#عاصفة_الحزم اخرى سوف تهب على #سوريا "قريبا"

اولا تركيا صرحت انها تقوم بدور الوسيط ولست انت من ينفي
ثانيا عمان الاقرب الى اليمن مع السعوديه ابدت استعدادها واستقبلت وفود للتوسط ولكن الرد السعودي واضح بالتجاهل
ثالثا يبدو انك لم تعلم ان الحوار سوف يكون في الرياض يعني لا عمان ولا تركيا ولا غيرهم سوف يتوسطون بعد قرار مجلس الامن
بخصوص باكستان انا قلت ماعندي

مكان الحوار لادخل له في أدوار الوساطة ياعزيزي!!!!!!! وتركيا لم تصرح بأنها سوف تكون الوسيط ياعزيزي بل المحللين السياسين طرحو الاحتمال بسبب حمل أردوغان رساله محمد بن نايف هذا واذهب وابحث جيدا
 
وهل هذا يعنى ان سياسة الخليج تجاه الحوثيين كانت خطأ ؟؟؟؟؟
اوان ساستهم كانو " مستغفلين " ؟؟؟؟
ام ان تحليلك جانبه الصواب
,,,,

وازيدك نقطه كان اليمنيون يتهمون دول الخليج بدعم الحوثي بطريقة غير مباشرة عندما كان على صالح يتلقى الدعم منهم مع علم الجميع أن على صالح في ذاك الوقت متحالف مع الحوثيين
 
مكان الحوار لادخل له في أدوار الوساطة ياعزيزي!!!!!!! وتركيا لم تصرح بأنها سوف تكون الوسيط ياعزيزي بل المحللين السياسين طرحو الاحتمال بسبب حمل أردوغان رساله محمد بن نايف هذا واذهب وابحث جيدا

مكان الحوار هو المهم لانه سوف يتم فيه محاصرة الحوثي
معنى ان تأتي للرياض للتحاور يعني انك خسرت ورضخت
لا دور لاي وساطه لا عمانيه ولا جزائريه ولا غيرها
المؤتمر الوطني اعضائه يحجون للسعوديه الان
السعوديه لن تفاوض مع ايران عن طريق عمان بل عن طريق اما تركيا او الكويت او الاردن
تركيا صرحت عن طريق مستشار اردوغان ووزير خارجيته
 
أعتقد أنك لم تكن متابع للوضع اليمني خاصة في نفس الفترة التي كتب فيها التعليق

في السابق كان هناك توجه خليجي لضرب الاخوان باليمن عبر ترك الحوثي يتمدد وخاصة في دماج التي كانت النقطه المهمة في هذا الأمر كان بعض الساسة الخليجيين يشمتون في عبدربه منصور هادي والآن يؤيدون شرعيته سبحان مغير الأحوال
في تحليلاتي القديمه ذكرت أنه إذا تولى الملك سلمان الحكم ستتغير سياسية السعودية وخريطة التحالفات بالمنطقة وهذا ماحدث فعلا الآن فلا تأتي بمشاركة كانت في وقت سمحت سياسة دول الخليج فيها بتعدد الحوثي لإسقاط الثورة اليمنيه
لو لم يحدث هذا في السابق لما وصل الحوثي لصنعا
الشأن اليمنى كان محل متابعة منى منذ بدايات الربيع العربى
شأنه شأن الوضع فى سوريا والعراق وليبيا والبحرين والسودان
وان كان الشأن اليمنى واليبيى والسودانى فى فترة ما قد لقى اهتمام اكثر لانه يمس الامن القومى المصرى بصورة مباشرة
ترى ان بعض الساسة الخليجيين كان يشتم هادى والان يؤيد شرعيتة
ورأيت من قبل ان تولى الملك سلمان سيغير السياسة السعودية وخريطة التحالفات
وهذا يعيدنى للسؤال السابق طرحه هل كانت السياسة الخليجية منذ فترة تزيد قليلاً عن العام خطأ
وهل نهج المغفور له باذن الله الملك عبدالله " اسقاط الثورة اليمنية " كان له العواقب التى نراها الان
 
رأينا الفترة الماضية تركيز الاعلام الغربي على الاسلحلة الكيماوية لدى بشار
وهي المدخل والمبرر الوحيد لضرب بشار

عندما رأينا بوادر لضرب بشار حصل انفصال شديد بين جبهة النصرة والجيش الحر !!
 
المملكة تعصف جوياً وأنقرة برياً.. و"مسؤول خليجي": سنظهر لأمريكا أنيابنا
"بعد حزم اليمن".. تحالف "سعودي- تركي- قطري" يحدد مصير "بشار"
405302.jpg

بندر الدوشي- سبق- واشنطن: كشف تقرير لموقع "هفينجتون بوست" الإخباري، عن محادثات عالية المستوى جرت بين السعودية وتركيا بدعم قطري؛ لصياغة تدخل عسكرى حاسم في سوريا وإسقاط الأسد، لإيقاف معاناة الشعب السوري؛ حيث أبرز التقرير إرهاصات زائدة لمساندة إيرانية لحليفها النظام السوري، في ظل تخوفات من رفع العقوبات عن طهران وكشف وجهها علناً في مواجهة التحالف العسكرى الجديد الذي بدأت محادثاته الفعلية وسط دراية وعلم من الولايات المتحدة ومباركة بما يمكن أن تسفر عنه الأيام القادمة فور ظهور "أسنان التحالف" القادم في سوريا، على حد وصف التقرير.

الإطاحة بـ"الأسد"
وقال الموقع في تقريره: "المملكة العربية السعودية وتركيا وهما الدولتان اللتان لهما تاريخ طويل من التنافس، أجرتا محادثات على مستوى عال؛ بهدف تشكيل تحالف عسكري للإطاحة بالرئيس السوري بشار الأسد، وفقاً لمصادر مطلعة على المناقشات".

توزيع المهام
وأضافت: "وتقوم قطر بدور وسيط في هذه المحادثات، ومن المتوقع من المحادثات المصحوبة بالتحالف، أن تقدم تركيا القوات البرية، بينما السعودية ستقوم بالغارات الجوية، لترجيح كفة مقاتلي المعارضة السورية المعتدلين ضد نظام "الأسد"، وفقاً لأحد المصادر.

"أوباما" يعلم
وقال مصدر مطلع إن الرئيس باراك أوباما، على علم بالمحادثات الجارية؛ بعد إطلاع أمير قطر له في شهر فبراير على المحادثات خلال زيارة الأمير إلى البيت الأبيض، بينما امتنع متحدث باسم البيت الأبيض عن التعليق؛ حيث كان "أوباما" قد قال بعد لقائه أمير قطر، إن الزعيمين "تقاسما الأفكار" عن كيفية إزالة "الأسد".

أكثر جرأة
وبحسب التقرير فإن الإدارة الأمريكية شجعت عموماً دول الخليج للتصعيد، وبذل المزيد من الجهد الذاتي لتعزيز الأمن الإقليمي، لا سيما في سوريا، وتعتبر هذه الدعوات مجرد أحاديث حتى الآن، ومن غير الواضح ما إذا كانت هذه الحالة سوف تكون مختلفة، ولكن تدخل المملكة العربية السعودية في الآونة الأخيرة في اليمن يشير إلى أن الأمة أصبحت أكثر جرأة باستخدام قواتها الخاصة، بدلاً من الاعتماد على الوكلاء.

المحادثات
وأوضح أحد المصادر التي شاركت في المحادثات بقوله: "إذا نجحت المحادثات بين تركيا والمملكة العربية السعودية، فإن التدخل في سوريا من شأنه أن يذهب إلى الأمام سواء شاركت الولايات المتحدة أم لا".

التفاوض أو الرحيل
وبيّن التقرير أن الجيش التركي هو واحد من أكثر الجيوش التي تحرص المملكة العربية السعودية على التعاون معه في تحقيق الاستقرار في سوريا، ودعم المعارضة ضد "داعش" والضغط على "الأسد"؛ لإجباره على التفاوض ورحيله لإنهاء الحرب الأهلية في سوريا.

تركيا.. دعم وانتقاد
وبشكل عام تدعم تركيا الإطاحة باﻷسد، ولكن دائماً ما تقول بأنها كدولة غير عربية، فهي غير مستعدة للقيام بدور أكبر في سوريا دون تدخل موسع من المملكة العربية السعودية، وهي القوة العربية السنية؛ حيث كانت تركيا قد انتقدت قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة؛ بسبب توجيه الضربات ضد أهداف "داعش" وعدم توجيه ضربات للنظام السوري.

اجتماع المساعدة
وزاد التقرير: "كانت هناك مؤشرات سابقة من أن تركيا والمملكة العربية السعودية تناقشان جهداً تعاونياً في سوريا؛ حيث التقى في 2 مارس في العاصمة السعودية الرياض، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وخلص الاجتماع عن اتفاق لتعزيز المشاركة في تقديم المساعدات للمعارضة السورية وتوسيع نطاق التعاون الشامل في مجال الدفاع والمسائل الأمنية".

قلق المعارضة
وبحسب التقرير، فقد اتخذ "أردوغان" عدداً من الخطوات تشير إلى أنه يستعد لإرسال قوات برية إلى سوريا، بعد أسابيع من اجتماعه مع الملك سلمان؛ حيث عبّر الممثل الرئيس للمعارضة التركية من حزب الشعب الجمهوري في لجنة الشؤون الخارجية لتركيا عصمان تاني كوروتورك، عن قلقه من أن القوات البرية التركية يمكن أن تكون قريبة من الدخول إلى سوريا، أيضاً أعضاء المعارضة الآخرون في اللجنة أعربوا عن هذا القلق خلال محادثات رسمية حول هذا الاتفاق.

"كامب ديفيد"
وتوقعت الصحيفة أن أي تدخل مشترك في سوريا من قبل المملكة العربية السعودية وتركيا من غير المرجح أن يتبلور حتى ينتهي اللقاء المرتقب في كامب ديفيد بين "أوباما" ورؤساء دول مجلس التعاون الخليجي: البحرين والكويت وعمان وقطر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

"النووي" والصراع
وقال التقرير إن "أوباما" سوف يحاول أن يعرض للمشككين من دول الخليج حيثيات الاتفاق النووي المعلقة مع إيران، ومناقشة التعاون في الصراعات في سوريا واليمن.

إيران وأمريكا
ويعتقد بعض المراقبين أن التعاون المحتمل بين المملكة العربية السعودية وتركيا، قد ظهر بعد تصور جزئي، أن إيران والولايات المتحدة تتحركان معاً في المنطقة.

ما وراء الإتفاق
وتابع التقرير أن ما وراء اتفاق الإطار النووي الذي وصلت إليه إيران مع القوى العالمية الست في وقت سابق من هذا الشهر، هو أن القوات المدعومة من إيران والولايات المتحدة كانت أيضاً في تحالف ضمني ضد "داعش" عن طريق دعم الميليشيات الشيعية هناك، وتلعب إيران دوراً رئيساً في الجهود المبذولة لاستعادة الأراضي العراقية من الجماعة المسلحة.

طهران و"بشار"
وأشار مدير شؤون الشرق الأوسط في معهد IHS لتحليل المخاطر فراس أبي علي، إلى أن هناك تقارباً بين المملكة العربية السعودية وتركيا بشأن قضية سوريا، مضيفاً أن إيران من المرجح أن تقدم مساعدات أكثر لإنقاذ "الأسد" دون عقوبات دولية"، مبيناً: "لقد شاركت إيران في سوريا بيد واحدة مقيدة خلف ظهرها نتيجة العقوبات"، فكيف ستكون هذه المساعدة بدون هذه القيود".

المساهمة والعقوبات
وواصل: "الدول السنية -تركيا والسعودية- تدرك أنها ستكون بحاجة للمساهمة الاستراتيجية لإسقاط الأسد نتيجة ما يخشونه من أن تكون هناك زيادة قادمة في التزام إيران تجاه الأسد بعد رفع العقوبات".

تحمل المخاطر
واستكمل: "بحكم الأمر الواقع للتحالف بين الولايات المتحدة وإيران فإن البعض في منطقة الخليج قد وصلوا إلى استنتاج لضرورة وجود قوة عسكرية تخصهم، مشيراً مرة أخرى إلى تركيا والمملكة العربية السعودية، وهو الأمر الذي يجعل أعمالهم أقل قابلية للتنبؤ، وتجعلها على استعداد لتحمل المخاطر التي كان ينظر إليها في السابق على أنها مفرطة".

أسنان الخليج
وأكد مسؤول خليجي، بحسب التقرير، قوله: "إذا كانت الطريقة الوحيدة لسحب الولايات المتحدة وإجبارها للوقوف بجانبنا هو أن نظهر أسناننا، سوف نظهر أسناننا، وهي الأسنان السنية البرية".
 
هل تظنون ان روسيا ستمح لسعوديه وتركيا بالتدخل عسكريا في سوريا كأن نشابه بين صراع دول اقليميه واخرى عالميه روسيا في وضع اليمن وبعدم وجود اي قواسم مشتركه بين الحوثيين وروسيا وقفت ضد التدخل العسكري في اليمن وحركت المبادرات فكيف في سوريا ولها امتيازات عسكريه ونفطيه والاهم استراتيجيه اقل ماستفعله إرسال بضع فرق محموله جوا الى سوريا واطقم دفاع جوي من ضمنها الاس300 برعايه روسيه وبذا تتوقف الحمله لو افترضنا جدلا ان تركيا والسعوديه اقدمت على التدخل عسكريا وايضا مع الاختلاف جملتا وتفصيلا بين الجيش السوري والحوثيين او الجيش اليمني من ناحية القدرات ‘حل مشكلة سوريا اكبر من طاقة السعوديه وتركيا هذا واقع ولاجدال ولالبس فيه فأمريكا نفسها لم تجرأ على ضرب النظام في سوريا وتذرعت بتسليم الكيماوي لتتملص من المشكله كلها
 
الشأن اليمنى كان محل متابعة منى منذ بدايات الربيع العربى
شأنه شأن الوضع فى سوريا والعراق وليبيا والبحرين والسودان
وان كان الشأن اليمنى واليبيى والسودانى فى فترة ما قد لقى اهتمام اكثر لانه يمس الامن القومى المصرى بصورة مباشرة
ترى ان بعض الساسة الخليجيين كان يشتم هادى والان يؤيد شرعيتة
ورأيت من قبل ان تولى الملك سلمان سيغير السياسة السعودية وخريطة التحالفات
وهذا يعيدنى للسؤال السابق طرحه هل كانت السياسة الخليجية منذ فترة تزيد قليلاً عن العام خطأ
وهل نهج المغفور له باذن الله الملك عبدالله " اسقاط الثورة اليمنية " كان له العواقب التى نراها الان

بالطبع كانت خطأ 100% والان يتم عمل جراحه شامله لشرق الاوسط واصلاح جميع الاخطأ
 
هل تظنون ان روسيا ستمح لسعوديه وتركيا بالتدخل عسكريا في سوريا كأن نشابه بين صراع دول اقليميه واخرى عالميه روسيا في وضع اليمن وبعدم وجود اي قواسم مشتركه بين الحوثيين وروسيا وقفت ضد التدخل العسكري في اليمن وحركت المبادرات فكيف في سوريا ولها امتيازات عسكريه ونفطيه والاهم استراتيجيه اقل ماستفعله إرسال بضع فرق محموله جوا الى سوريا واطقم دفاع جوي من ضمنها الاس300 برعايه روسيه وبذا تتوقف الحمله لو افترضنا جدلا ان تركيا والسعوديه اقدمت على التدخل عسكريا وايضا مع الاختلاف جملتا وتفصيلا بين الجيش السوري والحوثيين او الجيش اليمني من ناحية القدرات ‘حل مشكلة سوريا اكبر من طاقة السعوديه وتركيا هذا واقع ولاجدال ولالبس فيه فأمريكا نفسها لم تجرأ على ضرب النظام في سوريا وتذرعت بتسليم الكيماوي لتتملص من المشكله كلها

عدم ضرب امريكا لسوريا هذا لان امريكا استخدمتها كورقه في الملف النووي الايراني وفي ملف اوكرانيا وليس لن امريكا غير قادره , يارجل العراق اقوى اضعاف اضعاف سوريا واسقطته امريكا !!!!!

اذا تدخلت تركيا والسعوديه في سوريا لن تستطيع روسيا التدخل لن التدخل في البدايه سوف يكون من السوريين انفسهم من تسليح شامل للمعارضه حتى اضعاف بشار ويعقبها التدخل المشترك ولن تكون تركيا والسعوديه فقط من سيتدخل اما روسيا سيكون موقفها ضعيف دوليا وهذا التدخل سوف يقدم ضمانات لروسيا لحفظ مصالحها لكي تبقى بعيدا
 
لاعلاقة للملف الإيراني بما حدث اما اوكرانيا لم تكن مشكلتها قد إشتعلت بعد في تلك الفتره ‘بداية الازمه كان الحديث عن تنفيذ ضربات الى المنشآت الكيماويه حتى اتسع الى تنفيذ ضربات لمواقع النظام العسكريه امريكا وجدت نفسها امام مشكله مفاجأه لم تسنح لها بوضع إستراتيجيه محدده لمعالجة الازمه سواء عسكريا او سياسيا الى ان جاءت المبادره الروسيه فوجدت امريكا منها ملاصا ‘امريكا تعلم تعقيدات المشكله السوريه وتدخل اطراف اقليميه ودوليه فيها فلايمكن ان تنفذ ضربه عسكريه لحليف استراتيجي لروسيا دون اتفاق مسبق يضمن بعض الإمتيازات لروسيا كحل توافقي ثم تشتت المعارضه يجعل من المستحيل تكوين نظام سياسي بديل والا ستحدث الفوضى ومالها من اثار خطيره على سوريا ومحيطها فحينها سوف تصبح ازمه عابره للحدود تحمل صبغه دينيه ‘اما تدخل السعوديه وتركيا لن يحدث دون تدخل امريكا نفسها وكما اسلفت لابديل عن النظام السوري فالمعارضه فصائل متعدده ليست نسق واحد

عدم ضرب امريكا لسوريا هذا لان امريكا استخدمتها كورقه في الملف النووي الايراني وفي ملف اوكرانيا وليس لن امريكا غير قادره , يارجل العراق اقوى اضعاف اضعاف سوريا واسقطته امريكا !!!!!

اذا تدخلت تركيا والسعوديه في سوريا لن تستطيع روسيا التدخل لن التدخل في البدايه سوف يكون من السوريين انفسهم من تسليح شامل للمعارضه حتى اضعاف بشار ويعقبها التدخل المشترك ولن تكون تركيا والسعوديه فقط من سيتدخل اما روسيا سيكون موقفها ضعيف دوليا وهذا التدخل سوف يقدم ضمانات لروسيا لحفظ مصالحها لكي تبقى بعيدا
 
الموضوع السوري يجعل مجرد التفكير فيه سبب للصداع نظرا لتعقيده

ولكن يجب التفكير قبل اي تدخل في سوريا بالامور التالية من وجهة نظري

1_حسم موضوع الوجود الروسي في طرطوس

2_ضمان وجود حكومة انتقالية

3_ضمان وحدة وسلامة الاراضي السورية
من حركات انفصالية او من اختراق لسيادة سوريا من قبل الكيان الصهيوني

4_ القضاء على الجماعات التي لها اهداف غير اسقاط الاسد فلا نريد ليبيا اخرى

5 _ اعادة اعمار سوريا

6_اعادة بناء الجيش السوري فلا نريد تكرار عراق ما بعد السقوط



 
الوضع السوري صعب جدا
وتركيا لن تدخل اي حرب من اجل العرب ,, مصالحها مع ايران اهم بالنسبة لها
الخطوة القادمة غالبا في ليبيا ,, بعد مطالبة فجر ليبيا بتسليم الشرعية للبرلمان المنتخب .
 
الموضوع السوري يجعل مجرد التفكير فيه سبب للصداع نظرا لتعقيده

ولكن يجب التفكير قبل اي تدخل في سوريا بالامور التالية من وجهة نظري

1_حسم موضوع الوجود الروسي في طرطوس

2_ضمان وجود حكومة انتقالية

3_ضمان وحدة وسلامة الاراضي السورية
من حركات انفصالية او من اختراق لسيادة سوريا من قبل الكيان الصهيوني

4_ القضاء على الجماعات التي لها اهداف غير اسقاط الاسد فلا نريد ليبيا اخرى

5 _ اعادة اعمار سوريا

6_اعادة بناء الجيش السوري فلا نريد تكرار عراق ما بعد السقوط





كلام جميل وهذا ما يجب ان يحصل

_حسم موضوع الوجود الروسي في طرطوس
الموضوع الروسي تم التجهيز له عبر قاعدة بحرية في قبرص

2_ضمان وجود حكومة انتقالية

3_ضمان وحدة وسلامة الاراضي السورية
من حركات انفصالية او من اختراق لسيادة سوريا من قبل الكيان الصهيوني

لن يكون هناك انفصال سوى من الاكراد ويمكن ان يكون لهم حكم ذاتي كما هو حاصل في العراق اما اسرائيل فيبدو انه ليس لديها أي نيه في التدخل فقد كان بامكانها فبركة اي حجه من حججها الواهية واحتلال مزيد من الاراضي في سوريا لكن المتابع للوضع يرى اسرائيل ليس لديها اي مقدمات توحي بطمعها في احتلال اجزاء من سوريا
4_ القضاء على الجماعات التي لها اهداف غير اسقاط الاسد فلا نريد ليبيا اخرى
يجب دعم الجماعات وتوحيدها قبل أي عمل عسكري او توحيد 80% من هذه الفصائل وهذا ما يجب عليهم فعله من الان
طبعا داعش لديها خطط انشاء دولة في اطراف سوريا ولا يهمها القضاء على الاسد لذلك هي حتماً خارج الحسبات


5 _ اعادة اعمار سوريا
صحيح انها اصبحت ركام ولكن يجب بنائها عبر مشاريع استثمارية

6_اعادة بناء الجيش السوري فلا نريد تكرار عراق ما بعد السقوط
صحيح ومن الأفضل حل الجيش السوري بالكامل
ثم انشاء جيش جديد من ابناء سوريا وتكون قياداته تابعه لقوات التحالف الى أن يقف هذا الجيش على قدمية
 
:
لن يكون هناك انفصال سوى من الاكراد ويمكن ان يكون لهم حكم ذاتي كما هو حاصل في العراق اما اسرائيل فيبدو انه ليس لديها أي نيه في التدخل فقد كان بامكانها فبركة اي حجه من حججها الواهية واحتلال مزيد من الاراضي في سوريا لكن المتابع للوضع يرى اسرائيل ليس لديها اي مقدمات توحي بطمعها في احتلال اجزاء من سوريا


لا أعتقد ذلك. أعتقد اسرائيل تنتظر فقط مزيد من الاستنزاف والفوضى فى سوريا قبل أن تتدخل لتقضم مزيدا من أراضى سوريا لتحل مشكلة صغر عمقها الاستراتيجى.
 
عن أي حل سياسي أو ترحيل قادة النظام وبقاء الجيش والمخابرات مع تلك المخلوقات الشنيعة بيننا
11145172_1125622467455190_2843944981102064786_n.jpg
 
عن أي حل سياسي أو ترحيل قادة النظام وبقاء الجيش والمخابرات مع تلك المخلوقات الشنيعة بيننا
11145172_1125622467455190_2843944981102064786_n.jpg
هذي العضلات للاستعراض على الشعب الاعزل لكن اذا حمي الوطيس ستجدهم اول من يفرون من ارض المعركة
 
هذي العضلات للاستعراض على الشعب الاعزل لكن اذا حمي الوطيس ستجدهم اول من يفرون من ارض المعركة

هذه تسمي steroids

مادة تحقن في الجسم لتضخيمه, من المستحيل أن عضلات الذراع أن تكون بهذا الحجم الغير واقعي مقارنة ببقية أجزاء الجسم السمينة, هم لأشيء سوآ قطط مليئة بالشحوم

لا تستطيع الركض أو التنفس علي الأقل بشكل طبيعي
 
عودة
أعلى