التفاصيل الكاملة لمحاولة اغتيال وزير داخلية ليبيا في تونس

ahmedessa

عضو
إنضم
3 يناير 2010
المشاركات
7,991
التفاعل
26,133 0 0
تعرض وزير الليبي مصطفى الدباشي، لمحاولة فاشلة في ، قام بتنفيذها مواطن تونسي بإيعاز من مجموعة ليبية مسلحة، محسوبة على ميلشيات «فجر » المسيطرة على والموالية غير الشرعية.

وقال عادل الدباشي منسق المجلس الانتقالي الليبي السابق في تصريح لموقع «تونيزي تيليجراف»، أنه بفضل تدخل قوات الأمن التونسي بمتابعة من الدولة للأمن الوطني جرى إحباط الهجوم.

وقال رفيق الشلي، الدولة لدى وزير المكلف بالشئون الأمنية، إن الليبي يتواجد في زيارة خاصة، مؤكدا تمكن قوات الأمن من إجهاض محاولة .

6.jpg

وزير الداخلية الليبي مصطفى الدباشي

 
الصورة الموجودة لطارق الخراز
الخبر تم نفية
تونس – وكالات

نفت وزارة الداخلية التونسية اليوم الجمعة، ما تردد عن إحباط محاولة اغتيال مصطفى الدباشي، وزير الداخلية في الحكومة الليبية المعترف بها دوليا على أراضيها، وقالت إنه "لا وجود لتلك المحاولة أصلا".

كانت تقارير صحفية ذكرت أن وزير الداخلية الليبي مصطفى الدباشي، نجا من محاولة اغتيال كان يستعد لتنفيذها تونسي بطلب من مجموعة ليبية.

وقالت وزارة الداخلية التونسية في بيان "خلافا لما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام من أخبار مفادها إحباط السلطات الأمنية التونسية محاولة اغتيال وزير الداخلية الليبي بحكومة طبرق مصطفى الدباشي، تُعلم وزارة الدّاخلية بعدم صحّة تلك الأخبار، ولا وجود لتلك المحاولة أصلا".
 
تونس تحبط محاولة اغتيال وزير داخلية ليبيا
أعلن وزير الداخلية الليبي المكلف مصطفى الدباشي، الجمعة، إن السلطات التونسية أحبطت محاولة لاغتياله خلال زيارة عائلية له.
وقال الدباشي في اتصال هاتفي مع سكاي نيوز عربية من تونس: "كان هناك مخطط لمحاولة اغتيال قام بها شخص تونسي الجنسية بالتنسيق مع بعض الأطراف الموجودة داخل ليبيا.. والحمد لله تم إبلاغي من طرف أحد الأشخاص في ليبيا.. وتم التواصل مع السلطات التونسية وكانت استجابتهم فورية".

وأضاف أن السلطات اعتقلت الشخص المتهم، وهو حارس للعقار الذي تقيم فيه عائلة الوزير في تونس.

وقال الوزير إن زيارته لتونس كانت لقضاء إجازة العيد مع عائلته.
 
عودة
أعلى