الولايات المتحدة تنهي صفقة عسكرية يتسلم بموجبها المغرب 200 دبابة من طراز “أبرامز″

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

khalid_73

عضو
إنضم
11 نوفمبر 2013
المشاركات
847
التفاعل
687 0 0
1440106846.jpg

من المزمع اتمامها قبل نهاية آب/ أغسطس الجاري وكان من المفروض اتمامها قبل أربع سنوات.
وأعلنت وزارة الدفاع الاميركية (بنتاغون) في وقت سابق عن عزمم الولايات المتحدة ابرام صفقة دبابات لصالح المغرب مجانا وذلك في اطار برنامج المساعدات العسكرية الاميركية، زيادة على تطوير بقيمة ضخمة حددتها في حوالي مليار دولار.
وتهم الصفقة 200 دبابة قتال رئيسية من طراز “أبرام أم1 أي1″، والتي تمتاز بقدراتها الحربية الفائقة وقد أجريت عمليات اعادة التأهيل في ترسانة الجيش الاميركية في “آنستون” بولاية آلاباما، وايضا في مصنع الانظمة المشتركة في منطقة “أوهايو” الاميركية.
وقال سليم بلمزيان، خبير في الشؤون العسكرية والاستراتيجية حول انهاء ترتيبات صفقة الدبابات ان “السعر المعلن عنه من طرف الجانب الامريكي يبدو زهيدا، .بالنظر لما قدمته العراق للحصول على هذه الدبابات العسكرية.
واوضح المتحدث ان “النسخة التي سيتسلمها المغرب تعد أكثر تطورا، باعتبار حصولها على تدريع وتكنولوجيا من النوع الجديد والحديث، ما يجعلها مشابهة إلى حد كبير لدبابات +أبرامز+ التي يستعملها الجيش الاسترالي”.
وشرح الخبير العسكري متحدثا عن الصفقة التي تم تمريرها للجنة الدفاع بالكونغرس في نيسان/ ابريل 2011، وتم الإعلان عنها في حزيران/ يونيو 2012 انها “كانت قد بقيت دون تفعيل، لأسباب قد تكون مالية”، لافتا الى ان “المسلسل الذي بدأ منذ 2006 لاقتناء هذه الدبابات لم ينته”، مشيرا الى ان “برامج إعداد الكوادر ووسائل الدعم اللوجيستيكي بقيت سارية”.
 
الف مبروك للمغرب


بس لو كانت تصنيع في المغرب متل مصر لكان افضل
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى