نجاة طاقم دبابة تي 72 بي 3" تابعة للفريق الكويتي بعد انقلاب الدبابة خلال بطولة العالم لبياتلون الدبا





بعد نشر موقع "روسيا اليوم" لخبر انقلاب دبابة "تي 72 بي 3"، التي قال إنها تابعة للفريق الكويتي، عاد الموقع وصحح الخبر، ليوضح أن الدبابة تعود لفريق أرميني، دون الإشارة إلى أن الفريق لم يكن كويتيًا.
وكان الموقع نشر في خبره الأول بالحرف الواحد: "بياتلون الدبابات 2015" الذي يقام في روسيا للمرة الثالثة، لم يتمكن الفريق الكويتي من السيطرة على الدبابة "تي 72 بي 3"، مما أدى إلى انقلابها.
وأكد مصدر لـ "الوطن الإلكترونية"، تعمد موقع روسيا اليوم نشر الخبر على هذا النحو، مشيرًا إلى تعديل الشائعة التي أطلقها الموقع ونقلتها مواقع كويتية عنه، وذلك بعد اتصاله بالقائمين على القناة لتعديل الخبر.

وأثبت المصدر صحة ما ذهب إليه بإشارته إلى أن الدبابة الكويتية لونها أصفر وتحمل علم الكويت، وهو ما ينافي ما أظهره الفيديو.

وأكد أن تفوق الفريق الكويتي في السباق المقام في روسيا سبب صدمة للمنافسين، بوصول فريقنا إلى الترتيب الخامس، مؤكدًا أن الفريق الكويتي بات قريبا من التأهل لدور قبل النهائي، ونحن بانتظار ما سيسفر عنه يوم الخميس في المسابقة.

من جانبها، نفت وزارة الدفاع صحة الأنباء المتداولة عن تعرض دبابة تابعة للجيش الكويتي لحادث انقلاب اثناء مشاركتها في منافسات بطولة الالعاب العسكرية الدولية المقامة حاليا في العاصمة الروسية موسكو.

وقالت مديرية التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع في بيان صحافي ان "ما تم نشره و تداوله اليوم عبر المواقع الاخبارية و مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تعرض دبابة تابعة للجيش الكويتي لحادث انقلاب اثناء المشاركة في البطولة العسكرية المقامة حاليا في روسيا عار من الصحة".

واوضح البيان ان "الدبابة التي تعرضت لحادث الانقلاب هي دبابة تابعة لجيش جمهورية أرمينيا والمشارك ايضا في البطولة" مضيفا ان مشاركة الجيش الكويتي في البطولة تتم بنجاح وان القوة البرية المشاركة حققت مراكز متقدمة حتى الان.


 
لديها نسخة مطوره منها ام 84 اليوغسلافية بعدد 150 دبابة


اعلم لكن الخبر يقول تي 72

1200px-Kuwaiti_main_battle_tanks.JPEG
 
دي النسخة الإنجليزية من الموقع أما النسخة العربية كاتبين أرميني
لقد قاموا بتعديلها لاحقا٠لكن النص الاصلي الذي قمت بنقله بحذافيره كان يقول الفريق الكويتي
 
الظاهر احد الطواقم رفع صوته وقال عطها والقايد حسبها جيتي :p
 
روسيا اليوم تقول طاقمن كويتي

وزارة الدفاع الكويتية اصدرت بيانا بالنفي وقالت الطاقم ارميني هل روسيا اليوم اكثر مصداقيه من وزاره الدفاع
 
سواء كان طاقم كويتي أو أرميني أو من أي دولة مشاركة

هذه منافسات وتدريبات عملية محتمل يكون فيها كل شيء ولا تدعو للتندر والسخرية

ربما سرعة قيادة ومناورة هذه الدبابة هي من تنقذ حياته وحياة الطاقم في الحرب العملية

وبالتأكيد لن تعرف أقصى إمكانياتك إذا لم تجازف وتحاول الضغط والحصول على أقصى القدرات ..
 
عودة
أعلى