أول طائرة في العالم تحتفل بعيد ميلادها المائة

POSTMAN

عضو
إنضم
14 يناير 2008
المشاركات
290
التفاعلات
10


تشارك أول طائرة تم تصنيعها في العالم ببطولة العين للاستعراضات الجوية التي تقام يوم غد تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة التي تنظمها هيئة أبوظبي للسياحة والقوات الجوية والدفاع الجوي بدولة الإمارات .

وتحتفل طائرة البريليوت التي تم تصنيعها عام 1908 من قبل الفرنسي لوي برايو بعيد ميلادها المائة حيث ستقدم عروضها ضمن فقرات المهرجان بقيادة مالكها الطيار مايكل كارلسون من السويد الذي أعاد تصنيعها، وشارك بها في عدة مهرجانات عالمية بالولايات المتحدة الأميركية وفرنسا وأوروبا وتعتبر هذه المشاركة هي الأولى لها في منطقة الشرق الأوسط .

وعن كيفية إعادة تجميعها وتأهيلها مرة أخرى، قال مايكل كارلسون أنه يعتبر نفسه من الأشخاص المحظوظين لحصوله على هذه الطائرة التي تعتبر كنزاً كبيراً للمهتمين بمجال الطيران، حيث أنه عندما كان صغيراً أخبره صديق له أن لديهم طائرة قديمة موضوعه في صناديق متعددة ويريدون التخلص منها، ولكن لمعرفتهم بحبه للطيران أخبروه إن كان يريدها فأجاب بالقبول فوراً .

وأوضح كارلسون أن الطائرة مقسمة في 10 صناديق ولم يكن معها أي كتيب تعريفي عن كيفية تجميع أجزائها، لذلك قام بالاستعانة بصحف قديمة وزار عدة مكتبات قام من خلالها بتجميع مجموعة من الصور للطائرة على أمل إعادة بنائها مرة أخرى وبدأ العمل بكل جد ونشاط ساعدته به زوجته والتي بدورها على دراية جيدة بمجال الطيران حيث إنها كانت تشارك ضمن عروض للمشي على الأجنحة .

وأشار كارلسون إلى أن العمل استغرق منه عاماً كاملاً نجح من خلاله بإعادة الطائرة إلى العمل مرة أخرى من خلال تركيب أجزائها التي كانت مصنعة من أنواع جيدة من الأخشاب وكانت محافظة على قوتها وصلابتها وخاصة المحرك

موضحاً أن الطائرة لا تحتوي على أي أجهزة حديثة في مجال الطيران فهي بدائية جداً حتى أنها لا تحتوي على أجهزة راديو أو إنارة . وأشار إلى أنه لا ينوي أبداً التخلي عنها، حيث إنها تشكل بالنسبة له كنزاً كبيراً له قيمة معنوية لا تقدر بثمن.

العين- «البيان»
 
إنضم
29 سبتمبر 2007
المشاركات
265
التفاعلات
4
حتى أنها لا تحتوي على أجهزة راديو أو إنارة . وأشار إلى أنه لا ينوي أبداً التخلي عنها، حيث إنها تشكل بالنسبة له كنزاً كبيراً له قيمة معنوية لا تقدر بثمن.
غريب لايوجد راديو او انارة هذا ضد بنود الهيئه الدولية للطيران المدني
شكرا على الموضوع
 

redcrash

Algerian Army
إنضم
20 يوليو 2012
المشاركات
2,893
التفاعلات
226 1
عيد سعيد عقبال 100 سنة أخرى حتى نصنع نحن طائرة مثلها .

 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى