أشهر مسدس في العالم

k.g.b

صقور الدفاع
إنضم
30 يوليو 2008
المشاركات
3,736
التفاعل
252 0 0
بسم الله الرحمن الرحيم

أشهر مسدس في العالم
.............................................................................
.......................................................

ظهر مسدس كلوك Glock النمساوي آوائل التسعينات من القرن المنصرم ..وشكل صدمة لكافة خبراء الاسلحة الفردية في العالم
..فهو سلاح مدهش حطم كل قواعد وقوانين المسدسات المعروفة في العالم


..فهيكله العام مصنوع من البلاستك ..وليس فيه أي ممساك أمان من النوع الذي يعرفه مستخدموا المسدسات في العالم ..فمع لونه الاسود المرعب وشكله المثير للاستغراب وعدم وجود أمان تقليدي فيه ..عده خبراء الاسلحة آلة قتل وحشية ..ان البلاستك الذي صنع منه الكلوك لايذوب الا في حرارة تزيد كثيراً عن 200 درجة مئوية ..مما اعطاه الكثير من الصلابة ..وفي نفس الوقت خفة الوزن التي تفرقه عن باقي المسدسات الاخرى


..وهذه ميزة مهمة جداً لحامل المسدس ..وخصوصاً اذا كان يحمله في جنبه لمدة زمنية طويلة ..وهكذا يكون مسدس كلوك المحشو ب17 رصاصة مثلاً أخف كثيراً من كل المسدسات الاعتيادية المحشوة ب8 رصاصات أو أكثر ..



بل لاأنه أخف منها حتى عندما تكون هذه المسدسات خالية من الرصاص ..ومسدس كلوك سهل التفكيك والتركيب بشكل لايتصور ..وعلى العكس من كل المسدسات المعروفة يستطيع مسدس كلوك أطلاق النار منذ اللحظة التي يرفعه بها حامله من جنبه ..وهذا كل ماعلى الرامي ان يفعله ليرمي بمسدس كلوك ..ذلك أن بالامكان حمل الكلوك محشواً بالرصاص (سحب الاقسام وسوق الاطلاقة الى الحجرة - بيت النار-)والاطمئنان الى ان المسدس لن يطلق النار عفوياً حتى ولو سقك على الارض ..مالم يتم الضغط على الزناد بشكل مقصود من شخص يعرف ماذا يفعل ..ذلك أن الكلوك يحتوي على مجموعة آليات آمان داخلية تمنع أطلاق النار غير المقصود .



.ولهذه الآلية فائدة لمن يقدرون قيمة السلاح في المواقف الحرجة ..فالمسدسات القديمة تتطلب سحب الاقسام أولاً ومن ثم الرمي ..أو سحب الاقسام وتلقيم المسدس بأطلاقة وتأمين المسدس بعتلة الامان ..وكل هذا يتطلب دقائق ثمينة قد تكون كافية لمقتل حامل المسدس الاعتيادي قبل ان يدافع عن نفسه ويطلق النار من مسدسه .


.لا بل ان مسدسات عريقة مثل بيريتا Beretta الايطالي الذي يحتوي النمذج المتقدم منه f-92 على عتلة امان خارجية شهد حالات كثيرة من الاشتباك راح ضحيتها حاملوا المسدس لآنهم رفعوا المسدس من دون تذكر فتح الامان ..لأن ردات الفعل وبالاخص في الحلات الحرجة تفقد الكثيرين تركيزهم وانتباههم ..وهناك حالات أخرى لمسدسات ذات أمان تقليدي قام حاملوها بحشوها بالرصاص وسحب الاقسام من دون تامين المسدس (لتأمين سرعة رد الفعل )وتسببت بالكثير من الوفيات لحالات اطلاق النار العرضي نتيجة سقوط المسدس على الارض أو ضغط الزناد بصورة عفوية .


.والغريب في مسدس كلوك أيضاً انه لايحتوي على طارق خارجي (مطرقة ضرب الاطلاقة)مثل باقي المسدسات بل ان الطارق فيه داخلي ومميز ..وان الزناد فيه مزدوج بمعنى وجود زنادين مترادفين لايتم اطلاق النار الا بضغطهما سوية لتأمين المسدس من الحوادث العرضية ..


هذا عرض أولي للمسدس وتليه تفصيلات أخرى عن العيار والنماذج ...علماً ان مسدس كلوك 17 يعتبر أشهر نموذج من عائلة كلوك النمساوية ..وهو بعيار 9 ملم (بارابيلوم)وقد تبنت استخدامه معظم الجيوش الغربية وعلى رأسها الجيش النمساوي ..كما تبنت وكالة التحقيقات الفدرالية الامريكية F.B.I استخدامه أيضاَ.


glock_17_19_26.jpg


glock45withmagloaderse6.jpg


glock17.jpg


glock_strip.gif


Glock-37.jpg



gunporn-glock26-tacticool.jpg


glock_lock.jpg


glock_laser_02.jpg


glock.jpg



Glock-37.jpg
caliber-45.gif
Caliber.45 G.A.P.SystemSafe Action
length.gif
LENGTH7.32in/186mmHEIGHT5.51in/140mm
width.gif
WIDTH1.18in/30mm
line-of-sight.gif
Line of Sight6.49in/165mm

Barrel LENGTH4.49in/114mm
weight.gif
WEIGHT25.95oz/735gLOADED (~)35.48oz/1005g
mag-capacity.gif
Mag. Capacity10Magazine MassEmpty: 2.68oz./76g
Full: ~9.53oz./~270g
trigger-pull.gif
Trigger Pull5.5lbs/2.5kgTrigger Travel0.5in/12.5mm The new GLOCK Model 37 brings together two of the most sought after qualities in handguns now: legendary .45 power in the .45 G.A.P. cartridge with the universally accepted GLOCK design. Now, shooters can have it all; GLOCK's revolutionary Safe Action system, polymer construction, hammer forged barrel and hard-as-diamonds finish with the unquestioned efficiency of the .45 G.A.P. ammunition.
barrel-rifling.gif
Barrel Riflingright hand, OctagonalLength of Twist15.75in/400mm
locking.gif
Internal Locking SystemAvailableNumber of Safeties3​
 
السلام عليكم
كيف الصحه اخي سام الجزائر يعتبر هذا المسدس من ارقى المسدسات وهو من اكثر المسدسات التي يستعملها الجيش العراقي والحرس الوطني والشرطه الوطنيه ويكون مجهز بليز للتصويب
 
اشكرا اخي الكريم SAM الجزائر على المعلومات المهمة عن الكلوك لكن عندي سؤال حول هذا المفتاح هل هو قفل امان لكي لا يستخدم السلاح غير صاحب السلاح نفسة وهل يتوفر بجميع مسدسات الكلوك
وشكرا
glock_lock.jpg
 
اشكرا اخي الكريم SAM الجزائر على المعلومات المهمة عن الكلوك لكن عندي سؤال حول هذا المفتاح هل هو قفل امان لكي لا يستخدم السلاح غير صاحب السلاح نفسة وهل يتوفر بجميع مسدسات الكلوك
وشكرا
glock_lock.jpg
لصاحب
هاذا مفتاح الامان لبعض انواع المسدسات . ويتم تصنيعه حسب الطلب
والمفتاح المبين في الصور ماهو الا قفل امان يخص صاحبه فقط .
 
نعم مسدس جميل وخفبف ويسعمل من قبل الشرطة الامريكية لكن ليس مسدس قوي من ناحية عمليات عسكرية احسن مسدس عسكري هوا سيج سوير
 
طيب ممكن احد يزودنا بمعلومات عن المسدس desert eagle
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الله يعطيكم العافيه وبارك الله فيكم
 
والله مسدس روعة عاشت ايدك على المعلومات ننتظر جديدك
 
عودة
أعلى