البحريّة الجزائرية تجري تمرين رماية بصواريخ سطح-سطح بإشراف قائد أركان الجيش الوطني الشعبي

إنضم
21 يناير 2012
المشاركات
3,068
التفاعل
6,365 0 0
الجزائر - أشرف الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي اليوم السبت على تمرين رمي بالصاروخ سطح-سطح على مستوى مضلع الرمي للقوات البحرية بالواجهة البحرية الشرقية بجيجل.

وأوضح بيان لوزارة الدفاع الوطني أنه "تتويجا لسنة التحضير القتالي2014-2015 تم اليوم 11 يوليو2015 تنفيذ تمرين رمي بالصاروخ سطح- سطح على مستوى مضلع الرمي للقوات البحرية بالواجهة البحرية الشرقية بجيجل الناحية العسكرية الخامسة.

واضاف نفس المصدر أنه "أشرف على مجريات هذا التمرين السيد الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي وبحضور كل من الفريق بن علي بن علي قائد الناحية العسكرية الخامسة واللواء محمد العربي حولي قائد القوات البحرية".

وذكر بأنه "في البداية وبمركز القيادة المتقدم إستمع السيد الفريق أحمد قايد صالح إلى عرض حول تنظيم وتنفيذ التمرين الذي قدمه قائد الواجهة البحرية الشرقية".

"وتابع السيد الفريق --يضيف البيان -- تنفيذ الرمي من طرف الفوج التكتيكي المتكون من سفينتين الغراب قاذفة الصواريخ على هدف سطحي وهو عبارة عن باخرة قديمة تم تخصيصها كدارئة للرمي حيث تم تمثيل معركة بحرية ضد فوج بحري معادي ويهدف التمرين إلى إتقان التحكم في إستعمال الأسلحة الكبرى المعتمدة لدى القوات البحرية خاصة الصواريخ المضادة للسفن الحربية ومراقبة فعالية الأسلحة المكتسبة".

وفي هذا السياق أوضح المصدر ذاته أنه " قد تم تنفيذ الرمي بنجاح وتدمير الهدف السطحي بدقة عالية وهو ثمرة التحضير القتالي الجيد للأطقم والتحكم في الأسلحة والمعدات وهو ما يؤكد التطوروالجاهزية العملياتية التي وصلت إليها وحدات القوات البحرية الجزائرية في السنوات الأخيرة".

واشار البيان الى انه "بعد نهاية التمرين عقد السيد الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي لقاء مع إطارات وأفراد الوحدات المشاركة في التمرين حيث ذكر بالعناية التي حظيت بها القوات البحرية الجزائرية كما هنئهم على نجاح التمرين وحثهم على بذل المزيد من المجهودات للرفع من جاهزية قواتنا البحرية لبلوغ المكانة اللائقة بها.

"فتحقيقا لهذه الأهداف السامية وانسجاما مع عظمة المهام الدستورية الموكلة فقد حظيت القوات البحرية في السنوات القليلة الماضية-- كما أبرز المصدر-- بما تستحقه من إهتمام ورعاية بفضل توجيهات ودعم فخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني وقد شملت هذه الرعاية كافة الجوانب سواء توفير كل أنواع وأشكال العتاد ومختلف التجهيزات المتطورة أو من ناحية إعداد العنصرالبشري الكفء أو فيما يتعلق بالجانب المنشآتي".

وتابع البيان موضحا أنه "بفضل ذلك كله استطاعت قواتنا البحرية أن تبلغ ما بلغته من تطور فعلي وميداني على أكثر من صعيد والفضل في ذلك يعود لكافة الأفراد بمختلف فئاتهم".



 
db1ec9ebc2425f97f4f31ea6dab45d83_XL.jpg

marin1.jpg

marin1.jpg
marin2.jpg

marin3.jpg

marin4.jpg

marin5.jpg
 
أظن أن قلعة بني عباس شاركت في التمرين أيضا رغم عدم ظهورها في الفيديو:(
 
بحرية محترمة وفخر للعرب وباذن الله فى تقدم اخواتنا بالجزائر
 
بحرية تستحق كل التقدير فخر العرب ان شاء الله كل التقدم والازدهار للاشقاء في كل شيئ
ما نوع الصاروخ؟؟
marin5.jpg

 
كل التوفيق للجيش الجزائري الشقيق
التحديات صعبة والبحر بوابه الاعداء
برباروس يجب ان يعود
 
السفينة التي أستخدمت كهدف للرّماية كانت سفينة الإنزال القديمة التي خرجت من الخدمة من فئة Polnochny-B

471oc1.jpg


getitext.php


نهاية مأساوية بعد خدمة طويلة في البحرية الجزائرية :)

1436742590562.jpg
 
ماذا لو اتحد النضام المغربي والجزائري سياسيا وعسكريا ...لان ما يجمعنا اكثر ما يفرقنا ..
 
ماذا لو اتحد النضام المغربي والجزائري سياسيا وعسكريا ...لان ما يجمعنا اكثر ما يفرقنا ..
يأخي كثيرا ما أرى الحوارات بين الجزائرين وإخواننا المغربين أتأكد يوما بعد اليوم أنه سيأتي اليوم التي نتحد فيه سياسيا إن شاء الله لأن أغلبنا كجزائرين وأظن أغلبكم كمغربين أيضا لا نريد هاته الخلافات
وأتمنى اليوم التي تكون حدودنا كما في الصورة الشكل كلنا شعب واحد فرحنا فرحهم وهمنا همهم وفرحهم فرحنا وهمهم همنا
2227.jpg
 
عودة
أعلى