أوكرانيا تؤكد أنها تقاتل 42 ألف متمرد وجندي روسي

H.N.A 95

عضو مميز
إنضم
22 مارس 2015
المشاركات
3,271
التفاعل
6,381 0 0
أكدت الحكومة الأوكرانية اليوم الإثنين، أن جيشها يقاتل قوة تفوق 42 ألف رجل يشكل، المتمردون ثلاثة أرباعهم والجنود الروس الربع الأخير، مشيرة إلى أن 500 دبابة تدعمهم، أي ما يوازي القوات المسلحة "لبلد أوروبي متوسط".

وأكد وزير الدفاع الأوكراني ستيبان بولتوراك، خلال اجتماع لمجلس نواب أوكرانيا الحلف الأطلسي، أن الجنود الأوكرانيين والمتطوعين الذين يخوضون معارك في شرق البلاد، يواجهون قوة يبلغ عددها الإجمالي "42,500 رجل" يشكل المتمردون القسم الأكبر منها، وكذلك جنود القوات النظامية للجيش الروسي.

ومن هذا العدد، يشكل المتمردون 33 ألف رجل، كما أوضح الوزير، ملمحاً بذلك إلى أن عدد القوات النظامية الروسية يناهز 10 آلاف.

وقال بولتوراك، إن هذه القوات تستخدم 556 دبابة وعدداً كبيراً من القطع المدفعية. وأضاف لأن "هذه العدد من الأسلحة يكفي لتسليح دولة أوروبية متوسطة"، متهماً روسيا بأنها "المنظم الرئيسي للنزاع وتتولى رعايته".
 
لا يخفى على احد ان روسيا قد دخلت مسبقاُ لدعم الانفصاليين بقوات خاصة ثم معدات
لو نلاحظ خبرة و كفائة الانفصاليين في قتالهم للجيش الاوكراني و خبرتهم في تشغيل السلاح الخ
نعرف ان بينهم قوات روسية ..
 
صحيح الانفصالين رفعو العلم الروسي و وجود اسلحه روسيه في اوكرانيا دليل علي وجود الدعم الروسي لهم و شرق اوكرانيا اعلنت استقاليتها عن اوكرانيا و منذ ذالك الوقت الحكومه لم تنسحب من المناطق التي اعلنت استقلالتها و ثانيا هل كنت تتوقع ان روسيا ستسكت بعد انقلاب المدعوم من الغرب علي رئيس اوكرانيا السابق الموالي لروسيا ؟؟
 
عودة
أعلى