سلسله التعاون العسكري الاسرائيلي التركي... الجزء الثالث

mody100

عضو مميز
إنضم
فبراير 2009
المشاركات
4,404
التفاعل
10,420 0 0
التبادل التجاري بين إسرائيل وتركيا يصل لذروة جديدة في العام 2014

رغم الوضع السياسي المتوتر بين إسرائيل وتركيا إلا أن حجم التبادل التجاري بين الدولتين يحطم رقما قياسيا جديدا

afp-45490e563edcd09441197bf4be6de3565a0df279.jpg




تتواصل التجارة بين إسرائيل وتركيا ازدهارها ونموها وذلك، على الرغم من توتر العلاقات السياسية بين الدولتين في أعقاب قضية سفينة مرمرة عام 2010، وعلى الرغم أنه لم يتم إلى الآن توقيع اتفاق مصالحة بينهما.
وقالت مصادر في وزارة التجارة والصناعة الإسرائيلية: "التبادل التجاري بين إسرائيل وتركيا من المتوقع أن يصل إلى ذروة جديدة في العام 2014 إذا استمر نفس حجم التبادل التجاري بين الدولتين بنفس درجة الثلث الأول من العام الجاري".

ووصل حجم التبادل التجاري بين الدولتين ذروته عام 2013 ووصل إلى 4.85 مليار دولار، بزيادة بنسبة 39% مقارنة عن العام الماضي. ووصل حجم التبادل إلى هذه الذروة بفضل ازدياد الصادرات الإسرائيلية لتركيا بنسبة 76% وازدياد الاستيراد الإسرائيلي من تركيا بنسبة 13%.

وتواصل حجم التبادل التجاري بين الدولتين عام 2014 وارتفع التبادل بينهما في الثلث الأول من العام 2014 إلى 949.2 مليون دولار مقابل 761 مليون دولار في العام 2013. وازداد حجم الاستيراد من تركيا إلى 956 مليون دولار مقابل 791 مليون دولار بنفس الفترة من السنة الماضية.

أما أكثر الصادرات الإسرائيلية إلى تركيا فهي عبارة عن مواد كيماوية (70%) بالإضافة إلى البلاستيك والمطاط (9%) وأدوات كهربائية (6.5%).

أما الاستيراد من تركيا فهو متنوع ويضم مجالات عديدة من بينها منتجات البلاستيك والمطاط على أنواعه، ومنتجات النسيج، الحجر، الأسمنت، الكراميكا، الزجاج، الحديد العادي، ماكينات وأدوات كهربائية، سيارات وأجهزة لها علاقة بالنقل والشحن بالإضافة إلى مواد تحضير الطعام والمشروبات. أما التصدير لتركيا فيشمل بالأساس منتجات طبيعية، منتجات لصناعة الكيماويات، بلاستيك ومطاط، أجهزة طبية وخاصة بالنظر، ورق وكرتون ونسيج.

وتعمل مكاتب الملحق التجاري الإسرائيلي في اسطنبول على توسيع مجالات التصدير إلى تركيا، وكان معهد التصدير الإسرائيلي قد رافق 6 شركات إسرائيلية في مجال تصدير المعدات الطبية قد زار تركيا قبل عدة أشهر. وقامت الشركات الإسرائيلية بعرض منتجاتها أمام 5 مستشفيات في إسطنبول.

كما زار البلاد مؤخرا وفد تركي بهدف حضور مؤتمر الهايتك في إسرائيل ((MIXII، وضم الوفد مجموعة رجال أعمال أتراك. وقال إيهود كوهين، رئيس دائرة التجارة الخارجية في وزارة الاقتصاد: "العلاقات التجارية بين إسرائيل وتركيا تنمو باستمرار. ودائرة التجارة الخارجية تعمل على زيادة الصادرات إلى تركيا وجذب المزيد من الاستثمارات التركية لإسرائيل".

بمساهمة صحيفة هآرتس+ دا ماركر الاقتصادية
سنرى بعدما ألغينا اتفاقيه الرورو هل ستنمو تجاره الأتراك مع الخليج ودوّل الشرق كما تنمو باضطراد بين الأتراك واليهود !!!!
 

MrHBK

عضو
إنضم
نوفمبر 2008
المشاركات
4,634
التفاعل
23,673 0 0
وقالت المصادر إن شركة إيلتا الدفاعية الإسرائيلية سلمت تركيا أجهزة إلكترونية بقيمة 100 مليون دولار الأسبوع الماضي لأربع طائرات مزودة بنظام الإنذار والمراقبة المحمول جوا والمعروفة باسم (أواكس)، لكن المصادر نفت أن يكون الاتفاق دلالة على تحسن العلاقات مع إسرائيل.

وقال مسؤول بوزارة الخارجية لوكالة رويترز طالبا عدم الافصاح عن اسمه "اشترت تركيا الأجهزة من بوينغ والشركة الإسرائيلية هي مجرد وكيل لبوينغ، وهو ما يعني أن علاقتنا المباشرة هي مع بوينغ فقط وليس مع إسرائيل".

ورفضت وزارة الدفاع الإسرائيلية التعليق، لكن مصدرا بقطاع الصناعة العسكرية الإسرائيلية أكد الصفقة.

وقال المصدر إن إسرائيل لم تكن ترغب في بادئ الأمر في إتمام صفقة شركة إيلتا، لكنها عدلت عن موقفها في العام 2011 في أعقاب طلبات من بوينغ.

كما ذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن إسرائيل قامت في الأيام الماضية بإمداد تركيا بمنظومات عسكرية متطورة.

الجزئيه دي هتبقي في الاعداد القادمه من السلسله بأذن الله
 

فتى الوطن

عضو مميز
إنضم
ديسمبر 2009
المشاركات
4,945
التفاعل
23,524 0 0
انا استفدت من هذا الموضوع واللي قبله
خصوصا ضد من يحاول يقلل من بلادي ويمدح تركيا
 

mody100

عضو مميز
إنضم
فبراير 2009
المشاركات
4,404
التفاعل
10,420 0 0
  • مسؤول تركي: الدور على إسرائيل للتحرك من أجل تطبيع العلاقات معنا
  • cac61f30-1b20-11e5-8f29-370f4aa5a722-jpg20150625163738.jpg


٢‎٥‎‎/٦‎/٢‎٠‎١‎٥‎‎ ٣‎٣‎:١‎٦‎ ( ٢‎٥‎‎/٦‎/٢‎٠‎١‎٥‎‎ ٤‎‎٠‎:١‎٦‎)

أنقرة/ أحمد أسد شاني/ الأناضول



قال المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية، تانجو بيلغيتش، إن الدور الآن على إسرائيل للتحرك من أجل تطبيع علاقاتها مع تركيا، مؤكدا أن التطبيع سيتحقق فقط في حال اتخذت إسرائيل الخطوات الواجبة بهذا الخصوص.



جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي اليومي المعتاد لوزارة الخارجية التركية الخميس، ردا على سؤال حول اللقاء الذي عُقد في روما قبل يومين بين مستشار وزارة الخارجية التركية، فريدون سينيرلي أوغلو، ومدير عام وزارة الخارجية الإسرائيلية دوري جولد.



وقال بيلغيتش إن لقاءات أخرى عُقدت في وقت سابق من أجل تطبيع العلاقات بين تركيا وإسرائيل، مضيفا أن الموقف التركي في هذا الإطار واضح ومعروف من قبل إسرائيل.



وحول تصريح المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، جون كيرب"، المتعلق بعدم وجود دليل عن وجود تعاون بين نظام الأسد وتنظيم داعش في سوريا، قال بيلغيتش، إن تركيا لديها معلومات ووثائق، تثبت وجود هذا التعاون.



وأعرب بيلغيتش عن عدم قدرته على فهم التغير في الموقف الأمريكي، مشيرا إلى تصريح للمتحدثة السابقة باسم الخارجية الأمريكية ماري هارف، بأن نظام الأسد يقدم الدعم لداعش.



وردا على سؤال حول احتمالية التدخل التركي في سوريا، قال المتحدث باسم الخارجية التركية، "إن هذا الأمر قضية تخص الأمن الدولي"، وأضاف:" ولكن في حال تعرض الأمن القومي التركي للخطر، فلن تتوانى تركيا من إتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة حيال ذلك".



وعن التطورات الأخيرة في عين العرب/ كوباني، إن تنظيم داعش نفذ هجوما انتحاريا باستخدام 3 سيارات بالقرب من الحدود مع تركيا، تبعه اندلاع اشتباكات ما تزال مستمرة، مشيرا إلى نقل 63 من جرحى الهجوم إلى تركيا لتلقي العلاج، توفي اثنان منهم أحدهم طفل.



ونفى بيلغيتش، بشكل قاطع مزاعم وصول أعضاء تنظيم داعش إلى كوباني عبر تركيا.



وحول تصريحات رئيس لجنة الشؤون الداخلية في البرلمان البريطاني، كيث فاز، بخصوص إنشاء خط اتصال أحمر مباشر، بين تركيا وبريطانيا، من أجل متابعة ومنع المواطنين البريطانيين الذين يسعون إلى دخول سوريا عبر تركيا، قال بيلغيتش، إن تركيا لم تتلق طلبا رسميا بهذا الخصوص، مشيرا إلى أن رجال الأمن والمخابرات الأتراك والبريطانيين، على تواصل مستمر على مدار الساعة.



ولما العجله يا دوله خلافه الدعاديش والاخوان؟؟؟؟ لماذا تحتاجون لسرعه التطبيع مع الصهاينه؟؟؟ من ماذا تخافون ؟؟؟
:D:D:D:D:D
 
أعلى
تم الكشف عن مانع الإعلانات

عارفين ان الإعلانات مزعجة!

من المؤكد أن برنامج حظر الإعلانات يقوم بعمل رائع في منع الإعلانات ، ولكنه يحظر أيضًا الميزات المفيدة والمهمة للموقع مثل ملفات الجافا وتضمين الروابط الثلاثي. للحصول على أفضل تجربة للموقع ، يرجى استثناء رابط المنتدى من خاصية مانع الإعلانات الخاص بك.

لقد قمت بتعطيل مانع الإعلانات    لا شكراً