رويترز: المساعدات العسكرية الأمريكية لإسرائيل ستزيد بسبب اتفاق إيران

Commander

عضو
إنضم
4 فبراير 2014
المشاركات
763
التفاعل
2,855 0 0
الدولة
Egypt
%D8%A3%D9%88%D8%A8%D8%A7%D9%85%D8%A7.jpg


قالت مصادر أمريكية وإسرائيلية يوم الخميس إن من المرجح أن تزيد المساعدات العسكرية الأمريكية لإسرائيل بعد 2017 وتوقعت صلة محتملة لذلك بمساعي واشنطن لتهدئة مخاوف حليفتها بشأن الجهود الدبلوماسية مع إيران بخصوص برنامجها النووي.

وتنقضي حزمة حالية قيمتها ثلاثة مليارات دولار سنويا في عام 2017. وقال مسوؤل أمريكي لرويترز طالبا عدم نشر اسمه إن المفاوضين قريبون من التوصل لاتفاق جديد يزيد المساعدات السنوية إلى ما يتراوح بين 3.6 مليار و 3.7 مليار دولار في المتوسط.

وقدر مسؤول إسرائيلي طلب عدم نشر اسمه أيضا أن المساعدات المتوقعة ستتراوح بين 3.5 مليار وأربعة مليارات دولار.

وأضاف المسؤول "إنهم (الولايات المتحدة) يحاولون احتواء المخاوف بعد أن تفجر غضبنا بسبب اتفاق إيران" مشيرا إلى القيود التي يتم التفاوض عليها مع إيران بشأن برنامجها النووي والتي تقول إسرائيل إنها غير كافية.

وردا على تقرير رويترز بأنه يجري الإعداد لزيادة حزمة المساعدات أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وجود مثل هذه المفاوضات مع الأمريكيين لكنه قال إنه سيواصل الحملة ضد إيران.

وقال نتنياهو في تصريحات نقلتها عنه إذاعات إسرائيلية "لا توجد مقايضة تتطلب أن أقبل هذا الاتفاق (النووي) مع إيران. الاتفاق سيء وسنواصل معارضته."

وفي واشنطن لم يكن لدى وزارة الدفاع تعقيب فوري.

كانت الحكومة الأمريكية السابقة وقعت اتفاقا لمدة عشرة أعوام مع إسرائيل في 2007 يمنحها 30 مليار دولار تنفق معظمها على منتجات عسكرية أمريكية. وخصصت واشنطن مئات الملايين من الدولارات الإضافية للأنظمة الدفاعية الصاروخية الإسرائيلية.

وحينما كانت المحادثات بشأن اتفاق مساعدات جديد جارية قبل نحو عام قال مسؤول أمريكي إن إسرائيل تسعى لزيادة كبيرة لكن إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما التي كانت تواجه خفضا في الإنفاق على الصعيد المحلي لن توافق على الأرجح على أكثر من تعديلات تأخذ معدل التضخم في الحسبان.

ومنذ ذلك الحين مضت الولايات المتحدة والقوى الخمس العالمية الأخرى قدما في المفاوضات مع إيران بشأن برنامجها النووي. وحددت القوى الست وإيران مهلة تنقضي في 30 يونيو حزيران لتوقيع اتفاق نهائي.

وتنفي إيران السعي للحصول على أسلحة نووية.

وتشترك دول خليجية عربية مع إسرائيل في مخاوفها بشأن المساعي الدبلوماسية مع إيران. واستضاف أوباما زعماء خليجيين في 14 من مايو أيار وسعى لطمأنتهم من خلال عروض بتعزيز دفاعاتهم.



 
معاه حق السادات الشهيد البطل لما قال انا مش بحارب اسرائيل انا بحارب امريكا
 
معاه حق السادات الشهيد البطل لما قال انا مش بحارب اسرائيل انا بحارب امريكا

اضيف لكلامكـ الجميل ان السادات قال معدش فيه جيش اسرائيلي احنا بنحارب امريكا دلوقتي وانا مقدرش احاربها لوحدي عشان الناس الي بتسئل عن معاهدة السلام وبتقول مصر باعت القضيه بعد الحرب ربنا يخزيهم اكتر واكتر هما وامثالهم ..
 
السادات لم يحارب وحده كما يدعي ، و كان يحوار اسرائيل منفردا هده هي مشكلته و كذلك هو من سشجع
الاخوان المسلمين

هل تقصد القوات العربية المشاركة في الحرب , مع احترامي لكن هل تقارنها بأمريكا والسوفيت لم يدعموا مصر كما دعمت امريكا اسرائيل لان السوفيت كانوا يريدون مصر تابع لهم وهذا خطأهم الفادح :rolleyes:
 
الناس دي شغالة كويس
انت عارف احنا لو طلبنا تعديل المعاهدة
وساومنا امريكا علي زيادة احنا كمان
هيحصل اية يعني
 
مساعدات عسكرية مالية
ومساعدات تقنية بالمجان لهم فى مجال التصنيع العسكرى
لو حاولنا نحسب المساعدات التى تتلقاها اسرائيل سنويا بجميع اشكالها
سنصل لنتيجة تكون اضعاف المبلع المعلن فى الموضوع هذا
 
كيف تريد السوفييت ان يسعدونكم و السادات طردهم قبل بدا الحرب

السادات طردهم اصلا بسبب كونهم عبئ و بسبب كونهم غير راغبين في بيع السلاح لمصر حتى
 
ايران وراح تطلع بالغاء العقوبات وحقها بالنووي ..واسرائيل راح تزيد المساعدات لها ..حنا ايش طلعنا من كل هالقصه ?? امريكا تعرض علينا سلاح ? اعتقد ان امريكا هنا الكسبانه لانها راح تطلع بمليارات ..مع ضمان سلاح متفوق بيد الصهاينه ومهما كان هالسلاح لن يتفوق على النووي على الاقل معنويا ومع الوقت بيقل اهميته بعكس النووي
 
نتيجه النمره الى عملها نيتنياهو فى الكونجرس عن ايران
ناس شايفه شغلها والله​
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى