حرب أمريكا القادمة مع الصين وليست روسيا

ارجو ممن يريد ان يعقب على كلامى ان يعقب بهدوء والا يهاجمنى من منطلق الكراهية العمياء لامريكا او الانخداع التام فى الصين وشكرا.

مين الي بيحركـ الدول وبيخليها تمشي فى المسار المعادي للدول الناميه وخصوصا الدول العربيه ؟
شبكة المصالح ورؤوس الأموال العالميه الي بتكبر رؤوس اموالها علي حساب الدول الفقيره ومبيعات السلاح فى العالم وخلق الأزمات عشان رؤوس اموالهم تكبر وعلي رأسهم الصهاينه يعني الدوله ذات نفسها لو دوله كويسه فالصهاينه هيفسدوها والدليل علي وانا قلت كده في مشاركه ليا قبل كده في المنتدي ان الصهاينه بيمتازوا بشيء مهم جدا معاهم رؤوس اموال ضخمه جدا بيستطيعوا توجيهها لأي دوله وبأريحيه تامه لانهم بيسيطروا علي كبري المؤسسات الماليه والإقتصاديه فى العالم ولما دوله زي بريطانيا وقعت بعد ما الحروب انهكتها وجهوا دفتهم نحية امريكا ويوم ما امريكا هتقع هيوجهوا اموالهم للقوه الي بعدها وهكذا ببساطه لشراء سياسة الدوله وقراراتها وبعد امريكا هتلاقي الصين وبعد الصين هتلاقي روسيا وبعد روسيا الهند وكمل بقي لحد ما يعملوا اسرائيل العظمي السؤال احنا هنا واخدين وضع مشاهده بس ؟
يعني مينفعش نبدأ نتحد ونكون قوه عظمي زي الإتحاد السوفييتي وكل دوله تقوي نفسها في ظل الإتحاد ولو عايزين كل واحد يروح لحاله اهلا وسهلا بس بعد ما بنينا دولنا وحققنا طفره هايله في النمو الإقتصادي والإجتماعي والعسكري ..
 
بالنسبة لمن يتمنى ان تنتصر الصين على امريكا فى اى مواجهة محتملة بينهما كانة يتمنى ان يستبدل الاستبداد الامريكى بالطغيان الصينى .
فنحن الان نعرف شر امريكا جيدا لكن هل نعرف شر الصين ؟ ولا يقول لى احد ان الصين لم تفعل شىء لاحد وذلك صحيح حتى الان لانهم يتبعون الاسلوب الناعم حتى يصلوا لتحقيق السيطرة مثل امريكا وحتى يتحقق هذا سيظلوا يستعملون الاسلوب السلمى الناعم مع الاخرين .
اما بالنسبة لكلامى عن شر الصين فيكفى ان تنظروا الى البلطجة الصينية مع الدول المجاورة لها لتروا الدليل على كلامى واخبارها موجودة فى المنتدى
فماذا اذا سقطت امريكا وحلت الصين محلها كقوة عظمى وحيدة لا استطيع ان اتخيل ماذا ستفعل الصين وقتها ومن راى انة ان حدث هذا فاننا وقتها سنترحم على امريكا التى نلعنها الان وعلى ايامها مقارنة بما ستفعلة بنا الصين .
افضل شىء هو نظام القوى العظمى المتعددة بدلا من نظام القوى العظمى الوحيدة وان تكون هذة القوى متكافئة حتى لا تكون الغلبة لاى منهما ويتحقق التوازن فى العالم .


ارجو ممن يريد ان يعقب على كلامى ان يعقب بهدوء والا يهاجمنى من منطلق الكراهية العمياء لامريكا او الانخداع التام فى الصين وشكرا.


ليس بعد ان نبني قوة عسكرية متحرمة نحن العرب لنكون اسياد انفسنا ، عندها سيكون من الجيد لنا ان الصين تنشغل بأمريكا ..وروسيا تتولى امر اوروبا وينشغلوا ببعض ..


ونبقى نحن نتفرج .:D
 
Tayga [URL='http://defense-arab.com/vb/members/34202/'][B]Commander[/B][/URL]

فى البداية اشكرك على التفاعل الهادىء
بالنسبة لردك فاخالفك الراى تماما لانك تعتقد ان الصين مثل امريكا وهذا خطا كبير , لان امريكا تعمل ضمن منظور اممى ويقوم على استقطاب الخبرات الشابة من الدول الاخرى واستقطاب الاستثمارات الاجنبية او المحلية ولذلك قد تجد مجموعات مختلفة فى امريكا لها توجهات مختلفة وان كانوا يظلون متفقين فى النهاية .
اما الصين فى تعمل من منطلق منظور وطنى فهم يعتمدون على الجهد الذاتى ونقل الخبرات او سرقتها ولكنهم لا يستقطبون اى عقول اجنبية الى بلادهم
اما بالنسبة الى التحكم فالصينين قد يجعلوك تعتقد انك تتحكم فيهم ولكن هذا خطا فالصينين سادة انفسهم وهو شىء احيهم علية واذا نظرت الى داخل المجتمع الصينى
ستجد ان اغلب الصينين يفضلون ان يكون المتحكم فيهم هو صينى مثلهم وهذا يظهر بشدة فى الدول التى يهاجرون اليها فتجد اغلب الصينين المهاجرين يعملون عند شخص صينى ويرضون بة حتى لو كان يستغلهم ويسىء اليهم .
لهذا عندما اشرت الى شر الصين الذى سنراة اذا اتت محل امريكا كقوة عظمى وحيدة فلم اعنى الشر الذى سينبع من تحكم قوة اجنبية بهم ولكن كنت اعنى شرهم هم كصينين
شعب المليار و400 مليون نسمة يمتلكون قوة عسكرية وقوة اقتصادية اهلتهم لتحقيق حلمهم وهنا يظهر الجانب النفسى لشعب عانى طويلا من العنصرية ضدة من شعوب اخرى وعانى من الفقر والضعف لعقود طويلة ماذا سيفعل هذا الشعب برايك اذا اصبح بلدة القوة العظمى الوحيدة .
اما بالنسبة للتقدم العلمى والتكنولوجى فهناك تساؤلات وشكوك حول الاسلوب الذى تتبعة الصين واذا كان هذا الاسلوب سيجعلها تحقق شىء
وبالنسبة الى الثقافة فيكفى بتاثيرها القوى فى كثير من البلدان ومن ضمنهم امريكا نفسها واسرائيل ايضا وحتى هنا فى مصر اصبحت الماكولات الصينية منتشرة بشدة .
وبعد كل هذا هل مازلت تعتقد انهم سيتبعون سيد اخر غير انفسهم , هم يريدون ان يصبحوا القوة العظمى الوجيدة لانفسهم وليس لاحد اخر .
 
التعديل الأخير:
سؤال: هل لدى أمريكا مشاريع للبنى التحتية ضخمة؟ كما يبدو أن أغلب المشاريع تعود إلى حقبة الستينات والسبعينات من القرن الماضي! اتمنى من الخبراء توضيح الصورة بهذا الشأن.
 
بخصوص الحرب الاقتصادية
فكما هو معلوم ان الامريكان مديونون للصينين

هل هذا في صالح الصينين؟
ام لصالح الامريكان كونهم يستطيعون ان يرفضوا تسديد الديون وبالتالي تخسر الصين اموالها

انا لست خبير في الاقتصاد

رفض تسديد الاموال هيتبعه تأثر شديد فى قيمة الدولار هيضر الامريكان اكثر من عملية عدم تسديد الديون و يخليهم على شفا ازمة اقتصادية طاحنة
 
يضحكون علينا بكلام جرائد عن حرب بين امريكا وروسيا
امريكا والصين

وفى النهايه لا يحاربون الا اهل الاسلام وفى ديار العرب والمسلمين .​
 
الامريكان اغبياء لو يسمعوا خبراء المنتدى ما يعدلوا على الصين وروسيا لان اسلحتهم خردة واقتصادهم فاشل !!!
على العموم نرجع وانقول من صالح العلم اوجود توازن في القوة لان حتى الصين اذا تغولت فلا يقفهم احد فهي تنين فعلا
 
روسيا نجمها افل في 1991 وانتهت مهما حاولت فلن ترجع الى مستوى توازن العام 82 مثلا


افسحوا الطريق للنجم الصاعد جمهورية الصين الشعبية الصديقة الدولة البراغماتية التي لا تريد المشاكل مع اي دوله عالم ثالث -وهذا سر ثبتها على الطريق-

امريكا ستحاول الحفاظ على مكاسبها التي حققتها في السبعين سنة الماضية فهي ليست قادرة على كسب نفوذ حقيقي مثل ما كان يحدث وهذا بفضل رعاة الماعز الجبلي و فلاحي بساتين النخيل
 
روسيا نجمها افل في 1991 وانتهت مهما حاولت فلن ترجع الى مستوى توازن العام 82 مثلا


افسحوا الطريق للنجم الصاعد جمهورية الصين الشعبية الصديقة الدولة البراغماتية التي لا تريد المشاكل مع اي دوله عالم ثالث -وهذا سر ثبتها على الطريق-

امريكا ستحاول الحفاظ على مكاسبها التي حققتها في السبعين سنة الماضية فهي ليست قادرة على كسب نفوذ حقيقي مثل ما كان يحدث وهذا بفضل رعاة الماعز الجبلي و فلاحي بساتين النخيل
روسيا حتى تعود إلى قوة مؤثرة بشكل كبير، يتطلب منها التالي:
اولا: إصلاح اقتصادي حقيقي بمعنى اقتصاد منتج وشعب مستهلك وبضائع يتم تصديرها إلى دول العالم كما تفعل الصين حاليا وبناء شبكة اقتصادية حول العالم مرتبطة بالاقتصاد الروسي!
ثانيا: التحكم بمصادر الطاقة.. روسيا غير قادرة حاليا على التأثير في مجال الطاقة التقليدي النفط والغاز.. مع هذا روسيا فعليا بدأت تسيطر على أسواق الطاقة النووية!
ثالثا: بناء إمبراطورية إعلامية وسينما من خلالها تغزو الافراد والمجتمعات وتشكيل الرأي العام!
رابعا: الاستثمار في الانسان الروسي الاستثمار الامثل.. الانسان الروسي ليس لديه حس الادارة ولا يجيد فنون المخاطرة ولا مفاهيم الاستثمار وهو ما يشكل عقبة حقيقية في بناء الاقتصاد الروسي وبالتالي نعود إلى النقطة رقم 1!
 
عودة
أعلى