تركيا...اعتقال 7 عسكريين لاعتراضهم شحنة أسلحة مفترضة إلى سوريا

الغريب أن هؤلاء الأعضاء لا ينشرون أي شيئ عن وجود مقاتلين نصارى وملحدين وغيرهم يدخلون من تركيا للقتال ضد داعش ....

كنت انشرها انت الاول ان كانت لديك مصادر بدل من التقليل ممن يأتي بالاخبار بمصادرها

و عموما ايضا نفس الكلام الحدود التركيه كل من يريد المرور منها يمر
دواعش ملاحده كفار
حسب اضافتك الثريه

تاني حاجه كلم المصدر و ناقش المصدر لا تتهجم علي الاعضاء و التلسين عليهم بالبلطجه و الفهلوه
 
على فكرة الشاحنة كانت داهبة لتركمان سورية يعني ليس للجيش الحر ولا داعش
ولم صح الحكومة التركية بتدعم داعش لكانت جماعة فتح الله كولن اعلنتها من زمان بوثائق وتسجيلات صوتية
لانها من 2009 وهي كانت بتسجل كل مكالمات جهات الدولة من رئيس الدولة لرئيس لستخبارات
وبتتمنى اكتر وحدة تشوة صورة الحكومة
هيك بنتهي النقاش
 
عصابات داعش تؤمن ايضا لتركيا نقل النفط العراقي والسوري المسروق لتلبيه طلبات الدااخل التركي والتصدير عبر ميناء جيهان التركي.هذا اذا لم نتكلم عن سرقه الجيش الحر لمعامل (مصانع) حلب السوريه ونقلها الى تركيا بالكامل .....حلب والشمال السوري هدف تركي استراتيجي واضح وضمهم للدوله التركيه مسعى حثيث لنظام الحكم في انقره وعصابات داعش هي احد ادوات ذلك
 
على اساس أخبار عضو سابق في داعش مصداقيتها عاليه ياعزيزي :)
آخر من يتحدث عن المصادر هو من ينشر الاكاذيب بحجه مقاتل سابق في داعش وكأن من يدخل للتنظيم يفكر في الخروج منه .
أما الأخبار فأعرف اخبارك الهزيله مثل الذي اغلق قبل ساعات قليلة ;)
اما البلطجه والفهلوه فلها أساتذتها ياعزيزي وليست بضاعتنا ولله الحمد o_O

هناك مصريين انضموا لداعش و عادوا و دخلوا مصر بموافقة اجهزة امنية و لهم شهادات , ربما أغلبها لم يهتم به الإعلام لكن لدي بعض التفاصيل عنه
 
هناك مصريين انضموا لداعش و عادوا و دخلوا مصر بموافقة اجهزة امنية و لهم شهادات , ربما أغلبها لم يهتم به الإعلام لكن لدي بعض التفاصيل عنه

احنا بنتكلم من الصبح في ايه يا جماعه بس الله يهديكم
اللي راح راح ازاي و اللي رجع رجع ازاي؟
المصادر بتقول ان الحدود التركيه كانت سايبه لدرجه ان الغرب ضغط علي تركيا لاتخاذ مزيد من الاجرائات
العقل يقول ان من مروا ذهبوا لجميع التيارات فعلا هذا صحيح
ايضا العقل يقول ان ما مر او سمح بمروروه ليس فقط اشخاص بل سلاح
انما النفي و التبرير و التطبيل غير مقبول
 
تركيا وداعش..صفقات مشبوهة ومصالح مشتركة

820142314758-720x425.jpg



أطلقت تركيا خلال الأشهر القليلة الماضية سراح عدد كبير من مسلحي تنظيم داعش الإرهابي بدلا من تسليمهم إلى بلادهم لأجل محاكمتهم قضائيا، حيث كشف قيادي كبير في التنظيم المتطرف أن المقاتلين الـ180 الذين أطلقت سراحهم أنقرة وأعادتهم إلى التنظيم خلال الأسبوع الجاري كان من بينهم عدد من قيادات التنظيم، وشخصيات مهمة بالنسبة لــ”داعش”.


دائمًا ما تنفي أنقرة دعمها للجماعات الإرهابية بالمنطقة، إلا أنه حتي كتابة هذه السطور لم يصدر أى تعليق تركي حول حديث القيادي الداعشي بالافراج عن قيادات التنظيم، ما يشير إلى أنها صفقة تبادلية تمت فى سبتمبر الماضي أفرج بموجبها التنظيم الإرهابي عن 49 رهينة تركي كانوا محتجزيين لديه، وهم دبلوماسيون وموظفون عاملون في قنصليتها بمدينة الموصل، حيث تم احتجازهم من قبل “داعش” في شهر يونيو الماضي عندما دخل المسلحون المدينة.


حينها أعلنت تركيا أن تحرير رهائنها تم عبر “عملية سرية” رفضت الكشف عن تفاصيلها، كما رفضت نقاش العملية مع الولايات المتحدة أو أي من حلفائها الأوروبيين، إلى أن كشفت جريدة “التايمز” مؤخراً أن العملية لم تكن سوى “تبادل أسرى” بين تركيا و”داعش”، وأن أنقرة سلمت 180 مقاتلاً للتنظيم مقابل تحرير رهائنها.


صفقة تبادلية بين تركيا وداعش


معلومات جديدة نشرتها «التايمز» عن هذه الصفقة التركية الداعشية التي لا زالت أنقرة ترفض الإفصاح عنها، حيث أكد قيادي في التنظيم اسمه المقداد الشروري، وهو مقاتل يمني كان من بين المعتقلين الذين أعادتهم أنقرة إلى “داعش”، نبأ صفقة التبادل، وكشف للصحيفة البريطانية أنه وعدد من قيادات التنظيم كانوا محتجزين لدى السلطات التركية وكانوا يتلقون معاملة جيدة جداً في السجون التركية إلى أن تم تسليمهم مجدداً إلى “داعش” مقابل إطلاق سراح الرهائن الأتراك الـ49.


أكراد سوريا يتهمون تركيا بدعم «داعش»


على صعيد متصل يتحدث أكراد سوريا عن دعم أنقرة لـ«داعش» فى معركة كوباني، حيث أكد رئيس حزب الاتحاد الديموقراطي السوري صالح مسلم أن أنقرة تساعد داعش فى مواجهة الأكراد وتعرقل دخول قوات البيشمركة إلى كوباني لمساعدة أكراد سوريا.


وذكرت “نيويورك تايمز” أن قياديا بوحدة الحماية الشعبية صرح فى 29 أكتوبر بأن تركيا تسمح بعبور مقاتلي داعش وإمداداتهم بحرية عبر الحدود؛ وأن الأكراد الذين يحاولون الانضمام للقتال في كوباني يتم طردهم من الحدود على أيدي حرس الحدود الأتراك.


تصريحات تثير التساؤلات حول ما يجري في كواليس القصر الأردوغاني، فمنذ أن بدأت الأزمة السورية ظهرت الجماعات المسلحة بدأت الاتهامات لتركيا بوقوفها وراء دعم هذه الجماعات وخاصة جماعة داعش، الاتهامات تراوحت ما بين التعاون العسكري ونقل الأسلحة إلى الدعم اللوجيستي والمساعدة المادية وتقديم الخدمات الطبية، وهو ما أثبتته تقارير إخبارية وشهود عيان وتصريحات لمسئولين ومنشقين عن “داعش”، بحسب صحيفة “هفينجتون بوست” الأمريكية.


الصحيفة الأمريكية نقلت عن باحثين تابعين لجامعة كولومبيا في الولايات المتحدة وأوروبا وتركيا بحثا للوقوف على حقيقة تلك الاستنتاجات مستشهدين بتقارير أوردتها “نيويورك تايمز” و”واشنطن بوست” و”جارديان” و”ديلي ميل” و”بي بي سي” و”سكاي نيوز” ومصادر وصحف تركية عديدة؛ وخلصت الدراسة لنتائج عديدة.


تركيا توفر لـ «داعش» الدعم العسكري


نقلت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية فى 12 أغسطس عن قيادى داعشي قوله إن معظم المقاتلين انضموا لداعش فى بداية الحرب ودخلوا عبر تركيا حامليين السلاح والمعدات التركية، كما أكد رئيس حزب الشعب التركي الجمهوري كمال قليتش دار أوغلو أن تركيا قدمت أسلحة للجماعات الإرهابية كما قدم سجلات من سائقي الشاحنات الأتراك الذين أوصلوا أسلحة لهذه الجماعات.


تركيا تقدم الدعم اللوجيستي لعناصر داعش


فيديو بثته شبكة “سكاي نيوز” البريطانية يثبت تورط الحكومة التركية بختم جوازات سفر المقاتلين الغربيين الراغبين بعبور الحدود التركية للانضمام لداعش في سوريا؛ كما ظهر فى الفيديو جوازات سفر للمتطرفين عليها ختم الخروج من الحدود التركية.


وأفادت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية في 25 أغسطس أن العديد من المقاتلين الغربيين انضموا لداعش في سوريا والعراق بعد سفرهم عبر تركيا؛ فيما اعتبر المسلحون الحدود السورية التركية “بوابة الجهاد”، حيث يتغاضى الجنود الأتراك أو يقوم المسلحون بدفع ما لا يزيد على 10 دولارات للحراس ليسمحوا لهم بالمرور.


تركيا تدرب الإرهابيين


نقلت وسائل إعلام تركية معارضة فى 14 أكتوبر عن قليتش دار أوغلو قوله إن “الحكومة التركية قامت بتوفير المال والتدريب للإرهابيين، ولا يصح للجماعات الإرهابية أن تتدرب على الأراضي التركية.. إنكم تجلبون مقاتلين غربيين لتركيا وتضعون المال في جيوبهم والبنادق في أيديهم وتطلبون منهم قتل المسلمين في سوريا”، مضيفا: ” الجميع يعرف أنهم يدعمون داعش”؛ ووفقا للاستخبارات الأردنية، فإن تركيا تدرب مقاتلي داعش للعمليات الخاصة.


تركيا توفر المساعدة الطبية لـ “داعش”


ذكرت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية فى 12 أغسطس أن قيادي داعشي منشق صرح قائلا: “كان عندنا بعض المقاتلين بينهم قياديو داعش يتلقون العلاج في المستشفيات التركية”.


ونشرت صحيفة “تاراف” التركية في 12 أكتوبر أن عضو حزب العدالة والتنمية الحاكم “دنجر مير محمد فيرات” قال إن تركيا دعمت ولا تزال تدعم، الجماعات المتطرفة وتعالج أعضاءها في المستشفيات؛ وأضاف أن “الحكومة سلحت الجماعات المتطرفة، وكانت تساعد المصابين، فيما قال وزير الصحة إن مساعدة المصابين من داعش واجب إنساني”.


تركيا تشترى النفط من “داعش”


ربما الحديث عن كل هذه المساعدات التي تقدمها تركيا لداعش يدفعك للتساؤل عن مكاسب أنقرة من وراء هذا الدعم، صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية قالت فى 13 سبتمبر إن إدارة أوباما تبذل المزيد من الجهود للضغط على تركيا لتضيق الخناق على مبيعات داعش المهولة من النفط، مشيرة إلى أن تركيا لم تضيق الخناق على هذه المبيعات لأنها تستفيد من سعر أقل للنفط، ويعتقد أن هناك مسئولين في الحكومة ومواطنين أتراكا ينتفعون من هذه التجارة”.


كما ذكرت صحيفة “راديكال” التركية في ذات اليوم أن النفط يباع بسعر ضئيل جدا يصل إلى 1.25 ليرة للتر، مشيرة إلى أن الكثير من خطوط الأنابيب، والتي كانت تعمل على مدار 3 سنوات، أغلقت بعد نشر هذا المقال
.
 
وهو العرب السعودية فقط ياخى الفاضل احنا للاسف قصرنا كتير فى كل قضايانا ونبكى عندما يتلاعب غيرنا بنا

لو هنبرر دعم جماعات بتحارب فى غير ارضها يبقى حق ناس تانيه تدعم جماعات ارهابيه عندنا بدعوى امتلاكهم لقضيه وهى اسقاط النظام
ولا الامر عند حضرتك اصلا سيان؟؟؟
 
لو هنبرر دعم جماعات بتحارب فى غير ارضها يبقى حق ناس تانيه تدعم جماعات ارهابيه عندنا بدعوى امتلاكهم لقضيه وهى اسقاط النظام
ولا الامر عند حضرتك اصلا سيان؟؟؟
بنفس المنطق يبقى غلط ندعم اى جبهة مقاومة تسعى لتحرير ارضها فى فلسطين مثلا من يريد دعم الارهاب عندنا لديه مليون حجة لاكن دعم السوريين لتخلصيهم من طاغية هو واجب علينا جميعنا ولا يجب ان نهرب منه لاى سبب
 
بنفس المنطق يبقى غلط ندعم اى جبهة مقاومة تسعى لتحرير ارضها فى فلسطين مثلا من يريد دعم الارهاب عندنا لديه مليون حجة لاكن دعم السوريين لتخلصيهم من طاغية هو واجب علينا جميعنا ولا يجب ان نهرب منه لاى سبب

خخخخخخخخخخخخخخخ
وهو الكيان دى ارضه اصلا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فلسطين الدوله المحتله الوحيده ف العالم ياخ
يعم عزت عيب انت بتكلم شخص كبير مش عيل ع النت
خلاصه القضيه بالنسبه لى ....بشار كلب مجرم ارهابى ومن يحاربوه لا يقلوا اجراما عنه
النتيجه .....مئات الالاف من المهجرين النازحين بدعوى استمرار الحرب ( المقدسه ) لتحرير سوريه !!
انتهى نقاشى مع حضرتك لانه واضح من تعليقك اللى فوق التسفيه مع من تناقشه كأنى ابن العاشره مثلا !!
كلمه من يريد دعم الارهاب عندنا لديه مليون حجه دى تخلص اى حوار اصلا
بنفس منطقك ندعم اى جماعه فى اى بلد عشان بيزودوا فواتير الكهربا مثلا ع الناس
سلام يابو عزت
 
من أوصل العرب لهذه الفوضي هو من سعي لعسكره الصراعات السياسيه من بدايه الثورات.. ليس حبا في الشعوب لكن لاسقاط غريم اقليمي.
 
السؤال يطرح نفسه
الأسلحه لمين
الجيش الحر ام داعش
الجيش الحر عادي
اما داعش راح تكون فضيحه


الا تذكر ان قبر سليمان شاه كان الدواعش يتجنبونه ولا يفجرونه و يخربونه كما فعلوا بكل قبر او قبه مثله !
 
10 Youths Arrested in Montreal on Suspicion of Planning to Join Jihadist Groups


The arrests come on the heels of a report six young people from the Montreal area left Canada in mid-January to jihadist groups in the Middle East.
The Canadian Press report the six people went to Turkey, which is a well-known gateway to jihadists groups based in Syria and Iraq. The six are believed to be between the ages of 18 and 20.

تركيا بوابه معروفه للجهاديين في سوريا و العراق!!




الكنديين كمان اشتكوا!!
 
لا اله الا الله انا كل ما ادور في حاجه يطلع نتايج عن تهريب سلاح و اشخاص من تركيا لسوريا و العراق !!

Turkey opposition accuses government of sending arms to Syria



علي فكره اردوغان بنفسه اتكلم علي موضوع الجنود الذين تم القبض عليهم و قال انهم خونه و يستحقون العقاب!! :eek::eek:

Erdogan at the weekend said that the checks on the trucks were "treason" and deserved to be punished.


 
الاردن لها حدود مع العراق وسوريا
والتسلل صعب ان كان معدوم
تركيا حتى الاطفال تسللو منها الي سوريا
 
الاردن لها حدود مع العراق وسوريا
والتسلسل صعب ان كان معدوم
تركيا حتى الاطفال تسللو منها الي سوريا
التسلل من تركيا لسوريا بالظبط مثل التسلل من ايران للعراق
كله بالحب
 
عودة
أعلى