رسمياً : الميسترال مصرية

في الفيديو الذي وضعته بالاعلى شاهد من اول الدقيقة الرابعة
ستجد الغواصة تطلق صواريخ بل وطيارات بدون طيار من تحت الماء
وستجد الغواصاة اظهرت فقط الهوائي الخاص بها لتقوم بالتوجيه
الميزة ذي متوفرة في الدولفين ولا لا ؟ ولا هو توفع مستقبلي منك ؟
 
الميزة ذي متوفرة في الدولفين ولا لا ؟ ولا هو توفع مستقبلي منك ؟

الدولفين تملك صواريخ ضد المروحيات هذا اكيد (على الاقل بعضها)
لكن قدرتها على اطلاقه من تحت الماء هو توقع واحتمال سيتحول الى يقين بعد عدة سنوات
 
سعيد جدا بالنقاش في النقطة دي اللي بتفتح باب للتفكير ,الفهم والتعلم لينا كلنا

بالنسبة لجزئية هل الدولفين تملك القدرة على ضرب الطائرات فنعم
على الاقل ل 3 غواصات دولفين الاخيرة من 6 دولفين اسرائيلية (رغم ان الاسرائيليين يدعون تطوير الثلاثة الاوائل الى نفس امكانيات اخواتهم مؤخرا)

بالنسبة لجزئية هل تحمل رادار فنعم تحمل رادار وسونار ومنظومة تحذير ضد الطوربيدات وغيره .. ولتشغيل الرادار فانت تحتاج للهوائي ان يكون على السطح وليس الرادار بكامله ولا حتى كل الغواصة .. ويمكن تحقيق ذلك عن طريق سلك او واير مخصوص يخرج الهوائي الى السطح بينما الغواصة في العمق ..هذا ما اعرفه ولا اعلم هل تمكن احد من استخدام الرادار والهوائي مغمور ام لا

ثانيا انت تغفل امكانية التوجيه باستخدام الاسلحة المشتركة .. يعني مثلا اواكس اسرائيلي من على بعد مئات الاميال يرصد طائرتك وينقل احداثياتها للغواصة الاسرائيلية (فرنسا ستفعل ذلك مع غواصتها القادمة وستستخدم الميسترال كوحدة قيادة وسيطرة وتوجيه لصواريخ الغواصة ضد الاهداف الجوية والبرية بينما الغواصة في الاعماق لا يرصدها العدو)

بالنسبة لجزئية امكان اطلاق الصاروخ من تحت الماء فالامر ليس قاصر على الالمان .. فالفرنسيين ايضا سيطلقوا كل شئ من تحت الماء من على غواصتهم الجديدة smx ocean .. وبالتاكيد غيرهم كذلك
والاسرائيليين ملاعين في ابتكاراتهم الالكترونية .. واذا افترضنا انهم لا يمتلكون حاليا قدرات اطلاق الصواريخ من تحت الماء في طوربيدات ثم تتحول لصاروخ بعد ان تخرج من الماء فانهم سيتمكنون من فعل ذلك في القريب جدا .. فاذا كنت تقول انهم لا يمتلكون الان فبعد 2-3 سنتين سيتحول الاحتمال الى يقين .
وسنسال حينها نفس السؤال




اعتقد (غير متاكد يا ريت لو يوجد مصدر على ذلك) ان الغواصة حتى ولو كانت طافية فانها لا تصاب الا بالطوربيد ايضا
فحتى وهي طافية فان الغالبية العظمى منها يظل مغمور تحت الماء

nssnvirginia_2.jpg
نمط الهجوم في مرحلته الاخيره يكون عمودي و بالتالي لا يهم حجم القطعه فوق السطح الصعوبة ستكون في الرصد
 
الدولفين تملك صواريخ ضد المروحيات هذا اكيد (على الاقل بعضها)
لكن قدرتها على اطلاقه من تحت الماء هو توقع واحتمال سيتحول الى يقين بعد عدة سنوات
يعني هو توقع مستقبلي لاصار يصير خير وقتها .. عموماً حتى الغواصات الي تطلق صواريخها تحت سطح الماء تكون مضطرة للارتفاع .. وهذا يعطي احتمالية كشف ابكر
 
احنا منعرفش ايه الظروف اللي اكتشفتها فيها بالظبط
لكن خليني افترض معك best case scenario وانك اكتشفتها من مدى محترم (رغم اني اعتقد ان ده هيكون مش سهل ابدا)
دلوقتي الدولفين كاشفاك طبعا من مدى محترم طبعا .. السؤال دلوقتي مين هيضرب مين الاول
ايه افضل مدى لطوربيد تملكه في مقابل مدى 30-40 كم لصواريخ الدولفين ؟

خليني اكون رخم كمان
مين هيكتشف مين الاول اصلا
الدولفين لن تجد مشكلة في اكتشاف طائرات مروحية غير شبحية او طائرات بحجم الكاسا او غيرها
وبالتالي هيكون عندها افضلية بالهروب والابتعاد قبل كشفها من الاساس



نفس الكلام برده يا حج راجح
مين هيضرب مين الاول ومين هيكتشف مين الاول ؟
المروحيات حتى ولو اكتشفت الدولفين هتجد صعوبة في ضربها
The "Dolphin" class Submarine hull configuration is the traditionally "Single Hull" Submarine. The line design is optimized to get low resistance and to avoid flow Noise
On-board the "Dolphin" an Israeli "Elbit" Elint system is installed, expected to give full picture of all threatening emitters within few seconds after the antenna breach out the water. Signals can be received either via the periscope or the horn antenna, which is combined with the secondary communication mast



Elta surface search radar operating at I band
مبدأيا الغواصة لابد من الصعود للسطح كي تشغل الرادار او بالقرب من السطح كاضعف الايمان و عندما تكون قريبة من السطح تصبح في اضعف حالاتها و اكثر عرضة للكشف.

The Novella is an advanced sensor package developed to the equip the modernized Ilyushin Il-38N anti-submarine warfare aircraft. The new sensor is capable of detecting targets at ranges of up to 320 km while providing radar observation of underwater, surface and airborne targets. The Novella system is managed by a digital computer that requires two human operators. In addition to the radar, the system comprises a new high resolution thermal imaging system, a magnetic anomaly detection (MAD) system, an electro-optical detection system (including laser, TV and thermal channels), gravitational anomaly detector (GAD) and other equipment. The Russian Navy accepted the first Il-38N aircraft fitted with the Novella sensor package in March 2012.



Novella اهم مميزات الايل 38 ان يصل مداه الي 320 كم وتستطيع كشف الاهداف الجوية و السطحية و التحت مائية مع نظام لكشف الغواصات بواسطة التغير المغناطيسي للوسط المحيط بالغواصة و نظام اليكتروبصري والتصوير الحراري.الطائرة قادرة علي اطلاق الصواريخ الروسية و الغير روسية و قنابل الاعماق و الطوربيدات اهمها الشكفال الاسطوري الطائرة تطير لغاية 12 ساعة.

اما الشكفال فمداه 15 كم.
اما سيناريو الرصد
The reports said the fleet sent several vessels and an anti-submarine Il-38 aircraft to expel the foreign submarine, presumed to be a U.S. Navy Virginia-class vessel
ولا تتوقع ان يسردوا للعامة تفاصيل مطاردة غواصة نووية امريكية.

Read more:

احب ان اوضح ام اسرائيل لم تحشي الدولفين بالنووي كي تدخل حرب غواصات او سفن بها لكن للضربة الثانية النووية مستغلة 1500 كم هي مدي البوباي.
 
France and Egypt would be in talks to sell NH90 helicopters manufactured by the international consortium NH Industries.According to several French media, the government would be taking advantage of the good relations it has with Cairo to include other weapon system among current contracts with Egypt, entering the lot the NH90 helicopter.

Egypt currently has no acquisition program in which aircraft would fit this fact for now has not known the exact model and the amount, but there is talk of a "significant number" of helicopters.The NH90 is available in two versions, the TTH tactical transport and anti-submarine shipped NFH, Egypt could acquire either or a combination of both depending on the mission to which they are destined.France has recently sold to Egypt several platforms from which could operate these helicopters, ships such as , FREMM frigate "type "and even Gowind corvettes.Again this sale would be important in funding from Saudi Arabia, which would have enabled the acquisition of the Mistral helicopter carrier.Recently the African country announced the acquisition of helicopters Ka-52K Russian-made, as originally Russia would deploy on ships Sevastopol and Vladivostok, ships have finally come ashore on the Egyptian Navy.
 
- متابعات | لجنة عسكرية مصرية تزور روسيا نهاية الشهر الجارى لبحث توريد تجهيزات حاملتى الطائرات المروحية ميسترال التى تعاقدت عليها مصر مؤخراً .

- تزور بعثة عسكرية مصرية العاصمة موسكو نهاية الشهر الجاري ، لمناقشة الحصول على التجهيزات الروسية الخاصة بحاملة المروحيات ميسترال و التي ستتسلمها مصر من فرنسا فى شهر مارس 2016 ،،

- وقد نقلت وكالة تاس اليوم السبت 17 أكتوبر عن مسؤول روسي في قطاع التعاون العسكري – التقني أن اللجنة المصرية ستصل موسكو خلال أسبوع لبحث إستلام معدات إلكترونية و رادارية خاصة بالميسترال ،،

- و أشار المصدر الروسى إلى أن شركة روس أبورن إكسبورت قد بحثت مع المنتجين التجهيزات اللازمة لحاملات ميسترال و طرق إستخدامها مستقبلاً .

- تجدر الإشارة هنا إلى أن مصر وقعت عقد شراء حاملتي مروحيات من طراز ميسترال يوم 10 أكتوبر ، كانت فرنسا قد صنعتهما لصالح روسيا ، و لم تتم الصفقة و جرى فسخ العقد .

- و أعلن نائب وزير الدفاع الروسي يوري بوريسوف في وقت سابق أن مصر يمكنها أن تتسلم من روسيا معدات حاملتى الميسترال .

- هذا و لم يتضح بعد نوعية المروحيات التي ستختارها مصر للميسترال لكن المعلومات تشير إلى أن القاهرة طلبت من موسكو مروحيات من نوع Ka-52 .

ADMIN : 4



11147242_477046579132808_1117374506435938535_n.jpg

 
سوال بس للخبرا ان مش فاهم كويس بس اتمنى حد من الاستاذة الكبار يوضحلى كام نقطة
1- ما هو دور المستير الان فى مصر
2- الم يكن الاجدى ان نشترى قرقطاتين اضافيتين او غوصتين او سرب رفال اخر
ارجو التوضيح من الاخوة وبارك الله فيكم
 
فرج مجلس الشيوخ الفرنسي مؤخرا عن تقرير صدر في 29 سبتمبر الماضي، يوضح تكلفة صفقة حاملتي المروحيات من طراز ميسترال مع روسيا، حيث أفاد التقرير أن فرنسا قامت بالفعل بإعادة مبلغ 950 مليون يورو لروسيا عقب قرار فرنسا بالتزام العقوبات المفروضة على روسيا، وقررت امتلاك الحاملتين الهجوميتين عوضا عن الصفقة.



ومع توقع تمرير نفس الصفقة إلى مصر، فإن الحكومة المصرية توقعت وجود فجوة سعرية تتراوح ما بين 200 إلى 250 مليون يورو، كنتيجة لاستبدال الطرف المشتري، نتيجة لإعادة تمويل الصفقة التي تمت مع روسيا منذ أكثر من 4 أعوام، وتحويلها لسعر اليوم.


وكانت وكالات انباء قد أعلنت عن إعادة بيع الصفقة لمصر في مقابل 950 مليون يورو، إلا أن أرقام التقرير تشير إلى أن الصفقة مع مصر ستتم بعد عملية إعادة تمويل يمثل الفارق فيها ما بين 200 إلى 250 مليون يورو، وهو ما يعني أن سعر الحاملتين المباعتين لمصر سيبلغ ما بين 750 إلى 700 مليون يورو فقط، متضمنة تدريب 400 كادر عسكري مصري على مهامهم بها.


وتتوقع الحكومة الفرنسية وجود خسارة أكبر من هذا الرقم تدور في فلك 146 مليون يورو.تتعلق ترتبط بنفقات "إرساء" الحاملتين ونفقات الصيانة الخاصة بهما، بالإضافة إلى إزالة المعدات الخاصة بالصفقة التي طلبتها روسيا، والتي لا يمكن تسليمها لمصر بحسب قرار مجلس الشيوخ الفرنسي.


وكانت وكالت وصحف غربية قد لمحت إلى أن روسيا وفرنسا وافقتا على بيع المعدات الروسية التي دعمت بها الميسترال إلى مصر، وهو ما نفاه تقرير مجلس الشيوخ الفرنسي.


وتوقع مجلس الشيوخ أن تتم الصفقة بتسليم الحاملتين "فالديفوستوك" و"سيفاستوبول" في 2016. وتشير تقارير وكالات الأنباء إلى أن الصفقة جنبت فرنسا عجزا في الموازنة كان مقدرا له أن يبلغ نحو 556.7 مليون يورو.
 
ذكرت شركة التكنولوجيا البحرية الروسية أنها تمتلك كافة المعدات اللازمة لتجهيز حاملتي المروحيات الفرنسيتين "ميسترال" – المصنوعتين في الأساس لروسيا، ويجرى بيعهما حاليا لمصر – بالإلكترونيات والرادارات، بحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية للأنباء.




وبرزت مصر كعميل بديل لروسيا في سبتمبر، بعدما أنهت موسكو وباريس عقد ميسترال الذي تبلغ قيمته 1.3 مليار دولار في أغسطس، وأخذت روسيا تعويضا حوالي مليار دولار.



وقال جورجي أنتسيف، المدير العام وكبير المصممين في الشركة المصنعة الروسية المملوكة للدولة "مورينفورمسيستم-أجات"، في معرض الدفاع بموسكو، أمس الثلاثاء، إن الشركة كانت مستعدة للاضطلاع بمهمة تجهيز سفينتي ميسترال بأنظمة المعلومات والتحكم القتالية، وكذلك الرادارات، وأنظمة هبوط الطائرات الهليكوبتر.



وأضاف أنتسيف، للصحفيين، خلال الاحتفال بيوم الابتكار في معرض وزارة الدفاع الروسي: "نحن منفتحون على أي عروض نتلقاها، ونحن مستعدون لتلبية احتياجات أي دولة تمتلك علاقات دبلوماسية، ولديها اتفاقية للتعاون العسكري – التقني، مع روسيا".



وتابع: "إذا اشترت مصر المروحيات الروسية، فإن الشركة سوف تجهز سفينتي ميسترال بالأنظمة المعدة لها".



وتعتبر شركة "مورينفورمسيستم-أجات" منظمة أم لصناعة بناء السفن الروسية، فهي تنتج أنظمة إدارة القتال التي تعمل بالحاسوب للغواصات البحرية والسفن السطحية الروسية، وكذلك أنظمة مكافحة الحريق لكافة الأسلحة المحمولة على السفن.
 
تواصل مصر تطوير قدراتها الدفاعية بالمعدات والأسلحة الفرنسية الصنع، مع موافقة الجانب الفرنسي على شراء سفينتين حربيتين، من طراز ميسترال التي يمكنها حمل مروحيات، بعدما فسخت عقد بيعهما لروسيا.


وذكر موقع (ديفينس نيوز) الأمريكي المتخصص في الشؤون العسكرية، أن هذه الخطوة من جانب مصر تؤكد نهجها الرامي لتقليل الاعتماد على المعدات العسكرية الدفاعية الأمريكية، وفقا لخبراء بالشرق الأوسط.



وتأتي صفقة شراء حاملتي مروحيات من طراز "ميسترال"، كأحدث صفقة لشراء معدات عسكرية فرنسية، تقوم بها حكومة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال الأشهر القليلة الماضية.



وفي فبراير الماضي، اشترت مصر 24 طائرة مقاتلة متطورة من طراز "رافال" من فرنسا بالإضافة إلى فرقاطة متعددة المهام من طراز "فريم"، بنحو 5.2 مليار يورو.



وفي يوليو الماضي، تسلمت مصر أول 3 طائرات رافال، بينما تسلمت الفرقاطة فريم، في يونيو، وأطلقت عليها اسم "تحيا مصر".



وقال جيرالد شتاينبرج، المحلل الاستراتيجي وأستاذ العلوم السياسية في جامعة" بار ايلان" الإسرائيلية، " إن أحد الجوانب الجديرة بالذكر بصفقة ميسترال، هي الخطوات الملموسة التي اتخذها نظام السيسي لتنويع من مصدر التسليح التقليدي المتمثل في الامدادات الامريكية.



وأضاف: "قرار القاهرة في وقت سابق من هذا العام شراء طائرات رافال الفرنسية، ثم صفقة ميسترال، يؤكد تقليل الاعتماد المصرى على واشنطن".



حذر الرئيس السيسي منذ البداية من الاعتماد على الولايات المتحدة باعتبارها المورد الوحيد للمعدات العسكرية، نوه إلى ذلك المحلل الاستراتيجي وأستاذ العلوم السياسية في جامعة" بار ايلان" الإسرائيلية، مشيرا إلى تصريحات الرئيس المصري بعد توليه السلطة بعد الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي.



وتابع بالقول: "بعد اللطمة التي تلقاها إثر الحظر التي فرضته واشنطن على توريد الأسلحة لمصر، أتبع السيسي قرارات سياسية واعية بالتنوع في مصادر التسليح العسكري بمساعدة المملكة العربية السعودية ودول الخليج".



وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد رفع الحظر عن توريد المعدات العسكرية لمصر، بعد أن فرضه لمدة عاميين عندما جاءت حكومة السيسي إلى السلطة.



ومن جانبه قال اللواء محمد عبدالله الشهاوي، مستشار عسكري ومحاضر بأكاديمية ناصر العسكرية: "إن تنويع مصادر السلاح هي إستراتيجية جديدة لمصر، وهو نهج أساسي لضمان السيادة الوطنية والحفاظ على سلامة الأمن القومي المصري".



وأضاف الشهاوي: "إن انضمام ميسترال للجيش المصري، يسهم في القضاء على الإرهاب بشكل كبير، حيث ستكون البحرية قادرة على استخدامها للتعامل مع الاهداف الساحلية بسرعة عالية وسوف تزيد من عدد من الخيارات البحرية لاستخدامها في المعركة".



واختتم الموقع باعتبار أن سرعة توريد فرنسا لحاملات الطائرات والمقاتلات الجوية، يعد مفأجاة في تطور العلاقات العسكرية بين القاهرة وباريس، حيث تم بالفعل تسليم فرقاطة وثلاث طائرات رافال من أصل 24.



بحسب البيانات المتعلقة بحاملة الطائرات المروحية ميسترال، التي يبلغ طولها يبلغ 199 متراً وعرضها 32 متراً، فإنها تستطيع، بحمولتها البالغة 22 ألف طن، حمل 16 طائرة مروحية و700 جندي ونحو 50 عربة مدرعة.



ويمكن تسليح حاملة الطائرات ميسترال، التي تبلغ سرعتها القصوى 35 كم في الساعة، بمنظومة صاروخية للدفاع الجوي ورشاش عيار 12.7 ملم، كما أنها مزودة بثلاثة رادارات واحد ملاحي وثان جو أرض وثالث للهبوط على سطح السفينة.
 


Egypt delegation will come to Moscow to discuss buying Russian hardware from Mistral

وفد مصر يحل بموسكو للتحادث حول شراء أجهزة روسية خاصة بالميسترال.

Egypt's delegation will come to Moscow after October 20 to discuss possible supplies to that country of Russian hardware of the Mistral-class helicopter carriers, a source at the military-technical cooperation sphere told TASS on Saturday.

"After the 20th, in about a week, a delegation from Egypt will come to us to discuss possible supplies of certain blocks of radio-electronic equipment for the Mistrals, which Egypt has bought from France," the source said.

The source said the Russian military equipment export authority, Rosoboronexport, had a meeting, devoted to further use of the equipment.

- الوفد المصري سيصل إلى موسكو بعد تاريخ 20 أكتوبر لمناقشة إمكانية شراء أجهزة روسية مخصة لحاملات المروحيات ميسترال.
- "بعد تاريخ 20 أكتوبر بوالي أسبوع ستصل بعثة مصرية لمناقشة إحتمال شراء بعض حزم المعدات الرديو-إلكترونية لحاملات الميسترال، التي إشترتها مصر من فرنسا."
- المصدر أضاف بأن هيئة التوريد الروسية Rosoboronexport ستقوم باجتماع مخصص للإستعمال الأوسع لهذه المعدات.


مصدر:
 

Egypt delegation will come to Moscow to discuss buying Russian hardware from Mistral

وفد مصر يحل بموسكو للتحادث حول شراء أجهزة روسية خاصة بالميسترال.

Egypt's delegation will come to Moscow after October 20 to discuss possible supplies to that country of Russian hardware of the Mistral-class helicopter carriers, a source at the military-technical cooperation sphere told TASS on Saturday.

"After the 20th, in about a week, a delegation from Egypt will come to us to discuss possible supplies of certain blocks of radio-electronic equipment for the Mistrals, which Egypt has bought from France," the source said.

The source said the Russian military equipment export authority, Rosoboronexport, had a meeting, devoted to further use of the equipment.

- الوفد المصري سيصل إلى موسكو بعد تاريخ 20 أكتوبر لمناقشة إمكانية شراء أجهزة روسية مخصة لحاملات المروحيات ميسترال.
- "بعد تاريخ 20 أكتوبر بوالي أسبوع ستصل بعثة مصرية لمناقشة إحتمال شراء بعض حزم المعدات الرديو-إلكترونية لحاملات الميسترال، التي إشترتها مصر من فرنسا."
- المصدر أضاف بأن هيئة التوريد الروسية Rosoboronexport ستقوم باجتماع مخصص للإستعمال الأوسع لهذه المعدات.


مصدر:

الكاتران و تجهيزات ادارت نيران الدفاع الذاتي و الدفاع الذاتي و منظومات kret
 
Russia will hold talks with Egypt on the possible purchase by Cairo of the Russian equipment for the Mistral helicopter carriers on October 21-23, a source in the military-technical cooperation sphere said Saturday.
موعد المفاوضات الخاصه ببحث امكانيه شراء التجهيزات الروسيه علي الميسترال ستعقد في الفتره من 21-23 اكتوبر الجاري

Read more:
 
الكاتران و تجهيزات ادارت نيران الدفاع الذاتي و الدفاع الذاتي و منظومات kret
المنظومات التي تصنعها KRET أو إقترحتها على الزبون المستقبلي للميسترال قبل تعاقد مصر عليها أضنها أنظمة حماية إلكترونية للسفينة و هذه الأنظمة تعمل على العديد من القطع البحرية الروسية منها فرقاطات و مدمرات إن لم تخني الذاكرة !!!​
 
المنظومات التي تصنعها KRET أو إقترحتها على الزبون المستقبلي للميسترال قبل تعاقد مصر عليها أضنها أنظمة حماية إلكترونية للسفينة و هذه الأنظمة تعمل على العديد من القطع البحرية الروسية منها فرقاطات و مدمرات إن لم تخني الذاكرة !!!​
تعمل عموما علي القطع الكبيره مثل الحاملات و طرادات الصواريخ و المدمرات كما تعمل ايضا علي المروحيات
 
سوءال ايها الاساتذه
هل هناك مشاكل فنيه للكاتران عطلت دخولها خط الانتاج فعليا ولم يخرج منها غير 3-4 نماذج فقط؟؟؟
متى موعد انتاجها؟؟..ام ان روسيا اوقفت الامر مؤقتا بعد علمها باستحاله تسلمها للميسترال؟؟؟
 
فى خير عاجل
الكرملين يعلن ان روسيا سوف تزود مصر بمروحيات و معدات للميسترال بقيمه مليار دولار
الخبر من موقع روسيا اليوم
 


: ستزود بمعدات ومروحيات للحاملة " " بأكثر من مليار دولار
 
عودة
أعلى