصواريخ الباليستية التكتيكية. ويتكون النظام من شاحنة إطلاق مع 6 خلايا اطلاق الصواريخ عموديا، شاحنة إعادة محمل، والقيادة والسيطرة على السيارة، شاحنة مولد ورادار متعدد الوظائف التي شنت على 8 × 8 الشاحنات. هذا الرادار هو التكنولوجيا العالية جدا نشط صفيف (AESA) مسح إلكترونيا والتي يمكن البحث عن الأهداف، تتبع 100، وإشراك 12 منهم، وتقديم التوجيه في منتصف الطريق لالصواريخ، وبعد ذلك طالب رادار نشط على الصاروخ يأخذ أكثر و يشارك الهدف.

وقد تم تطوير هذا النظام ليحل محل نظام هوك SAM وتكمل بعيدة المدى PAC-3 نظام باتريوت SAM. واحد السمات البارزة لهذا النظام هو قدرته على التواصل مع سلاح الجو اواكس ومدمرات مجهزة البحرية "إيجيس". هذا يسمح لها بالعمل كجزء من شبكة واسعة وسد الفجوة في الدفاعات الجوية اليابانية على نحو فعال. هو مدعوم من الصواريخ من قبل المحركات الصاروخية ذات الوقود الصلب، ويسافر بسرعة 2.5 ماخ. أنه يحتوي على مجموعة من 50+ كم ويمكن إشراك أهداف تحلق على ارتفاع أكثر من 10 كلم مع ل73 كجم الرؤوس الحربية. النظام بأكمله لديه مستوى عال من التكامل والأتمتة ويجعلها الخيار الأمثل للدفاع عن سلسلة اليابان العظمى من الجزر.
2.jpg



المناورة القتالية مركبة
التنقل وقوة النيران هي مفتاح عندما يتعلق الأمر بالدفاع عن دولة جزرية مثل اليابان التي لديها عدة جزر رئيسية ومئات أصغر. أدرك الجيش الياباني أن أسطولها من 700+ الدبابات لن تكون ذات فائدة كبيرة في حالة واحدة من جيرانهم معاد غزت بعض جزرها. ان نشر الجيش على طول بالدبابات إلى جزرهم بعيدا عن البر الرئيسى تأخذ في الأسبوع على الأقل كما يمكن نقل الدبابات فقط في سفن الإنزال أو العبارات. لذلك قرروا تطوير مدمرة دبابات عجلات على الهيكل 8 × 8 مزودة بمسدس عيار 105 ملم. هذه وسيلة تجلب قوة نيران دبابة مع التنقل من مركبة ذات العجلات. يمكن أن توفر الدعم النار على المشاة أو تدمير دبابات العدو من خلال الاستفادة من مجموعة متنوعة من الذخيرة وعالية السرعة فيها.MCVتم تصميم MCV في مثل هذه الطريقة التي يمكن نقلها عن طريق أحدث airlifter بهم، وC-2، ونشرها في غضون ساعات في أي إقليم الجزيرة لصد قوات الغزو. اليابان تهدف للحد من عدد من دبابات القتال الرئيسية 760-390، ونشر أكثر من دباباتهم المتبقية على الجزر الرئيسية في هوكايدو وكيوشو. حوالي 300 سيتم شراؤها MCVs لملء الفجوة التي تركت 360 دبابة. على الرغم من أن النظام قوي والمحمول، وأنها لديها عدد قليل من العيوب. أنه يحتوي على الجزء السفلي غير مسلحة نسبيا مما يجعله عرضة للالعبوات الناسفة والألغام ويستخدم بندقية محمل اليدوي مما يقلل معدل لاطلاق النار ويسبب عدم الراحة للمشغل لأنها ليست مكيفة الهواء. ومع ذلك، فإن هذه لن يثبت أن قضية رئيسية كما سيتم استخدامها فقط لنشر المحلي حيث مثل هذه التهديدات نادرة وسوف A / C لا يمكن أن يكون تغيير قواعد اللعبة.
1.jpg
 
ان شاء الله تسمح اليابان ببيع اسلحتها بعد السماح للجيشها بالمشاركة في الحروب خارج اقليم اليابان.

شكرا لك على التقرير المميز :)

الغواصة اليابانية مسافة غوصها حتى 500 متر :eek::eek: لا اعتقد بان هناك غواصات وصلت لهذا العمق من فئة غواصات الديزل.
 
تسلم على الموضوع

ياريت اليابان تسمح ببيع اسلحتها

لديها اسلحة قوية جدا
 
ان شاء الله تسمح اليابان ببيع اسلحتها بعد السماح للجيشها بالمشاركة في الحروب خارج اقليم اليابان.

شكرا لك على التقرير المميز :)

الغواصة اليابانية مسافة غوصها حتى 500 متر :eek::eek: لا اعتقد بان هناك غواصات وصلت لهذا العمق من فئة غواصات الديزل.
لا اخي و تصل اعمق من ذلك ايضا لان من المعروف طبيا ان اجساد اليابانيين طريه و لينه فحتي في الاعماق السحيقة و عندما يتم ضغط بدن الغواصة فطاقم الغواصة تتكيف اجسادهم مع الوضع الجديد لبدن الغواصة و لا يشعرون باي ضيق

:D
 
بالرغم مما ترونه من تقنية عالية مازال الغرب متفوق و اليابان نسخت عدة اسلحة امريكية
 
لن تحتاج اليابان لاكثر من 5 سنوات فقط وتجدونها راس براس مع الامريكان والروس نفس الامر ينطبق على المانيا
 
اليابان بلد يقلد الصناعات

رغم كل ما تملكه اليابان من سمعه في الصناعه الا انها بلد يقلد ويطور ولا يخترع

اريد اختراع ياباني واحد كان له اثر على البشر سواء عسكري او مدني
 
اليابان بلد يقلد الصناعات

رغم كل ما تملكه اليابان من سمعه في الصناعه الا انها بلد يقلد ويطور ولا يخترع

اريد اختراع ياباني واحد كان له اثر على البشر سواء عسكري او مدني
هذا ليس عيبا اخي الفاضل،
فالصهاينة ودولة إسرائيل مثلهم ليس لهم في التاريخ اختراعات مستقلة ذات أثر كبير على الإنسانية،
لكن لديهم تطويرات لما وقع بين أيديهم من تكنولوجيا،
وأصبحوا من خلالها قوة فعالة،
واليابانيين مثلهم استوعبوا مابين أيديهم من تكنولوجيا وطوروها بما يناسبهم،
أما على مستوى صناعة اللوائح الإلكترونية ودمج الأنظمة المعقدة
فلا مثييل لليابانيين على مستوى العالم،

وأنت تقصد أنهم ليس لهم حضارة علمية مقارنة بالغرب مثلا،
وهذا صحيح..لكنه لايعني أنهم ليسوا أقوياء علميا،
تماما كإسرائيل التي ليس لها وجود الا منذ عام1948
لكنها دولة قوية تكنولوجيا وعسكريا بشكل ممتاز
 
عودة
أعلى