«الداخلية الكويتية» تعلن عن أكبر ضبطية متفجرات في تاريخ البلاد

Maysara al Matghari

عضو مميز
إنضم
5 يونيو 2015
المشاركات
2,487
التفاعل
10,577 12 0
الدولة
Morocco
أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الخميس، عن أكبر ضبطية من الأسلحة والمتفجرات في تاريخ البلاد كانت مخبأة في مزرعة ومنزلين تعود ملكيتهم لثلاثة عناصر في «خلية إرهابية».

وبينما قال مصدر في الوزارة إن «الخلية الإرهابية»، التي لم يُكشف عن الجهة التي تتبعها، كانت تنوى استخدام هذه الأسلحة والمتفجرات في عمليات تخريب بالكويت والسعودية والبحرين، ألمح الكاتب السعودي «جمال خشاشقي» إلى وقوف إيران وراء هذه الخلية.

a1439499440.JPG


وفي بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، واطلع عليه مراسل «الخليج الجديد»، أوضحت الوزارة أن الأسلحة المضبوطة عبارة عن «19 ألف كيلو ذخيرة متنوعة بينها 56 قذيفة (آر بي جي)، و144 كيلو غرام متفجرات متنوعة من مادة TNT شديدة الانفجار ومادة PE4 ومواد أخرى شديدة الانفجار، و65 سلاحاً متنوعاً، وثلاثة مدافع (آر بي جي)، و204 قنابل يدوية، إضافة إلى صواعق كهربائية».

ولفتت الوزارة في بيانها إلى أن أجهزة الأمن، المتمثلة في قطاع الأمن الجنائي وقطاع الأمن الخاص والجهات الأمنية الأخرى ذات الصلة، شاركت في ضبط هذه الأسلحة والمتفجرات خلال عمليات مداهمة جرت في منطقة العبدلي بمحافظة الجهراء، شمالي البلاد، وشملت منزلين ومزرعة تعود ملكيتهم إلى ثلاثة مواطنين (لم تكشف عن هويتهم).

وأشارت إلى أن المتهمين اعترفوا جميعاً بانضمامهم إلى أحد التنظيمات الإرهابية، كما اعترفوا بحيازة تلك الأسلحة والذخائر والمواد المتفجرة، وأرشدوا عن أماكن إخفائها.

1(1).jpg


وتواصل أجهزة الأمن الكويتية تحرياتها وتحقيقاتها لملاحقة وضبط شركائهم.

وذكرت الوزارة في بيانها أنه تم تحويل المتهمين إلى جهات الاختصاص، لاستكمال التحقيقات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال ذلك، مشيراً إلى أنها «ستنشر كامل المستجدات فور الانتهاء من تحقيقات الجهات المختصة».

في السياق ذاته، نقلت خدمة «الكويت نيوز» الإخبارية على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» عن مصدر في وزارة الداخلية الكويتية (لم تسمه) إن الأسلحة المضبوطة كانت موجهه للتخريب في الكويت والسعودية والبحرين.

ولم يضف المصدر أية تفاصيل أخرى.

3(1).JPG


من جانبه ألمح الكاتب الصحفي السعودي، «جمال خاشقجي»، المقرب من دوائر الحكم في المملكة، إلى وقوف إيران وراء الخلية التي جرى الكشف عنها في الكويت، اليوم.

وقال: «إيران نشطت: أمس البحرين، واليوم الكشف عن خلية في الكويت، المواجهة الكبرى والحاسمة تقترب، من عدن حتى حلب فالموصل، صبر سنوات صعبة يعقبها نصر».

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الداخلية في البحرين اعتقال خمسة أشخاص وراء تفجير وقع في يوليو/تموز الماضي، وأسفر عن مقتل رجلي شرطة، واتهمت المعتقلين بـ«الارتباط بصلات بالحرس الثوري الإيراني».

 
عودة
أعلى