المشير البشير : الجيش السوداني يمتلك قوة ردع كبيره ومتطورة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
يا اخ بدر
نتمني التوفيق للسودان
لكن تعالي علي مستوي افريقيا
الجيش السوداني مش علي مستوي عالي
ولا يوجد ضمن ترتيب متقدم في افريقيا
الحقيقة يا اخ بدر بالنظر للعدائيات حول السودان
نجد المشكلة الاولي التمرد
والثانية جنوب السودان
والثالثة اختراقات اسرائيل المتكررة
ياريت تعمل موضوع عن الجيش السوداني
وميزانيتة وتسليحة
والمطلوب في ضوء الاخطار التي تحدثنا عنها
ولك جزيل الشكر
سؤال هل تعرف من هم اعداء السودان

69 سنة قتال متواصل و لا يوجد حسم
اعتقد ان هذا يعتبر اخفاق شنيع
خاصة وان الخصم متمردين
وارجوا الا تصبح حرب المائة عام الثانية
من قال لك ان الحرب كانت علي جهه واحده

فيه مثل يقول . المبلل مايخاف من المطر
السودان ماعندهم مشكلة في دخول أي حرب لهم 50 سنه حروب​

69 سنة قتال متواصل و لا يوجد حسم
اعتقد ان هذا يعتبر اخفاق شنيع
خاصة وان الخصم متمردين
وارجوا الا تصبح حرب المائة عام الثانية
ههههههههههههههههههههه المشكله يا اخي انت من غير زعل ما فاهم اي حاجه انت يبقالك شرح من اول وجديد
69 سنه ده يا اخ شارك في الحرب العالميه الثانية
وفي المكسيك
و في جزر القمر ساعد في تحريره
و عندك الجنوب تم السيطره عليها بالكامل في اقل من سنه و ٢٩ سنه ده بحارب تمرد المناطق ده و لم يستطيعوا يا خذوا قطعة صغيره المشكله انت يبقالك فرمته من اول وجديد في فنون الحروب يعني الحين الجيش المصر في سينا لم يحسم المعركة هناك وجود لقوات لداعش لم تستطيع القضاء عليها يعني نفس الشي
الحاصل نفس حرب سينا بس في بيئة اصعب في مناطق وعزه غابات و جبال وليست صحاري اي مناطق ضدنا وليس معنا نحن حسمنا تقريبا جميع معاركنا ولم نسقط وكما تعتبر اخفاق شنيع عدم حسم امر التمرد الي هو اساس منحسم انا اعتبر الجيش المصري اخفق في إنهاء بعض المئات من داعش هذا اخفاق شنيع و التمرد عندنا بالالاف و يتم القضاء عليهم حقيقه لا اعلم كيف تحسبها
و الكيل بي مكيالين واضح كا شمس
من يرد الفائده واضح ومن يريد الاستفزاز واضح

التعديل الأخير:
علي حد علمي
التمرد في دارفور ودة قل نسبيا اعتقد هما جماعة او اتنين تقريبا
وكمان دولة جنوب السودان
دول بشكل مباشر
التمرد في دارفور انتها ودخلو للسلام وقائدهم والي لي دارفور دارفور خاليها من التمرد تمام
و أعداء السودان كثر كينيا اوغندا اثيوبيا سابقا ارتريا سابقا تشاد سابقا ليبيا سابقا اسرائيل الداعم الاكبر و الاول لهم نحن ليس نحارب دوله واحده في مرات نحرب ٤و٥ دوله مع بعض و ما حرب شوارع بل حرب نظاميه في دبابات وراجمات ومضادات طيران كتفيه وانتصرنا ووركعناهم أعداء السودان كثر وانا اخوك المهتم في شان السودان هو الوحيد الي ممكن يعرفهم

علي حد علمي
التمرد في دارفور ودة قل نسبيا اعتقد هما جماعة او اتنين تقريبا
وكمان دولة جنوب السودان
دول بشكل مباشر
اولا رمضان كريم
بشكل مباشر اعداء السودان هم
ليبيا زمن القذافي
يوغندا
اثيوبيا
ارتريا
كينيا
تشاد

اولا رمضان كريم
ليبيا زمن القذافي
يوغندا
اثيوبيا
ارتريا
كينيا
تشاد
المشكله بعض الاعضاء مفكرين نحارب تمرد فقط الدول الي ذكرته اخ احمد حاولت الدخول بدباباته و مدرعاته ومسحة عن بكرة ابيها نحن نحارب دول كنا الان فقط نحارب تمرد لي وحده مع دعم إسرائيلي وفي سنه تم كنسهم من دارفور ومسحهم من ج كوردوفان ومحاصرتهم في سنه فقط

اولا رمضان كريم
ليبيا زمن القذافي
يوغندا
اثيوبيا
ارتريا
كينيا
تشاد
طيب دة في حد ذاتة خطأ انك تعادي كل دة
وفنفس الوقت محتاج تطوير شامل لقواتك
عموما بمعرفتي البسيطة بالجيوش دي
اعتقد الجيش السوداني يمتلك سلاح جو ممتاز
اتمني زيادة اعداد الهيل بشكل اكبر الصين ممكن تضيف هل خفيف السودان
اتمني ان السودان يشتري اعداد من الثاندر
هي طائرة جيدة جدا هتعطي للسودان زخم كبير في القصف الارضي والاعتراض داخل الاراضي السودانية
الدفاع الجوي السوداني محتاج كتير جدا الصراحة
منظومات دفاع جوي حديثة
والاهم منظومة قيادة وسيطرة متطورة
وربنا يوفقكم

طيب يامستر
رمضان كريم في البدايه
ماهو الوضع المختلف علي الاوض من وجهة نظرك؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يا رجل اسم قائد التمرد ما مايعرف حركة مناوئ لو تقوليه كيف تاسسة وسسبها فتح فمه في بشر كدا بختوا نفسه في مواقف زي ما يقول عادل امام باااااااايييييخههههه

يا رجل اسم قائد التمرد ما مايعرف حركة مناوئ لو تقوليه كيف تاسسة وسسبها فتح فمه في بشر كدا بختوا نفسه في مواقف زي ما يقول عادل امام باااااااايييييخههههه
هههههههههههههههه
حتي لو مايعرف
المفروض نحنا نصحح فكرته بدل تركه

طيب يامستر
رمضان كريم في البدايه
ماهو الوضع المختلف علي الاوض من وجهة نظرك؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عليك وعلى الامه الاسلاميه جمعاء.... لنتحدث مثلا عن الاختراقات الصهيونيه الجويه المتكرره لأجواء السودان وقصفها لاهداف داخل البلد وآخرها قافله عربات محمله بأسلحة و ذخيره بالقرب من بورسودان.... أين الدفاع الجوي السوداني وأين وحدات الرصد السودانيه؟؟ أين التعامل الفوري حتى من سلاح الجو السوداني وطائرات الميج ٢٩ السودانيه الأكثر تطورا ضمن سلاح الجو ؟؟؟ لا عيب في ان يكون الوضع متدهورا او به نقص او قصور لكن العيب هو بيع الكلام للناس البسطاء في السودان والواقع غير ذلك .... الاعتراف بالقصور هو اول خطوات العلاج ..... يهمنا السودان ويهمنا صلاح حاله السودان كان جزءا من مصر وهو بلد مجاور لنا وليس على حدود الاطلنطي..... فدعك عن معرفتي من عدمه فأنا اعرف عن بلادك الكثير والكثير مما لا داعي ذكره هنا

هي طائرة جيدة جدا هتعطي للسودان زخم كبير في القصف الارضي والاعتراض داخل الاراضي السودانية
منظومات دفاع جوي حديثة
وربنا يوفقكم
يا اخوي انت محسسني نحن قولنا يا تشاد نحن أعداء أركي ولفينا هي الباقي بنفس النظام الاعداء موجود من القدم و سببها اطماع واضعاف الجيش السوداني كلو بي حقه و ليس عداء لله
فعلن كما قلت يا اخي محتاجين زيادات هيل مع وجود ١١٥ mi 24 محتاجين مثل mi28 z10 و الصين و روسيا مستعدين لتوريدهم
و السودان تعاقد علي mi 28 وفي اخبار عن طائرة صينيه لكن نوعه لم اعرفه وكلها لدعم المشاة
و بنسبه الثاندر خيار مهم وممتاز و اتوقع تم التعاقد عليها لن خبر اهتمام السودان عليها قديم يرجع الي 2010 او 2011 ان لم تخب ذاكرتي
وصدقني يا آاخيرمنظومات القيادة و السيطره موجوده في السودان وتستخدم ويمكن في حاجه ما تعرفه تستخدم رادارت بريه لكشف قذاف العدو و الرادارات صناعه سودانيه
بنسبه للدفاع الجوي الوزير الدفاع الجديد وهو لسع متم اسبوع عمل حاجه تعتبر نقله لقوات الدفاع او ما المنظومه تصل السودان انا حا انشر خبره و لسع الشغل باقي علي الدفاع الجوي ويجب اعادة هيكلته

منظومات دفاع جوي حديثة
وربنا يوفقكم
نحن لم نعادي اي دوله ابدا
والله كنا جار حسن لهم
لكنهم عبده لاسرائيل وامريكا
يكفي ان تعرف انه يوجد في السودان 4 مليون اثيوبي حتي عام 2010
والان حوالي 300 من جنوب السودان
وغيره من هذه الدول ....

تصفح هذا فيه كل جديد
http://defense-arab.com/vb/threads/87341/page-3#post-1336105

التعاون العربي هو المخرج الحقيقي لكل مشاكل العرب... اللهم وفق السودان واهله...

عليك وعلى الامه الاسلاميه جمعاء.... لنتحدث مثلا عن الاختراقات الصهيونيه الجويه المتكرره لأجواء السودان وقصفها لاهداف داخل البلد وآخرها قافله عربات محمله بأسلحة و ذخيره بالقرب من بورسودان.... أين الدفاع الجوي السوداني وأين وحدات الرصد السودانيه؟؟ أين التعامل الفوري حتى من سلاح الجو السوداني وطائرات الميج ٢٩ السودانيه الأكثر تطورا ضمن سلاح الجو ؟؟؟ لا عيب في ان يكون الوضع متدهورا او به نقص او قصور لكن العيب هو بيع الكلام للناس البسطاء في السودان والواقع غير ذلك .... الاعتراف بالقصور هو اول خطوات العلاج ..... يهمنا السودان ويهمنا صلاح حاله السودان كان جزءا من مصر وهو بلد مجاور لنا وليس على حدود الاطلنطي..... فدعك عن معرفتي من عدمه فأنا اعرف عن بلادك الكثير والكثير مما لا داعي ذكره هنا
الاختراقات الصهيونيه كثيره لا شك وانا معترف تماما ب التقصير الموجود في الدفاع الجوي
يا اخي انت شخص قديم في المنتدي هل يعقل ان تقف ميج 29 اسم ام تي في وجهه اف 15 من احدث نسخ في العالم

طيب كيف يتم تطوير الدفاع الجوي السوداني
من سوف يعطيك دفاع جوي محترم
روسيا رفضت اعطانا الاس300 وعرضت الاس200!!

الجويه روسيا رفضت اعطانا السو30 وعرضت السو27 والان استلمناها بعدد 21

شوف لو تبقه كلام علمي بعيد عن الهمز و لمز بقولك
اول احمد سالك عن الوضع الي تراه مختلف في ارض المعركة مع التمرد ما دخل الاختراقات الجويه لا اعلم حقيقة نقطة وجبة التوضيح الي تبين لا علم لك بقوات التمرد و لا وين هي ولا صفها من رجلها
بنسبه للهجمات اليهوديه كا ن سببه الاول دعمنا لي حماس بالاسلحة اكتشفنا السبب
وعدم قدرة السودان علي الرد كان بسبب ضعف المنظومه الدفاعيه في السودان و الجويه لي اسباب واضحه حروبنا البريه الي كانت تستهلك مزانية الدفاع وليس هناك وقت لشراء المنظومات وللعلم اخر هجوم كان قبل ٥ او ٤ سنوات و في توقيت ده القوات الجويه شهدة تطور ملحوظ في دفاع و الجويه الا انه بطي في الدفاع الحوي و الان حا يتم تسريع الاوتيره باذن الله وبناء دفاعات حيد وده من الاولويات وزير الدفاع الان
و لا تقولي تفهم السودان لان مقر كانت جزاء من السودان. او الكلام الفاضي ده انت اسم قايد التمرد ما عرفه خليك من السودان و المشاكل السياسيه في من عرمان اتحدك تعرفه يارجل اترك الفلسفه رجاء لان لي المره الف انته ما عارف السودان كن ولايه خليك من المشاكل السياسيه
رحم الله امرؤ عرف قدر نفسه

الاختراقات الصهيونيه كثيره لا شك وانا معترف تماما ب التقصير الموجود في الدفاع الجوي
يا اخي انت شخص قديم في المنتدي هل يعقل ان تقف ميج 29 اسم ام تي في وجهه اف 15 من احدث نسخ في العالم

طيب كيف يتم تطوير الدفاع الجوي السوداني
من سوف يعطيك دفاع جوي محترم
روسيا رفضت اعطانا الاس300 وعرضت الاس200!!

الجويه روسيا رفضت اعطانا السو30 وعرضت السو27 والان استلمناها بعدد 21
يا رجل و الله بتعب أصابعك علي الفاضي هو نصف الي حصلينا ما عارفه خليك منه وريح مخك جاي يخرب الموضوع ويتفلسف وهو السودان كم ولايه ما عارفه
وبنسبه لي السو ٣٠ في خبر حلوه عنها برسلوه خاص
و بنسبه للدفاعات الوزير الجديد عمل شغل صح واخبار مفرحا وده ليه اسبوع في منصبه

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى