الصين: قوات من 10 دول تشارك فى العرض العسكرى فى ذكرى انتصار الحرب العالمية

رامى

عضو
إنضم
16 يوليو 2015
المشاركات
663
التفاعل
2,030 0 0
بكين أ ش أ أعلنت الصين، اليوم أن قوات من جيوش 10 دول ستشارك فى العرض العسكرى الضخم الذى ستقيمه يوم 3 سبتمبر المقبل بمناسبة الذكرى السبعين للانتصار فى الحرب العالمية الثانية. وقال تشو روي، نائب رئيس قسم العمليات بمقر الاركان العامة لجيش التحرير الشعبى الصينى - فى تصريح صحفى - أن روسيا وكازاخستان ستكونان من ضمن تلك الدول المشاركة لكنه لم يذكر ماهى الدول الأخرى، مكتفيا بالقول أنها دول فى آسيا وأوروبا وأفريقيا وأوقيانوسيا وأمريكا. وأشار إلى أن مشاركتهم فى العرض هو دليل واضح على موقف تلك الدول من ذكرى الانتصار على الفاشية فى الحرب العالمية ورمز لسعيهم وتطلعهم الدائم للسلام العالمى. ولفت إلى أن نحو 84 فى المائة من الأسلحة والعتاد التى سيتم عرضها من قبل الجيش والبحرية والقوات الجوية والمدفعية والشرطة المسلحة الصينية فى تلك المناسبة هى كلها جديدة تماما وصينية الصنع ولم يتم عرضها على الجمهور قبل. وكشف تشو عن أن 27 تشكيلا مسلحا من جيش التحرير الشعبى الصينى سيشارك فى العرض الذى سيحتضنه ميدان تياننمين الشهير فى قلب العاصمة الصينية بكين.
s11201312165539.jpg

 
الدول الافريقيه التى ستشارك.......اعتقد جنوب افريقيا فقط
 
متى وكيف تتحول مجموعة بريكس إلى حلف عسكري وهل تقبل الرياض في عضويتها ؟

قال الكسي ماسلوف الخبير بالشؤون الآسيوية إن انعقاد قمتي بريكس وشنغهاي في وقت واحد وبرعاية روسية، يحمل معان سياسية واقتصادية كبيرة . ويرى ماسلوف أن منظمة معاهدة شنغهاي للتعاون التي تضم روسيا والصين وكازاخستان وقرغيزستان وأوزبكستان تجري تدريبات عسكرية دورية . ويتوقع أن تنضم إلى المعاهدة دول أخرى .

ويوضح الخبير أن تأسيس بنك للتنمية وصندوق الاحتياطيات النقدية، لمجموعة بريكس التي تضم روسيا والصين والهند والبرازيل وجنوب إفريقيا؛ يمثل خطوة هامة على طريق التكامل الاقتصادي رغم اختلاف المصالح التجارية والاقتصادية بين دول المجموعة .

ويتحدث ماسلوف عن نية دول عربية للانضمام إلى المجموعتين وأثر ذلك على علاقاتها مع الولايات المتحدة التي تراقب بقلق التنسيق بين مجموعتي بريكس وشنغهاي . المزيد في الفيديو.
اعتقد مصر قدمت طلب للانضمام الى منظمة شنجهاى
.
أكد الخبير الروسى والأستاذ فى المدرسة العليا للاقتصاد سيرجى ديميدينكو، أن أعضاء منظمة شنجهاى للتعاون، التى تضم الرئيس الروسى فلاديمير بوتين والرئيس الصينى شى جين بينغ، سيناقشون خلال قمة المنظمة التى تعقد فى أوفا الروسية، فى الفترة من 8-10 يوليو، انضمام مصر إلى المنظمة، الأمر الذى سيساعد الدولة المصرية على مواجهة المتطرفين. وأضاف الخبير الروسي، وفقا لوكالة "نوفستى" الروسية، أن مدينة أوفا الروسية تستقبل القمم الدولية لمنظمة شنغهاى للتعاون وبلدان بريكس (البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا)، وهذا العام تتولى روسيا المنظمتين، وقدمت مصر طلبا للانضمام لمنظمة شنجهاى كشريك فى الحوار، وقبول الطلب سيساعدها على الحصول على الدعم فى القضايا الأمنية مع تنامى نفوذ تنظيم "داعش" فى المنطقة. وأشار الخبير الروسى إلى أن التطرف فى مصر يتنامى بشكل ملحوظ من الجماعات الإرهابية، وأصبحت منظمة شنجهاى ذات أهمية متزايدة بالنسبة لمصر، نظرا لأن المنظمة تتعاون فى مكافحة التطرف والانفصالية والإرهاب، وهذا هو أحد أسباب طلب القاهرة للانضمام.


 
عودة
أعلى