روسيا تعلن عن قتل ثمانية مسلحين من "داعش" في القوقاز

jaffar

عضو مميز
إنضم
10 مارس 2015
المشاركات
3,248
التفاعل
6,724 6 0
أعلنت أجهزة الأمن الروسية أنها قتلت ثمانية إسلاميين بايعوا مؤخراً تنظيم "الدولة الإسلامية" ويقفون وراء هجمات في منطقة القوقاز أسفرت عن قتل شرطيين، إضافة إلى ارتكابهم جرائم أخرى.

وقالت اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب في روسيا الأحد (الثاني من أغسطس/ آب 2015) إن القوات الخاصة اشتبكت مع "مجموعة من المسلحين" في منطقة أحراج جبلية قرب الشيشان، من دون تحديد تاريخ حصول العملية. وأضافت اللجنة أنه "نتيجة للاشتباك، تم القضاء على ثمانية مسلحين".

وأشارت اللجنة في بيان إلى أن المسلحين "انضموا وبايعوا مؤخراً تنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي العالمي "وكانوا متورطين في قتل شرطيين وجرائم أخرى". وذكر البيان، الذي نشرته وكالات الأنباء الروسية، أن احد القتلى هو آدم تاغيلوف، الذي قاد هجوماً في العاصمة الشيشانية غروزني في كانون الأول/ ديسمبر 2014، أسفر آنذاك عن مقتل 14 ضابط أمن، حين اقتحم مسلحون عدداً من المباني.

وفي حزيران/ يونيو الماضي، أعلن مقاتلون إسلاميون من أربع جمهوريات في القوقاز الروسي مبايعة تنظيم "الدولة الإسلامية" في تسجيل صوتي نشر على الإنترنت. وقبل التنظيم المتطرف هذه المبايعة وعين "والياً" على القوقاز.

وتقدر روسيا أن آلافاً من مواطنيها سافروا إلى سوريا للقتال في صفوف تنظيم "الدولة الإسلامية"، وغالبيتهم من منطقة القوقاز، التي تشهد حركة تمرد منذ أن خاضت موسكو حربين مع الانفصاليين في الشيشان.

 
عودة
أعلى