عااجل :خفر السواحل الإماراتي يتصدى لاعتداء إيراني على ناقلة نفط بالخليج

هذه سفينة مأهولة لا يكشفها الرادار

775490_orig.jpg


مدفعها ال lemur 30 كفيل بتحويل سفنهم الصغيرة لبيوت مرجان تليق بأسماك الخليج ..


لا لا لا مااتفقنا عالعصبيه اخوي سيف انت ناوي ان ترتكب اباده جماعيه ومجزره لايسلم منها حتى كاتب وشاهد الحروب

التفوق واضح وبمتياز لبحريتنا لاتحتاج الى دليل .. التسليح يكفي ان يصمت افوهتهم ويخرسها للابد ..
 
لا لا لا مااتفقنا عالعصبيه اخوي سيف انت ناوي ان ترتكب اباده جماعيه ومجزره لايسلم منها حتى كاتب وشاهد الحروب

التفوق واضح وبمتياز لبحريتنا لاتحتاج الى دليل .. التسليح يكفي ان يصمت افوهتهم ويخرسها للابد ..


قريبا لن نرتكب اي مجازر ...

من سيرتكبها هم الTERMINATORS :)
 
اخي كاميكازي ما رايك ان تعمل لنا موضوع عن البحرية الاماراتية ؟
 
والله على بالي نفس الطلب
نريد موضوع عن البحريه الاماراتيه كاملا
 
الملاحظ أنهم لا يهاجمون سوى سفن الدول الصغيرة (جزر المارشال - سنغافورة). يبدو أنهم يريدون إرسال رسالة أنه طالما أدواتهم فى اليمن تهاجم فسيوترون المنطقة ويحاولون خلق إنطباع أن الملاحة غير آمنة فى الخليج.


سنغافورة ليست دولة صغيرة نعم في المساحة هي صغيرة لكنها تملك اسطول اكبر من الاسطول الايراني كله
 
اقترح اقامة قاعدة مصريه في الخليج ،،، لا لشئ وانما فقط لتوجيه رساله الى ايران بان العرب متحدون في مواجهة ايران قاعدة مكونه من قطع بحريه وطائرات
 
الملاحظ أنهم لا يهاجمون سوى سفن الدول الصغيرة (جزر المارشال - سنغافورة). يبدو أنهم يريدون إرسال رسالة أنه طالما أدواتهم فى اليمن تهاجم فسيوترون المنطقة ويحاولون خلق إنطباع أن الملاحة غير آمنة فى الخليج.

للتنبيه ٫٫٫ فإنّ جمهوريّة سنغافورة الصّغيرة تمتلك بحريّة يمكنها لجم البحرية الإيرانية خلال دقائق و يمكنها فرض حصار بحري على إيران خانق :)٫٫ البحرية السنغافورية تمتلك غوّاصات سويدية حديثة و تشغّل ستّة فرقاطات شبحية فرنسيّة من فئة FORMIDABLE و التي تعتبر نسخة محدّثة عن الفرقاطة La Fayette ,,, بتسليحها المرعب ٫٫٫ و كذلك تشخّل ستّة كورفيتات ألمانية طراز Victory مسلّحة بصواريخ هاربون الأمريكية و صواريخ باراك للدفاع الجوي و طوربيدات ٫٫ و تشغّل كذلك ستّة زوارق صواريخ ألمانية فئة Sea Wolf , بتسليح قوي جدا بصواريخ هاربون و صواريخ GABRIEL MK2 المضادّة للسّفن بالإضافة إلى أربعة سفن إنزال حديثة ترافقها زوارق غير مأهولة فئة Protector ,, فضلا عن المروحيات البحرية و كاسحات الألغام ٫٫٫ بكل بساطة البحرية السنغافورية كفيلة بتحويل الخردة الإيرانية إلى ملاجئلأسماك مياه الخليج العربي
 
سنغافورة ليست دولة صغيرة نعم في المساحة هي صغيرة لكنها تملك اسطول اكبر من الاسطول الايراني كله

سنغافورة مسلحة جيدا و هي اسرائيل شرق اسيا يتم تسليحها لتبقى عين على ماليزيا واندونيسيا
 
هذه الحادثة تذكرني بحادثة رمي زوارق ايرانية جراكل ميه امام حاملة طائرات امريكية
 
9ab51a67-2918-45b2-84d1-731713a939bb_16x9_600x338.jpg


أطلقت قوات الحرس الثوري الإيراني نيرانا تحذيرية على سفينة تجارية ترفع علم سنغافورة في مياه الخليج، اليوم الخميس، قبل أن تحضر سفن إماراتية لمساعدتها، كما أعلن مسؤولون أميركيون.

وأكد بيان إماراتي رسمي أن حرس السواحل ساعد سفينة ترفع علم سنغافورة بعد تعرضها لإطلاق نار من البحرية الإيرانية.
ومن جهته، أوضح مصدر أميركي لـ"فرانس برس" أن سفن الدورية الإيرانية أطلقت النيران على السفينة "الباين ايترنيتي" في المياه الدولية، ثم توجهت السفينة التجارية لاحقا إلى الإمارات، فيما غادرت السفن الإيرانية المنطقة.
وأضافت المصادر أن سفينة بحرية أميركية كانت على بعد 20 ميلا (32 كلم) من السفينة، لكنها لم تتلق طلبا للمساعدة.
ومن جهتها، ذكرت وكالة "رويترز" أن ناقلة المنتجات النفطية "الباين اترنيتي" هوجمت وهي في طريقها إلى ميناء الفجيرة الإماراتي، حيث رست في ميناء جبل علي الإماراتي، مشيرة إلى أن طاقم السفينة بخير.
ومن جهته، قال مسؤول أميركي لوكالة "رويترز" إن إيران كانت تحاول فيما يبدو اعتراض السفينة التجارية لتسوية نزاع قانوني، مشيرا إلى تقارير عن أن "ألباين اترنيتي" اصطدمت بمنصة نفط مملوكة لإيران في مارس الماضي.
وأوضح المسؤول أن "إيران تزعم أن السفينة مسؤولة قانونا عن دفع تعويضات للمنصة النفطية"، مضيفاً أن الحادث وقع في 22 مارس.
و"الباين ايترنيتي" سفينة صهريج مصممة لنقل النفط ومنتجات كيمياوية، بحسب مواقع الإنترنت. ويبلغ طولها 180 مترا، وهي ضمن أسطول شركة النقل النفطي "ترانسبترول"، بحسب موقع هذه الشركة التي لها مكاتب في النرويج وسويسرا وبلجيكا وبرمودا.


 
إيران تفرج عن السفينة الأميركية المحتجزة

a1ba1dcb-66e4-49d0-a3e7-b31f89829b4b_16x9_600x338.jpg


أعلنت وكالة الأنباء الإيرانية اليوم الخميس، أن السلطات الإيرانية أفرجت عن السفينة الأميركية "مايرسك" التي كانت تحتجزها وطاقمها.
وكانت قوة إيرانية احتجزت في 28 إبريل الماضي سفينة شحن أميركية "مايرسك تيغريس" التابعة لشركة مايرسك، والتي ترفع علم جزر المارشال في الخليج وعلى متنها 24 بحارا من شرق أوروبا وآسيا، واقتادتها إلى ميناء بندر عباس الإيراني.
وطلبت 5 سفن إيرانية على الأقل من السفينة التوجه إلى جزيرة لارك الإيرانية بعد أن اطلقت باتجاهها طلقات تحذيرية، وكانت السفينة "مايرسك تيغريس" تبحر عبر مضيق هرمز حين وقع الحادث.
والأربعاء، اعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية مرضية افخم ان افراد الطاقم الـ24 باتوا "احرارا"، كما كررت ان احتجاز السفينة "مسالة قضائية وليست سياسية او عسكرية".
وأصدرت السفارة الإيرانية في الدنمارك بيانا، في 2 مايو الجاري، أكدت خلاله أن إيران لن تفرج عن السفينة المحتجزة "ميرسك تيغرس" ولن تسمح لها بالخروج من المياه الإقليمية الإيرانية قبل أن تتم تسوية ديون شركة "ميرسك" للملاحة البحرية وحل ملفها القانوني مع الجهة الإيرانية التي رفعت شكوى ضدها.
وبحسب وكالة الأنباء الإيرانية، فقد أكدت السفارة الإيرانية في كوبنهاغن، في بيانها أن "السفینة تم توقيفها الثلاثاء 28 أبریل، وفقا لقرار المحكمة، إثر شکوی خاصة تتعلق بدیون مترتبة علی "ميرسك" للشرکات الإیرانیة".
ووفقا للبیان فإن "الملف مر بمساره القضائي خلال الأعوام الماضیة، كما أن أطراف الدعوی شارکوا في العدید من جلسات المحکمة وقدموا وثائقهم حتی أنهم قدموا الاستئناف علی القرار الإبتدائي للمحکمة".
وتلاحق شركة "بارس طلايي" للمنتجات النفطية مايرسك في اطار خلاف حول 10 حاويات أرسلت إلى دبي في يناير 2005، وحكمت محكمة في طهران على مايرسك بدفع 3.6 ملايين دولار عطل وضرر بعد رفض طلب استئناف تقدمت به.
من جانبها أنهت الولايات المتحدة مهمة حماية السفن المدنية التي ترفع العلم الأميركي في مضيق هرمز، بحسب ما أعلنت وزارة الدفاع الأميركية في مؤشر على انخفاض التوترات في المضيق الاستراتيجية.
ويعتبر مضيق هرمز أبرز ممر لتصدير النفط بحريا في العالم، ويمر حوالى 30% من النفط الذي يصدر بحريا عبر المضيق اي حوالى 17 مليون برميل يوميا.

 
ردت عليها البحرية الاماراتية وولى الايرانيين ادراجهم برشاقة.
 
السفينة التي أطلقتها إيران.. تصل إلى دبي

9983b337-a503-4b2b-9c9f-291048aacd76_16x9_600x338.jpg


دبي - رويترز
وصلت سفينة الحاويات ميرسك تيجرس إلى دبي في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت بعدما أفرجت إيران عن السفينة التي ترفع علم جزر مارشال وطاقمها يوم الخميس الماضي. وكانت طهران سيطرت عليها الشهر الماضي في مضيق هرمز، أحد أهم ممرات الشحن في العالم.

وأجبرت زوارق دورية إيرانية السفينة على تحويل مسارها يوم 28 أبريل في مضيق هرمز، مما دفع الولايات المتحدة إلى إرسال سفن لمراقبة الموقف ومرافقة السفن التي ترفع العلم الأميركي.

وقالت إيران إنها ستفرج عن السفينة بمجرد تسوية قضية ديون قديمة مع شركة ميرسك لاين التي تستأجرها.

وذكر كار ريدينجز، المتحدث باسم السفينة التي تديرها مجموعة ريكميرس، أن ميرسك وصلت إلى ميناء جبل علي في دبي بعد منتصف ليل الجمعة بقليل في زيارة كانت مقررة قبل أن تحتجزها إيران.

وأضاف المتحدث أن السفينة ستمكث في دبي لعدة ساعات لتفريغ حمولتها، ثم يعاد تحميلها بالحاويات وتمضي في سبيلها لميناء آخر في الشرق الأوسط.

وفي بيان سابق قالت الشركة إن السلطات الإيرانية أفرجت رسميا عن سفينة الحاويات ميرسك تيجرس التي تديرها وطاقمها المكون من 24 فردا بعد قرار محكمة في بندر عباس بإيران. وأضافت أن "كل أفراد الطاقم في حالة جيدة، وتم إبلاغ أسر البحارة بالنبأ".

 
أميركا: بوارج حربية سترافق السفن التجارية في الخليج
القرار يأتي بعد احتجاز إيران سفينة في المياه الدولية بالمضيق


واشنطن - فرانس برس

بدأت البحرية الأميركية بـ"مرافقة" السفن التجارية التي تحمل علماً أميركيا في مضيق هرمز، حسبما أعلن الخميس مسؤولون في وزارة الدفاع الأميركية، بعد يومين من اعتراض إيران لسفينة تجارية ترفع علم جزر مارشال.
وقال الكولونيل باتريك ريدر، المتحدث باسم القيادة المركزية الأميركية: "خططنا الحالية هي متابعة السفن التي ترفع علم الولايات المتحدة.. رغم أن هناك مناقشات مع بلدان أخرى ليشمل الأمر سفنها أيضا"، إلا أنه رفض ذكر أسماء الدول الأخرى.
وقال مسؤولون أميركيون إن "سفن البحرية ستكون في المنطقة نفسها" التي تتواجد فيها السفن التجارية و"على اتصال" معها، ولكنها ليست مرافقة لصيقة.
وأكدوا أن هذه السفن "ستكون قريبة بما فيه الكفاية كي تتدخل إذا تطلب الأمر ذلك".
وأشارت المصادر إلى أن هذه المرافقة لا تتطلب زيادة في الوجود البحري الأميركي في المنطقة، لأنه يوجد ما يكفي من السفن الأميركية في المنطقة.
وتتواجد مدمرة "فراغوت" في منطقة مضيق هرمز مع ثلاث سفن دورية.

 
كنت أتمنى ان تتطور الأحداث ويحصل اشتباك قوى بين البحرية الإيرانية والإماراتية وتمتد المعركة جوياً وبحرياً

حتى تقوم القوات الاماراتية بإعادة ايران الى 100 عام للوراء

للعلم جميع صور السفن الحربية التى وضعها الأخ كاميكازي في الموضوع تصنع في شركة ابوظبي لبناء السفن او شركة الاتحاد لبناء السفن وإنتاج كلتا الشركتين غزير
 
كنت أتمنى ان تتطور الأحداث ويحصل اشتباك قوى بين البحرية الإيرانية والإماراتية وتمتد المعركة جوياً وبحرياً

حتى تقوم القوات الاماراتية بإعادة ايران الى 100 عام للوراء

للعلم جميع صور السفن الحربية التى وضعها الأخ كاميكازي في الموضوع تصنع في شركة ابوظبي لبناء السفن او شركة الاتحاد لبناء السفن وإنتاج كلتا الشركتين غزير


تصحيح .. الزورق الشبحي ببرج ليمور 30 من انتاج ابوظبي مار ( هذا الحوض لديه قدرات واستثمارات تفوق ابوظبي لبناء السفن والاتحاد لبناء السفن مجتمعين )

بعض الزوارق الشبحية الغير مأهولها تنتجها شركة الصير مارين كذلك ..

سأحاول حين اجد فرصة ان اكتب حول البحرية الاماراتية
 
شيئ لم افهمه اذا كانوا جبناء وضعفاء كما تدعون لما هذا الخوف كله منهم؟
 
شيئ لم افهمه اذا كانوا جبناء وضعفاء كما تدعون لما هذا الخوف كله منهم؟

الهجوم على سفن تجارية اجنبية ثم الهرب يعتبر بطولة ربما
السؤال لماذا لم تهجم ايران على سفن اماراتية او تخطف سفن اماراتية
عندها أستطيع ان اجزم بأن عاصفة الحزم ستنتقل الى طهران ،،
 
عودة
أعلى