روسيا: عرض دبابة "أرْماتا" لممثلي مصر

اعتقد المنطقي هو تطوير الابرامز وتصنيعها من الالف الي الياء ومنها المحرك ايضا والتركيز علي تطوير الدروع , ومع ان شراء دبابة جديدة هو اهدار للمال والخبرات من تصنيع الابرامز وانهاك لاطقم الصيانة ...
بالظبط لا يمكن اهدار الخبرات من تصنيع ابرامز
الا في حالة البناء عليها بالتعاون مع دولة اخري
لبناء دبابة خاصة بنا
الموضوع مش صعب لو فية ارادة سياسية
علي ٢٠٢٠
يكون عندنا نموذج جاهز مبني علي اساس الابرامز

الموضوع لا يحسب بهذا الشكل
ما هى انواع الدبابات التى تملكها ؟كم عددها ؟هل توفر لك متطلبات الحروب الحديثة ؟
انت تملك عدد كبير من الام 60 بجانب اعداد تى 55 وتى 62
كل هذة الدبابات اصبحت من الماضي
ولديك فى القائمة حوالى 1125 ابرامز فقط تحتاج لتطويرهم
لكن تحتاج لاحلال القديم ...
ولم نجزم بان القادم سيكون شراء فقط وعلى يقين تام باذن الله انه سيكون هناك خط انتاج لدبابة جديدة
ومصنع 200 الحربي لن يغلق لانة ليس لتصنيع الدبابات فقط وانما لعمل الصيانة والعمرات للدبابات
طيب لية ما اطور الام٦٠
واصرف فلوس بمساعدة دولة اكثر خبرة
وابني نموذج علي جسم الابرامز
انا مش محتاج عمل ضخم ولا تعديلات ثورية
كل الحكاية استبدال البرج ببرج احدث يلبي متطلبات الجيل الثالث بالاضافة لنظام حماية متطور ومدفع ١٢٥
من الممكن الحصول علي ترخيص تصنيعة
والبدء. في اختبارات الدبابة ودخول انتاجها الكمي
مش هياخد اكتر من خمس سنوات
وبكدة يبقي عندي دبابة جيدة جدا جاهزة للخدمة

طيب لية ما اطور الام٦٠
واصرف فلوس بمساعدة دولة اكثر خبرة
وابني نموذج علي جسم الابرامز
انا مش محتاج عمل ضخم ولا تعديلات ثورية
كل الحكاية استبدال البرج ببرج احدث يلبي متطلبات الجيل الثالث بالاضافة لنظام حماية متطور ومدفع ١٢٥
من الممكن الحصول علي ترخيص تصنيعة
والبدء. في اختبارات الدبابة ودخول انتاجها الكمي
مش هياخد اكتر من خمس سنوات
وبكدة يبقي عندي دبابة جيدة جدا جاهزة للخدمة
تطوير للام 60
ام صناعة دبابة جديدة ؟
ايهما الافضل
بالنسبة لى الافضل تصنيع دبابة جديدة بالاشتراك مع طرف اجنبي

تطوير للام 60
ام صناعة دبابة جديدة ؟
ايهما الافضل
بالنسبة لى الافضل تصنيع دبابة جديدة بالاشتراك مع طرف اجنبي
انا قلت الاتنين
وبالتاكيد الدبابة لن تكون ارماتا
لان المنطق بيقول اني استفاد من خبراتي في الابرامز والبناء. عليها
طيب انت اية رايك في اللي قولتوا
عاوزين دبابة مجربة
الابرامز متجربة
لوطلبت مساعدة من ايطاليا لتطوير برج جديد للابرامز قادر علي حمل مدفع ١٢٥
بالاضافة لخط تجميع محرك الماني قوي
اصبح عندي دبابة جديدة ملكي
قادر علي تسويقها
ايه رايك اية المشاكل اللي ممكن نواجهها

بودي أن مصر تغير أسطول دباباتها السوفييتية القديمة بدبابات t90
وهي تقريبا400 دبابة ان لم أكن مخطئ،
وهذا سيضيف قوة وحركية عالية لسلاح الدروع المصري
ﻷن 1100 دبابة إبرامز لاتكفي إطلاقا

- يعتزم مصنعو الدبابات الروس عرض "أحدث دبابة روسية" للمصريين ، حيث وجهت إدارة أهم مصنع روسي لإنتاج الدبابات دعوة إلى مصر ليأتي ممثلوها إلى روسيا في شهر سبتمبر أيلول المقبل لمشاهدة منتجات المصنع وعلى الأخص الدبابة "تي-14 أرماتا" ، حيث قال أوليغ سيينكو ، المدير العام لمصنع "أورال فاغون زافود" ، في تصريح لقناة "روسيا 24" ، إنهم يريدون عرض هذه الدبابة لممثلي مصر فى معرض الأسلحة المقرر إقامته في سبتمبر القادم.

- وقد أنتج المصنع عدداً من الدبابات من طراز "تى-14 أرماتا" لتختبرها القوات المسلحة الروسية في مختلف المناطق المناخية ، هذا و يتوقع المدير العام للمصنع ، بأن يستمر الإختبار الهادف للتأكد من مدى قدرة الدبابة الجديدة و كفاءتها القتالية خلال عام ،،

مازال امام الدبابه الكثير من عمليات التجارب لأصل الى الشكل الأكثر ارضاء وعمليه ......

انت جاى تشترى ؟
لا انا جاى اتفرج ...

الجميل في الخبر ان روسيا مش بتبخل بحاجة عن مصر وان سوق السلاح الروسي مفتوح امامنا ;),الشطارة اننا نستغل الفرصة :cool:

متنسوش ان احسن اطقم دبابات فى العالم هما المصريين يعني الروس المفروض يجبوهالنا ويدفعولنا فلوس كمان وبشهادة الأمريكان انا مبجبش حاجه من عندي :D:D

ممكن مواصفات أرماتا و يفضل لو في رسم توضيحي يبقي تمام

ما يهمني اكثر من الارماتا
عائلة المدرعات الجديده .... هي ما نحتاجه بشده عن ال BMP-3 و ال BTR و غيره
انشاء خط انتاج لها هنا بإمكاناتها الكبيره سيسد فراغ كبير لدينا

اعتقد المنطقي هو تطوير الابرامز وتصنيعها من الالف الي الياء ومنها المحرك ايضا والتركيز علي تطوير الدروع , ومع ان شراء دبابة جديدة هو اهدار للمال والخبرات من تصنيع الابرامز وانهاك لاطقم الصيانة ...
تصنيع محرك ليس له قيمة اقتصادية او سيفيدك في صناعات مدنية او عسكرية اخري وحتي اسرائيل لا تفعل ذلك
ولا يوجد شي اسمها تصنيع من الالف للياء

ما يهمني اكثر من الارماتا
عائلة المدرعات الجديده .... هي ما نحتاجه بشده عن ال BMP-3 و ال BTR و غيره
انشاء خط انتاج لها هنا بإمكاناتها الكبيره سيسد فراغ كبير لدينا
عن نفسي فى الفتره المقبلة ارفض فكره استيراد مدرعات من الخارج
المفروض الفتره القادمة نشهد مشاريع مصرية فى مجال المدرعات مع زيادة الابحاث فى مجال الدروع المركبة

يا جماعه المهم ان الارماتا جت مصر
الميزه في ارماتا مش الدبابه نفسها ( طبعا دبابه جيده) لكن النقطه ان بدن الارماتا نفسه يمكن استخدامه في اعتقد 25 مركبه اخري ان لم اكن مخطئ فهذا سماعي من العرض العسكري الروسي الاخير قالها المعلق
بمعني لو انا كمصر عملت صفقه اصنع البدن فقط في مصر و استورد البرج او اخلي البدن ده مدرعه يبقي انا كسبان كتير جدا جدا
برأيي ان اهم ما في الارماتا هو بدنها لاستخداماته العديده و ان حصلنا علي البدن سنطمئن ليس فقط علي الدبابات بل علي المدرعات بأكملها لعده سنيين قادمه

الدبابة دي ستفشل مثل اخواتها اذا كان مخزن الذخيرة اسفل البرج

عن نفسي فى الفتره المقبلة ارفض فكره استيراد مدرعات من الخارج
المفروض الفتره القادمة نشهد مشاريع مصرية فى مجال المدرعات مع زيادة الابحاث فى مجال الدروع المركبة

يا ريت لو نضمن نجاح المشروع ندوس .. حد يكره
على الاقل سيكون الامر مفصل على حسب تهديداتنا و متطلباتنا بالميليمتر

بصراحه التصنيع في مشروع وطني افضل بكثير وعموما
الدعوه للفرجه وابداء الراي فقط وليس عقد صفقات
الروس متجاوبون جدا معنا هذه الايام يجب الاستفاده منهم في مجال التصنيع
اعتقد دخولهم في تطوير مجمع الحديد والصلب والالومنيوم والمنطقه الصناعيه في عتاقه
كلها امور جيده تصب في صالح مصر لكن يجب ان يكون لي مشروعي الخاص بالتعاون مع الشق الغربي في
الامور التكنولوجيه مع ايطاليا وفرنسا

وزير الصناعة الروسى: مستعدون لتوريد دبابة "أرماتا" الحديثة لمصر

الثلاثاء، 26 مايو 2015 - 06:47 م

وزير الصناعة والتجارة الروسى دينيس مانتوروف وزير الصناعة والتجارة الروسى دينيس مانتوروف

قال وزير الصناعة والتجارة الروسى، دينيس مانتوروف، إن روسيا مستعدة لتوريد دبابات "أرماتا" الحديثة إلى مصر بعد الانتهاء من برنامج تسليح الدولة، وتنفيذ الخطط الخاصة بها. وأضاف الوزير الروسى، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، اطلّع على إمكانيات الدبابة الجديدة، خلال زيارته روسيا فى أعياد النصر 9 مايو، قائلًا: "ونحن مستعدون لمناقشة توريدها للجانب المصرى". وأوضح وزير الصناعة الروسى فى تصريحاتٍ صحفية لوكالة الأنباء الروسية "نوفوستى": "بالطبع سنكون سعداء باتخاذ مثل هذه الخطوة، ولكن عقب الانتهاء من برنامج تسليح الدولة، والزملاء المصريين مهتمون بهذه الدبابة، ونحن على استعداد لمناقشة هذا الأمر". وكان قد وجه أوليج سيينكو، المدير العام لمصنع "أورال فاجون زافود" المصنع للدبابات، الدعوة للمصريين لمشاهدة أحدث دبابة روسية "تى – 14 أرماتا"، خلال معرض للأسلحة سيعرض فى روسيا خلال شهر سبتمبر، وشهدت العاصمة الروسية موسكو أول عرض لدبابة "أرماتا" خلال العرض العسكرى المهيب بمناسبة الذكرى الـ70 لعيد النصر. وتتميز دبابة "تى– 14 أرماتا"، بطاقمها المتألف من 3 أفراد فى قمرة مدرعة منعزلة خارج برج الدبابة، وهو ما يزيد فرصهم لتجنب الموت حالة انفجار ذخيرة الدبابة. ويحتوى البرج غير المأهول على مدفع عيار 125 ملم، ومدفع رشاش عيار 7.62 ملم، ومدفع رشاش مضاد للطائرات عيار 12.7 ملم. ويتم التحكم فيها عن بعد أو بشكل شبه أتوماتيكى.

وزير الصناعة الروسى: مستعدون لتوريد دبابة "أرماتا" الحديثة لمصر الثلاثاء، 26 مايو 2015 - 06:47 م وزير الصناعة والتجارة الروسى دينيس مانتوروف كتب مؤمن مختار قال وزير الصناعة والتجارة الروسى، دينيس مانتوروف، إن روسيا مستعدة لتوريد دبابات "أرماتا" الحديثة إلى مصر بعد الانتهاء من برنامج تسليح الدولة، وتنفيذ الخطط الخاصة بها.وأضاف الوزير الروسى، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، اطلّع على إمكانيات الدبابة الجديدة، خلال زيارته روسيا فى أعياد النصر 9 مايو، قائلًا: "ونحن مستعدون لمناقشة توريدها للجانب المصرى".وأوضح وزير الصناعة الروسى فى تصريحاتٍ صحفية لوكالة الأنباء الروسية "نوفوستى": "بالطبع سنكون سعداء باتخاذ مثل هذه الخطوة، ولكن عقب الانتهاء من برنامج تسليح الدولة، والزملاء المصريين مهتمون بهذه الدبابة، ونحن على استعداد لمناقشة هذا الأمر".وكان قد وجه أوليج سيينكو، المدير العام لمصنع "أورال فاجون زافود" المصنع للدبابات، الدعوة للمصريين لمشاهدة أحدث دبابة روسية "تى – 14 أرماتا"، خلال معرض للأسلحة سيعرض فى روسيا خلال شهر سبتمبر، وشهدت العاصمة الروسية موسكو أول عرض لدبابة "أرماتا" خلال العرض العسكرى المهيب بمناسبة الذكرى الـ70 لعيد النصر.وتتميز دبابة "تى– 14 أرماتا"، بطاقمها المتألف من 3 أفراد فى قمرة مدرعة منعزلة خارج برج الدبابة، وهو ما يزيد فرصهم لتجنب الموت حالة انفجار ذخيرة الدبابة.ويحتوى البرج غير المأهول على مدفع عيار 125 ملم، ومدفع رشاش عيار 7.62 ملم، ومدفع رشاش مضاد للطائرات عيار 12.7 ملم. ويتم التحكم فيها عن بعد أو بشكل شبه أتوماتيكى.

عودة
أعلى