رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول الركن مشعل الزبن يتفقد الجاهزية القتالية المساندة للحرس (صور)

منسحب

عضو
إنضم
29 يوليو 2015
المشاركات
6,270
التفاعل
14,702 23 2
الزبن يتفقد الجاهزية القتالية المساندة للحرس (صور)
20158111559RN964.jpeg

[8/11/2015 3:58:09 PM]

عمون - زار مستشار جلالة الملك للشؤون العسكرية رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول الركن مشعل محمد الزبن يرافقه عدد من كبار الضباط اليوم قيادة المنطقة العسكرية الشمالية.

واستمع الزبن إلى إيجاز قدمه قائد المنطقة وقادة التشكيلات حول سير الأمور الإدارية والتدريبية والعملياتية والجاهزية القتالية العالية المتخذة لدعم ومساندة وحدات قوات حرس الحدود العاملة على الواجهة الشمالية لمنع أية محاولات من شأنها المساس بأمن المملكة ومواطنيها وحرمة أراضيها.

كما زار إحدى وحدات لواء الملك طلال الآلي/3 وشاهد تمرين تحميل تعبوي وعدد من الفعاليات التدريبية المختلفة نفذتها الوحدة دلت على مدى الجاهزية والإحترافية والمعنويات العالية التي يتمتع بها نشامى الوحدة.

ونقل رئيس هيئة الأركان المشتركة تحيات جلالة القائد الأعلى إلى كافة مرتبات المنطقة وأثنى على المستوى المميز الذي وصلت إليه المنطقة العسكرية الشمالية وكافة تشكيلاتها ووحداتها، مبدياً توجيهاته للوصول بالقوات المسلحة الأردنية كافة إلى أفضل المستويات وفي جميع المجالات الإدارية والتدريبية والعملياتية

big20158111529RN787.jpeg

big20158111529RN644.jpeg

big20158111529RN536.jpeg

- See more at:
 
ماهي نوعية الدبابات المتواجدة ليست تشالنجر البريطانية كما تسمى بالحسين أعتقد الأمريكية
 
كان هناك نية لشراء الدبابة الكورية الجنوبية k2 لكن لا يوجد شيء اكثر من نوايا حتى الان

انتم بجواركم عدو قوي من ناحية البريه
لذلك الافضل شراء هذا النوع من العربات بدل الدبابات
Kornet-EM_anti-tank_guided_missile_Russia_Russian_defence_industry_military_technology_640.jpg


2269218_goXmpk.jpeg
 
انتم بجواركم عدو قوي من ناحية البريه
لذلك الافضل شراء هذا النوع من العربات بدل الدبابات
مشاهدة المرفق 33281

مشاهدة المرفق 33282

نمتلك تقريبا 1000 دبابة مطورة ومئات المركبات المخصصة لقنص الدبابات وبالنسبة للصواريخ فلدينا الاف الصواريخ المضادة للدبابات (كورنت وجافلين وتاو ونشاب ور بي جي ) الكورنت يوجد محمول على اكثر من اليةفي الجيش الاردني ..ليس بقوة اسرائيل ولن نصل لقوتهم لان الامر يتطلب مبالغ مالية كبيرة ولكن كقوة دفاعية جيدة ....
Scorpion_upgrade_KADDB_Sofex_2008_Army_Recognition_002.jpg
 
  • إحباط عملية تسلل على الحدود الأردنية السورية


صرح الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي أن إحدى المراقبات الأمامية لقوات حرس الحدود على الواجهة الشمالية للمملكة شاهدت الليلة الماضية قطيعاً من الأغنام يتحرك من الأراضي السورية باتجاه الأراضي الأردنية واجتازت عدد من رؤوس الأغنام الحدود وعلى إثر ذلك تم تحريك دورية رد الفعل السريع وأطلقت النار باتجاهها مما أدى الى نفوق عدد من الأغنام وتراجع باقي القطيع إلى عمق الأراضي السورية.

وأضاف الناطق الرسمي أن قوات حرس الحدود أحبطت مساء أمس محاولة تسلل شخص عربي إلى إحدى الدول المجاورة .

وكانت تلك المنطقة شهدت عمليات تهريب متفجرات ومخدرات في السابق ما حدا بالجيش التعامل بحزم مع هذه القطعان ومن يقف خلفها من المهربين.
 
كما زار مستشار جلالة الملك المنطقه العسكريه الوسطى

63574835273086652641.jpg


زار مستشار جلالة الملك للشؤون العسكرية رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول الركن مشعل محمد الزبن يرافقه عدد من كبار الضباط اليوم قيادة المنطقة العسكرية الوسطى حيث استمع إلى ايجاز قدمه قائد المنطقة وقادة التشكيلات حول سير الأمور التدريبية والعملياتية والإدارية.



ونقل الفريق أول الزبن تحيات جلالة القائد الأعلى لكافة مرتبات المنطقة العسكرية الوسطى وأثنى على المستوى المتميز الذي وصلت اليه القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي في حماية الوطن والمواطن وتنفيذها لجميع الواجبات الموكولة اليها بكل مهنية ومهارة واحتراف مبدياً توجيهاته للوصول بالقوات المسلحة الأردنية إلى أفضل المستويات في مجالات الإعداد والتدريب والتأهيل.
 
عودة
أعلى