تبادل لإطلاق النار بين الهند وباكستان في كشمير

H.N.A 95

عضو مميز
إنضم
22 مارس 2015
المشاركات
3,271
التفاعل
6,381 0 0
تبادلت القوات الهندية والباكستانية اطلاق النار الكثيف على خط السيطرة الذي يقسم كشمير, حسبما قال مسؤولون اليوم (الثلاثاء).

وعاد الجانبان لاطلاق النار الكثيف واطلاق قذائف المورتر على مواقع الجانب الاخر في قطاع بالاكوت بمنطقة بونش الحدودية التي تبعد 185 كيلومترا جنوب غرب مدينة سرينجار العاصمة الصيفية للشطر الهندي من كشمير.

وقال الليفتاننت كولونيل مانيش مهتا المتحدث باسم الجيش الهندي ومقره جامو "شهدت المناطق الحدودية من قطاع بالاكوت انتهاكات غير مبررة لاطلاق الجيش الباكستاني للنار من الساعة 6:45 مساء بالتوقيت المحلي الى 7:45 صباحا, واطلقت باكستان النار من اسلحة الية وقذائف مورتر بقطر 60 و82 ملليمترا وردت قواتنا على نحو ملائم."

ولم يدل الجانب الباكستاني على الفور بتصريحات. وتتبادل كل من نيودلهي واسلام اباد الاتهامات بالعودة لاطلاق النار غير المبرر وخرق اتفاقيات وقف اطلاق النار. ويصر الجانبان على ان قواتهما سترد بشكل ملائم على الجانب الاخر.

ولم تتوقف انتهاكات وقف اطلاق النار على خط السيطرة رغم الاتفاق المبرم بين البلدين يوم (السبت) بالحفاظ على السلام والهدوء على الحدود.

كما اتفق الجانبان في محادثات على مستوى المديرين العموميين التي اختتمت مؤخرا على وقف اطلاق قذائف المورتر على الاخر.

وقالت الهند إن المحادثات مع باكستان مثمرة وانه تم حل النزاعات الا ان المناوشات على خط السيطرة استمرت حتى خلال المحادثات.

وتبادلت القوات الهندية والباكستانية اطلاق النار بشكل متقطع على خط السيطرة الذي يبلغ طوله 720 كيلومترا وخط بطول 198 كيلومترا في كشمير رغم الاتفاق المبرم في 2003 بالالتزام بوقف اطلاق النار. ورغم وقوع بعض الانتهاكات من الجانبين, مازال وقف اطلاق النار ساريا.

وتزعم كل من الهند وباكستان, سيطرتها الكاملة على كشمير ،منطقة واقعة بجبال الهيمالايا مقسمة بين بلدين, ومنذ استقلالهما عن بريطانيا, خاضت البلدان ثلاثة حروب اثنين منها بسبب كشمير.

 
عودة
أعلى