تل أبيب خططت لإطلاق صواريخ "أريحا" على القاهرة..وامتلكت 30 رأسا نوويا فى 1970

Egypt Shield

عضو
إنضم
27 سبتمبر 2014
المشاركات
156
التفاعل
653 0 0
بالصور.. وثائق تكشف لأول مرة: واشنطن طلبت من إسرائيل التزاما مكتوبا خلال "حرب الاستنزاف" بعدم استخدام أسلحة نووية ضد مصر.. تل أبيب خططت لإطلاق صواريخ "أريحا" على القاهرة..وامتلكت 30 رأسا نوويا فى 1970

الأربعاء، 19 أغسطس 2015 - 02:19 م
820151913754838.jpg
مفاعل ديموان الإسرائيلى بالنقب وصواريخ "اريحا" بعيدة المدى
كتب محمود محيى
إسرائيل خططت لقصف السد العالى فى أسوان.. وواشنطن حذرت من رد فعل عنيف من جانب "السوفييت"

يديعوت واشنطن تحرجنا بتسريب الوثائق ردا على ضغوط إسرائيل على الكونجرس لإحباط الاتفاق النووى مع إيران..

كشفت وثائق أمريكية نشرتها الولايات المتحدة الأمريكية لأول مرة منذ عشرات السنوات أن إسرائيل كانت تنوى استخدام أسلحتها النووية ضد مصر خلال القترة ما بين عام 1969 وحتى عام 1972 وهى الفترة التى شهدت "حرب الاستنزاف" بين الجانبين وتكبدت خلالها تل أبيب خسائر فادحة من جانب القوات المسلحة المصرية، ولكن واشنطن منعتها من ذلك.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، التى هاجمت الولايات المتحدة، إن واشنطن ردت على الضغوط الإسرائيلية المكثفة التى تمارسها فى "الكونجرس" الأمريكى عبر اللوبى اليهودى لإحباط موافقته على الاتفاق النووى الإيرانى، بنشر تلك الوثائق كاملة والتى تضم 1156 صفحة لإحراج تل أبيب والتأكيد على أنها غضت الطرف عن برنامجها النووى لأكثر من مرة.

علاقة نشر الوثائق بمناقشة الاتفاق النووى الإيرانى بالكونجرس


وأضافت يديعوت أنه فى الوقت الذى تحاول فيه إسرائيل إحباط موافقة الاتفاقية النووية الإيرانية فى الكونجرس الأمريكى، تسمح حكومة واشنطن بنشر تلك الوثائق المتعلقة بسياستها بشأن الأسلحة النووية الإسرائيلية خلال "حرب الاستنزاف"، والتى تكشف كيف أن الأمريكيين منعوا إسرائيل من تطوير أسلحة نووية واستخدامها خلال المعركة، كما كشفت تهديدات الاتحاد السوفيتى فى حال استخدامها ضد القاهرة.

وأوضحت الصحيفة العبرية أن الوثائق التاريخية التى تعود للحكومة الأمريكية المتعلقة بتطوير الأسلحة النووية الإسرائيلية فى نهاية الستينيات وأوائل السبعينات من القرن الماضى، كشفت أن وزارة الدفاع الأمريكية حذرت أنه فى حالة استخدام الأسلحة النووية ضد مصر قد يتدخل الاتحاد السوفيتى لمهاجمة إسرائيل.

الوثائق تعود من الفترة 1969 حتى 1972


الوثائق التى تعود للفترة ما بين 1969 – 1972، تناولت عرضا للقاءات سرية حول تطوير إسرائيل لصواريخها أرض- أرض من طراز "أريحا" المزودة برؤوس نووية، والقرار الأمريكى لإجبار إسرائيل على وقف تطويرها.

وكشفت الوثائق أن إدارة الرئيس الأمريكى ريتشارد نيكسون أنشئت لجنة متخصصة للنظر فى تلك القضية، ومناقشة مسألة كيف يمكن للولايات المتحدة التعامل معها على أنها جزء من محادثات السلام الإقليمية، التى شنتها الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتى.

محاولات إقناع إسرائيل بالتوقيع على معاهدة حظر الانتشار النووى


وتنص إحدى أوراق الوثائق أن اللجنة التى شكلت قالت: "هدفنا هو إقناع إسرائيل للانضمام إلى اتفاقية عدم انتشار الأسلحة النووية (NPT) بحلول نهاية العام الجارى – عام 1967 (لم توقع إسرائيل على معاهدة عدم الانتشار حتى الآن، ولكن إيران هى إحدى الدول الموقعة عليها)، وأن لا تكون إسرائيل أول من يدخل السلاح النووى فى الشرق الأوسط".

وأوضحت يديعوت أن هذه الورقة علقها سكرتير مجلس الأمن القومى الأمريكى ومسئولين حكوميين والبنتاجون ووكالة الاستخبارات المركزية، وكانت بمثابة اجتماع خاص لمناقشة القضية النووية الإسرائيلية، ولكن تم إلغاء الاجتماع من جانب الرئيس نيكسون واقترح خطة بديلة بعد اجتماع لمسئولى مجلس الأمن القومى مع الوزير الإسرائيلى فى ذلك الوقت اسحق رابين لبحث القضية النووية.

واشنطن تضغط لعدم تطوير صواريخ "أريحا"


وتناولت وثيقة سرية إحدى اجتماعات اللجنة والتى جاء فيها: "إنه على إسرائيل أن تعطينا تأكيد خطى بأنها ستتوقف عن إنتاج أو نشر صواريخ أريحا أو الصواريخ الاستراتيجية الأخرى ذات القدرات النووية، ويجب أن تصدق فى وقت مبكر على معاهدة حظر الانتشار النووىNPT، وهذا سيعد أفضل أساس للثقة فى نوايا إسرائيل الدولية".

طمأنة إسرائيل فى حال توقيع اتفاقية حظر الانتشار النووى


وكشفت ورقة أخرى من الوثائق السرية أن الولايات المتحدة أكدت لتل أبيب أن توقيع الاتفاق على حظر الانتشار النووى لن يدخل حيز التنفيذ على الفور بسبب الإجراءات الروتينية التى تصل لمدة ستة أشهر إلى سنة، وأيضا بعد دخول الاتفاقية حيز التنفيذ سيكون هناك ستة أشهر أخرى للتفاوض مع الوكالة بشأن التدابير الأمنية و18 شهرا أخرى لاستكمال المحادثات.

وتنص الوثيقة أن الولايات المتحدة بحاجة لضمان متبادل لتغطية الفترة الانتقالية قبل دخول الاتفاقية حيز التنفيذ، مشيرة إلى أن الهدف الأمريكى من ذلك وقف إنتاج أو نشر الصواريخ الاستراتيجية من جانب إسرائيل وليس فقط معالجة قضية برنامجها النووى.

ضغوط أمريكية ضد البرنامج النووى الإسرائيلى


وأضافت الوثيقة: "يجب علينا بذل جهود حثيثة فى البداية على الأقل، من أجل تحقيق هذا الهدف، ولكن إذا أظهر الإسرائيليون نزعة لعدم مناقشة معنا القضية النووية وعدم تطوير صواريخ أريحا، فيمكننا الضغط عليها لعدم استكمال برنامج الإنتاج الصاروخى السرى".

وقدمت مذكرة لمجلس الأمن الوطنى الأمريكى جاء فيها: "المكان المناسب لعقد المحادثات مع الإسرائيليين فى واشنطن"، حيث عقد السفير الإسرائيلى مباحثات مع المسئولين فى مجلس الأمن القومى بمشاركة إسحاق رابين وريتشارد نيكسون، وقدمت وثيقة الولايات المتحدة التى نصت على إلزام إسرائيل بعدم تطوير قدرتها النووية ورد المسئولين الإسرائيليين بتقديم وعد بحل للمشكلة النووية.

وجاء فى مذكرة الولايات المتحدة ما يلى: "نريد من إسرائيل الموافقة على عدم انتاجها أسلحة نووية، ونود أن نسأل ما هو الغرض من تطوير ونشر الأسلحة النووية وتطوير الصاروخ أريحا الذى يمكن أن يلقى ظلالا من الشك على وعود إسرائيل".

وقالت الوثيقة إن فى حال إقدام إسرائيل على امتلاك السلاح النووى كأول من يدخل هذا السلاح فى الشرق الأوسط، ستعبر الولايات المتحدة فى هذه الحالة عن استيائها وتحديد اجتماع آخر بعد بضعة أيام لمواصلة الحوار معها، وتم تحديد اجتماع بين رئيسة وزراء إسرائيل فى ذلك الوقت جولدا مائير ونيكسون.

الخوف من انتاج إسرائيل لأسلحة نووية سرا


وفى 19 يوليو 1969 كتب مستشار الأمن القومى هنرى كيسنجر للرئيس نيكسون، استنتاجاته كشفتها إحدى الوثائق جاء فيها: "علينا أن نحدد أن عرض الأسلحة النووية فى الشرق الأوسط يزيد من خطورة الأوضاع هناك على أى حال، لذلك لن يكون من مصلحتنا أن يكون لدى إسرائيل 12 خط إنتاج صواريخ أرض- أرض التى قدمتها فرنسا ليكون بحلول نهاية عام 1970 فى حيازة إسرائيل حوالى 30 صاروخ ذات رأس نووى".

تحذيرات تدخل السوفيت فى حال بدأت إسرائيل بعدوان نووى


وحذر كيسنجر الرئيس نيكسون من هذا الوضع قائلا كما جاء بإحدى الوثائق: "يمكن أن يسبب امتلاك إسرائيل لسلاح نووى أو استخدامه ضد مصر غضب السوفيت وفى هذه الحالى قد يتدخلون ويمدون حلفائهم العرب بالأسلحة النووية أيضا لتعزيز قبضة السوفييت على الشرق الأوسط وتحجيم دورنا هناك".

وأضاف كيسنجر: "السوفييت قد يتراجعون عن هذا المسعى فى حال أقنعنا إسرائيل بتوقيع اتفاقية حظر انتشار الأسلحة النووية، غير أن هناك الكثير قد تفعله إسرائيل لإنتاج رؤوس حربية نووية فى السر"

رد أمريكا فى حال شن هجمات سوفيتية


وكشفت وثائق أخرى من سجلات وزارة الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة بحثت كيفية الرد فى حال شنت القوات البحرية السوفياتية هجوما على إسرائيل خلال "حرب الاستنزاف" مع مصر.

غرفة عمليات البيت الأبيض


وناقش كل من نيكسون ومستشار الأمن القومى هنرى كيسنجر وهيئة الاركان المشتركة للجيوش الأمريكية مسألة هجوم سوفيتى على إسرائيل، خلال اجتماع خاص لمسئولى الإدارة الأمريكية كما ناقشوا الآثار المترتبة على الصراع العربى الإسرائيلى الذى وصل ذروته فى ذلك الحين.

ولمدة 3 ساعات، عقد نيكسون فى 1 فبراير 1969 مع مسئولون فى مجلس الأمن القومى ووزير الخارجية روجرز، ووزير الدفاع ملفين ليروى، ورئيس هيئة الأركان المشتركة ايرل ويلر، ورئيس وكالة الاستخبارات المركزية، ريتشارد هيلمز وغيرها اجتماع مطول بغرفة العمليات فى البيت الأبيض.

وعرض هيلمز خلفية العلاقات بين العرب وإسرائيل، والقومية العربية، وخريطة تنظيمات المقاومة، والنداءات العربية بأنه لا حل آخر سوى تدمير إسرائيل، وتأثير ذلك فى فرص أى دولة عربية قادرة على التوصل إلى اتفاق مع اسرائيل، كما أكد أن أى تأجيج للأوضاع بالشرق الاوسط سيثير احتمال نشوب نزاع أكبر.

وأوضح رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية قائلا خلال الجلسة: "إن العرب يريدون فرض السلام، وهذه الأهداف العربية هى السبب الرئيسى لتأجيل خطة إسرائيل، وأن العداء العربى تجاهنا آخذ فى الازدياد، حيث يرى العرب أن الولايات المتحدة تدعم إسرائيل، ولكن الإسرائيليين يرونا كما يرونا العرب ولذلك يميلون إلى الاعتماد على أنفسهم فقط".

خيارات المواجهة بين السوفييت والأمريكان


وبعد انتهاء حديث هيلمز قال الرئيس نيكسون: "أنا أتفق أن المواجهة بين الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتى ضئيلة"، وهنا قاطعه كيسنجر متسائلا: "ماذا لو هاجمت اسرائيل السد العالى فى أسوان، ثم تعرضت مدينة اسرائيلية لهجوم من قبل البحرية السوفيتية، ماذا سنفعل حينها؟".

وحينها رد يلر قائلا: "نحن تدرس ردا بهجوم الولايات المتحدة على سيبيريا السوفيتية، أو أسطول السفن السوفيتى الدائر فى الشرق الأوسط"، فقال نيكسون: "هل ترون ما نقوم به بشكل غير مباشر من خلال إسرائيل هو سبب وجود الأسطول السوفيتى بالبحر المتوسط؟، نحن بحاجة إلى أن نكون مستعدين ببرنامج عسكرى شامل".

فرد قائد الجيش الأمريكى: "فى المقام الأول وجود الأسطول السوفيتى سياسى، ولكن وجود تحول موانئ عربية لموانئ سوفيتية، يعطى هذه الشواطئ مظلة للاتحاد السوفييتى، وبالتالى فإن الأسطول له استخدامات عسكرية".

كما ناقش المسئولين الأمريكيين خلال الاجتماع مسألة هجوم على إسرائيل، حيث قال رئيس هيئة الأركان المشتركة "فى هذه اللحظة سيمكننا تحديد هوية المهاجمين والرد عليهم"، فرد نيكسون: "وماذا يمكننا أن نفعل تجاه القوات السوفيتية المتجهة إلى القاهرة أو دمشق؟"، فأوضح ويلر مدى الصعوبات فى إنزال قوات عسكرية فى المطارات فى جزيرة كريت وإيطاليا واليونان وتركيا، قائلا: ""اننا يمكننا أن نتحرك من البحر الأسود خلال ثلاثة أيام لبحر البلطيق فى غضون 13 يوما".

فقال نيكسون إن على إسرائيل أن تعلم أنه فى حالة عدوانها على دولة عربية مجددا سيكون من الصعب للغاية بالنسبة لنا للمضى قدما وإنقاذها، فرد روجرز: "لنفترض أن السوفييت يسخنون الأوضاع هناك ليخوفننا، ولكن على أى حال فلن يستخدم السوفيت الأسلحة النووية، وقد أكد لى رابيين أن إسرائيل لا تريد احتلال المزيد من الأراضى".


82015191419308981.jpg

جانب من تقرير يديعوت احرونوت حول الوثائق الأمريكية


82015191419308982.jpg

جولدا مائير وهنرى كيسنجر والسفير الإسرائيلى السابق بالولايات المتحدة سميحاه دينجيز عام 1973


82015191419309143.jpg

الرئيس الأمريكى الأسبق ريتشارد نيكسون


82015191419309144.jpg

جولدا مائير ووزير الخارجية الأمريكى الأسبق هنرى كيسنجر


82015191419309145.jpg

مفاعل ديمونا الإسرائيلى بالنقب وصواريخ "أريحا" بعيدة المدى


82015191419309146.jpg

من اليسار إسحاق رابين والرئيس نيكسون وهنرى كيسنجر


82015191419309147.jpg

جانب من التقرير الإسرائيلى


82015191419309148.jpg

جانب من الوثائق الأمريكية حول أسلحة إسرائيل النووية


82015191419309149.jpg

جانب من الوثائق تعود لفترة 1969 حتى 1972


820151914193091410.jpg
 
اعتقد نشر مثل هذة التقرير رساله موجهه لمصر ماذا تقدر ان تفعل اسرائيل
 
ﻓﻰ ﺣﺎﻟﺔ
ﺍﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﺍﻷﺳﻠﺤﺔ
ﺍﻟﻨﻮﻭﻳﺔ ﺿﺪ ﻣﺼﺮ ﻗﺪ
ﻳﺘﺪﺧﻞ ﺍﻻﺗﺤﺎﺩ ﺍﻟﺴﻮﻓﻴﺘﻰ و الله انا حاسس ان السادات ظلمهم
 
اعتقد نشر مثل هذة التقرير رساله موجهه لمصر ماذا تقدر ان تفعل اسرائيل
مثل هذا الأمر كان معروفا أثناء حرب 73 ولكن مخابراتيا فقط وكان رد السادات فى مجلس الشعب على هذا التهديد واضحا عندما قال نابالم بنابالم والعمق بالعمق وقد نشر فى الفترة السابقة أن عددا من طيارات الميج 25 حلقت فوق تل أبيب قبل الحرب بفترة لارسال تلك الرسالة
 
لو تجرات اسرائيل فالسعودية لن تسكت بالسنرد
حقيقة لوبدات حرب فان جميع الدول العربية ستنهي اسرائيل هذا واقع
 
مثل هذا الأمر كان معروفا أثناء حرب 73 ولكن مخابراتيا فقط وكان رد السادات فى مجلس الشعب على هذا التهديد واضحا عندما قال نابالم بنابالم والعمق بالعمق وقد نشر فى الفترة السابقة أن عددا من طيارات الميج 25 حلقت فوق تل أبيب قبل الحرب بفترة لارسال تلك الرسالة


حلقت بماذا اخي العزيز

هل كانت مسلحه باسلحه او قنابل نوويه
 
ﻓﻰ ﺣﺎﻟﺔ
ﺍﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﺍﻷﺳﻠﺤﺔ
ﺍﻟﻨﻮﻭﻳﺔ ﺿﺪ ﻣﺼﺮ ﻗﺪ
ﻳﺘﺪﺧﻞ ﺍﻻﺗﺤﺎﺩ ﺍﻟﺴﻮﻓﻴﺘﻰ و الله انا حاسس ان السادات ظلمهم
السادات كان صاحب رؤية وإستراتيجية ففى حالة وجود السوفيت وقت الحرب كان تكتيكات المعارك فى سيناء ستخضع لتقديرات المستشارين السوفيت وبالتالى ففى حالة النصر فانه سيكون منقوصا لوجود الخبراء لذا السادات كانت رؤيته العسكرية هو إستبعاد المستشارين واللخبراء السوفيت قبل الحرب هذا غير رؤيته السياسية بعد الحرب المختلفة عن السوفيت
 
عندهم 30 راس ومالو ايه الجديد
مصر كان لديها روس نووية سوفيتية فى كهوف طرة والمعاداة كانت متساوية
 
حلقت بماذا اخي العزيز

هل كانت مسلحه باسلحه او قنابل نوويه
هذه الطائرات حلقت بطيارين سوفيت والهدف منها ارسال رسالة لأسرايل بان عمقها مهدد ايضا وهذا ما جذب إنتباه أمريكا أكثر من إسرائيل
ويكفى وجودها فوق العاصمة للأحساس بالتهديد بدون حملها لقنابل نووية


طيب واحنا كنا حنطلق ايه؟!
فى هذا التوقيت لم يكن عند مصر قدرة على إستخدام أسلحة هجومية فما باللك بالنووى لإنه كان هناك إتفاقا بين قطبى العالم أمريكا والسوفيت بحظر الأسلحة الهجومية النوعية على مصر لعدم التسبب بخسائر فادحة لايمكن التنبؤ بنتائجها على السياسة الدولية لذا كان السوفيت هم الضامنين لمصر فى حالة أى هجوم نووى
 
أجزم أن إسرائيل كانت مخططة على أغلب دول العالم العربي


يعني كل دولة لها صاروخ نووي والثاني هدية معاه
 
تقرير كداب ولو صادق كانوا عملوا كده اولى في 73 خصوصا يوم 8 اكتوبر
 
ﻓﻰ ﺣﺎﻟﺔ
ﺍﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﺍﻷﺳﻠﺤﺔ
ﺍﻟﻨﻮﻭﻳﺔ ﺿﺪ ﻣﺼﺮ ﻗﺪ
ﻳﺘﺪﺧﻞ ﺍﻻﺗﺤﺎﺩ ﺍﻟﺴﻮﻓﻴﺘﻰ و الله انا حاسس ان السادات ظلمهم

الخلاف السياسي شيء و اللعب بالاسلحة الذرية الصهيونية شيء آخر تماما
الروس في 73 نصبوا صواريخهم النووية في مصر بعد ان انزلوها بالسفن
هم يستطيعون مسح اسرائيل من روسيا في دقائق و بكل سهولة تامة
و لكن نصب الصواريخ النووية في مصر كانت رسالة قوية للامريكان و اسرائيل
خاصة بعد تخطيط الاخيرة لضرب القاهرة و دمشق بالسلاح الذري في اول ايام حرب73


حلقت بماذا اخي العزيز

هل كانت مسلحه باسلحه او قنابل نوويه

وكان احتمال اندلاع الحرب النووية قائما في أكتوبر من عام 1973 حيث شاع في المؤسسة الحاكمة العليا بموسكو أن موسكو لن ترى مفرا من توجيه ضربة نووية لإسرائيل إذا ضرب الطيران الإسرائيلي "السد العالي" الذي أقامته مصر على نهر النيل بمساعدة الاتحاد السوفيتي.
انطلقت طائرة "ميغ-25" من مطار قرب القاهرة لتصل بعد بضع دقائق إلى تل أبيب على ارتفاع 22 كيلومترا. وحاولت عدة طائرات إسرائيلية أن تعترض على المقاتلة الروسية التي لم تحمل أي سلاح، ولكن محاولاتها باءت بالفشل بعد أن ذهبت كل الصواريخ والقذائف التي أطلقتها طائرات "فانتوم" و"هوك" الإسرائيلية، أدراج الرياح. وقام الطيار الروسي بتصوير الأعيرة النارية التي أطلقتها الطائرات الإسرائيلية على طائرته وأيضا المدينة التي حلق فوقها، بواسطة آلة التصوير الشمسي.
وعادت طائرة "ميغ - 25" إلى قاعدتها سالمة بعد أن قامت بست دورات في السماء فوق تل أبيب.
وفيما فاز الطيار بيجيفيتس بلقب بطل الاتحاد السوفيتي
أدرك الإسرائيليون أن ضرب السد العالي لن يمر دون عقاب.​

 
مثل هذا الأمر كان معروفا أثناء حرب 73 ولكن مخابراتيا فقط وكان رد السادات فى مجلس الشعب على هذا التهديد واضحا عندما قال نابالم بنابالم والعمق بالعمق وقد نشر فى الفترة السابقة أن عددا من طيارات الميج 25 حلقت فوق تل أبيب قبل الحرب بفترة لارسال تلك الرسالة
السادات قال ما هو فظيع فى حق السوفييت بعد الحرب اثناء التقارب مع امريكا خلينا نقول كلام مغلوط حتى لا يكون هناك تجريح واعتقد الكل متفق ان لولا مساعدة السوفييت وخصوصا فى حائط الصواريخ لما دخلنا حرب ٧٣
 
السادات قال ما هو فظيع فى حق السوفييت بعد الحرب اثناء التقارب مع امريكا خلينا نقول كلام مغلوط حتى لا يكون هناك تجريح واعتقد الكل متفق ان لولا مساعدة السوفييت وخصوصا فى حائط الصواريخ لما دخلنا حرب ٧٣
مما هو معروف تاريخيا ولاجدال فيه أن السوفيت قاموا ببناء الجيش المصرى بعد 67 هذا أمر ثابت أما بعد الحرب تغيرت السياسة المصرية كاملا ما قاله السادات سواء كان حقيقيا أو غير ذلك هو من باب السياسة وتغيير قواعد اللعب السياسية أختلف شخصيا مع السادات ولكن هذه هى السياسة مصالح مجردة فقط
 
السادات أستخدم السوفييت عسكريا وسياسيا وتخلى عنهم واستبدلهم بالامريكان ههههههههه:oops:
الله يرحمك يا سادات :(
 
المشكلة اننى اتخيل لولم يقم السادات بتلك الخطوة اى ترك الباب مفتوحا بالمصرى كما يحدث الان مع امريكا فنحن نترك الباب فلربما نستفيد وليس علينا خسارة طرف من اجل الاخر اعتقد ان هذه هى السياسة
 
للاسف اسرائيل قادره ان تمحو مصر والسعوديه بكبسة زر

بكل مدينه ضربه نوويه

نفرض مصر ردت على النووي بتحريك جيشها الكبير
هنا اسرائيل تضرب هالرتل العسكري القادم
بضربه نوويه تكتيكيه صغيره
هنا هالرتل ينمسح عن بكرة ابيه

لكن لو كانت مصر تمتلك السلاح النووي
هنا اسرائيل تكنسل فكرة استخدام السلاح النووي نهائيا

السلاح النووي غلطان من قال انه سلاح هجوميه
انا اسميه منظومه دفاع جوي يحميك من كل العدوان

اتمنى ان العرب يتوجهون للسلاح النوووي

طبعا كل الدول العربيه يقفون مع بعضهم البعض
سياسيا واقتصاديا خصوصى وقت العقوبات
الخليج وحده يمتلك نصف مخزون النفط بالعالم
يعني صعبه جدا عمل عقوبات
لكن احتياط العرب يوقفون مع بعض
خصوصى بان هناك محادثات لعمل جيش عربي مشترك
اتمنى ان يطلع حاكم عربي ويعلن الاتحاد اقتصاديا وسياسيا وعسكريا
ويتم فتح مشروع السلاح النووي بشكل علني
 
للاسف اسرائيل قادره ان تمحو مصر والسعوديه بكبسة زر

بكل مدينه ضربه نوويه

نفرض مصر ردت على النووي بتحريك جيشها الكبير
هنا اسرائيل تضرب هالرتل العسكري القادم
بضربه نوويه تكتيكيه صغيره
هنا هالرتل ينمسح عن بكرة ابيه

لكن لو كانت مصر تمتلك السلاح النووي
هنا اسرائيل تكنسل فكرة استخدام السلاح النووي نهائيا

السلاح النووي غلطان من قال انه سلاح هجوميه
انا اسميه منظومه دفاع جوي يحميك من كل العدوان

اتمنى ان العرب يتوجهون للسلاح النوووي

طبعا كل الدول العربيه يقفون مع بعضهم البعض
سياسيا واقتصاديا خصوصى وقت العقوبات
الخليج وحده يمتلك نصف مخزون النفط بالعالم
يعني صعبه جدا عمل عقوبات
لكن احتياط العرب يوقفون مع بعض
خصوصى بان هناك محادثات لعمل جيش عربي مشترك
اتمنى ان يطلع حاكم عربي ويعلن الاتحاد اقتصاديا وسياسيا وعسكريا
ويتم فتح مشروع السلاح النووي بشكل علني
تحدث فيما يخصك
اما بلدى فالعالم باكملة يعرف ما معنى ان تحارب مصر
يعنى انك ستباد ولك عبرة بكل الحروب التى دخلتها مصر
حتى لو نحينا الجيش فالشعب المصرى على مر التاريخ فتك بكل من تجرأ على الاقتراب من بلدة
هذة مصر التى اعرفها واعيش فيها وهذا ما يخصنى
اما ما يخص فانت ادرى به
 
تحدث فيما يخصك
اما بلدى فالعالم باكملة يعرف ما معنى ان تحارب مصر
يعنى انك ستباد ولك عبرة بكل الحروب التى دخلتها مصر
حتى لو نحينا الجيش فالشعب المصرى على مر التاريخ فتك بكل من تجرأ على الاقتراب من بلدة
هذة مصر التى اعرفها واعيش فيها وهذا ما يخصنى
اما ما يخص فانت ادرى به

بدون عصابيه اخي العزيز
اعلم بقوة مصر
لكن مصر والدول العربيه غير قادرين على مواجة الصواريخ النوويه
هذا السلاح ليس كاقنبله جدام او قنابل بافوي
بل سلاح يجعل المدينه الي انت ساكن الان فيها
مدينة اشباح بثانيه واحده فقط

1064.jpg


^
هل رايت هالصوره هذي مدينه في اليابان تم ضربها بالنووي
وكانت اضعف قنبله نوويه صنعها الانسان
انظر الى تاثيره وقوتها
والان الرووس النوويه تطورت واصبحت اقوى

واسرائيل تمتلك مايقارب 380 راس نووي+ صواريخ بالستيه حامله للروس النوويه + قنابل حامله للروس النوويه+ قنبله نوويه تكتيكه
يعني ياصديقي اسرائيل قادره ان تمحو العالم العربي خلال يوم

1403127685.jpg


هذا سلاح نووي هل ستصده بالباترويت او الاس300 مثلا!!
 
عودة
أعلى