روسيا وفرنسا قد تتوصلان إلى حل لمشكلة "ميسترال" الأسبوع المقبل

إنضم
21 يناير 2012
المشاركات
733
التفاعل
1,613 0 0
54074555611e9b1e5d8b459f.jpg



أفاد مصدر رفيع المستوى في قطاع التعاون العسكري التقني الروسي اليوم الجمعة، بأن موسكو لم تحصل على رد رسمي من باريس، حول مصير حاملتي المروحيات من طراز "ميسترال".

وأشار المصدر - في تصريحاته لوكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية - إلى أن المشاورات مستمرة، وأن الجانبين يأملا في التوصل إلى حل مقبول لهذه المشكلة الأسبوع المقبل. وكان نائب مدير الهيئة الفيدرالية للتعاون العسكري التقني، أناتولي بونتشوك، قد صرح في وقت سابق بأن باريس وموسكو تجريان المشاورات لتسوية الوضع الناشئ حول صفقة حاملتي المروحيات الفرنسيتين من طراز "ميسترال"، مشيرا إلى أن نتائج هذه المشاورات ستصدر في نهاية شهر مايو الجاري.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن في منتصف شهر أبريل الماضي، أن رفض فرنسا تسليم هاتين السفينتين لروسيا ليس له أي أهمية بالنسبة للقدرة الدفاعية الروسية، موضحا أن روسيا ترغب فقط في تعويض الخسائر التي تكبدتها من خلال هذه الصفقة.

جدير بالذكر أن بوتين كان قد بحث مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، نهاية أبريل الماضي، قضية توريد حاملتي المروحيات من طراز "ميسترال" إلى روسيا، حيث أكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، أنه لا توجد أية مشاكل في هذا الأمر، وأن الجانبين اتفقا على أن تعيد باريس ثمن السفينتين إلى روسيا في حال رفض التسليم

 
الموضوع ده بقي غامض جدآ انا معتش فاهم فيه اي حاجه

على العكس الموضوع في طريقه للخلاص و فض القضية
اربط الزيارات و الاخبار المرتبطة بالميسترال و سيتضح الامر
 
الحقيقة خبر غريب
لكن اعتقد المقصود
وهو حصول فرنسا علي موافقة روسيا علي بيع الميسترال في مقابل الاتفاق علي مبلغ بعوض روسيا
لكن لم يحدد المشتري بعد
 
عودة
أعلى