افضل فرق النخبه فى العالم

من أبرز الأحداث التي مر بها تاريخ GIGN الاستيلاء على المسجد الحرام بمكة سنة 1979، وبما أنه لا يجوز دخول إقليم المدينة المقدسة لغير المسلمين أسرع ثلاثة عاملين في GIGN باعتناق الإسلام وبعد ذلك انضموا إلى قوات المملكة العربية السعودية للمشاركة في عملية تحرير المسجد.

كلام غير صحيح ولا زال يتكرر

الفرنسيين دربوا الجنود السعوديين ولم يدخلوا الحرم نهائيا
 
علاوة على ذلك إن المشاة البحرية الأمريكية أيضاً لم تولد أمس. نرى في الصورة في الأسفل جندي المشاة البحرية وهو يشرب دم الكوبرا أثناء تدريبات البقاء على قيد الحياة في الأدغال التي تمت بالمشاركة مع القوات الحربية البحرية التايلاندية.
a10234a8a__750x0.jpg


ياريت تعرفهم ان اللي عندنا في مصر بياكلو كل انواع المتحركات علي الارض سواء زاحف او طائر او اي شي ثعابين كوبرا خفافيش اي شي حتي الموتي بياكلوهم هههه
 
5. قليل من تشكيلات مكافحة الإرهاب في العالم يجوز مقارنتها مع قوات المهام الخاصة لقوات الدرك الفرنسية، مجموعة التدخل GIGN. يتدرب أعضاء المجموعة خصيصاً للعمل في الظروف المرتبطة باحتجاز رهائن. ويؤكد كذلك أنه منذ يوم تشكيل المجموعة عام 1973 يحصى عدد الرهائن المنقذين بأكثر من 600 شخص. كما ويحظر القانون الفرنسي نشر صور المقاتلين المنتمين إلى هذه الوحدة.
a1022ee0d__750x0.jpg

من أبرز الأحداث التي مر بها تاريخ GIGN الاستيلاء على المسجد الحرام بمكة سنة 1979، وبما أنه لا يجوز دخول إقليم المدينة المقدسة لغير المسلمين
أسرع ثلاثة عاملين في GIGN باعتناق الإسلام وبعد ذلك انضموا إلى قوات المملكة العربية السعودية للمشاركة في عملية تحرير المسجد.
a1022f4fc__750x0.jpg




وهل عادوا كفار مرة أخرى بعد إنتهاء العملية ؟! o_O
 
التعديل الأخير:
كلام غير صحيح ولا زال يتكرر

الفرنسيين دربوا الجنود السعوديين ولم يدخلوا الحرم نهائيا

فعلاً التدريب كان بمدينة الطائف على استخدام بعض انواع الغازات والمتفجرات .
 
هههههههههههه..^_^
التصنيف لي عليه ملاحظتين:
1_مشاركة الفرنسيين في تحرير الحرم،
هذه كذبة كبيرة ومضحكة،
هم قاموا بتدريب السعوديين على استخدام غاز،
ولكن أيضا السعوديين لم يقوموا باستخدامه،
واقتحموا الحرم بدبابات استهدفت تحصينات القناصة،
وبعد أن نزل البقية منهم الى البدروم السفلي قاموا بصعقهم بالكهرباء بعد إغراقه بالماء،
ومازال الضباط الذين شاركوا فيها أحياء إلى اليوم وتأتيهم منح وسيارات كل فترة تقديرا لجهودهم،
وهؤلاء الضباط والأفراد هم أناس على فطرتهم حينما يذكرون الحادثة يذكرونها بكل عفوية ولم أسمع يوما أن أحدهم ذكر فرنسيين إطلاقا،
بل يذكرون أن هيئة كبار العلماء أصدرت فتوى لاقتحام الحرم واقتحموه بالمدرعات والدبابات بعد ذلك،
ولم يكن هناك حاجة أساسا إلى الفرنسيين ﻷنه لم يكن هناك رهائن،
بعدين حرام عليهم..^_^
يعني 3 أفراد من الفرنسيين أسلموا وهم الذين قاموا بمواجهة حوالي1000 مسلح وحرروا الحرم..^_^
أيه الهجص دا؟؟!!
2_القوة الإسرائيلية الفاشلة التي ليس في سجلها من نجاحات
سوى استهداف أهداف مكشوفة ليس لها أي حماية ولاتشكل أي أهمية قصوى ولا حتى متوسطة،
ماهي قوة الضفادع المصرية بهدلت أبوهم في67..^_^
والله العظيم أهانتهم إهانة شديدة،
يستهدفون الميناء وبعد أيام بسيطة يستهدفونه مره ثانيه..^_^
ويعملون عمليات صعبة جدا وليلية في أماكن حساسة ومحصنة في عمق الدفاعات الإسرائيلية،
وأهانوهم في عملية تدمير الحفار التي لم يكن أحد يتوقع أنها داخلة في مدى تأثير المصريين،
ومعركة الاستنزاف التي استطاعت الصاعقة المصرية فيها ايقاف هجوم بري كاسح من قبل سلاح الدروع الصهيوني،
لا أعرف ماهي منجزات القوات الخاصة الصهيونية الحقيقية
غير عن اغتيالاتهم لكوادر فتح في تونس وغيرها،
وهي تبقى انجازات ضد أفراد،
أما ضد جيوش..فلا شئ حقيقي وصعب يذكر
 
شروط القبول احسها بسيطه ( ماتكلم عن الدوره فقط الـ PFT الي يرشحك لدخول الدوره )
 
القوات الخاصه الاردنيه لا يستهان بها ابدا فهي جامعه لخبرات العالم ومدن التدريب شاهده على ذالك
 
لا توجد بلاد عربية او افريقية او اسلامية مرت بتجارب وتراكم الخبرات ضد المجموعات الارهابية كالجزائر منذ1991
حتى طبيعة الارهابيين ووحشيتهم و اماكن اختبائهم و عملياتهم وكبر رقعة المساحة في تحركاتهم وطبيعة الارض الغابية الكثيفة والجبال الشاهقة والصحاري الواسعة والمدن التي يسكنها الملايين من السكان كل هذه الضروف لم تعشها بلاد عربية قط ليس لانها بلدي ولكن الواقع وما عملية احتجاز الرهائن بمصنع الغاز في الجنوب الجزائري 1200كلم جنوب العاصمة الجزائرية الا لخير دليل ان قوات النخبة الجزائرية الثلاث التي امنت عدم تفجير مصنع الغاز وتحرير الرهائن وقتل واعتقال الارهابيين
 
القوات الخاصة السعودية تقتحم الطائرة الروسية المخطوفة وسقوط 3 قتلى هم خاطف ومضيفة ومواطن تركي

news.30753.jpg

جدة: بدر المطوع
المدينة المنورة: خالد المطيري عواصم العالم: الوكالات انهى افراد من القوات الخاصة السعودية امس عملية اختطاف الطائرة الروسية التي نفذها 4 رجال شيشانيين .وقتل خلال العملية 3 اشخاص بينهم احد الخاطفين ومضيفة وراكب اعلنت تركيا انه تركي. وقضت المضيفة بسبب رصاصة أطلقها احد الخاطفين، الامر الذي دفع بالقوات السعودية الى اطلاق النار عليه وقتله، فيما لحقت الاصابة براكبة وخاطف آخرين.
من جهته، نفى الامير نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية السعودي ما رددته قناة تلفزيونية فضائية بشأن ارسال الحكومة الروسية الى السعودية طائرة مشابهة للطائرة المخطوفة «لتدريب افراد فرقة مكافحة الارهاب بقوات الامن السعودي على اقتحامها». وقال الامير نايف في بيان رسمي نقلته وكالة الانباء السعودية (واس): «ان حكومة روسيا الاتحادية قد عرضت عن طريق سفيرها فى الرياض ارسال فرقة لاقتحام الطائرة وتخليص الرهائن، وهو العرض الذي رفضته السعودية»، وهنا اوضح الامير نايف ان بلاده «أبلغت الحكومة الروسية أن لديها القدرة على انهاء عملية الاختطاف». ومضى الامير نايف قائلا انه «تم اعطاء الخاطفين مهلة للافراج عن الركاب والملاحين، ولكن الخاطفين أصروا على التزود بالوقود ومغادرة السعودية. الا أن طلبهم رفض، وقد قامت القوات السعودية الخاصة باقتحام الطائرة وتخليص الركاب والملاحين دون اشتراك أية جهة أخرى».

وطبقا لمشاهدات مراسل «الشرق الأوسط» في مطار الامير محمد بن عبد العزيز الاقليمي بالمدينة المنورة، فان عملية الاقتحام بدأت عند الساعة 11.30 من صباح يوم أمس عندما تحركت الطائرة لمسافة لا تزيد عن 20 مترا، حيث اعترضتها سيارة صغيرة تعود الى الشرطة العسكرية لتتوقف الطائرة. وفي اقل من دقيقتين قفز قائد الطائرة واحد مساعديه عبر النوافذ بواسطة حبال، وفي هذه الاثناء باشر 6 من رجال الامن تسلق اجنحة الطائرة، فيما استطاع اخرون الوصول الى بوابة الطائرة الامامية عبر سلالم خاصة. وأضاف المراسل انه سمع حوالي ثلاث طلقات نارية.

وبشأن عملية الاقتحام، قال عبد الكريم الحنيني وكيل امارة منطقة المدينة المنورة لـ«الشرق الاوسط» ان «العملية كانت ناجحة بكل المقاييس، وتمت في وقت قياسي، وجميع الركاب غادروا الطائرة». وقال ان احد الخاطفين قد قتل، في حين تم القبض على الاخرين.

وأشار الحنيني الى أن بقية الركاب تم نقلهم الى فندق الشيراتون بالمدينة المنورة. مؤكدا ان الجرحى اصيبوا باصابات طفيفة.

ومن جهتها، اعلنت اجهزة الاستخبارات الروسية أمس ان موسكو ستطلب من السعودية تسليمها خاطفي الطائرة الروسية.

واكد الكرملين ما اعلنته السلطات السعودية بشأن، مقتل احد الخاطفين وشخصين آخرين خلال عملية الاقتحام التي نفذتها قوات الامن السعودية.

واعلن نائب رئيس الاستخبارات الروسية فلاديمير برونيشيف، رئيس خلية الازمة التي شكلت لملاحقة مسألة خطف الطائرة عن وجود «مفاوضات» لاسترداد الخاطفين لكن «ذلك سيستغرق بعض الوقت».

ورغم عدم وجود اتفاقية لتسليم المجرمين بين السعودية وروسيا فان مصادر قضائية روسية اشارت الى وجود قاعدة قانونية للاسترداد، بحسب ما نقلت وكالة ريا-نوفوستي عن احد رجال القانون ليونيد تروشين. واشار تروشين الى ان روسيا والسعودية وقعتا على معاهدة مونتريال (1971) التي تشكل قاعدة قانونية لطلب استرداد المجرمين بين دولتين في غياب اتفاقيات ثنائية. وذكرت مصادر قضائية روسية لوكالة ريا-نوفوستي انه بحسب القانون الروسي فان قراصنة الجو سيواجهون السجن لفترة تتراوح بين 20 و25 عاما ويمكن ان تصل العقوبة الى السجن المؤبد في حال ثبت ارتكابهم جرائم قتل.

وفي سياق ذلك ذكر مصدر دبلوماسي روسي ان طائرة روسية ستتوجه الى المدينة المنورة (غرب السعودية) لنقل ركاب الطائرة الروسية المخطوفة. وقال دبلوماسي روسي لوكالة فرانس برس ان «الطائرة الروسية مستعدة للاقلاع من موسكو الى المدينة المنورة بعد ان حصلت على موافقة السلطات السعودية لنقل الرهائن السابقين».

ونقل الركاب الذين تم الافراج عنهم الى فندق كبير في المدينة المنورة بانتظار الطائرة الروسية التي ستقلهم الى موسكو. وقالت مصادر متطابقة ان عددا منهم يعاني من الصدمة التي احدثتها عملية اقتحام الطائرة وتلقوا علاجا في المطار. وكان نائب وزير الخارجية الروسي ألكسندر افدييف قد اتهم في تصريح نشرته وكالة انباء ايتار ـ تاس اول من أمس، الشيشان بأنهم المسؤولون عن خطف الطائرة الروسية.

واعلن الكرملين ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي كان في اجازة منذ الاثنين عاد أمس الى موسكو.

ولم يدل بوتين الذي كان يمارس هواية التزلج منذ الاثنين في سيبيريا بأي تصريح علني منذ خطف الطائرة.

وقد وجهت الى بوتين انتقادات شديدة بعد ان امتنع عن قطع اجازته والعودة فورا الى موسكو خلال كارثة الغواصة كورسك (118 قتيلا) في 12 اغسطس (آب) الماضي.

الى ذلك، اعلن دبلوماسي تركي أمس ان روسيا حذرت السلطات التركية من احتمال تنفيذ «اعمال ارهابية» تستهدف المصالح الروسية في تركيا قبل قليل من وقوع عملية اختطاف الطائرة الروسية. وقال الدبلوماسي طالبا عدم كشف هويته ان «هذه التحذيرات تبلغ الينا كثيرا وربما 20 مرة في العام». مشيرا الى ان الانذار الاخير يعود الى «اسبوع او اسبوعين». واضاف ان «كل هذه الانذارات يتم اخذها بجدية».

وكان الخاطفون الذين حولوا مسار الطائرة بعيد اقلاعها من اسطنبول طالبوا بسحب القوات الروسية من الشيشان.

وقالت مصادر سعودية ان الطائرة كانت تقل 517 شخصا. واعلنت وزارة الداخلية السعودية في بيان مقتل الاشخاص الثلاثة في عملية الاقتحام التي قالت انها «تقررت بعد ان وصلت عملية التفاوض الى طريق مسدود واصبحت حياة الركاب في خطر وشيك». واضاف البيان ان «عملية الاقتحام كان الهدف منها انقاذ ارواح المحتجزين من الركاب وطاقم الطائرة باقل قدر ممكن من الخسائر وقد تمت في وقت قياسي بعد ان هدد الخاطفون بنسف الطائرة».

وقال مسؤول سعودي ان «احد الخاطفين قتل المضيفة لحظة قيام القوات الخاصة باقتحام الطائرة مما دفع رجال الامن الى قتله».

مكتب سيرغي ياسترجمبسكي مستشار الكرملين لشؤون الشيشان ان الخاطفين قتلوا المضيفة ذبحا بقطع شريان عنقها. وقال مسؤول في مطار المدينة المنورة ان «عناصر من القوات الخاصة تنكروا في زي عمال تنظيف ومهندسين جويين للاقتراب من الطائرة دون اثارة شكوك الخاطفين».

وعرض التلفزيون السعودي صور عشرات من عناصر القوات الخاصة السعودية يدخلون الى الطائرة من الكوى وابواب النجاة باستخدام سلالم. ومع انتهاء العملية خرج الركاب مهرولين على سلم الطائرة.

وعرض التلفزيون ايضا صور اثنين من الخاطفين بعد ان ثبتهما رجال الامن على الارض وأيديهما خلف ظهرهما. وقالت «ممثلة» الشيشان في الاردن ان وزير امن الدولة السابق في الحكومة الشيشانية الانفصالية أصلان بك ارساييف كان بين الخاطفين.

وقالت فريزة اتفاييفا التي قدمت نفسها بوصفها «ممثلة جمهورية الشيشان في الاردن، مستشارة رئيس مجلس البرلمان الشيشاني»، في اتصال هاتفي بفرانس برس ان الخاطفين هم «اصلان بك ارساييف، وشقيقه سفيان وابن اخيه».

وكان هناك راكبان على متن الطائرة المخطوفة من عائلة ارساييف كما ورد على لائحة اسماء الركاب.

وقبيل انتهاء عملية الاختطاف، اعلن مسؤول سعودي ان الطائرة الروسية المخطوفة تزودت بالوقود أمس واستعدت للاقلاع فيما اعلن رسميا ان القوات الخاصة السعودية شنت هجوما على الطائرة.

وقال مسؤول في مطار المدينة المنورة (غرب) قبل الاعلان عن بدء الهجوم ان «الطائرة تزودت بالوقود وطلب الخاطفون الانطلاق الى وجهة غير محددة قد تكون افغانستان».

واضاف ان «الخاطفين ابرزوا اول من امس للمفاوضين السعوديين صندوقا اسود مؤكدين انه يحتوي على متفجرات».

وتابع «هدد الخاطفون بتفجير الطائرة اذا اقتربت القوات الخاصة منها». واوضح ان «الطيار طالب بعودة مساعده» الذي غادر مساء الخميس الطائرة لتقديم مطالب الخاطفين للسلطات السعودية.

وكان ضابط في الشرطة السعودية في مطار المدينة المنورة اعلن في وقت سابق لوكالة فرانس برس انه «افرج عن اربع نساء هذا الصباح وهم بصحة جيدة بحسب الاطباء الذين قاموا بفحصهن».

وأكد ممثل للرئيس الشيشاني اصلان مسخادوف امس ان الخاطفين الشيشانيين قدموا ثلاثة مطالب.

وقال ماياربك فاتشاغاييف لاذاعة صدى موسكو ان الخاطفين طالبوا بـ«صعود الصحافيين الى الطائرة لمشاهدة شريط فيديو والبدء بمفاوضات مع الشيشانيين وانسحاب القوات الروسية من الشيشان».



الرئيس الروسي يبعث ببرقية للملك فهد ممتدحا أسلوب تحرير رهائن الطائرة ومطالبا بتسليم الخاطفين

news.30914.jpg

المدينة المنورة: خالد المطيري
جدة: «الشرق الأوسط» في الوقت الذي غادر فيه أمس رهائن الطائرة الروسية المختطفة البالغ عددهم 161 راكبا (114 روسياً و47 تركياً) عائدين إلى بلادهم على متن طائرات خاصة بعثت بها حكوماتهم إلى المدينة المنورة، تركزت الانظار على مصير الخاطفين، وعددهم 3 حاليا من أصل 4 بعد أن قتل أحدهم خلال عملية اقتحام الطائرة أول من أمس من قبل قوات الامن الخاصة السعودية. ففي موسكو، نقلت وكالة «رويترز» أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عبر عن تقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز، وامتدح طريقة تعامل السعودية مع عملية خطف الطائرة، مطالبا في الوقت نفسه بتسليم الخاطفين إلى روسيا لمعاقبتهم. وكتب بوتين في برقية للملك فهد أعلنها الكرملين «أود أن أعرب عن خالص تقديري للتضامن والتفاهم الذي اوضحتموه في ما يتعلق بالوضع المأساوي باحتجاز ارهابيين لرهائن، وفي الوقت نفسه أود أن أعرب عن أملي في حل المسألة المتعلقة بتسليم المسؤولين عن القيام بمثل هذا العمل غير الانساني إلى العدالة الروسية في أقرب وقت ممكن». وأضاف بوتين في رسالته «أعتقد أن مستوى التعاون الكبير بين سلطات مملكتكم وروسيا أثناء عملية الافراج عن الرهائن دليل واضح على استعداد بلدينا الصديقين على التعاون في الصراع ضد الارهاب الدولي». وأكد مصدر دبلوماسي رفيع المستوى في سفارة روسيا في الرياض لـ«الشرق الاوسط»، أن الاتصالات بدأت مع السعوديين في هذا الشأن. وقال المصدر في حديث هاتفي: «تلقينا أوامر من القيادة الروسية بالاتصال مع المسؤولين السعوديين لتسليم الخاطفين».
وقال الأمير نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية السعودي لـ«الشرق الأوسط» إن هذا الامر سيترك للبحث عبر القنوات الدبلوماسية، وان مصير الخاطفين ستحدده السلطات السعودية.

وفي المدينة المنورة، نقلت الطائرة الروسية وهي من طراز «اليوشن» الركاب الروسيين البالغ عددهم 114 راكبا، بالاضافة الى جثة المضيفة، وهي روسية الجنسية وليست تركية كما ذكر، والتي قتلها أحد الخاطفين. كما نقلت طائرة بوينج تابعة للخطوط الجوية التركية الركاب الآخرين البالغ عددهم 47 راكبا، إضافة إلى جثة الراكب الذي قتل أثناء عملية اقتحام الطائرة. من جهته، قال المهندس عبد الكريم الحنيني وكيل امارة المدينة المنورة المكلف، الذي تقدم مودعي ركاب الطائرة المخطوفة أمس في المطار، إن الحكومة السعودية وضعت سلامة الركاب في سلم أولوياتها خلال التعامل مع الحادث.

وخاطب الركاب قائلا: «ان نهج هذه البلاد مستمد من الدين الاسلامي الذي لا يرضى بالارهاب، وان ما قام به المختطفون عمل لا تقبله السعودية». وأضاف: ان حادث اختطاف الطائرة يفسر نفسه، ونحن لا نقر مثل هذا الاسلوب الارهابي المرفوض، وان ديننا الحنيف يرفض هذه الاعمال. وكان ركاب الطائرة المختطفة قد تلقوا عناية طبية خاصة في المستشفى الميداني الذي تم تجهيزه في المطار نتيجة تعرض معظمهم لانهيارات عصبية، بينما تم نقل 11 راكبا فقط إلى مستشفى الملك فهد منهم 6 روس و5 اتراك، تراوحت اصاباتهم بين رضوض وانهيار عصبي وارتفاع ضغط الدم.

ولاحظت «الشرق الأوسط» التي رافقت الرهائن إلى الطائرتين، أن العديد من الركاب لا يزالون تحت تأثير صدمة الاختطاف، فيما تم نقل البعض منهم داخل الطائرة على اسرة خاصة، نظرا لانهيارهم التام واصابتهم بكسور ورضوض. وقال أحد الركاب الاتراك لـ«الشرق الأوسط»: كنت منهارا جدا حينما هدد أحد الخاطفين بنسف الطائرة.

ولفتت عملية تحرير الطائرة من قبل قوات الامن الخاصة السعودية اعجاب الوسط الدولي، نظرا لجرأتها وتوقيتها الحاسم، وفوق ذلك كله سرعتها التي استغرقت 3 دقائق فقط. ونقل عن العقيد ركن علي بن دخيل الرحيلي قائد عملية الاقتحام قوله في حديث للتلفزيون، بعد وصوله مدينة الرياض: ان وحدة الامن والحماية المعنية بمكافحة الارهاب في السعودية تتدرب طيلة العام على فرضيات لتحرير اي طائرة من طائرات الخطوط السعودية سواء القديمة او الحديثة، مشيرا الى أن فريق التحرير استفاد من معلومات حصل عليها من شركة الخطوط السعودية، بأن الطائرة المختطفة شبيهة بطراز ام.دي .90 وطراز بوينج .727 وأضاف أن فريق القوة الخاصة انتقل الى المدينة المنورة مستطلعا مكان الطائرة بواسطة أجهزة مكنته من رصد اي فتحات او مداخل للطائرة. وأوضح أن الفريق استفاد أيضا من المعلومات التي حصل عليها من بعض الركاب الذين تم الافراج عنهم، «وبعد استطلاع دقيق وجدنا ان الطائرة تتكون من عدة مداخل، هي: فتحة القيادة وبها نافذتان احداهما من اليمين والاخرى من اليسار يمكن ان ندخل منهما، كما يوجد باب رقم 1 وباب رقم 2 وباب رقم 3 وباب رقم 4 على الاجنحة، بالاضافة الى فتحات للطوارئ، فتحتان على كل جانب، و في مؤخرة الطائرة يوجد بابان للدخول رقم 9 و.10 وبعدما حصلنا على هذه المعلومات دوناها ورسمناها». وطبقا للرحيلي فإن التنفيذ فعليا لاقتحام الفريق السعودي الطائرة بدأ في الساعة (11.45 بالتوقيت المحلي)، حينما أمر مختطفو الطائرة الطيار بالاقلاع مهددين بتفجيرها، وبدأ قائد الطائرة بالاستغاثة ثم عمد الخاطفون إلى ايذاء الرهائن.

وبشأن مقاومة المختطفين، قال قائد عملية تحرير الطائرة: «نعم وجدنا مقاومة أثناء فتح الباب رقم 1، اذ شاهدنا أحد المختطفين يقتل أحد المضيفات بالسكين فأطلق عليه أحد افراد القوة الخاصة النار».

واوقفت الشرطة التركية في اسطنبول، زوجة احد خاطفي الطائرة الروسية، حسبما اعلن رئيس شرطة انقرة كاظم ابانوز لوكالة انباء الاناضول.

واضاف المصدر نفسه ان زارا ارساييف زوجة سفيان ارساييف الذي اعلنت موسكو انه احد خاطفي الطائرة اوقفت في منزلها في حي كوجوكجكمج الاوروبي في اسطنبول ووضعت قيد الحجز الاحتياطي. وقال رئيس الشرطة ان «زارا ارساييف ليست متورطة في عملية خطف الطائرة لكننا سنستجوبها للحصول على معلومات»، مشيرا الى ان الخاطفين الآخرين هما نجلا ارساييف.

واعتبر الجهاز الاعلامي التابع للرئيس الشيشاني اصلان مسعدوف امس ان خاطفي الطائرة الروسية «يجب ان يعاقبوا طبقا للشريعة الاسلامية» وان لا يتم تسليمهم الى موسكو.

وقال الجهاز الاعلامي التابع للرئاسة الشيشانية لوكالة الصحافة الفرنسية «المجرمون يجب ان يعاقبوا بحسب قواعد الشريعة».

وحملت الرئاسة الشيشانية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مسؤولية خطف الطائرة باعتبار ان «الجرائم التي ارتكبتها القوات الروسية في الشيشان دفعت الشيشانيين الى ارتكاب هذه الاعمال». وفي الوقت نفسه، اعتبرت الرئاسة ان خاطفي الطائرة ليسوا سوى «منفذين» لعملية دبرتها اجهزة الاستخبارات الروسية.





 
ربما الاكثر خبرة القوات الخاصة الأردنية و وقوات الشرق الأوسط لكثرة الحروب و الأحداث.
 
تظل مجموعه الشهيد الرفاعى هى الافضل من وجه نظرى

49832.jpg


الراجل ده فى كتاب كامل عنه وعن المجموعة 39 قتال
كل ما يكون فى فرصة يعمل كمين او اغارة او حتى سرقة لبعض المعدات الاسرائيلة
على الضفة الشرقية للقناة بينفذها مباشرة وقد قام ومجموعته بعشرات العمليات ضد اهداف اسرائيلة عديدة

 
عودة
أعلى