شويغو: روسيا ستشهد أضخم عرض عسكري في تاريخها

H.N.A 95

عضو مميز
إنضم
22 مارس 2015
المشاركات
3,271
التفاعل
6,381 0 0
أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن الساحة الحمراء في موسكو ستشهد في التاسع من مايو/أيار هذا العام أضخم عرض عسكري في تاريخ روسيا، وذلك بمناسبة الذكرى الـ70 للنصر على النازية.

وأكد شويغو خلال ترؤسه اجتماعا لمجلس وزارة الدفاع، أن عرض النصر سيشارك فيه هذا العام أكثر من 15 ألف شخص، بينهم وحدات من القوات المسلحة لعدد من بلدان رابطة الدول المستقلة والدول الأجنبية. وأشار شويغو إلى أنه سيتم في الساحة الحمراء بهذه المناسبة استعراض أكبر عدد من الأسلحة والمنظومات والآليات والمعدات العسكرية الروسية وأحدثها.

وقال: "ستعرض آليات جديدة وحديثة لم يشاهدها أحد في السابق".


553b4e9cc461886c6c8b45de.jpg


ولأول مرة ستعرض في الساحة الحمراء مدافع ذاتية الحركة من الجيل الجديد "كواليتسيا – سي في"، والصواريخ الاستراتيجية "يارس"، ودبابات المستقبل "أرماتا"، وعربات المشاة القتالية "كورغانيتز – 25"، ومجمع "كورنيت– دي"، والعربة القتالية للانزال "بي أم دي – 4 أم"، وغيرها من المعدات الحديثة.


553b4e77c4618854698b460a.jpg


وستفتتح العرض العسكري دبابات "تي – 34" التي شاركت في الحرب الوطنية العظمى، كما ستحلق في السماء 143 طائرة ومروحية تابعة للقوات الجوية الروسية.

كما ستشهد 30 مدينة روسية و 150 وحدة إدارية استعراضات عسكرية يشارك فيها حوالي 85 ألف عسكري.

وأشار شويغو، ألى أنه سيتم تصوير فيلم وثائقي عن هذا الاستعراض الكبير وسيترجم إلى لغات الدول المشاركة فيه.

وكانت وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أكد أن قادة وزعماء 26 دولة أعلنوا رسميا موافقتهم على المشاركة في الاحتفالات المكرسة للذكرى الـ 70 للنصر على النازية، كما أعلن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ورئيسا منظمة اليونسكو ومجلس أوروبا مشاركتهم في هذه الاحتفالات.

553b4e5cc4618863698b45e0.jpg


من جانب آخر أعلن دميتري بيسكوف، السكرتير الصحفي للرئيس بوتين، أن الكرملين سعيد بحضور رؤساء وقادة الدول والمسؤولين الأجانب إلى موسكو للمشاركة في احتفالات عيد النصر، "ولكن قبل كل شيء هذا العيد لنا، لأننا نحن المنتصرون. هذا العيد لمحاربينا القدماء الذين انتصروا في تلك الحرب".

المصدر: تاس

 
اتمني مشاركة وحدات من الجنود المصريين فى هذا العرض العسكري من ضمن الدول التي ستشاركـ فى العرض العسكري وفي ذلكـ حكمه وان كنت أشعر بذلكـ بالفعل والمقعد المجاور لبوتين يجب ان يحجز للسيسي :D واذا كانت موسكو تريد ان تبعث برساله الي أعدائها فسيهمها هذا الأمر أيضا الجندي المصري وما أدراكـ ما الجندي المصري :rolleyes::rolleyes::rolleyes: ..
 
دول الشرق مشهورة بعروضها العسكرية الضخمة " روسيا - الصين - كوريا الشمالية - ودول الاتحاد السوفيتي سابقاً".
 
عودة
أعلى