أهداف التوسع المصري في الخليج العربي 1817-1840

قرية الزينية في قنا تتحدث اللغة المصرية القديمة
ثانيا لا يوجد ما يسمي باللغة الفرعونية , ربما تقصد اللغة الهيروغليفية , الفرق شاسع

لو فهمت شئ علمني :p

? مهو انا قلت الاقباط طلعوهم من الموضوع نحن نعترف انهم المصريين القدامى ? انا اتكلم عن مصر كلها بعيد عن الاقباط منذو ولدنا ونعرف اهل مصر الاقباط

محمد علي باشا اسس اول جيش مصري في العصر الحديث وانقلب علي العثمانيين واباد خمس جيوش

ليس مصري ليس مصري الباني تابع للاتراك لا تحرف التاريخ انتم عندما انقلبتو عليه انقلبتو عليه لانه الباني بلاش نضحك على انفسنا

ليس مصري ليس مصري الباني تابع للاتراك لا تحرف التاريخ انتم عندما انقلبتو عليه انقلبتو عليه لانه الباني بلاش نضحك على انفسنا
والله ماتعرف ا ب تاريخ تعريف ان السلطان العثماني عزل محمد علي والشعب المصري رجعه

? مهو انا قلت الاقباط طلعوهم من الموضوع نحن نعترف انهم المصريين القدامى ? انا اتكلم عن مصر كلها بعيد عن الاقباط منذو ولدنا ونعرف اهل مصر الاقباط
لديك خلط ما , الاقباط هم اهل مصر عموما , فكل مصري يقال له قبطي فهناك قبطي مسلم أو قبطي مسيحي

غير صحيح , العرب طوال تاريخهم اشتغلوا بحرفة الرعي لحبهم لحرية التنقل و لم يحترفوا الزراعة ولا حياة الاستقرار الا نادرا
قريش تشتغل بزراعه والرعي وتجاره

قبيلتي تشتغل بزراعه والرعي الابل والغنم والتجاره وصيد السمك وزراعة القطن وغيره وصناعة السلاح (السيوف والجنابي ورماح) مافي قبيله كلها اهل رعي مثلا يوجد من بني حرب من هو راعي فقط ومنهم من هم صيادين سمك ومنهم من هو مزارع

وكذلك قبايل القصيم منهم من هو مزارع ومنهم من هو راعي

ليس كل العرب كبعض فكرتك عنهم غلط ?

هواره قبيله امازيقيه وبني هلال نجديين هوزانيين عدنانيين شرفهم في نسبهم وبطولاتهم بالمعارك الى ان وصلو تونس وهدمو ملك الزناني خليفه ?

اما قولي بالاشراف فهم اشراف النسب ابناء علي بن ابي طالب وال عقيل بن ابي طالب والعباس بن عبدالمطلب وغيرهم من بني هاشم يملئون الصعيد

وكون فلان من الناس قاطع طريق هذا لا يلغي شرف نسبه او اجداده وحتى محمد علي باشا كان لايملك الشرف فهو كان يشتهر بالغدر وخيانة العهد كما علمه العثمانيين يعني لا كسب شرف الدنيا ولا شرف النسب والدين وهو اكبر قاطع طريق على هيئة رجل دوله

وصعب احكم على هواره وبني هلال وهم بميئات الالاف من البشر ? فليس كل ذو نسب رفيع مطوع ?

انا من بني هلال من سبيع حاليا و سبيع حلف عامري يضم بني هلال وبني كعب وبني كلاب وبني عقيل وبني نمير نحن سبيع ك حلف عامري م نصل إلى 150 الف والزكور من سبيع الي هم يمثلون بني هلال م يصلون إلى 30 الف بينما الذين يدعون انهم من في مصر وفي ليبيا والجزائر وتونس والمغرب يفوق 20 مليون وهذا كذب وباطل

لديك خلط ما , الاقباط هم اهل مصر عموما , فكل مصري يقال له قبطي فهناك قبطي مسلم أو قبطي مسيحي
انا اتكلم حسب مانعرف عنه زمان ان القبطي هو المصري الاصلي هذا اللي نعرفه والباقي نقول عنهم هجرات عربيه وغير عربيه بس هنا اكتشفنا ان الاقباط ليس كما كنا نعتقدهم

والله ماتعرف ا ب تاريخ تعريف ان السلطان العثماني عزل محمد علي والشعب المصري رجعه
هذا ماهو من طيبكم انكم ترجعون الباني يحكم وانتم ملايين الملايين

التعديل الأخير:
هو لم يكن مصريا وجيشه كان خليط من الأجناس مثل مكونات الدولة العثمانية ...
بالعكس عزيزي المفاجاءه انه طرد الاتراك من الجيش المصري واول واحد جند المصريين وعمل من المصريين قوه نظاميه في العصر الجديد
ابراهيم باشا كان بيقول لابيه مهما بحث لن يعثر السلطان علي مثل جنودي المصريين

انا من بني هلال من سبيع حاليا و سبيع حلف عامري يضم بني هلال وبني كعب وبني كلاب وبني عقيل وبني نمير نحن سبيع ك حلف عامري م نصل إلى 150 الف والزكور من سبيع الي هم يمثلون بني هلال م يصلون إلى 30 الف بينما الذين يدعون انهم من في مصر وفي ليبيا والجزائر وتونس والمغرب يفوق 20 مليون وهذا كذب وباطل
? يوجد بالقنفذه هلاليين نازحين من نجد بقو فيها في الرحله الهلاليه وهناك من بقي في عسير وايضا في اليمن اخر مكان هاجرو له بني هلال كان المغرب العربي

هو لم يكن مصريا وجيشه كان خليط من الأجناس مثل مكونات الدولة العثمانية ...
هو يقصد بعد سقوط الدوله السعوديه الاولى تأسس الجيش المصري قبلها لم يكن هناك جيش مصري

محمد علي باشا مش مصرى
هو الباني الاصل و كان حاكم مصر و السودان و الشام و الحجاز و جزيرة كريت
منصوب من دولة العثمانية بعدها قام ضد العثمانيين

? يوجد بالقنفذه هلاليين نازحين من نجد بقو فيها في الرحله الهلاليه وهناك من بقي ايضا في اليمن اخر مكان هاجرو له بني هلال كان المغرب العربي

في الجزيره العربيه لايوجد هلاليين سوى الزكور من سبيع او الرياحات من البقوم بس

الناس الذين يدعون نسبتهم لبني هلال كذابين انا لا اتكلم عن قبيله م اعرفها انا اتكلم عن قبيلتي مثلا في اليمن هناك قبيله كبيره تدعى بني عامر يقولون انهم من بني عامر بن صعصعه وهم كذابين هم من عوامر قحطان النسب ماهو من البقاله تشريه وحنا في السابق بدو نتجول من الجزيره الفراتيه إلى اليمن يعني انت مصدق كل ماجينا في مكان نطلنا بعضنا في ورحنا بني هلال منازلهم في ديار بني عامر رنيه ومازلنا فيها

التعديل الأخير:
محمد علي باشا مش مصرى
بس ليه جميع مراجع الشرق والغرب بتقول علي قائد جيشه
ابراهيم ياشا المصري

في الجزيره العربيه لايوجد ملايين سوى الزكور من سبيع او الرياحات من البقوم بس

الناس الذين يدعون نسبتهم لبني هلال كذابين انا لا اتكلم عن قبيله م اعرفها انا اتكلم عن قبيلتي مثلا في اليمن هناك قبيله كبيره تدعى بني عامر يقولون انهم من بني عامر بن صعصعه وهم كذابين هم من عوامر قحطان النسب ماهو من البقاله تشريه وحنا في السابق بدو نتجول من الجزيره الفراتيه إلى اليمن يعني انت مصدق كل ماجينا في مكان نطلنا بعضنا في ورحنا بني هلال منازلهم في ديار بني عامر رنيه ومازلنا فيها
اعلم لان في مصر الادعاء للانساب كبير بسبب ان الاتراك الملاعين كانو يعطون اموال لصاحب النسب الهاشمي فصار المدعين كثر ثم انتشرت ظواهر الانتساب للقبايل بشكل عشوائي بسبب التنابز بالالقاب وسبب الثاني زمان تحميك قبيلتك (نسبك) او حلف قبلي والا اكلوك الرجاجيل ?

محمد علي باشا مش مصرى
لم يكن حاكم الحجاز لان بعد التعاهد بالا يخون احدهم الاخر (الشريف الغالب ومحمد علي باشا) قام محمد علي بالغدر بالشريف ال غالب وقتله هو وعائلته واطفاله في احد الجزر التي نفاه إليها ثم تعيين حاكم اخر من الاشراف يمثل السلطان العثماني على الحجاز كل مهمة محمد علي هو ان يسقط السعوديه فقط وليس ان يتملك او يحكم في اي بلد لكن هدية العثمانيين كما كان متفق عليها هو تسليم حكم الشام هديه لمحمد علي اضافه لمصر مقابل اسقاط السعوديه الاولى التي كانت تهدد عرش العثمانيين وقرات احد مراسلات البشوات لمحمد علي يدعي ان الامام السعودي عندما دخل لمكه المكرمه نادى بالخلافه له وانها عادة للعرب اصحابها

شرف لنا في السودان لم نذوب في الاستعمار نعرف شي واحد انا محمد علي باشا تركي ولو كان من ألبانيا وقتلنا ابنه اسماعيل وطردنا الأتراك من السودان

عودة
أعلى