مصالح العرب المشتركة مع ايران .

Abrams

عضو
إنضم
13 يناير 2008
المشاركات
250
التفاعلات
10 0 0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني الكرام ، لفت نظري مؤخرا فيديو علي اليوتيوب لهيكل وهو يتحدث عن علاقة العرب وايران ، وكان ذلك الفيديو مأخوذا من سلسلة قامت بها الجزيرة تحت عنوان المصير ... وقد خصصت لهيكل نظرا لمكانته حلقتان كاملتان له بمفرده ...

وفي الحلقة الثانية علي ما اذكر تحدث عن علاقة العرب وايران ...

وبصراحة اعجبني الحديث جدا لما فيه عقلانية وبعد نظر المشهور بهما الكاتب الكبير ... وهي علاقة المصالح المشتركة ..

ارجو من جميع الاعضاء مشاهدة الفيديو والتعليق عليه ...

[youtube]_r5MvRyAwuY[/youtube]


هل توافق علي هذا الطرح والكلام ؟ ام تعارض ذلك الفكر وتري معاداة ايران افضل من مصادقتها ؟
 

الزعيم

صقور الدفاع
إنضم
20 يوليو 2012
المشاركات
9,087
التفاعلات
371 1 0
يمكن ان اقول ان كلام البداية اعجبني جدا جدا واوافقه تماما وانا حقيقة لست ممن ينظرون الاختلافات التي بيني وبين ايران لان الذين ينظرون الى هذه السلبيات هم من يؤمنون بضعفهم
نحن في عالم تقدس فيه مصلحة البلد حتى لو كانت مع السوفيات الشيوعيين او ايران الشيعية او الفارسية او السيريلانكية علينا ان نستغل كل شيئ يؤمن مصلحة الوطن وقد يتحدث البعض عن الاختلافات الدينية مع ايران وقضية شيعة وسنة وروسيا الشيوعية وهذا كلام علماء الدين ومكانه في المسجد اما عندما يتعلق الامر بمصلحة الوطن فالمصلحة هي المنطق الوحيد الذي يتحدث به الجميع
كلام الدكتور هيكل يبدولي صحيح الى حد بعيد من الناحية السياسية
 

Abrams

عضو
إنضم
13 يناير 2008
المشاركات
250
التفاعلات
10 0 0
صحيح اخي الزعيم وشكرا لردك ...

للاسف معظم الاخوة من الدول العربية الشقيقة ينظرون لايران علي انها الخطر الاول علي العالم العربي .... وهذا في رأيي غير صحيح ....

فقد نختلف مع ايران في كثير من الامور ، لكن ايران دولة انا شخصيا لا اري اي ضررا منها ، بل علي العكس هناك مصالح مشتركة كبيرة بيننا وبين ايران ولا افهم الجو المعادي لايران بتلك الطريقة ...
 

الزعيم

صقور الدفاع
إنضم
20 يوليو 2012
المشاركات
9,087
التفاعلات
371 1 0
صحيح اخي الزعيم وشكرا لردك ...

للاسف معظم الاخوة من الدول العربية الشقيقة ينظرون لايران علي انها الخطر الاول علي العالم العربي .... وهذا في رأيي غير صحيح ....

فقد نختلف مع ايران في كثير من الامور ، لكن ايران دولة انا شخصيا لا اري اي ضررا منها ، بل علي العكس هناك مصالح مشتركة كبيرة بيننا وبين ايران ولا افهم الجو المعادي لايران بتلك الطريقة ...


اكثر الحساسيات الموجودة هي منطلق ديني وانا لا انكر وجود هذا الامر وحتى ايران تنظر لاي تحركات عربية على اساس انها تبشير سني
المثل يقول يجب ان تكون ذئبا حتى لا تاكلك الذئاب ان حقيقة وجوب استغلال اي حليف قوي لا يعني ان نتقدم اليه كالعبيد بل كدولة تدرك كل المخاطر التي تحيط بها وتدرك ايجابيات وسلبيات هذا الحليف وان كل ما في الامر هو تبادل مصلحة لا اكثر ولا اقل
عندما نقول التحالف مع ايران لا يعني هذا ان نفتح ابوابنا للطميات وشق الرؤوس بالسكاكين وتحويل المساجد الى حسينيات ولكن نقول ان وجود مشكلة ايران يعطينا الكثير من الفرص التي تقوينا وتحمينا وعلينا استغلالها سواء من جانب ايران او روسيا او الصين او امريكا
 

Home-Guardian

عضو مميز
إنضم
18 مارس 2008
المشاركات
607
التفاعلات
31 0 0
صحيح اخي الزعيم وشكرا لردك ...

للاسف معظم الاخوة من الدول العربية الشقيقة ينظرون لايران علي انها الخطر الاول علي العالم العربي .... وهذا في رأيي غير صحيح ....

فقد نختلف مع ايران في كثير من الامور ، لكن ايران دولة انا شخصيا لا اري اي ضررا منها ، بل علي العكس هناك مصالح مشتركة كبيرة بيننا وبين ايران ولا افهم الجو المعادي لايران بتلك الطريقة ...


لا توجد دولة بالعالم تضرك فقط ولا توجد دولة تفيدك فقط لكل دولة سلبياتها وايجابياتها مثلا ايران ان ايران تصدر الأرهاب والدمار للعراق ولكن بنفس الوقت لنا معها علاقات تجارية تفيد البلد وايضاً ايران تريد دمار العراق ولكن هذة النقطة يمكن معالجتها بتقوية الجبهة الداخلية مثلا ايران لاتريد قوات امريكية دائمة بالعراق الشعب العراقي لايريد ذلك نحن نتفق بهذة النقطة لذا اعتقد من الخطا قطع العلاقات مع ايران بغض النظر ايران دولة لها قدرات كبيرة في بعض المجالات يمكن الأستفادة منها بالنسبة للجو المعادي انا اتفق معك الأخوة كثير منهم يأخذون الأمر بمنحى طائفي وهذا خطا مثلا صراحة انا اكرة ايران لسبب واحد هو محاولاتها لعرقلة تطور العراق وهذا ألأمر يمكن علاجة بالدبلوماسية واستثمار المصالح المشتركة وتحياتي لك اخي طارق.
 

Abrams

عضو
إنضم
13 يناير 2008
المشاركات
250
التفاعلات
10 0 0
لا توجد دولة بالعالم تضرك فقط ولا توجد دولة تفيدك فقط لكل دولة سلبياتها وايجابياتها مثلا ايران ان ايران تصدر الأرهاب والدمار للعراق ولكن بنفس الوقت لنا معها علاقات تجارية تفيد البلد وايضاً ايران تريد دمار العراق ولكن هذة النقطة يمكن معالجتها بتقوية الجبهة الداخلية مثلا ايران لاتريد قوات امريكية دائمة بالعراق الشعب العراقي لايريد ذلك نحن نتفق بهذة النقطة لذا اعتقد من الخطا قطع العلاقات مع ايران بغض النظر ايران دولة لها قدرات كبيرة في بعض المجالات يمكن الأستفادة منها بالنسبة للجو المعادي انا اتفق معك الأخوة كثير منهم يأخذون الأمر بمنحى طائفي وهذا خطا مثلا صراحة انا اكرة ايران لسبب واحد هو محاولاتها لعرقلة تطور العراق وهذا ألأمر يمكن علاجة بالدبلوماسية واستثمار المصالح المشتركة وتحياتي لك اخي طارق.

تحياتي لك اخي ... ومتفق معك تماما ....

ولكن لا اريد ان يفهم الموضوع علي انه دفاع فقط عن ايران ... ايران لها اجندتها الخاصة كذلك ..... ولا يعني ذلك ضرورة الاتفاق علي تلك الاجندة ...

ولكن في المعادلة اري ان الدول العربية اولا ، ثم ايران ، ثم امريكا واسرائيل ...

وليست امريكا واسرائيل قبل ايران ...
 
إنضم
4 سبتمبر 2007
المشاركات
131
التفاعلات
1 0 0
ياخي هذا الرجل صاحب فكر شاذ

اللغه العربية التى يتحدث عنها انها لغه ثانية في ايران فهذا كذب اللغه العربية ممنوعة دراستها في ايران

ثانيا الجزر ولا فلسطين اعتقد انا هذا الرجل نسى الاحواز العربية السنية التى تحتلها ايران وحزب الله الذى يقوم بأفعال بشعة ضد السنة ام الصدر في العراق ايران مصدر من مصادر الارهاب وخطر على المسلمين
 

Home-Guardian

عضو مميز
إنضم
18 مارس 2008
المشاركات
607
التفاعلات
31 0 0
تحياتي لك اخي ... ومتفق معك تماما ....

ولكن لا اريد ان يفهم الموضوع علي انه دفاع فقط عن ايران ... ايران لها اجندتها الخاصة كذلك ..... ولا يعني ذلك ضرورة الاتفاق علي تلك الاجندة ...

ولكن في المعادلة اري ان الدول العربية اولا ، ثم ايران ، ثم امريكا واسرائيل ...

وليست امريكا واسرائيل قبل ايران ...


لا اخي اني افهمك تماما ما ذكرته حضرتك هو الحقيقة برغم كل شئ لنا بعض المصالح مع هذة الدولة وبشكل عام ان ايران تتميز بساسة يفتقدون للحنكة السياسية ايران يمكن بالدبلوماسية درء خطرها والأستفادة منها .
 

مارشــال

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
25 مايو 2008
المشاركات
25,790
التفاعلات
40,980 35 0
الدولة
Egypt
ماتدوروش على هيكل

ارجع لعلماء السلف والسنه واسألهم عن طهران

هذا ما أتقيد به لا كلام هيكل
 
إنضم
30 مايو 2008
المشاركات
214
التفاعلات
6 0 0
الان يا صديقى لم يعد لايران ولا غير ايران خطر حقيقى على العرب بل الكل يسعى بما فى ذلك القوى الكبرى لكسب العرب لصفه وبعد ما اصبح العرب قوة عسكريه واقتصاديه وبدو الخطى على الطريق النووي وبدو بتصحيح مسارهم والتحدث بلسان واحد عن الحقوق العربيه وان كانو مختلفين فى الطرف لكن مشتركين فى الهدف والتوجه وبعد دخل العرب عصر السموات المفتوحه واصبحت الجماهرير على ضرايه وتحاسب الحكام وتطالب وتعترض وتعصتم وتحساسب العرب ان ظلوو كما هم سيعودو الى القمه مره اخرى بفضل شباب تلك الامه الفتيه ويكرون ويمكر الله والله خير الماكرين صدق الله العظيم
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى