رويترز: قوات إيرانية تحتجز سفينة شحن أمريكية وتقتادها إلى ميناء ايرانى

يا تري هل ستكون سفينة ميرسك بداية نزاع في الخليج بين الاثنين و يكتب في كتب التاريخ

ان الحرب بدءت عندما اختطفت ايران السفينة الامريكية ميرسك

اما ان اوباما سيقول : اختطاف السفينة لن يؤثر علي المفاوضات النووية
 
تقريبا ايران مش واخده بالها ان لو حاملة طائرات امريكيه واحده من اللي في الخليج ميلت على الشواطئ الايرانيه الاسطول بتاعهم كله هيغرق من طرطشة الميه بس
 
يا تري هل ستكون سفينة ميرسك بداية نزاع في الخليج بين الاثنين و يكتب في كتب التاريخ

ان الحرب بدءت عندما اختطفت ايران السفينة الامريكية ميرسك

اما ان اوباما سيقول : اختطاف السفينة لن يؤثر علي المفاوضات النووية
اوباما يحارب ايران اشك
 
تقريبا ايران مش واخده بالها ان لو حاملة طائرات امريكيه واحده من اللي في الخليج ميلت على الشواطئ الايرانيه الاسطول بتاعهم كله هيغرق من طرطشة الميه بس
اللهم اضرب الظالمين بالظالمين و اخرجنا من بينهم سالمين
 
اللهم اضرب الظالمين بالظالمين و اخرجنا من بينهم سالمين
اللهم اضرب الظالمين بالظالمين و اخرجنا منهم سالمين غانمين متمكنين من رقاب المنتصرين منهم يارب العالمين
 
أصحو يا حكامنا هذا بداية التمهيد الأمريكي لجعل إيران شرطي المنطقة

من المفترض الآن تفعيل الحزم 2 في سوريا والعراق لقطع يد إيران كليا
 
البنتاجون:اعتراض ايران لسفينة الحاويات يبدو استفزازيا


واشنطن (رويترز) - قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) يوم الثلاثاء إن اعتراض إيران لسفينة شحن تحمل علم جزر مارشال يبدو عملا "استفزازيا" ولكن المسؤولين الأمريكيين لا يلمون بكل الحقائق بخصوص الحادث.

وقال الكولونيل ستيف وارن المتحدث باسم البنتاجون إن قرار قوات البحرية الإيرانية إطلاق طلقات تحذيرية مرت فوق السفينة كان تصرفا "غير ملائم". وتابع أن مدمرة تابعة للبحرية الأمريكية تتحرك في ذلك الاتجاه لمراقبة الموقف.

وأرسلت دورية تابعة للبحرية الأمريكية وطائرات استطلاع ايضا إلى الموقع. ولم يتضح الالتزام الدفاعي للولايات المتحدة إزاء جزر مارشال الواقعة في المحيط الهادئ.

وقال وارن للصحفيين "للوهلة الأولى يبدو الأمر عملا استفزازيا.. ولكن ليست لدينا بعد كل الحقائق."


 
وكالة:البحرية الإيرانية احتجزت السفينة بأمر من المحكمة


دبي (رويترز) - أفادت وكالة أنباء فارس الايرانية شبه الرسمية أن البحرية الإيرانية احتجزت يوم الثلاثاء سفينة بطلب من هيئة الموانئ الإيرانية.

ونقلت الوكالة في نسختها الإنجليزية عما قالت إنه مصدر مطلع ان "السفينة حاوية تجارية احتجزتها البحرية الإيرانية.. السفينة احتجزت بعد صدور قرار محكمة ذي صلة باحتجازها" مشيرة إلى وجود خلافات بين هيئة الموانئ ومالك السفينة. ولم تذكر الوكالة هوية المالك.


 
انتهاء الأزمة بين واشنطن وطهران بعد الإفراج عن السفينة المختطفة
الثلاثاء 28/أبريل/2015 - 08:02 م
935.jpg
صورة ارشيفية كتب - محمد جمعة

أكد الدكتور سعيد اللاوندي، خبير العلاقات الدولية، أن الأزمة بين طهرن ووشنطن، حول السفينة الأمريكية التى إحتجزتها انتهت تماما، مشيرا إلى أن افرجت عن الباخرة.

وأوضح اللاوندي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الساعة السابعة" المذاع على فضائية "cbc extra" أن الأزمة التى حدثت مدنية ، وليست عسكرية، مؤكدا أنه من حق إيران أن توقف أي سفينة تتخطى حدود دولتها، مثلما هو من حق أي دولة مستقلة ذات سيادة.

وأضاف، أن واشنطن تحاول إشعال المنطقة بالحرب مع ايران، نيابة عنها، لافتا الى أنه لا يجب أن نفرح كثيرا بالخلافات بين وإيران.

وقال اللاوندي، أن المشكلة أننا كعرب نفرح كثيرا بأن هناك خلافات بين ايران ، مثلما نفرح بأي خلافات بين دولة الاحتلال الاسرائيلية ووشنطن، ثم بعد ذلك نجد أن الأزمات بين هذه الدول قد انتهت وكأن شئ لم يكن

 
مسلسلات ابطالها الامريكان وايران وضحاياها العرب لان امريكا بدها تعيد لايران سلطتها القديمه ايام الشاه كشرطي للمنطقه العربيه
 
مصدر إيراني لـ"فارس": السفينة المحتجزة أمريكية ترفع علم جزر المارشال ولها خلاف مالي مع دائرة الموانئ بإيران

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" إن قوارب تابعة للحرس الثوري الإيراني، اعترضت الثلاثاء، سفينة شحن تجارية ترفع علم جزر المارشال.

ونقلت وكالة أنباء فارس الإيرانية، شبه الرسمية أن السفينة المحتجزة أمريكية ترفع علم جزر المارشال، وقالت إن "المتابعات الجارية حول قضية احتجاز السفينة الاميركية تفيد بان احتجاز السفينة هي سفينة تجارية ولديها خلافات مالية مع دائرة الموانئ الايرانية."

ونقلت الوكالة على لسان مصدر مطلع قوله: "إن دائرة الموانئ الايرانية لجات الى المحاكم لتسوية خلافاتها المالية حيث اصدرت المحكمة حكما باحتجاز هذه السفينة وعلى الفور طالبت دائرة الموانئ باحتجاز السفينة حيث تم احتجازها،" مشددا على أن "هذه السفينة التي ترفع علم جزر المارشال التي هي تحت السيادة الاميركية كانت تعزم العبور من مضيق هرمز قبل ان يجري احتجازها مع خدمتها ومعظمهم اوروبيين ويحتمل ان يكون بينهم رعايا اميركيون."

وبين مسؤولون أمريكيون أن "الحرس الثوري الإيراني تواصل مع السفينة وطلب منها تعديل مسارها والدخول إلى المياه الإقليمية الإيرانية، وعند رفض السفينة الانصياع لهذه التوجيهات، عندها قام أحد القوارب الإيرانية بإطلاق عيار ناري تحذيري، عندها انصاعت السفينة وحولت خط مسارها بمرافقة القوارب الإيرانية."

وأشار المسؤول إلى أن البحرية الأمريكية التقطت نداء استغاثة من سفينة الشحن واسمها " Maersk Tigris"، من قبل قطعة بحرية أمريكية تبعد نحو 60 ميلا عن الموقع، لافتا إلى أنه القوات الأمريكية أرسلت فرقاطات وطائرات للموقع لمراقبة الوضع.

وأكد المسؤول على عدم وجود أي أمريكيين على متن هذه السفينة.

المتحدث باسم البنتاغون علق بشكل مقتضب على هذه الحادثة، حيث قال: "إطلاق طهران النار غير ملائم وهناك نحو 30 شخصا على متنها،" لافتا إلى ارسال البحرية الأمريكية لدورية بحرية وطائرة استطلاع إلى الموقع.
 
تقريبا ايران مش واخده بالها ان لو حاملة طائرات امريكيه واحده من اللي في الخليج ميلت على الشواطئ الايرانيه الاسطول بتاعهم كله هيغرق من طرطشة الميه بس

الايرانييون سيحتلونها قبل ان تفكر في ذلك :D
 
تقريبا ايران مش واخده بالها ان لو حاملة طائرات امريكيه واحده من اللي في الخليج ميلت على الشواطئ الايرانيه الاسطول بتاعهم كله هيغرق من طرطشة الميه بس
حلم ابلیس فی الجنه اصحو یل عرب
 
دى دعاية امريكية لايران على انها قوة وتتحتجز سفن وموجهة للداخل الايرانى وتلاقى الشعب الايرؤانى زمانة عامل فرح فى ايران
 
سفينه تجارية وأنتهكت المياة الايرانيه
شيئ عادي وطبيعي لايستحق الذكر من الأساس لكن الدعايات المعتاده
يومياً نحتجز قوارب ايرانيه في الخليج ويحتجزون قوارب خليجيه في ايران و24 ويطلق سراح الجانبين
أنتهاكات صيادين ومراكب صيد وو أمور عاديه
أما جزئية أن البحارة امريكيون فهذا وهم ولايعمل الأمريكيون في قطاع الشحن البحري الدولي وغالباً طاقمها فلبيني فهم يشغلون مايقرب من 80 % من سفن الشحن والنقل حول العالم ..
 
لان حاملة الطائرات في الخليج مجرد ديكور رايحه جاية لخلييج عدن على الفاضي

هذه هي النتيجه

قلت لكم من زمان اوباما نعجه بس محد يصدقني :D
 
ايران هربت منها خالص
اشك انها كانت موجوده اصلا عشان تهرب
 
APR 28, 2015





طهران – “رأي اليوم” – عمر هواش:
أكد المدير العام لمؤسسة الموانئ الإيرانية أن شكوى قانونية مقدمة من قبل شركة إيرانية خاصة أدت إلى احتجاز سفينة شحن تحمل علم جزر مارشال من قبل القوات البحرية في المياه الإيرانية اليوم الثلاثاء.
وأضاف محمد سعيد نجاد في لقاء مع وكالة أنباء إيران الرسمية أن شكوى الشركة الخاصة أدت في تاريخ الخامس عشر من مارس / آذار الماضي إلى إصدار حكم المحكمة بالحجز على أموال شركة مايرسك التي تتبع لها السفينة الأمريكية.
وكانت الوكالة في وقت سابق نقلت عن مصدر وصفته بالمطلع في الحرس الثوري الإيراني تأكيده احتجاز إيران سفينة أمريكية اليوم في مياه الخليج.
وأضاف المصدر أن القوات البحرية في الحرس الثوري الإيراني هي من احتجزت السفينة وأجبرتها على التوجه إلى ميناء بندر عباس الإيراني في مياه الخليج.
وأكد المصدر للوكالة التي لم تذكر اسمه أن احتجاز السفينة يعود لأسباب قانونية نافياً أن يكون السبب لقضايا سياسية أو عسكرية.
وأضاف المصدر أن السفينة خالفت قوانين مديرية الموانئ الإيرانية مضيفاً أنها ستراجع المحكمة لإصادر حكم احتجاز السفينة مؤكداً أن هذا الأمر سيتحقق، وأوضح المصدر أنها كانت ترفع علم جزر مارشال التابعة للولايات المتحدة الأمريكية وأن معظم بحاريها ال 34 من الأوروبيين وأن هناك احتمال أن يكون بعضهم أمريكيين.


وكانت وزارة الدفاع الأمريكية قالت إن البحرية الإيرانية أرغمت الثلاثاء سفينة تجارية تابعة لشركة مايرسك وترفع علم جزر مارشال، على التوجه إلى ميناء إيراني، بينما كانت في منطقة مضيق هرمز.
وأضاف المصدر أن خمس سفن إيرانية على الأقل طلبت من السفينة التوجه إلى جزيرة لارك الإيرانية بعد أن أطلقت باتجاهها طلقات تحذيرية، موضحاً أن الولايات المتحدة تتابع هذه الحادثة عن قرب.
وكان وزير الدفاع الأمريكي إشتون كارتر أعلن الخميس الماضي عن أن بوارج أمريكية أجبرت سفناً إيرانية كانت في خليج عدن على العودة باتجاه إيران معرباً عن قلق واشنطن من أن تكون مجموعة سفن شحن إيرانية تتحرك صوب اليمن محملة بأسلحة، وهو ما نفته طهران مضيفة أن أسطولها البحري لايزال في خليج عدن ويمارس مهامه في حماية خطوط الملاحة البحرية من عمليات القرصنة.
 
‏عاجل

وكالة فارس: #طهران احتجزت السفينة #الأمريكية المختطفة بأمر من محكمة #إيرانية .(المناطق)

#ايران #أمريكا
 
عودة
أعلى