روسيا مستعدة لتزويد السعودية بمنظومة "اسكندر"

نشمي

مراسلين المنتدى
إنضم
27 أبريل 2013
المشاركات
2,770
التفاعل
13,115 20 0
1013558686.jpg


صرح نائب مدير شركة "روس ابورون اكسبورت" الروسية ايغور سيفاستيانوف اليوم الجمعة 3 تموز/ يوليو أن روسيا مستعدة لتزويد المملكة العربية السعودية بمنظومات الصواريخ "اسكندر".



وقال: "إن افترضنا أننا سنبدأ المحادثات اليوم فسوف تستغرق بعض الوقت. واعتقد أنه في حال أرادت السعودية شراء هذا السلاح فسوف تقوم روسيا بتوريدها".

ووفقا لأقواله فمن الضروري تنفيذ عدد من الإجراءات في سبيل ذلك.

كما اطلع الوفد السعودي على عرض لسفن خفر السواحل والزوارق الدورية. وقال سيفياستيانوف: "لم يكن لدينا تعاون مع المملكة العربية السعودية في مجال الأسطول، لكننا نعمل معهم ونأمل استمرار ذلك".

وكانت السعودية قد أبدت اهتمامها بمنظومة "اسكندر" خلال معرض "آرميا-2015".





 
هناك من ادعى ان روسيا لاتبيع سلاحها الاستراتيجي الا لحلفائها فقط واعتقد ان صواريخ اسكندر هي سلاح استراتيجي وسوف يصاب بجلطه عند قرائته الخبر
 
روسيا تريد كسب السعوديه بأي طريقه

الان هي اصبحت تطارد السعوديه بتقديم عروضها لبيع اسلحه استراتيجيه لها

السعوديه اكبر مستورد للأسلحه في العالم وروسيا تريد من السعوديه ان تصبح احد زبائنها

وايضا تريد علاقات اقتصاديه معها وتنسيق اكثر في موضوع النفط لانها علمت حجم التأثير السعودي في اوبك
 
هناك من ادعى ان روسيا لاتبيع سلاحها الاستراتيجي الا لحلفائها فقط واعتقد ان صواريخ اسكندر هي سلاح استراتيجي وسوف يصاب بجلطه عند قرائته الخبر

ﻻ يوجد حليف لروسيا السﻻح لمن يدفع اكثر
 
ﻻ يوجد حليف لروسيا السﻻح لمن يدفع اكثر

اعلم

ولكن هنا احد الاعضاء المتيمين بروسيا وهو عاد نفسه متحدث رسمي عن بوتين هو دائما يقول ان روسيا لاتبيع سلاحها الاستراتيجي الا لحلفائها فقط

والان بعد ان يقرأ الخبر من مصدر روسي رسمي في وسيله اعلاميه حكوميه روسيه سوف يصاب بجلطه
 
الخبر من روسيا اليوم

موسكو تؤكد استعدادها لتصدير صواريخ "إسكندر" إلى السعودية

أعلنت مؤسسة "روس أوبورون أكسبورت" أن الجانب الروسي مستعد لتوريد صواريخ "إسكندر" التكتيكية إلى السعودية.

وقال إيغور سيفاستيانوف نائب المدير العام للمؤسسة الروسية الخاصة بتصدير الأسلحة الجمعة 3 يوليو/تموز، إن روسيا ستصدر إلى السعودية هذه الأسلحة في حال تأكيد الرياض رغبتها في ذلك، مشيرا إلى أن المفاوضات بهذا الشأن ستتطلب "فترة زمنية معينة" وإتباع "عدد من الإجراءات".

كما أشار سيفاستيانوف إلى أن الوفد السعودي أبدى اهتمامه خلال المعرض البحري العسكري في بطرسبورغ بسفن حرس السواحل وكذلك سفن الدرجة الثالثة، مضيفا أن ذلك إيجابي جدا لأن الأسطول السعودي مزود بالمعدات الأمريكية الصنع، إلا أن "العالم يتغير".

يذكر في هذا السياق أن وفدا سعوديا زار في يونيو/حزيران الماضي معرض "الجيش-2015" في مقاطعة موسكو لإجراء مفاوضات حول شراء صواريخ "إسكندر".

وقال إيغور سيفاستيانوف إن "روس أوبورون أكسبورت" أجرت في المعرض البحري العسكري الدولي في بطرسبورغ حوالي 40 جلسة من المفاوضات مع مختلف الدول، بما فيها السعودية وفيتنام وجنوب إفريقيا وفنزويلا وأنغولا.

من جهة أخرى، أشار مسؤول "روس أوبورون أكسبورت" إلى أن هذه المؤسسة صدرت في النصف الأول من العام الجاري أسلحة بقيمة 6.8 مليار دولار.

وذكر سيفاستيانوف بأن المؤسسة صدرت خلال السنوات الـ15 الأخيرة 44 سفينة حربية (و30% منها غواصات) بقيمة تتجاوز 21 مليار دولار، مشيرا إلى أن قيمة الطلبات الحالية تبلغ 5 مليارات دولار.

وكان سيرغي تشيميزوف رئيس شركة "روس تيخ" الحكومية التي تضم "روس أوبورون أكسبورت" قد أعلن سابقا أن الشركة تعتزم في عام 2015 الحالي بيع الأسلحة بما يتجاوز 13 مليار دولار.

 
الان ماهي النسخه التي ستزود بها بلادنا .. وكم عدد الصواريخ ؟
 
صاروخ تكتيكي عالي وبنسبة خطا ضئيلة وبراس حربي كبير 400 كج ويمكن اطلاقة من منصات ثابتة ومتحركة وبسرعة 7 ماخ :eek::eek::eek: وبثلاث انظمة توجية

نظام الملاحة بالقصور الذاتي
Inertial navigation system

نظام توجية بصري
Optical Routing System

نظام مطابقة التضاريس
Terrain matching system

والف مبروك :)
 
ألف مبروك مسبقا للسعودية على حصولها ب إذن الله على الإسكندر بالفعل هناك من يتغنى بعلاقاته مع الروس والله لن يحصل على صفقة مثل هذه لأسباب عدة ...
 
ما هي النواع النسخ المتاحه لتصدير ؟


-----------
ووفقا لأقواله فمن الضروري تنفيذ عدد من الإجراءات في سبيل ذلك....

.... بهذا الشكل هل المطلوب نسخة متقدمة
 
عودة
أعلى