ثنائي فضائي.. روسيا تدعو الصين إلى إنشاء محطة قمرية مشتركة

حكم مصارعه

عضو مميز
إنضم
27 نوفمبر 2014
المشاركات
4,272
التفاعل
5,251 0 0
55422c06c46188584d8b45d3.PNG

ربما تتحالف موسكو مع بكين لإنشاء محطة علمية على سطح القمر، حيث أن التحدي المقبل لروسيا هو بناء محطة فضائية خاصة بها قبل عام 2024، من أجل تحقيق أهدافها في استكشاف القمر.

ووفقا لنائب رئيس الوزراء الروسي "دميتري روغوزين"، الذي يشرف على السياسات المتعلقة بالصناعة العسكرية ، فإن مسألة "أن تصبح الصين شريكا رئيسيا في إنشاء محطة علمية على سطح القمر" تجري مناقشتها حاليا مع وكالة الفضاء "روسكوسموس" الروسية.

وقال روغوزين للصحفيين بعد اجتماع مع نائب رئيس الوزراء الصيني "وانغ يانغ" في بكين يوم الثلاثاء 28 أبريل/نيسان: "لقد أخبرنا الصين عن خططنا حول إمكانية إنشاء محطة فضائية مدارية وطنية روسية".

وأضاف روغوزين إن كلا الطرفين يشتركان في "التفاهم العميق والمتبادل والمصالح المشتركة" في المشاريع ذات الصلة بالفضاء.

وقال نائب وزير الخارجية الصيني "تشنغ غوبينغ" في وقت سابق إن بكين تعتزم تعزيز تعاونها مع روسيا في عدد من المجالات، بما في ذلك الفضاء.

ونقلت وكالة "تاس" عن مجلس روسكوسموس للعلوم والتكنولوجيا قوله في فبراير/شباط الماضي إن روسكوسموس تبحث في فرص دراسة القمر، وذلك باستخدام المعدات الآلية والروبوتات خلال العقد المقبل، وذلك بهدف إيفاد بعثات مأهولة إلى القمر بحلول عام 2030.

وسوف تكون المحطة الفضائية المقترحة بمثابة منصة تمنح وكالة الفضاء الروسية إمكانية أفضل لتحقيق أهدافها في غزو القمر.

يذكر أن الحكومة الصينية تخطط أيضا لإطلاق محطة مدارية خاصة بها بحلول عام 2020 لإرسال فيما بعد روادها إلى القمر، وفي عام 2013، أرسلت الصين أول مسبار قمري، الأرنب Jade، لتمشيط سطح القمر، وفي نوفمبر/تشرين الثاني العام الماضي قدم الصينيون أيضا نموذجا أوليا من مسبار المريخ الخاص بهم.

هذا الموضوع خاص بالمنتدي العربي للدفاع والتسليح
Special Forces commander
 
عودة
أعلى