روسيا لن تقطع العلاقات العسكرية-التقنية مع فرنسا رغم فشل صفقة ميسترال

H.N.A 95

عضو مميز
إنضم
22 مارس 2015
المشاركات
3,271
التفاعل
6,381 0 0
Mistral_class_helicopter_carriers_RTX1E3QT_468.jpg



قال دميتري شوغاييف، نائب الرئيس التنفيذي شؤون النشاط الاقتصادي الأجنبي في شركة "روستيخ" للتقنية العالية والتي تديرها الدولة، يوم الخميس إن روسيا لن تقطع علاقاتها مع فرنسا في المجال العسكري - التقني على الرغم من الاتفاق الملغى بشأن تسليم حاملات طائرات مروحية "ميسترال".

وقال شوغاييف "نحن منفتحون للتعاون لكننا نتفهم أن العديد من شركائنا يبقون داخل إطار المبادرات التشريعية لكننا لا نخسر علاقاتنا ولانغلق الأبواب ولا نعتقد أن من الصواب قطع اية علاقات".

وأضاف مسؤول "روستيخ" أنه في على الرغم من ذلك، فإنه لا يمكن الحديث عن وجود المرحلة النشطة للتعاون العسكري - التقني بين روسيا وفرنسا.

وأنجز الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الفرنيس فرانسوا هولاند يوم الأربعاء اتفاقا حول إنهاء العقد على تسليم حاملتي طائرات مروحية من نوع "ميسترال"، والتي كان قد تم الاتفاق عليهما في سيف عام 2011.

وبحسب ما نقل الكرملين، فإن الرئيسين قد اتفقا على أن تحصل موسكو على تعويض عن المال المدفوع في العقد، وعلى إعادة المعدات والمواد الروسية. بعد ذلك، سيكون لفرنسا حرية التصرف في استخدام السفينتين.

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف يوم الخميس إن موسكو ترى أنه قد تم تسوية الخلاف تماما.

تأسست "روستيخ" عام 2007 من أجل دعم تطوير وإنتاج وتصدير المنتجات المدنية والعسكرية الروسية ذات التقنية العالية. وتندمج في "روستيخ" أكثر من 660 شركة، من ضمنها الشركة الحكومية المصدرة للأسلحة "روسوبورن اكسبورت".



 
عودة
أعلى