نـظـام الـدفـاع الـجـوي سـعـيـر الإيـرانـي

استاذ محمد
لما لا يوجد توجه لمدافع الجاتلينج بعيار اكبر مثل البوش ماستر
حتى لل APV\IFV او منصات استهداف طائرات مثل البودي جارد
ستعطي غزارة اخمادية و سرعه كبيرة تصعب رد الفعل لو كان الامر موجه لقوات ارضية
يا عم بالله عليك انا مش استاذ ولا حاجه ..
انا مجرد قارئ نهم للمعلومات العسكريه ..
ولا احب الالقاب ابدا ..
اسمي محمد وانا بنبسط جدا من اللي بيقل لي محمد ..
كلمه استاذ بتعفرتني :)
نرجع لموضوعنا ..
انا بحب جدا -عشان افهم افضل - الامثله لاني اعتقد اني لم افهم مغزي سؤالك ..
توجه من مين ؟ وما هي امثله مدافع الجاتلينج التي تود ان يتم التوجه نحوها ؟؟
تحياتي :)

يا عم بالله عليك انا مش استاذ ولا حاجه ..
انا مجرد قارئ نهم للمعلومات العسكريه ..
ولا احب الالقاب ابدا ..
اسمي محمد وانا بنبسط جدا من اللي بيقل لي محمد ..
كلمه استاذ بتعفرتني :)
نرجع لموضوعنا ..
انا بحب جدا -عشان افهم افضل - الامثله لاني اعتقد اني لم افهم مغزي سؤالك ..
توجه من مين ؟ وما هي امثله مدافع الجاتلينج التي تود ان يتم التوجه نحوها ؟؟

ماشي يا محمد ربنا يبعد العفرته دايما :D
و اسعد بمشاركاتك والله
ما اعنيه بسيط لا توجد عربات قتال مدرعه مزودة بال m134 مثلا
او حجم اكبر منه .... مداه ليس سئ بالنسبة ل 50 طلقة \ ثانية ... غزارة كبيرة و اخماد و دقيق جدا
و اعتقد نفس الكونسبت على مدفع الثاندر بولت
و المدفع الخاص ايضا بنظام الفالانكس
صحيح الحجم سيكون كبير و صعب الحركه به لكن قياسا على مدفع البوش ماستر 50 ملم على عربة اوشكاش كما وضحت في الصورة لا اعتقد ان الامر صعب
نظرا لغزارة مرعبة و اخماد و دقه و عدم احماء للسبطانات مثل الالبوش ماستر و غيره
و لكن هذه المدافع عموما غير منتشرة على الساحة بكثرة و خصوصا اعني هنا العربات المدرعه القتالية

ماشي يا محمد ربنا يبعد العفرته دايما :D
و اسعد بمشاركاتك والله
ما اعنيه بسيط لا توجد عربات قتال مدرعه مزودة بال m134 مثلا
او حجم اكبر منه .... مداه ليس سئ بالنسبة ل 50 طلقة \ ثانية ... غزارة كبيرة و اخماد و دقيق جدا
و اعتقد نفس الكونسبت على مدفع الثاندر بولت
و المدفع الخاص ايضا بنظام الفالانكس
صحيح الحجم سيكون كبير و صعب الحركه به لكن قياسا على مدفع البوش ماستر 50 ملم على عربة اوشكاش كما وضحت في الصورة لا اعتقد ان الامر صعب
نظرا لغزارة مرعبة و اخماد و دقه و عدم احماء للسبطانات مثل الالبوش ماستر و غيره
و لكن هذه المدافع عموما غير منتشرة على الساحة بكثرة و خصوصا اعني هنا العربات المدرعه القتالية
فكرة جميله ..
اول من طبقها هم الامريكان والاسرائيليون ..
حينما ذودوا مدرعاتهم الام 113 او مثيلاتها بالمدفع فولكان ال 20 مم ..
مشاكل مثل تلك الانظمه نابعه من مميزاتها :)
ميزة تلك الانظمه هو معدل الاطلاق الهائل - تصل الي 6600 طلقه في الدقيقه - وفي نظام الاطلاق القصير - 30,60,100 - تطلق 3000 طلقه في الدقيقه . يعني مخزونك كاملا من الطلقات سينتهي في فتره بسيطه بالاضافه الي انها اقل في الدقه والمدي وقدرات الاختراق من المدافع ذات الماسورة الواحدة ..
المدفع ال 35 مم البوش ماستر يوفر اختراقا يقدر ب 120 مم في ال RHA من مسافه كيلو متر بينما الفولكان ال 20 مم يوم ما يتمعظم 13 مم في ال RHA من نصف كيلو :)
الاعيرة الاكبر مثل مدفع الجاتلينج الخاص بالايه 10 فمش عارف حط علي مدرعه ازاي

اما ال M 134 فلازم نفرق بين المدفع cannon و Minigun
الام 134 ميني جان وليه مشاكله بالنسبه للاهتزاز عند الاطلاق ونرجع لنفس المشاكل : دقه, مدي , اختراق ..
الجاتلينج مدفع ممتاز ضد الاهداف البريه بدون حمايه زي الارهابيين والمتمردين وغيرهم فهو بيوفر دعم نيراني لافشال هجوم او للتغطيه على انسحاب قوات فبيرمي نيران بمعدل عالي في مختلف الاتجاهات ...
ايضا هو ممتاز ضد الاهداف الجويه مثل الهيل وصواريخ الكروز وطائرات بدون طيار .. هنا انت مش محتاج دقه او اختراق عالي نظرا لطبيعه الاهداف وقله حمايتها مقارنه بالاهداف المدرعه انت محتاج معدل رمي عالي يجعل من اصابه صاروخ تحت صوتي ممكنه ..

فكرة جميله ..
اول من طبقها هم الامريكان والاسرائيليون ..
حينما ذودوا مدرعاتهم الام 113 او مثيلاتها بالمدفع فولكان ال 20 مم ..
مشاكل مثل تلك الانظمه نابعه من مميزاتها :)
ميزة تلك الانظمه هو معدل الاطلاق الهائل - تصل الي 6600 طلقه في الدقيقه - وفي نظام الاطلاق القصير - 30,60,100 - تطلق 3000 طلقه في الدقيقه . يعني مخزونك كاملا من الطلقات سينتهي في فتره بسيطه بالاضافه الي انها اقل في الدقه والمدي وقدرات الاختراق من المدافع ذات الماسورة الواحدة ..
المدفع ال 35 مم البوش ماستر يوفر اختراقا يقدر ب 120 مم في ال RHA من مسافه كيلو متر بينما الفولكان ال 20 مم يوم ما يتمعظم 13 مم في ال RHA من نصف كيلو :)
الاعيرة الاكبر مثل مدفع الجاتلينج الخاص بالايه 10 فمش عارف حط علي مدرعه ازاي

اما ال M 134 فلازم نفرق بين المدفع cannon و Minigun
الام 134 ميني جان وليه مشاكله بالنسبه للاهتزاز عند الاطلاق ونرجع لنفس المشاكل : دقه, مدي , اختراق ..
الجاتلينج مدفع ممتاز ضد الاهداف البريه بدون حمايه زي الارهابيين والمتمردين وغيرهم فهو بيوفر دعم نيراني لافشال هجوم او للتغطيه على انسحاب قوات فبيرمي نيران بمعدل عالي في مختلف الاتجاهات ...
ايضا هو ممتاز ضد الاهداف الجويه مثل الهيل وصواريخ الكروز وطائرات بدون طيار .. هنا انت مش محتاج دقه او اختراق عالي نظرا لطبيعه الاهداف وقله حمايتها مقارنه بالاهداف المدرعه انت محتاج معدل رمي عالي يجعل من اصابه صاروخ تحت صوتي ممكنه ..
المدفع اكبر من السيارة البيتلز

لن يعجبكم ما سأقول لكن اريدكم ان تعرفو اني اكره ايران اشد الكره لكن
الايرانيين صنعو هذا المدفع الغبي والعرب مادا صنعو "اكبر البطون في العالم؟" :(:(:(

طيب بس فيه شئ مهم جدا هذا النظام يتعامل مع الاهداف العالية يعنى سهل على اى طائرة عالية المناورة الهرب منه بالانخفاض تحت مداه الموثر الكروز طبعا لا يوثر فيه شئ كهذا لانه يطير مقتربا من سطح الارض
لا افهم الفاءدة من ادخاله الخدمة صراحة

عودة
أعلى