وزير الدفاع الأميركي يصل السعودية

صقر الامارات 

كاميكازي
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
26 يوليو 2008
المشاركات
33,959
التفاعل
102,480 728 2
وزير الدفاع الأميركي يصل السعودية
حجم الخط
new_decfont.gif
|
new_incfont.gif


CARTER.jpg


تاريخ النشر: الأربعاء 22 يوليو 2015
(أ ف ب)



وصل وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر اليوم الأربعاء إلى جدة للقاء الملك سلمان بن عبد العزيز ووزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، وذلك بعد أسبوع على توقيع الاتفاق حول البرنامج النووي الإيراني الذي يثير قلق دول الخليج. وكان كارتر التقى الثلاثاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الذي يعارض الاتفاق بشدة.



وتخشى إسرائيل ودول الخليج خصوصا أن يعطي رفع العقوبات التجارية المفروضة على إيران موارد مالية كبيرة يمكن أن تستغلها لدعم حلفائها في المنطقة مثل «حزب الله» اللبناني.

ويقترح كارتر لتهدئة هذه المخاوف تعزيز التعاون العسكري مع الحلفاء التقليديين لواشنطن.


adverttop.png


advertbottom.png

وأشار مسؤول بوزارة الدفاع الأميركية إلى أن الولايات المتحدة تعتزم خصوصا في السعودية بحث مسائل تدريب القوات الخاصة، والأمن المعلوماتي، والدفاع المضاد للصواريخ، وحرية الملاحة في مضيقي البحر الأحمر والخليج الاستراتيجيين.





وأضاف المسؤول أن كارتر سيذكر أيضا بأن الولايات المتحدة تعتزم التصدي للمتطرفين السنة على غرار تنظيم «داعش». وكان كارتر أعلن في كلمة في قاعدة عسكرية جوية في الأردن أمام عسكريين من دول الائتلاف الدولي الست التي تشن غارات ضد تنظيم «داعش» «سنواصل العمل مع إسرائيل وشركائنا الآخرين في المنطقة لمواجهة الخطر الإيراني مثلما نفعل للتصدي لتنظيم داعش».


 
يجب علي المملكة الحذر من ربط اسمها واسرائيل ليبدوان كحلفاء وهذا ما تحاول امريكا واسرائيل تغذيته بحجة عداء كلا من السعودية لايران وكذلك العداء الاعلامي لاسرائيل مع ايران

علي السعودية التأكيد بأن لا علاقة لما تقوم به في اليمن ومسالة الملف النووي بأسرائيل فلتذهب الاخيرة الي الجحيم وتحيا المملكة العربية السعودية
 
عودة
أعلى