رفعت عنها السرية إسرائيل تكشف "PEREH"

لماذا لا تفعل مصر هذا بشاسيهات تي 55,62 و حتي رمسيس و وضع م\د عليها مثل هيلفاير او تاو او HJ-8 ؟؟ منها تستفيد منها بدل استخدامها كدبابات و منها اعطائها مدي قاتل اكبر

منظومة تموز تخدم من الثمانينات وصمم للاستجابه الفوريه والدعم النيراني السريع للوحدات الارضيه
في حرب 2006 استخدم بكثافه وكذا في 2009 ..
الصاروخ غالي الثمن ويعمل ضمن شبكه من العناصر الجواله التي ترصد الاهداف وطائرات الاستطلاع بدون طيار للبحث عن اي اهداف ثمينه مثل منصات كاتيوشا غراد أو قواذف مضاده للدروع وحتى العربات وتجمع مشاه العدو ....

ما تفضل به الأخ هيرون صحيح 100% و هذا فيديو لاستخدام الصاروخ في حرب لبنان 2006
المدى 20كم والاصابة دقيقة جدا

لماذا لا تفعل مصر هذا بشاسيهات تي 55,62 و حتي رمسيس و وضع م\د عليها مثل هيلفاير او تاو او HJ-8 ؟؟ منها تستفيد منها بدل استخدامها كدبابات و منها اعطائها مدي قاتل اكبر
لان هذه الشاسيهات اغلبها بالخدمه كدبابات صف ثاني في المنطقتين الجنوبيه و الغربيه اما ما يخرج من التي 55 فيستخدم في تحميل المدافع لتحويلها لذاتيه الحركه او ناقلات الذخيره مع الدبابات وعموما مصر تعتمد علي الهمفي التي تحصل عليها من فائض الجيش الامريكي في حمل التاو و الميلان

عمتا مصر حتنتج الصاروخ الاوكراني التي تم التعاقد عليه منذ فترة ال r٢ وحيتتم تحميله علي عربات ومدرعات متعددة غير النسخ الفردية .

اظن العائق الوحيد الكلفة تطوير زى دع يكلف اقله مليون دولار

عمتا مصر حتنتج الصاروخ الاوكراني التي تم التعاقد عليه منذ فترة ال r٢ وحيتتم تحميله علي عربات ومدرعات متعددة غير النسخ الفردية .
اعتقد انه تم البدء فى انتاجة تقريبا
بخلاف ما تم استيرادة مع تطويرات التوباز

لان هذه الشاسيهات اغلبها بالخدمه كدبابات صف ثاني في المنطقتين الجنوبيه و الغربيه اما ما يخرج من التي 55 فيستخدم في تحميل المدافع لتحويلها لذاتيه الحركه او ناقلات الذخيره مع الدبابات وعموما مصر تعتمد علي الهمفي التي تحصل عليها من فائض الجيش الامريكي في حمل التاو و الميلان

اظن العائق الوحيد الكلفة تطوير زى دع يكلف اقله مليون دولار

اصل بصراحه انا شايف العالم متجه يا اما الي دبابات خفيفه يا اما مضادات دروع علي مدرعات او هامفي
مش تقليل من دبابه الميدان الرئيسية ابدا و انما طرح للأفكار
تي 62 و 55 دبابات صف ثاني اينعم و من المنتظر خروجهم في المستقبل القريب اينعم
اكيد جزء كبير سيكون شاسيه لمدافع ذاتيه الحركه هذا بديهي
طرحي هو لو اخذت منهم 200 مثلا من الصف الثاني او من المخازن و شيلت البرج و حطيت مكانه ميلان مثلا او تاو
ما الصعوبات في هذا؟
علما بان حذف وزن البرج سيؤدي إلى زياده سرعه الدبابه بشكل ملحوظ و ايضا مداها القاتل سيكون اكبر بكثير

اعتقد انه تم البدء فى انتاجة تقريبا
بخلاف ما تم استيرادة مع تطويرات التوباز
عادل بك عايزين موضوع حلو عن مضادات الدروع العامله في مصر اجمالا مع توضيح ما يصنع منها محليا لو امكن
يعني يا ريت حضرتك او حد من الاعضاء يفيدنا في موضوع مستقل

اصل بصراحه انا شايف العالم متجه يا اما الي دبابات خفيفه يا اما مضادات دروع علي مدرعات او هامفي
مش تقليل من دبابه الميدان الرئيسية ابدا و انما طرح للأفكار
تي 62 و 55 دبابات صف ثاني اينعم و من المنتظر خروجهم في المستقبل القريب اينعم
اكيد جزء كبير سيكون شاسيه لمدافع ذاتيه الحركه هذا بديهي
طرحي هو لو اخذت منهم 200 مثلا من الصف الثاني او من المخازن و شيلت البرج و حطيت مكانه ميلان مثلا او تاو
ما الصعوبات في هذا؟
علما بان حذف وزن البرج سيؤدي إلى زياده سرعه الدبابه بشكل ملحوظ و ايضا مداها القاتل سيكون اكبر بكثير
مهو انا قلت لك المشكلة الاكبر المال الكورنيت ثمنه مع القاذف حوالى ربع مليون دولار تقريبا يعنى اربع قواذف مليون دولار زود اجهزة رصد وكشف حديثة بنصف مليون رقم صعب خصوصا مع الحالة الاقتصادية الحالية

عادل بك عايزين موضوع حلو عن مضادات الدروع العامله في مصر اجمالا مع توضيح ما يصنع منها محليا لو امكن
يعني يا ريت حضرتك او حد من الاعضاء يفيدنا في موضوع مستقل
تمام هاحاول اليومين القادمين
مصر لديها تشكيلة كبيرة
خاصة مع اضافة الكورنيت لكن لا اعرف هل تم بدء تسليمة ام لا

نريد شئ مثل الترمينيتور

مهو انا قلت لك المشكلة الاكبر المال الكورنيت ثمنه مع القاذف حوالى ربع مليون دولار تقريبا يعنى اربع قواذف مليون دولار زود اجهزة رصد وكشف حديثة بنصف مليون رقم صعب خصوصا مع الحالة الاقتصادية الحالية

هل معناه تستغني عن الكورنت من الاساس؟
كلامي مره اخري هو ان كنت تستخدم الكورنت في جميع الاحوال لماذا لا يدمج علي شاسيه دبابه قديمه و بذلك تكون اضفت الي عمرها سنين طويله بدلا من تكهينها او استخدامها كلها لمدافع ذاتيه الحركه فقط

هل معناه تستغني عن الكورنت من الاساس؟
كلامي مره اخري هو ان كنت تستخدم الكورنت في جميع الاحوال لماذا لا يدمج علي شاسيه دبابه قديمه و بذلك تكون اضفت الي عمرها سنين طويله بدلا من تكهينها او استخدامها كلها لمدافع ذاتيه الحركه فقط
لا بس وضعه مع جنود المشاة ارخص كثيرا من العربات فهمت قصدى ممكن اضافة للعربات انواع ارخص من الصواريخ زى ال ار2 او التاو القديم الخ

لا بس وضعه مع جنود المشاة ارخص كثيرا من العربات فهمت قصدى ممكن اضافة للعربات انواع ارخص من الصواريخ زى ال ار2 او التاو القديم الخ

تمام فاهمك و انا يعني ماقلتش يا اما كورنت يا اما بلاش
انا طرحي كان للفكره في العموم بغض النظر عن ال م\د المستخدم

اهم شئ عندى هو تقنية تصنيع المواد والدروع
لنتمكن من التصنيع للدروع والمواد وهذا سيقصر علينا الطريق لمواجهة الاسلحة الحديثة المخترقة للدروع
واكثر ما اسعدنى فى الفتره الاخيره
هو فتح تخصص هندسة المواد وعلوم المواد بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا
طبعا بجانب هندسة النانو
فهذا سيتيح لنا تخريج دفعات من مهندسين وعلميين بهذة التخصصات التى طالما انتظرنا فتحها فى مصر
والاهم هو انهم سيدرسون على ايدى علماء علموا العالم كله

يجب تزويد الدبابات العربية بأنظمة حماية مماثل للتروفي وارينا حتي تصبح المعادلة متوازنة

يجب تزويد الدبابات العربية بأنظمة حماية مماثل للتروفي وارينا حتي تصبح المعادلة متوازنة
ممكن وضعه على الوحدات شديدة الاهمية لحمايتها لاكن كل الوحدات صعب

اما القاذف بيتكلف مليون دولار يعني 200. دبابه تكلف 200 مليون دولار بثمن 20 ابرامز والله يابلاش

طبعا مفيش كلام لذلك وجب زياده اعداد المروحيات الهجومية بعيدا عن الجازيل و انا ارشح التمساح الروسي مع الجنيه السوداء الامريكيه باعداد من 80-100 مروحيه
مع مشروع محلي لعربه مناظره مع الهيرميس بديله EIFV مع التاو او الهامر مع الميلان باعداد محترمه لاعاده التوازن البري
حربنا مع الصهاينه لن تكون حرب جيوش تقليديه , ففي وضعنا الحالي نحن متفوقون على اسرائيل بالرقص و الغناء فقط , الحرب مع اسرائيل يجب ان تكون حرب عصابات ,و قوات خاصه ,باعداد كبيره ,مجهزه بتقنيات الحمايه من الاسلحه غير التقليديه , وتلك افضل طريقه لتقليل التفوق التقني للصهاينه عمليا و ماديا ,عن طريق الاغراق في الكمائن (الرمال المتحركه),وذلك بزرع اعداد ضخمه من قوات النخبه مجهزه بصواريخ الدروع و مدربه على تفادي الطيران و خاصه بدون طيار و الطائرات المروحيه ,في مناطق الحرب مسبقا لتقوم اسرائيل بالتوغل الى المنطقه المحظره مسبقا ,ومن ثم تبدء ابادة قواتها ,فعندها لن يكون للتكنلوجيا الحديثه اي فائده

عودة
أعلى