رئيس الأركان يغادر إلى الإمارات فى زيارة رسمية

رجال زايد والنعم فيكم
بالتوفيق لبلدي ام الدنيا والامارات الحبيبة
 
نبيل فؤاد: "القوة العربية المشتركة" سبب زيادة رحلات رئيس الأركان الخارجية





رضوى محمود
الأحد 10.05.2015 - 01:01 م


أكد اللواء نبيل فؤاد، نائب وزير الدفاع الأسبق، أن زيارة الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة إلى دولة الإمارات العربية ومن قبلها الى المملكة العربية السعودية، هدفها التوصل للصورة النهائية لتكوين القوة العربية المشتركة، مشيراً الى أن المهلة المتبقية منذ انعقاد القمة العربية لتكوين القوة العربية المشتركة 3 أشهر.

وأوضح "فؤاد" في تصريح خاص لـ "صدى البلد" أن تعدد الزيارات للعسكريين في هذه الفترة أمر طبيعي للتأكيد على بعض النقاط المطلوب الاتفاق حولها، للوصول لأفضل صورة للقوة العربية المشتركة، لافتاً الى أن تكوين القوة المشتركة أمر جديد قديم حيث أنه كان هناك القيادة العربية الموحدة في الستينيات ولكنها لم تكن مفعلة.

الجدير بالذكر أن الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة قد غادر القاهرة صباح اليوم على رأس وفد عسكري رفيع المستوى في زيارة رسمية إلى دولة الإمارات العربية تستغرق عدة أيام.

ومن المنتظر أن يجرى رئيس الأركان خلال الزيارة العديد من المباحثات الهامة مع نظيره الإماراتي الفريق الركن حمد الرميثى رئيس أركان حرب القوات المسلحة لدولة الإمارات وعدد من كبار المسئولين بوزارة الدفاع الإماراتية.
 
عودة
أعلى