الصفقات العسكرية السعودية 2008

تايفون

عضو
التفاعل
829 3 0
السلام عليكم ورحمة الله وبركتة

كثر في الايام الاخيرة من الاعضاء في المنتدى عن نوعيات الصفقات العسكرية السعودية من

جنوب افريقيا ومن روسيا ومن بريطانيا ومن الولايات المتحدة الامريكية

فتداخلت المعلومات علينا وعلى الكثير من الاعضاء لان فيها ماهو صحيح وفيها ما هو

خاطئ ولان بعض اخواننا في المنتدى وضحوا الصفقات العسكرية للدول العربية ولم يذكروا

السعودية فاتمنى من الاعضاء المشاركة في توضيح الصفقات العسكرية الاخيرة للمملكة

العربيةالسعودية من جميع التفاصيل وارجو عدم وضع اي معلومة غير صحيحة او مشكوك

في صحتها

اتمنى المشاركة المثمرة

التعديل الأخير:
والله يا اخي الصفقه المفاجئه هي صفقه ال20مليار مع الولايات المتحده اذا تمت فهي تتظمن طائرات اف15 وطائرات اف 16 وسفن ودبابات وصواريخ مدرعات وهناك صفقه رفع عدد التايفون الى 144 وصفقه الاسلحه مع روسيا مروحيات ودبابات وصواريخ وصفقه المدافع مع جنوب افريقيا ومع الصين ولاكن تفاصيل الصفقات فيه مواضيع خاصه بها في المنتدى
وتقبل فائق احترامي

التعديل الأخير:
الطائرات الروسية من الجيل الخامس المطور مثل سخوي 35 والميج 35 لو جربت السعودية 20 طائرة اكيد بتشتري مائة لكل نوع
فروسيا متطورة جدا
لماذا الدول العربية لا تطور محركات طائرات الحربية النفاثة بحيث تصبح اسرع واخف واقدر على تحمل الحرارة
وتطور الكترونيات وتقنيات الطائرات

مبروك للسعودية فهى اول دولة تحاول انشاء صناعة عسكرية متقدمة

الطائرات الروسية من الجيل الخامس المطور مثل سخوي 35 والميج 35 لو جربت السعودية 20 طائرة اكيد بتشتري مائة لكل نوع
فروسيا متطورة جدا
لكن ذلك سيكلفها اضعاف مضاعفة السلاح الغربي

والله يا اخي الصفقه المفاجئه هي صفقه ال20مليار مع الولايات المتحده اذا تمت فهي تتظمن طائرات اف15 وطائرات اف 16 وسفن ودبابات وصواريخ مدرعات وهناك صفقه رفع عدد التايفون الى 144 وصفقه الاسلحه مع روسيا مروحيات ودبابات وصواريخ وصفقه المدافع مع جنوب افريقيا ومع الصين ولاكن تفاصيل الصفقات فيه مواضيع خاصه بها في المنتدى
وتقبل فائق احترامي

اف 16 طيب فهمنا ياخي ازاي

انا اسف لانى نسيت ان اذكر الصفقات التى ابرمتها السعودية مع انها كانت افضل الصفقات العربية من حيث الكم والنوع وانت مثلى ذكرت الدول التى ابرمت السعودية صفقات معها ونسيت ان تذكر فرنسا

مع الملاحظه بان الصفقات لم تكن صفقات سلاح فقط

بل تتظمن التجميع المحلي و نقل للتكنلوجيا والتصنيع

الله يوفق المملكه

نتمنى دائما التقدم والتطور للشقيقة السعودية
وياريت كون اخبار سليمة مائة بالماءة ويكون كما يقول الاخ بها نقل تكنولوجي للسعودية

الى الان لم ياتي واحد ويضع جدول متكامل لجميع الصفقات

ارجو المشاركة الفعاله

مبروك على السعودية الشقيقة حتى لو لم ندخل فى مناقشة الصفقات...فأى صفقة الان تزيد من قدراتها التسليحية والتكنولوجية...واتمنى ان تدخل بعض الطائرات الشرقية مثل السوخوى 35 والميج 35.

من يعطيني جدول للصفقات اريد جدول للصفقات ليستفيد الاعضاء

أنا سمعت عن صفقة مع جنوب أفريقيا لشراء راجمات صواريخ ولكن الخبر لم يذكر توقيع الصفقة ولكن إقتراب التوقيع

أمريكا رفضت بيع السعودية طائرات f16 فإتجهت السعودية لشراء المقاتلة التورنيدو وكان هذا تقريبا عام82
فأي مفاوضات تقصدون لتبيع أمريكا f16 للسعودية
أرجو التوضيح

إن من أبرز الصفقات السعودية في هذا العام تنصب من وجهة نظري على
( صفقات طائرات تايفون ) وشكرا

طيب محدش جاب سيرة الغواصات
والاتفاق السعودي الفرنسي
افيدونا ارجوووووووووووووووووووكم

من حوالي سنه هناك اتفاق بين السعوديه وفرنسا لشراء
حوالي 6 غواصات وصار لي الحين 4 أشهر لم نسمع
اي جديد عن هذه الصفقه وبالاخص عندما صرفت السعوديه النظر عن الحوامات الفرنسيه
واتجهت الى الروسيه والاخبار عنها مجهوله
انا نفسي حد يقول لي ايه الل حصل؟؟؟؟؟؟