فيديو .. (لافروف) : يصف وزير الخارجية السعودي (الجبير) بـ (الغبي السخيف) في مؤتمر صحفي بموسكو

Last hit

عضو جديد
إنضم
14 مارس 2015
المشاركات
39
التفاعل
40 0 0
نشر ناشطون على مواقع الانترنت، مقطع فيديو لوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أثناء القاء وزير الخارجية السعودي كلمته في المؤتمر الصحفي بموسكو، حيث بدا وزير الخارجية الروسي منزعجا اثناء القاء "الجبير" كلمته ووصف "لافروف" دون أن ينتبه أن الميكرفون يعمل وزير الخارجية السعودي بعبارة بـ"الغبي العاهر" أو "الغبي السخيف"


ورفضت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا التعليق على المقطع، وقالت إنها لم تسمع أي "ألفاظ نابية" من قبل وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في المؤتمر الصحفي الذي جمع "لافروف" مع نظيره السعودي في موسكو.

وقالت المسؤولة الروسية "لا أرى هنا شيئا أعلق عليه.. لقد قمت بإدارة هذا المؤتمر الصحفي، وأقول بصراحة إنني لم أسمع شيئا من هذا القبيل وأعتقد أنه لم يسمعه جميع الصحفيين الحاضرين .. قراءة الشفاه ليست هوايتي"،وأضافت أن مباحثات وزيري خارجية روسيا والمملكة السعودية “جرت على نحو رائع”.

وكانت وسائل إعلام عالمية وعربية تناقلت مقطعاً يظهر لافروف خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع الجبير، وهو يتلفظ بكلمات نابية قالت إنها تعني “الغبي السخيف”.





 
صراحة لا أعلم سبب استمرار هذا الرجل في منصبه
خاصة وانه يمثل دولة كبرى كروسيا

هكذا تصرف أحمق سيعيد الأمور إلى الصفر مجددا

ليس هكذا يتصرف الدبلوماسيون
 
المتحدثه باسم الخارجة الروسية رفضت هذا الامر او بالاصح جحدت ان وزيرهم قال مثل هالكلام :)
 
صراحة لا أعلم سبب استمرار هذا الرجل في منصبه
خاصة وانه يمثل دولة كبرى كروسيا

هكذا تصرف أحمق سيعيد الأمور إلى الصفر مجددا

ليس هكذا يتصرف الدبلوماسيون

يا أخي لافروف هو مهندس الخارجية الروسية
وهو ناجح جداً في عمله لكن هناك من يصطاد في المياه العكرة
ويتحين الفرص والتكنولوجيا الحديقة في المنتاج وغيره كفيل بذلك
 
في الثانية 13 من الفيديو هو قال كلام ومعصب وقد يكون مثل ماذكر ومعناتة ان الجبير لم يرضخ لمطالب روسيا ببقاء الاسد

:cool::cool::cool:
 
يا أخي لافروف هو مهندس الخارجية الروسية
وهو ناجح جداً في عمله لكن هناك من يصطاد في المياه العكرة
ويتحين الفرص والتكنولوجيا الحديقة في المنتاج وغيره كفيل بذلك

ربما يكون هناك تصيد أو ما شابه

من ناحية لافاروف أعلم جيدا أهميته في روسيا

لكن ألاحظ أحيانا انه عصبي وغير دبلوماسي خصوصا مع خصوم روسيا

أتمنى حقيقة أن يكون هذا الفيديو كاذب ومحاولة يائسة وبائسة للإيقاع بين الدولتين

تحياتي لك :D
 
بصراحه روسيا افضل صديق للعرب و اقوى حليف يمكن الاعتماد عليه بس ده دبلوماسي لازم يلملم كلامه تحيا الاتحاد السوفيتى
 
ممكن يكون المقصود عادل الجبير وممكن لا ..
هل توجد سماعه بأذنه اليسار ؟؟
اذا كانت توجد سماعه بأذنه اليسار ممكن يكون المترجم اخطأ بشيء وعصب عليه ..
وإذا كان المقصود عادل الجبير اتمنى ان لاتمر هذه الحادثه مرور الكرام ..
 
لماذا أخفقت موسكو في جمع ظريف والجبير الى طاولة واحدة؟
تاريخ النشر:14.08.2015 | 10:35 GMT |

آخر تحديث:14.08.2015 | 14:44 GMT |

4261.9K
55cde581c461880e728b45a4.jpg
AP Alexander Zemlianichenko

7095

لم يكلف متصيدو الإثارة، أنفسهم عناء التأكد من حقيقة الشريط الذي انتشر بسرعة البرق؛للتشويش على المباحثات الروسية-السعودية.

فقد أهمل المغرضون؛ كل المهم في المؤتمر الصحفي المشترك لوزير الخارجية الروسية مع نظيره السعودي في موسكو،الثلاثاء 11اب/اغسطس الجاري؛وأفردوا مساحة كبيرة لشريط مجتزأ لا يتجاوز السبع ثواني من الموتمر؛يظهر سيرغي لافروف متمتما بعبارة توحى وكأنه متضايق. ولم يلتفت الى المشهد كل الصحفيين في قاعة المؤتمر لأنهم كانوا يركزون على المفيد،ولم يضيعوا الوقت في قراءة الشفاة.

سفير واشنطن السابق في موسكو، مايكل ماكفول،من بين أوائل المصفقين "لنظرية المؤامرة"مغردا على توتير بان لافروف عبر عن الانزعاج من أقوال الضيف السعودي!! يذكر ان البروفيسور ماكفول أنهى حياته الدبلوماسية بالاستقالة من منصب السفير في روسيا الاتحادية صيف العام الماضي،بعد ان وصلت العلاقات الروسية-الامريكية الى اسوء حالاتها خلال عامي خدمته القصيرة نسبيا . خرق خلالها السفير، العرف الدبلوماسي مرارا وتكرارا باتصالاته مع رموز المعارضة ذات الميول الامريكية في روسيا.

وأكدت تصرفات ماكفول ما ذهبت اليه بعض الدوائر الروسية المختصة بان تعينه سفيرا لدى روسيا عام 2012،وهو المعروف بخبرته في إشعال " الثورات الملونة" يعني ان الدكتور ماكفول الناطق بالروسية، ومستشار الأمن السابق في الادارة الامريكية، سيجرب مهاراته باستخدام المعارضة الروسية التي كان يلج ابوابها بترحاب.


وربما يعلم السفير ماكفول اكثر من غيره ان لافروف لن يتردد عن اشهار الرأي؛ علنا وليس همسا اذا شاء . فقد صرح في احد المؤتمرات الصحفية الكثيرة مع نظيره الأميركي جون كيري " جون!! انك تطنب في الحديث وهذا ليس في الدبلوماسية من شي وتضيع وقتنا ووقت الحاضرين بتفاصيل لا لزوم لها" !! ومرة جاهر برفضه قرار الأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي انان الذي حظر التدخين في اروقة المبنى الزجاجي بنيويورك مصرحا " ليس هذا بيتك بل بيتنا نحن دافعي ميزانية المنظمة"!وغيرها من الحوادث التي لم تؤثر على لمعان الدبلوماسي المحترف . و تنم عن انه لا يخشى في الحق لومة لائم.

لقد تحدث الوزيران لافروف والجبير بوضوح، وعبرا بشفافية عن التطابق والتجانس والتقارب .. وعن التباين في المواقف ايضا.وإذا كان الوزير وجه ملاحظة الى المترجمين؛ مترجم وزارة الخارجية الروسية، ومترجم السفارة السعودية لانها كانا يتباريانفي" تغليط"بعضهما الاخر، فان اول من فهم التمتمة؛ الضيف السعودي رغم انه لا يعرف الروسية. اما متصيدو الإثارة فقد وجدوا في الثواني السبع مادة للتشويش على نتائج المباحثات الروسية-السعودية الناجحة كما شدد الوزيران .


و يبدو لمن يراقب الحركة الدبلوماسية النشطة بين موسكو وابرز العواصم العربية وايران،عدا عن الاتصالات الروسية الامريكية المتواترة، ان طبخة تعد على نار هادئة، يحرص الروس على اخفاء بعضا من تفاصيلها كي لا يفسدها المتطفلون، ولا يعكر صفوها المتصيدون. وتعلن موسكو عن اغلب الاتصالات وعن مضمونها فيما يتعلق بالتسوية السورية. وتتستر على جوانب منها؛؛المخفي الذي اصبح معروفا ان موسكو أقنعت الرياض باستقبال الرجل رقم واحد في اجهزة الأمن السورية على مملوك والاستماع الى الموقف الرسمي لدمشق دون وسطاء.

ووفقا لمصدر دبلوماسي في العاصمة الروسية فان السعوديين، أبدوا استعدادا للتعاون الى ابعد الحدود في محاربة التنظيمات الإرهابية؛ فيما لو انسحب من سوريا مقاتلو حزب الله والمستشارون والعسكريون الايرانيون ومعهم يخرج المسلحون القادمون من العراق ومن أفغانستان وغيرهم. ووفقا للمصدر فان مملوك رفض العرض السعودي وانتهت المحاولة للجمع بين الأضداد الى الفشل.


واصاب الفشل الاستخباري بعدواه، المحاولة السياسية للجمع بين وزيري خارجية ايران والسعودية في موسكو خلال زيارة الوزير عادل الجبير يوم 11 الجاري. و تقضي المبادرة بان يقدم الوزير محمد ظريف زيارته المقررة الى موسكو في السابع عشر من الشهر الجاري الى العاشر منه، كي تتزامن مع مباحثات الجبير. المقترح الروسي لم تعارضه الرياض. لكن القيادة السعودية امتعضت من تسريب دمشق لخبر زيارة مملوك الى جدة؛ الامر الذي كانت الرياض تحرص على سريته كي لا يساء فهم موقف السعودية من قبل الشركاء في مجلس التعاون لبدان الخليج العربية. وفسد الطبخ؛ لان المقترح الروسي كان يريد لقاء ظريف مع الجبير؛ بعيداعن الاضواء وفي جلسة خالية من التوابل !تراجع السعوديون لانهم لا يضمنون التسريبات من الجانب الاخر.

ووجد الجبير نفسه مضطرا لان يشدد في جولته الأوربية وأثناء زيارته الى موسكو على ان موقف الرياض من الوضع في سوريا لم يتغير، وان لا مكان للاسد في مستقبلها. تصريحات موجهة أصلا لحلفاء الرياض وللمعارضة السورية. ويلفت المصدر الدبلوماسي الى ان روسيا لا تناقش مع ضيوفها العرب،وغير العرب، مصير الرئيس السوري .

وتؤكد لهم دوما ومنذ بدء الأزمة ان هذا شان سوري لا دخل لنا او لغيرنا فيه. ويقول المصدر إن من يتحدث عن خلاف او تباين في الموقف من مصير الرئيس بشار الأسد، إنما يختلق تباينا غير موجود أصلا.

لن يكتمل شهر أب/ اغسطس الجاري،حتى تكون موسكو استقبلت ثلاثة من القادة العرب؛ العاهل الأردني، ورئيس دولة الإمارات العربية، والرئيس المصري. وفي القمم الثلاث مع الرئيس فلاديمير بوتين سيكون الملف السوري حاضرا على راس جدول الاعمال. كما يكونه في الزيارات المنتظرة للعاهل المغربي وملك السعودية وامير الكويت وامير قطر اللذين سيتوافدون على موسكو قبل ان ينصرم العام.

الدبلوماسية الروسية الهادئة، قد لا ترضي من يبحث عن حل عاجل للمأساة السورية التي اودت بحياة عشرات الألوف وشردت الملايين،وهؤلاء محقون.لكن دبلوماسيا معنيا بالملف مباشرة، يعبر عن الاسى والأسف ويقول بان العامل المشترك الوحيد بين النظام في سوريا ومعارضيه هو الانتحار. ليس اكثر! ويضيف؛ بدون ان يتنازل الفرقاء وفق مبدأ هات وخذ فقد تنقضي أعوام دون بلوغ الحل وعودة الحياة الى بلد يتخرب كل ساعة .

بقلم سلام مسافر
 
المؤتمر الصحفي كان طويل جدأ واستمر ساعه و18 دقيقة

هذا اللقاء كان الأول للجبير في روسيا

الجبير صدم السياسين في روسيا وتوقعوا أنه سوف يعطيهم موقف لين ومرن أكثر من سعود الفيصل


الجبير هدد بعبارة
( الاسد لا مستقبل له وإذا لم يذهب سياسياً سوف يذهب بعمليات عسكرية )

لافروف قاطع المترجم بالروسية وأدلى بعبارة ( العمليات العسكرية سوف يكون ضررها كبيرة ولن تحقق مقتضيات جنيف 1)

لافروف قال : هناك عدم توافق بيننا حول مصير الأسد

الجبير رد : الاسد قتل 200 الف وشرد 2 مليون لن يكون له مستقبل في سوريا

لافروف : ختاماً سوف نعمل على حل الخلافات لكي نجد حلول اسرع

................ المترجم يترجم العبارة بالعربية
............... لافروف يستعد للقيام وأخذ صورة للقاء
............
........
الجبير يطلب مداخلة ويستأذن من لافروف

الجبير قال : متفقين على المرحلة ما بعد الأسد ولكن اختلافنا تكتيكاً فقط واشكرك يا لافروف

لافروف : أوقع على كل كلمة قلتها .


انتهى .


المملكة العربية السعودية بعد عاصفة الحزم اختلفت معايير الدول العضمى تجاهها

زيارة الملك سلمان لروسيا سببت ضغط على لافروف لإرضاء المملكة والخروج بأقل الخسائر

عادل الجبير يجب عليه إعطاء مجال للمترجمين أكثر مما كان

المترجم للروسية قاطعه 5 مرات حتى يتوقف لكي يترجم

............

نقطة نظام

بشار الجعفري يتعمد في مجلس الأمن بأن يعطي مجال وفترة توقف بين كل جملة حتى تصل الجملة جيدأ

بينما المعلمي يتكلم بسرعة عالية اثناء وجوده في مجلس الأمن تكاد تعجز أن تصل إليك الفكرة كليا

..............
 
سمعت احدهم يعلق على الخبر بانه من الممكن ان يكون تلفيق امريكي للوقيعه بين المملكه و روسيا :D:D:D
 
روسيا تنفي استخدام سيرجي لافروف “ألفاظ نابية “في المؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره السعودي

فت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، صدور أي “ألفاظ نابية” من قِبل وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، في المؤتمر الصحفي الذي جمعه مع نظيره السعودي عادل الجبير في موسكو، يوم الثلاثاء الماضي. ونقلت قناة “russia today ” الروسية عن المتحدثة، أنها لا ترى أن هناك شيئًا يستحق التعليق، مشيرة إلى أنها أدارت المؤتمر الصحفي، ولم يكن هناك شيء من هذا القبيل، كما أن جميع الصحفيين الحاضرين كانوا موجودين، ولم يسمعوا شيئًا مما أثير. ووفقًا للقناة الروسية، أن هناك وسائل إعلام زعمت بأن الوزير الروسي استخدم ألفاظًا نابية، خلال المؤتمر الصحفي
 
يا أخي لافروف هو مهندس الخارجية الروسية
وهو ناجح جداً في عمله لكن هناك من يصطاد في المياه العكرة
ويتحين الفرص والتكنولوجيا الحديقة في المنتاج وغيره كفيل بذلك

بوتين و مهندسي الكريملين وضعوا ثلاث خطط لحل هذه القضية ،،

#1 اتفاق سعودي إيراني حول سوريا و ضرورة محاربة داعش .. "فشلت"

#2 رحيل الاسد عن السلطة و اجراء انتخابات دون محاكمته على جرائمه .. "فشلت"

#3 رحيل الاسد و محاكمته و خروج ميليشيات ايران من سوريا و محاربة الارهاب و تعويض خسائر روسيا عن طريق السعودية .. "الأقرب انها ستنجح"

رقم 3 ايران ترفضه بشده لان سقوطها سيكون بسقوط نظام الاسد و هي تعلم انها لا تفيد روسيا بشيء ، مجرد عالة ..
 
بصراحه روسيا افضل صديق للعرب و اقوى حليف يمكن الاعتماد عليه بس ده دبلوماسي لازم يلملم كلامه تحيا الاتحاد السوفيتى

لا يوجد صديق للعرب, الصديق هو الورق الأخضر

الصديق لا يتم طرده قبل حرب مصيرية
 
مصورا لوكالة أنباء “رويترز” كان حاضرا في المؤتمر، كشف عن أن “لافروف” من المعروف أنه لا يحب المصورين، وربما كان اللفظ الخارج منه موجها إلى المصورين خلال التقاطهم صورا له.
وتحدثت عن أن “لافروف” جرى تصويره وهو منشغل بهاتفه ويحرك نظارته ويفرك جبهته لفترة وجيزة خلال الترجمة إلى اللغة العربية في المؤتمر الصحفي ثم تلفظ بلفظ خارج.
 
المؤتمر الصحفي كان طويل جدأ واستمر ساعه و18 دقيقة

هذا اللقاء كان الأول للجبير في روسيا

الجبير صدم السياسين في روسيا وتوقعوا أنه سوف يعطيهم موقف لين ومرن أكثر من سعود الفيصل


الجبير هدد بعبارة
( الاسد لا مستقبل له وإذا لم يذهب سياسياً سوف يذهب بعمليات عسكرية )

لافروف قاطع المترجم بالروسية وأدلى بعبارة ( العمليات العسكرية سوف يكون ضررها كبيرة ولن تحقق مقتضيات جنيف 1)

لافروف قال : هناك عدم توافق بيننا حول مصير الأسد

الجبير رد : الاسد قتل 200 الف وشرد 2 مليون لن يكون له مستقبل في سوريا

لافروف : ختاماً سوف نعمل على حل الخلافات لكي نجد حلول اسرع

................ المترجم يترجم العبارة بالعربية
............... لافروف يستعد للقيام وأخذ صورة للقاء
............
........
الجبير يطلب مداخلة ويستأذن من لافروف

الجبير قال : متفقين على المرحلة ما بعد الأسد ولكن اختلافنا تكتيكاً فقط واشكرك يا لافروف

لافروف : أوقع على كل كلمة قلتها .


انتهى .


المملكة العربية السعودية بعد عاصفة الحزم اختلفت معايير الدول العضمى تجاهها

زيارة الملك سلمان لروسيا سببت ضغط على لافروف لإرضاء المملكة والخروج بأقل الخسائر

عادل الجبير يجب عليه إعطاء مجال للمترجمين أكثر مما كان

المترجم للروسية قاطعه 5 مرات حتى يتوقف لكي يترجم

............

نقطة نظام

بشار الجعفري يتعمد في مجلس الأمن بأن يعطي مجال وفترة توقف بين كل جملة حتى تصل الجملة جيدأ

بينما المعلمي يتكلم بسرعة عالية اثناء وجوده في مجلس الأمن تكاد تعجز أن تصل إليك الفكرة كليا

..............


أسلوب الترجمة في المؤتمر غريب .. المفروض ترجمة فورية أثناء حديث الوزراء ..
 
وربما يعلم السفير ماكفول اكثر من غيره ان لافروف لن يتردد عن اشهار الرأي؛ علنا وليس همسا اذا شاء . فقد صرح في احد المؤتمرات الصحفية الكثيرة مع نظيره الأميركي جون كيري " جون!! انك تطنب في الحديث وهذا ليس في الدبلوماسية من شي وتضيع وقتنا ووقت الحاضرين بتفاصيل لا لزوم لها" !! ومرة جاهر برفضه قرار الأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي انان الذي حظر التدخين في اروقة المبنى الزجاجي بنيويورك مصرحا " ليس هذا بيتك بل بيتنا نحن دافعي ميزانية المنظمة"!وغيرها من الحوادث التي لم تؤثر على لمعان الدبلوماسي المحترف . و تنم عن انه لا يخشى في الحق لومة لائم.
 
ههههههههه واضح من الفديو انه زعلان من المصور الذي التقط صوره له وهو يعدل نظارته ويمسح عرق جبينه!!
وذلك الموقف كان في لحظة ترجمة كلام لافروف للعربية !!! بالمنطق والعقل واضح انه لا دخل للجبير بذلك
 
عودة
أعلى