لا تزال مفاوضات الكويت مع فرنسا بشأن الرافال جارية

محارب خليجي

عضو مميز
إنضم
13 ديسمبر 2008
المشاركات
11,486
التفاعل
15,394 352 0
الدولة
Bahrain
بيان عاكوم



فيما أعلن السفير الفرنسي لدى الكويت كريستيان نخلة عن توجه البلاد لشراء مدرعات فرنسية في المستقبل القريب، لفت الى أن الكويتيين مهتمون بجميع المعدات العسكرية الفرنسية ومن ضمنها الرافال.

جاء ذلك الاحتفال الذي نظمته السفارة مساء أول من امس في منزل السفير في الجابرية بمناسبة زيارة قائد القوات الفرنسية في المحيط الهندي اللواء البحري انطوان بوسان لتقليد وسام الاستحقاق للواء البحري جاسم الانصاري واللواء الركن خالد الفودري.

وأضاف نخلة: «نحن جاهزون للمشاركة بأي صفقة أو برنامج يخص قطاع الدفاع والمدني».

وفي اطار رده على سؤال عن وجود مفاوضات حالية بين البلدين بشأن صفقة الرافال قال: «ما لم يتم التوقيع على العقد فإن المفاوضات لاتزال جارية».

وأعرب عن ثقته «بكفاءة المعدات الفرنسية التي أثبتت جدارتها في عدة ميادين قتالية»، مضيفا «هناك مشاريع ضخمة حاليا مع القوة البحرية الكويتية ونرجو أن تحسن البحرية اختيارها حتى يتم تجهيزها بالسفن الحربية الجديدة من نوع كورفيتس التي تتناسب مع احتياجاتها».

وبالحديث عن استعدادات السفارة لاستقبال طلبات التأشيرات خلال فصل الصيف، لفت الى «أن الحصول على التأشيرة لا يتطلب وجود حجز فنادق، وإنما يتطلب وجود تذاكر سفر، موضحا انهم قاموا «بإنزال معلومات على مواقع التواصل الاجتماعي تتعلق بفترات الذروة في مركز التأشيرات الفرنسي، وذلك بشكل أسبوعي حتى يستطيع المتقدمين معرفة الأوقات المناسبة لهم لتقديم طلباتهم وذلك لضمان الابتعاد عن الازدحام والتأخير».

من جانبه شدد قائد القوات الفرنسية في المحيط الهندي اللواء البحري أنطوان بوسان على عمق ومتانة ووثاقة العلاقات العسكرية التي تجمع البلدين، مشيرا الى «أن الكويت هي الدولة الوحيدة التي يتم اجراء تمارين معها في القطاعات الجوية والبحرية والبرية وهذا يظهر مدى عمق العلاقات بين البلدين».

وبسؤاله عن وجود صفقات عسكرية قال: «نحن نأمل ذلك ونتمنى أن تختار الكويت ما هو أفضل لها ما بين السفن أو الطائرات العمودية الفرنسية»، معتبرا ان «ذلك النوع من التعاون يساهم في تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين»، مؤكدا التزام بلاده مع دول المنطقة «لضمان أمن واستقرار المنطقة باعتباره أولوية، وهو أيضا ضمان لاستقرار فرنسا».
 
الكويت الشقيقة محتاجة مقاتلات حديثة وقوية ضرورى مع "السوبر هورنيت" .. ربنا يوفق القيادة الكويتية الحكيمة فى إختيار الأصوب والأصلح للبلاد والعباد ......
 
عودة
أعلى