العراق يسعى لشراء اسلحة من اوربا...

Home-Guardian

عضو مميز
إنضم
18 مارس 2008
المشاركات
575
التفاعل
32 0 0
لندن- الشرقية: ذكرت صحيفة فايننشال تايمز البريطانية الصادرة اليوم الأربعاء أن الحكومة العراقية بدأت مفاوضات مع دول أوروبية حليفة لشراء أسلحة منها ، في إطار الجهود التي تبذلها على صعيد إعادة بناء جيشها للتحرّر من الإعتماد على القوات الأمريكية.
ونقلت الصحيفة عن مصادر في وكالة التجارة والإستثمار البريطانية المسؤولة عن جذب الإستثمارات إلى المملكة المتحدة أن "ممثلين عن الحكومة العراقية زاروا لندن في الأشهر الأخيرة في واحدة من المهمات الإستكشافية في أوروبا لمعرفة السلاح المتوفر في الأسواق، وأنهم التقوا مسؤولين في وزارة الدفاع وكانوا مهتمين بمجموعة مختلفة من المعدات العسكرية مثل أنظمة الإتصالات المؤمنة وتقنيات حماية الحدود".
واضافت أن المحادثات تعكس طموح الحكومة العراقية لتقوية قدرات قواتها الأمنية مع تزايد الدور الذي تلعبه في تولي مسؤولية إدارة العمليات الأمنية من القوات الأمريكية.
وأشارت إلى أن العراق أنفق ومنذ العام 2007 نحو 3 مليارات دولار من مصادره الخاصة لشراء معدات عسكرية أمريكية الصنع من بينها بنادق ومسدسات وذخائر مختلفة وطائرات وعربات نقل عن طريق برنامج الولايات المتحدة للمبيعات العسكرية الأجنبية.
وذكرت الصحيفة أن بين المعدات العسكرية الثقيلة التي اشتراها العراق، 140 دبابة من نوع (أبرامز) المصنوعة في شركة الأسلحة الأمريكية جنرال دايناميكس، وست طائرات شحن عسكرية من طراز (سي ـ 130) المصنوعة في الشركة الأمريكية لوكهيد مارتين، و 24 مروحية استطلاع روسية الصنع من طراز (إم آي ـ 17).
وتوقعت أن تموّل الحكومة العراقية صفقات التسلح في المستقبل من العوائد التي جنتها من الإرتفاع الحاد الذي طرأ على أسعار النفط.
ونقلت عن مايكل أوهانلون الخبير العسكري في معهد بروكينغز قوله "إن العراق يمثل فرصة ضخمة بالنسبة للمقاولين كونه بدأ عملية التسلح من الصفر تقريباً، وان الدول المنتجة للنفط في منطقة الشرق الأوسط هي أكبر زبائن الأسلحة في العالم".
 
ان شاء الله العراق يشتري الدبابه الالمانيه ليبورد2 والبندقيهgs-35والمدرعات الالمانيه لانها ارقى من الامريكيه
 
عندي قائمة اسلحه مناسبه للعراق وتجعله ضمن الدول المتقدمه

اول شيء من ناحية القوات البريه انصحكم تبتعدون عن فرنسا ودبابتها الوكليرك الي طلعت عيونا بالامارات بسبب تقنيتها المعقده

ثاني شي من ناحية القوات البريه اتمنى تشترون التشالنجر 2 البريطانيه او اليوبارد الالمانيه هذي الدبابات ممتازه واحسن من الوكليرك

ثالث شي من الناحية الجويه بما ان خط انتاج الميراج اقفل وكانت اخر صفقه هي 9-2000 الاماراتيه فمن هالمنطلق اتمنى تروحون لبريطانيا تشترون التايفون يوروفايتر هذي الطياره ممتازه ولا غبار عليها او او تشترون الرافال اف 3 بس الاف 3 غاليه جدا اغلا من اليوروفايتر

رابع شي من النايحه البحريه اتمنى انكم تهدرون فلوسكم على حدود بحريه ضيقه لذالك الاعتماد على البطاريات الساحليه يكفي ويوفي ويحمي السواحل العراقيه الي هي بالاساس سواحل صغيره تكفي بطاريه وحده لحمايتها وحماية مساحه اكبر منها
وطبعا انصحكم في البطاريات الساحليه الروسيه لانها ممتازه وتم اختبارها بالامارات صدق صدق اذهلتنا بقوتها الرهيبه وتدميرها لاكبر السفن

والله هذ التسليح الي اتمناه للعراق حتى يرد العراق قوة ودرع للامه العربيه
 
عودة
أعلى