الجيش الليبى: قصفنا السفينة التركية بعد تحذيرها

خبر قديم متعلق بتجار الدم واشعالهم للفتن

أعلن خفر السواحل اليونانيون الجمعة عن ضبط سفينة شحن تحمل على متنها شحنة كبيرة من الأسلحة والذخيرة قرب جزيرة سيمي في بحر ايجة كانت مبحرة، حسب بعض المعلومات الى تركيا، فيما قالت اخرى ان وجهتها سوريا او لبنان.


واحتجزت السفينة المشبوهة تحت الحراسة في ميناء رودوس، وقال خفر السواحل ان “المعلومات المتوفرة لا تسمح بعد بتحديد وجهة الأسلحة والذخائر الموجودة على ظهر السفينة”، اذ لم تتطابق الوثائق مع بضاعة السفينة.


ولم تشر السلطات اليونانية كذلك الى اسم السفينة ولا الى نوعية السلاح الذي كانت تحمله، غير ان بعض وسائل الاعلام افادت بأن الحديث يدور عن سفينة “Nour M” التي كانت تبحر تحت علم سيراليون من احد موانئ اوكرانيا الى ميناء الاسكندرون التركي محملة بـ 20 الف بندقية كلاشنيكوف.


وذكرت وسائل الاعلام انه كان على متنها 59 حاوية، 56 منها معبأة بالسلاح والذخيرة، لافتة الى تضارب الانباء حول الميناء الذي كانت تتجه اليه، حيث قال موقع Marine Traffic انه ميناء طرطوس السوري، بينما قال موقع الكتروني آخر انها كانت مبحرة الى طرابلس في لبنان.


من جانبه أعلن قبطانها انهم متوجهون الى ميناء الاسكندرون التركي في اقليم خاتاي القريب من الحدود السورية.


 
اردوغان يجب ان يعرف ان زمن العثمانيين قد انتهى وان الفارس العربي قد ترجّل !!
بوركت ايدي رجال الجيش الليبي الشرفاء وفي مقدمتهم الفريق خليفة حفتر
فعلا / السيف اصدق انباء من الكُتب , في حدّه الحد بين الجد واللعب
 
الخارجية: السفينة التركية دخلت المياه الإقليمية ولم تستجب لنداء خفر السواحل
بنغازي - بوابة الوسط: سالم العبيدي | الأربعاء 13 مايو 2015, 11:20 PM
b7

السفينة التركية «تونا-1» (فيسبوك)


أكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الموقتة أن السفينة التركية «تونا 1» التي تم استهدافها من قبل سلاح الجو قبالة سواحل مدينة درنة «لم تكن خارج المياه الإقليمية»، إضافة إلى أن طاقمها «لم يستجب إلى نداء خفر السواحل».

وأكدت الوزارة في بيان اليوم الأربعاء على «التزام السلطات البحرية الليبية كافة القوانين الدولية الخاصة بالملاحة البحرية»، وأبدت «استغرابها لعدم امتثال ربان السفينة للنداءات المتكرِّرة بالتوجه إلى ميناء طبرق بعد استهدافها»، وأشارت إلى أنه «اتضح أنها أبحرت باتجاه قبرص».

وجدَّدت الوزارة التأكيد على دعوة السلطات الليبية بشأن حظر الإبحار في المنطقة «من رأس التين شرقًا إلى رأس هلال غربًا»، مبينة «أن دولة ليبيا لازالت تحارب الإرهاب من خلال قطع كل مصادر التمويل لهذه الجماعات الإرهابية، بما في ذلك ميناء درنة الذي يعتبر من أهم منافذ التمويل في الوقت الراهن».



ليبيا في حالة حرب صريحة ضد الجماعات الإرهابية المتمركزة في درنة وتعمل على قطع كل مصادر تمويلها بما في ذلك عبر ميناء درنة

وقالت الوزارة في بيانها إنها «تابعت باهتمام كبير حادثة السفينة التجارية (تونا 1)، واختراقها للمياه الإقليمية الليبية يوم الأحد 10-5-2015». وأكدت أنه «تم رصد السفينة (تونا 1) في المياه الإقليمية الليبية، وعلى إثرها قامت القوات الجوية بتنفيذ طلعة جوية غير مسلحة للتأكد من المعلومات الواردة، وبالفعل تمت مشاهدة السفينة بالعين المجردة من قبل الطيار شمال الساحل الشرقي لمدينة درنة بحوالي 5 كيلومترات وبجانبها عدد (2) مركب صيد، على الفور تم تجهيز طائرة مقاتلة وتم رصد السفينة من قبل الطيار للمرة الثانية في الموقع 32 درجة و49 دقيقة شمالاً 22 درجة و22 دقيقة شرقًا على بعد 8.2 أميال بحري شمال شرق ميناء درنة».

وأضاف البيان أن موقع السفينة (تونا 1) كان «يعد قريبًا جدًا من ميناء درنة البحري، وبما أن الإبحار محظور في هذه المنطقة باعتبارها منطقة عمليات عسكرية (معلن عنها سابقًا من قبل السلطات الليبية) قامت قوات خفر السواحل بمخاطبة السفينة (تونا 1) وتحذيرها لأكثر من مرة على ضرورة الخروج الفوري من هذه المنطقة، لكنها لم تستجب لنداءات خفر السواحل، الأمر الذي جعل منها هدفًا عسكريًا».

قوات خفر السواحل حذَّرت السفينة (تونا 1) لأكثر من مرة وطالبتها بضرورة الخروج الفوري من المنطقة، لكنها لم تستجب، الأمر الذي جعل منها هدفًا عسكريًّا.

وتابع البيان أن السفينة (تونا 1) كانت «تحمل علم جزر الكوك قادمة من إسبانيا باتجاه ميناء طبرق على بعد 8.2 ميل بحري شمال شرق ميناء درنة البحري، وذلك في تمام الساعة 16:09 بتوقيت ليبيا، علمًا بأنَّ المياه الإقليمية تقاس بمسافة 12 ميلاً بحريًّا من اليابسة»، وأشار البيان إلى أنه «تمَّ إرسال نداء استغاثة من قبل السفينة (تونا 1) وتمَّ استقبال هذا النداء في محطة طبرق الساحلية لمرة واحدة، ومن ثم قامت السفينة (Bruta) باستقبال المعلومات من السفينة (تونا1) وإيصالها إلى المحطة على الفور، وتم إبلاغ سلطات ميناء طبرق، التي قامت فورًا بالاستعداد الكامل لاستقبال السفينة (تونا 1)، حيث تمَّ انتظارها خمس ساعات دون أن تصل إلى الميناء، واتضح في ما بعد أنَّها أبحرت باتجاه قبرص».

وأكدت الخارجية أن ليبيا في «حالة حرب صريحة ضد الجماعات الإرهابية المتمركزة في درنة»، وبيَّن «أن أهم طرق تمويل هذه الجماعات هو الميناء البحري بالمدينة، وبما أن الأوامر التي صدرت من السلطات الليبية (في وقت سابق) واضحة وصريحة بخصوص حظر الإبحار بالمياه الإقليمية من رأس هلال غربًا إلى رأس التين شرقًا، لذلك تمَّ استهداف السفينة»

وقالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في ختام بيانها إنها تترحم على روح الضابط الثالث بطاقم السفينة (تونا 1)، وأكدت أن ليبيا «تكن كل مشاعر المحبة والاحترام للشعب التركي الصديق».
 
جرائد غربية: قصف السفينة التركية يكشف توترًا وحربًا بالوكالة
القاهرة - بوابة الوسط: آية خليل | الثلاثاء 12 مايو 2015, 4:13 PM
b7

حادث السفينة التركية يتصدر الصحف التركية (أرشيفية: الإنترنت)



تابعت الجرائد التركية والأميركية باهتمام القصف الذي تعرَّضت له السفينة التركية «تونا-1» قبالة سواحل درنة أمس الاثنين، وكان سلاح الجو الليبي استهدف السفينة على بعد 16 كلم من سواحل درنة، بعد خرقها الحظر المفروض من رأس التين وحتى رأس الهلال ورفضها الاستجابة لتعليمات السلطات الليبية.


حرب الوكالة تعمق الصراع
رأت جريدة «فاينانشيال تايمز» الأميركية، أمس الاثنين، أن الإدانة التركية للحادث، هي إشارة إلى إمكانية توسع القتال في ليبيا لجذب أطراف خارجية.


وأشار تقرير الجريدة إلى أن الحادث الأخير يكشف إلى أي مدى أصبحت تركيا قوة عدائية في نظر الأطراف الخارجية الداعمة للحكومة الموقتة في ليبيا. وأكد التقرير أن الوضع قد وصل إلى حرب بالوكالة بين الأطراف التي تدعمها مصر والإمارات أو قطر وتركيا.


كما تناولت جريدة «وول ستريت جورنال» الأميركية تفاصيل حول الحادث، وفق رواية كل من الخارجية التركية والسلطات الليبية، منوهة إلى أن قصف السفينة أشعل تبادل الاتهامات بين البلدين، مما يؤشر على تراجع العلاقات بين ليبيا وتركيا «اللتين كانتا مقربتين في وقت ما» وفق التقرير.


b7


موقع ضرب السفينة التركية «تونا-1» (فيسبوك)


خلفيات أخرى للهجوم تناول موقع جريدة «توداي زمان» سياسة تركيا تجاه ليبيا من خلال الحادث، وذلك في تقريرها الإخباري المنشور أمس الإثنين، الذي رأت فيه أن حادث السفينة هو علامة أخرى على السياسة الخارجية التركية المعيبة في المنطقة.


ووصف التقرير السياسة الخارجية لتركيا بأنَّها «مربكة» وتركت الكثيرين في المجتمع الدولي وسط حيرة، وضربت مثالاً على ذلك بدعمها العام الماضي الرئيس السابق لما يعرف بـ«حكومة الإنقاذ الوطني»، عمر الحاسي.


في حين دان الدبلوماسي السابق رئيس مركز دراسات السياسة الخارجية والاقتصادية التركي سنان أولجن، الحادث قائلًا: «لا تقصف أي حكومة مسؤولة سفينة مدنية في المياه الدولية، خصوصًا أنه لم يكن هناك صراع بين الحكومتين»، وأشار إلى أن الهجوم يؤكد عدم اعتراف الحكومة الليبية بالقانون الدولي وكذلك فقدانها شرعيتها.


كما دان نائب رئيس حزب «الشعب الجمهوري» المعارض في تركيا، فاروق أوغلو، القصف، مشيرًا إلى منافاته الإنسانية واختراقه القوانين الدولية، مؤكدًا ضرورة فهم الخلفية وراء الحادث.
ولفت التقرير إلى تصريح الناطق باسم القيادة العامة للجيش، الرائد محمد حجازي، إلى وكالة «رويترز» بأنَّ السفينة قُصِفت على بعد نحو 10 كلم من ساحل درنة.


b7


السفينة التركية «تونا-1» (فيسبوك)


إدانة رسمية
تناول موقع جريدة «حريت» الضوء على الإدانة الرسمية التركية في البيان الذي أصدرته وزارة الخارجية أمس الذي أكد أن القصف حدث في المياه الدولية وأن تركيا تحتفظ لنفسها بحق المطالبة بالتعويض، كما سلطت الضوء على تأكيد ليبيا أنَّ القصف حدث بعد تحذير السفينة من الاقتراب من الساحل الليبي.


ونقلت الجريدة عن البيان أن السفينة «تونا-1» كانت تحمل شحنة من الألواح الصخرية تنقلها من إسبانيا عند قصفها، مشيرًا إلى أنَّه تمَّ قصف السفينة جوًّا مرتين عند محاولتها مغادرة المنطقة. وأكد مسؤولٌ للجريدة خلو المنطقة من أي سفن تركية أخرى.


ولم يحدد البيان هوية المسؤولين عن القصف، وطالب باتخاذ الإجراء القانوني ضدهم في إطار عمل الأمم المتحدة وقوانين مجلس الأمن. وطلبت السلطات التركية توضيحًا من نظيرتها الليبية وأرسلت اعتراضها الدبلوماسي إلى القنصلية الليبية في إسطنبول والسفارة الليبية في أنقرة.


وأخذت تركيا خطواتها الدبلوماسية أمام الأمم المتحدة والمنظمة البحرية الدولية، كما أشارت الوزارة في البيان إلى أن الهجوم هو: «مثال جديد على اختراق القانون الدولي ممَّن سبق أن ضربوا بنى تحتية مدنية مثل الموانئ والمطارات الليبية»، كما أشار إلى أن الهجوم يهدد الأمن والملاحة في البحر المتوسط.


b7


صورة أرشيفية للسفينة التركية «تونا-1» (فيسبوك)


تهديد للأمن وتُظهر الرواية الليبية جانبًا آخر وهو عدم استجابة السفينة بعد خرقها الحظر المفروض من الجيش على المنطقة الواقعة بين رأس التين شرق درنة وحتى منطقة رأس الهلال غرب درنة، مما أدى إلى قصفها ومقتل أحد البحارة وإصابة أفراد من طاقمها.


وكانت غرفة عمليات سلاح الجو حذَّرت في الخامس من مايو الجاري جميع القطع البحرية وزوارق الصيد من الإبحار قبالة الشواطئ الممتدة من رأس التين شرقًا إلى رأس الهلال غرب مدينة درنة.


وسبق أن أكدت غرفة عمليات القوات البحرية عبر الموقع الرسمي للحكومة الموقتة أن كل السفن والقطع البحرية التي تبحر في هذا المجال ستكون أهدافًا مشروعة لنيران القوات الجوية.


ونفى مصدرٌ بالجيش لـ«بوابة الوسط» تصريحات وزارة الخارجية التركية بشأن ضرب السفينة أثناء محاولتها الابتعاد مشيرًا إلى أنَّ السفينة واصلت تقدمها لتصل إلى مسافة عشرة أميال قرب سواحل درنة.

 



مصدر عسكري: السفينة التركية رفضت الرَّسو في طبرق وغادرت إلى المياه الدولية
القاهرة - بوابة الوسط: أسماء بن سعيد | الاثنين 11 مايو 2015, 3:36 PM
b7

ميناء درنة البحري (أرشيفية: الإنترنت)

قال مصدر عسكري اليوم الاثنين إن رئاسة الأركان العامة كانت أعلنت منذ ستة أشهر أن المنطقة الواقعة بين رأس التين شرق درنة حتى منطقة رأس الهلال غرب المدينة، منطقة محظورة على السفن وقوارب الصيد، ولا يسمح بعبورها إلا بعد التنسيق مع غرفة العمليات العسكرية الرئيسة.


وأشار المصدر -الذي طلب عدم ذكر اسمه- إلى ما حدث مع سفينة تنقل المازوت لمحطة تحلية المياه داخل مدينة درنة، التي استجابت للتعليمات وبالتالي تابعتها الطائرات حتى وصولها وإنهاء مهمتها.

موضحًا أنه بالنسبة للسفينة التركية كان ردها مختلف، إذ لم تستجب للنداء ولم تعرف بنفسها أو بطاقمها، وكل ما قالوه إنها سفينة تجارية.


جرى توجيه تحذير للسفينة التركية لكنها لم تستجب، ولم تُعرف بنفسها أو بطاقمها، وما زاد من الاشتباه توغلها داخل المياه الإقليمية


وأكد أنه جرى توجيه تحذير للسفينة التركية لكنها لم تستجب، ومما زاد من الاشتباه فيها خروج جرافتين من درنة لاستقبالها، ومع توغل السفينة داخل المياه الإقليمية، حتى وصلت إلى مسافة ثمانية أميال بحرية قبالة ساحل درنة، عندها قام سلاح الجو بالتدخل، وبعد إصابة السفينة أخذت الإذن للتوجه إلى ميناء طبرق على اعتبار أن قتيلاً وعدة مصابين على متنها.


وتابع المصدر قائلاً: «تم وضع الاستعدادات كافة لاستقبال السفينة من مسعفين وسيارات إسعاف، ولكنها غيرت اتجاهها في آخر لحظة وغادرت إلى المياه الدولية».


يذكر أن الحظر المفروض من قبل رئاسة الأركان العامة على المنطقة تم تعزيزه وتأكيده منذ خمسة أيام، خوفًا من وصول الأسلحة للجماعات المتطرفة التي تهيمن على مدينة درنة، وهناك سفينة كانت قادمة من أحد موانئ الغرب الليبي منذ أربعة أيام، وتم تحذيرها واستجابت للنداء ورست في ميناء شمال مدينة سوسة، وعند تفتيشها لم يجدوا بها أي شحنة مشبوهة فأكملت طريقها إلى وجهتها.

 
الخارجية: السلطات البحرية ملتزمة بالقوانين الدولية

May 14, 2015


  • بوابة افريقيا الاخبارية ـــ وكالات
    أكدت وزارة الخارجية الليبية، التزام السلطات البحرية بكافة القوانين الدولية الخاصة بالملاحة البحرية، وأن حادثة "السفينة تونا 1 " التركية لم تكن خارج المياه الإقليمية إضافة الى عدم استجابة طاقم السفينة الى نداء خفر السواحل الليبية، حسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

    وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة قد أعلنت أن استهداف الباخرة التركية أثناء إبحارها تجاه مدينة درنة كان «الخيار الأخير لمواجهة الموقف»، مشيرة إلى أنها «تأتي ضمن واجباتها الأصلية في حماية المياه الإقليمية للدولة الليبية»، خاصة في ظل الظروف الأمنية العصيبة التي تمر بها البلاد وهي تحارب الإرهاب.

    كما أكدت الوزارة، في بيان لها على دعوة السلطات الليبية بشأن حظر الإبحار في المنطقة من رأس التين شرقاً إلى رأس هلال غرباً، حيث إن دولة ليبيا لا زالت تحارب الإرهاب من خلال قطع كل مصادر التمويل لهذه الجماعات الإرهابية بما في ذلك ميناء درنة الذي يعتبر من أهم منافذ التمويل في الوقت الراهن.

    وقال البيان، إن الخارجية تترحم على روح الضابط الثالث بطاقم السفينة تونا 1 وتؤكد بأن دولة ليبيا تكن كُل مشاعر المحبة والاحترام للشعب التركي الصديق.

    وأضاف البيان، أن الخارجية تتابع باهتمام كبيـر حادثة السفينة التجارية التركية تونا 1 واختراقها للمياه الإقليمية الليبية الأحد الماضي.

    وأكدت الوزارة، أنه تم رصد السفينة "تونا 1 " في المياه الإقليمية الليبية وعلى إثرها قامت القوات الجوية بتنفيذ طلعة جوية غير مسلحة للتأكد من المعلومات الواردة، وبالفعل تم مشاهدة السفينة بالعين المجردة من قبل الطيار شمال الساحل الشرقي لمدينة درنة بحوالي 5 كيلومتر ات وبجانبها عدد 2 مركب صيد، على الفور تم تجهيز طائرة مقاتلة وتم رصد السفينة من قبل الطيار للمرة الثانية في الموقع 32درجة و49 دقيقة شمالاً 22 درجة و22 دقيقة شرقاً على بعد 8.2 ميل بحري شمال شرق ميناء درنة.

    وأضاف البيان، أن موقع السفينة – تونا 1 يعد قريبا جداً من ميناء درنة البحري وبما أن الأبحار محظور في هذه المنطقة باعتبارها منطقة عمليات عسكرية معلن عنها سابقاً من قبل السلطات الليبية، قامت قوات خفر السواحل بمخاطبة السفينة – تونا 1 وتحذيرها لأكثر من مرة على ضرورة الخروج الفوري من هذه المنطقة، لكنها لم تستجيب لنداءات خفر السواحل الأمر الذي جعل منها هدفاً عسكرياً.

    وأوضح أن السفينة – تونا 1 تحمل علم جزر الكوك قادمة من اسبانيا باتجاه ميناء طبرق على بعد 8.2 ميل بحري شمال شرق ميناء درنة البحري وذلك على تمام الساعة 16:09 بتوقيت ليبيا، علماً بأن المياه الإقليمية تقاس بمسافة 12 ميلا بحريا من اليابسة.
    ونوه البيان، أنه تم ارسال نداء استغاثة من قبل السفينة – "تونا 1" وتم استقبال هذا النداء في محطة طبرق الساحلية لمرة واحدة ومن ثم قامت السفينة Bruta باستقبال المعلومات من السفينة "تونا1 " وإيصالها الى المحطة، على الفور تم ابلاغ سلطات ميناء طبرق والتي قامت فوراً بالاستعداد الكامل لاستقبال السفينة – تونا 1 حيث تم انتظارها خمس ساعات دون أن تصل السفينة – تونا 1 الى الميناء، واتضح فيما بعد أنها ابحرت باتجاه قبرص.

    وتابع قائلا: -إن الدولة الليبية في حالة حرب صريحة ضد الجماعات الإرهابية المتمركزة في درنة وحيث إن أهم طرق تمويل هذه الجماعات هو الميناء البحري بالمدينة، وبما أن الأوامر التي صدرت من السلطات الليبية في وقت سابق واضحة وصريحة بخصوص حظر الأبحار بالمياه الإقليمية من رأس هلال غرباً إلى رأس التين شرقاً، لذلك تم استهداف السفينة وتستغرب وزارة الخارجية والتعاون الدولي عدم امتثال ربان السفينة للنداءات المتكررة بالتوجه الى ميناء طبرق بعد استهدافها واتضح انها ابحرت باتجاه قبرص.
 
انت اكبر واحد في المنتدي لازم تعلق علي اي خبر يخص تركيا و قطر وتدافع عنهم حتي لو ظالمين وكانك المحامي بتاعهم
انتي تركي ولا قطري ياعم عرفنا

ادافع عن تركيا او ادافع عن قطر او جزر الواق واق هذا شي لادخل لك فيه , عندك كلام تناقش فيه ناقش ولا تتدخل في شؤن الاعضاء

بالمناسبه قطر دوله عربيه والتعرض لها يعرضك للحظر لتذكير فقط
 
علشان الكلام الكتير
تم تتبع مسار السفينة ووجد انها كانت بدرنه
اللي يريد التصديق هو حر واللي يرغب بدفن راسه بالرمال هو حر


مشاهدة المرفق 23682

انت جايب دليل برائه السفينه , الخط الذي وضعته هو بعد ضرب السفينه بالقرب من درنه ويتضح من الصوره التي جلبتها ان السفينه كانت متجاوزه لدرنه والسهم متجه الى طبرق , كما ان خط السير المعد مسبقا في مواقع الملاحه يقول ان وجهتها من اسبانيا الى طبرق مباشره قبل ان يتم ضربها
 
وبالفعل تم مشاهدة السفينة بالعين المجردة من قبل الطيار شمال الساحل الشرقي لمدينة درنة بحوالي 5 كيلومتر ات وبجانبها عدد 2 مركب صيد، على الفور تم تجهيز طائرة مقاتلة وتم رصد السفينة من قبل الطيار للمرة الثانية في الموقع 32درجة و49 دقيقة شمالاً 22 درجة و22 دقيقة شرقاً على بعد 8.2 ميل بحري شمال شرق ميناء درنة.

اذا السلاح في مراكب الصيد لماذا لم تضرب او تطارد
 
سؤال للذين يعرفون عن قوانين البحرية الدولية
هل يحق لهم استخدام المدفعية بدون الاقتراب من السفينة و تحذيرها من سفن البحرية بعدم الاقتراب بالتحذير شيفرة مورس او اطلاق نار في الهواء ؟؟؟؟


كثره اخبار التبرير والبيانات من الجانب الليبي توضح انهم يعرفون بأنهم استعجلو بعمليه الضرب
 
انت جايب دليل برائه السفينه , الخط الذي وضعته هو بعد ضرب السفينه بالقرب من درنه ويتضح من الصوره التي جلبتها ان السفينه كانت متجاوزه لدرنه والسهم متجه الى طبرق , كما ان خط السير المعد مسبقا في مواقع الملاحه يقول ان وجهتها من اسبانيا الى طبرق مباشره قبل ان يتم ضربها
بالله عليك يا اخي الفاضل انت مصدق مشاركتك دي :mad:
 
بالله عليك يا اخي الفاضل انت مصدق مشاركتك دي :mad:

وانت مصدق الخبر هذا ؟
محملة بـ 20 الف بندقية كلاشنيكوف

وانت مصدق لخبر سحب السفينه الى طبرق بعد قصفها ثم نكتشف انها ذهبت الى تركيا ؟
ومصدق ان زورقين كانو بجوارها ورصدهم الطيار بالعين المجرده وتركو الزورقين وضربو السفينه ؟
ومصدق ان حفتر راح يترك السفينه اذا كان فعلا فيها اسلحه وهي تعتبر غنيمه في صالحه بسبب حاجته لسلاح ؟

هل يعقل ان يفوت حفتر هذه الفضيحه بحق تركيا لو كانت فعلا تحمل السلاح ويترك السفينه ترحل بدون القبض عليها وفضح تركيا ؟

راجع مشاركه الاخ Divisions_ http://defense-arab.com/vb/threads/91831/page-7#post-1379444
جميع مواقع تتبع خط سير السفينه تذكر انها كانت متوجهه الى طبرق , وطبعا هذا معد قبل ان تنطلق السفينه من اسبانيا

انت لك حريه تصديق ماتريد من اخبار متناقضه وانا كذالك لي حريه تصديق ما اريد
 
سؤال للذين يعرفون عن قوانين البحرية الدولية
هل يحق لهم استخدام المدفعية بدون الاقتراب من السفينة و تحذيرها من سفن البحرية بعدم الاقتراب بالتحذير شيفرة مورس او اطلاق نار في الهواء ؟؟؟؟

اذا دخلت المياه الاقليمية و رفضت التعريف عن وجهتها و اخذ التصاريح و دفع الرسوم و رفع علم الدولة المضيفة بجانب علم الدولة الاصلى و تم تحذيرها

فبعد كل هذا نعم يجوز بل يجوز مصادرتها بالكامل و ضربها
 
وانت مصدق الخبر هذا ؟


وانت مصدق لخبر سحب السفينه الى طبرق بعد قصفها ثم نكتشف انها ذهبت الى تركيا ؟
ومصدق ان زورقين كانو بجوارها ورصدهم الطيار بالعين المجرده وتركو الزورقين وضربو السفينه ؟
ومصدق ان حفتر راح يترك السفينه اذا كان فعلا فيها اسلحه وهي تعتبر غنيمه في صالحه بسبب حاجته لسلاح ؟

هل يعقل ان يفوت حفتر هذه الفضيحه بحق تركيا لو كانت فعلا تحمل السلاح ويترك السفينه ترحل بدون القبض عليها وفضح تركيا ؟

راجع مشاركه الاخ Divisions_ http://defense-arab.com/vb/threads/91831/page-7#post-1379444
جميع مواقع تتبع خط سير السفينه تذكر انها كانت متوجهه الى طبرق , وطبعا هذا معد قبل ان تنطلق السفينه من اسبانيا

انت لك حريه تصديق ماتريد من اخبار متناقضه وانا كذالك لي حريه تصديق ما اريد
الخوارج يستعرضون ما وصلهم من دعم طبعاً في دول تدعم فيهم ويستعبطوا ويتوعدوا الجيش بان سيكون هناك حمله في رمضان هؤلاء الاغبياء يعتقدون ان رمضان لهم هههههههههههههه
مشاهدة المرفق 23663 مشاهدة المرفق 23664 مشاهدة المرفق 23665
 
قسما بالله انت لو رأيتهم رأي العين لاخترعت لهم الحجج والمبررات
 


ههههههههههه ياعزيزي نحن نتكلم عن هذه السفينه الان وليس الدعم الذي يصل ثوار ليبيا ,, رد على اسئلتي بالاول بعدين نناقش موضوع اسلحه الثوار

الامر الاهم منذ متى كانو يصورون ويخفون وجوههم :eek::D
 
قسما بالله انت لو رأيتهم رأي العين لاخترعت لهم الحجج والمبررات

سبحان الله يا عالم النوايا

رد على اسئلتي ودع عنك النوايا وعلم الغيب , الا اذا كنت لاتملك جواب
 
نعم يا اخوان السفينه التركيه كانت تنقل الواح الجبس الى مدينه درنه المسالمه والتي يحكمها الدعاديش اللطفاء المساكين ........ريحوا الزبون :D:D:D:D
 
نعم يا اخوان السفينه التركيه كانت تنقل الواح الجبس الى مدينه درنه المسالمه والتي يحكمها الدعاديش اللطفاء المساكين ........ريحوا الزبون :D:D:D:D

وحفتر يعلم ان بها اسلحه كان يستطيع اخذها غنيمه هو بحاجتها وكان يستطيع فضح تركيا عبر تصوير الاسلحه بعد سحبها الى طبرق لكن الذكاء الخارق جعله يتركها ترحل ويترك الزورقين الي قال الطيار انه شاهدهم يرحلون بدون ان يمسهم

احقدو على تركيا لكن بمنطق وليس كل الاخبار تصدق , انا لا انكر ان تركيا لها يد في تمويل الثوار بالاسلحه لكن هذا لايعني تصديق تفاصيل هذه العمليه التي اصلا خبرها الاساسي مكذوب ويتكلم عن سحب السفينه واكتشفنا ان السفينه وصلت تركيا وجميع سجلات التتبع تظهر ان وجهه السفينه هي طبرق وليست درنه بل حتى الصورة التي وضعها احد الاعضاء كانت السفينه فيها قد تجاوزت درنه :D

الزبون مريح وياكل بطيخ صيفي ;)
 
نعم يا اخوان السفينه التركيه كانت تنقل الواح الجبس الى مدينه درنه المسالمه والتي يحكمها الدعاديش اللطفاء المساكين ........ريحوا الزبون :D:D:D:D
هههههههههههههههههههههههههههههه عسل ياصاحبي
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى