اللواء أسامة منير قائدا للبحرية واللواء فرج الشحات مديرا للمخابرات الحربية

إنضم
21 يناير 2012
المشاركات
733
التفاعل
1,613 0 0
صدق الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة على تعيين اللواء بحرى أسامة منير ربيع قائد للقوات البحرية خلفا للفريق أسامة الجندى، وتعيين اللواء أركان حرب محمد فرج الشحات مديرا للمخابرات الحربية والاستطلاع، وتعيين اللواء أركان حرب ناصر العاصى قائدا للجيش الثانى الميدانى . ومن المقرر أن يتسلم القادة الجدد مهام مناصبهم الجديدة خلال الساعات المقبلة، بعد لقاء القائد العام للقوات المسلحة، لتحديد أولويات القيادة خلال المرحلة المقبلة.
 
تعيين قائد الجيش الثاني مديرًا للمخابرات الحربية واللواء أسامة ربيع ل«البحرية»
يذكر أن الفريق أسامة الجندي، كان الرجل الثاني في القوات البحرية وكان يتولى منصب رئيس الأركان أثناء
وجود الفريق مهاب مميش كقائد للقوات البحرية.
كان الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، صدق على تعيين تعيين اللواء بحري
أسامة منير ربيع، قائدًا للقوات البحرية، خلفا للواء أسامة الجند


علمت «المصري اليوم» أن قرارًا صدر بتعيين الفريق أسامة الجندي، قائد القوات البحرية السابق، نائب لرئيس هيئة قناة ، الفريق مهاب مميش.

اللواء أركان حرب ناصر العاصى كان رئيس اركان الجيش الثانى

 
صدق القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول صدقى صبحى، على تعيين اللواء أركان حرب صلاح البدرى مساعدا لوزير الدفاع بعد إنهاء مهام عمله كمدير للمخابرات الحربية، وتعيين اللواء أركان حرب محمد رأفت الدش رئيسا لأركان الجيش الثانى الميدانى، فيما تقرر تعيين الفريق أسامة الجندى نائبا لرئيس هيئة قناة السويس.

 
قال مصدر عسكري، إن القيادة العامة للقوات المسلحة لم تعلن بشكل رسمي تغيير أي من قيادات الجيش، كما تردد على بعض المواقع الإخبارية.



وأضاف المصدر، الذي تحفظ على ذكر اسمه، في تصريحات خاصة لـ"الوطن": " بالفعل ترددت أنباء حول إصدار حركة تنقلات، لكن لم يصدر القرار رسميا حتى هذه اللحظة، تحسبا لأي تغييرات محتملة".



وتابع "سيتم الإعلان عن القرار على لسان المتحدث العسكري فور إقراره رسميا".



وترددت أنباء تفيد بتصديق الفريق أول صدقي صبحي، وزير الدفاع، على تعيين تعيين اللواء أركان حرب محمد الشحات، مديرًا للمخابرات الحربية والاستطلاع، خلفا للواء صلاح البدري، الذي تم تعيينه مساعدا لوزير الدفاع، وتعيين اللواء بحري محمد مجدي عبدالسميع أحمد أبوالوفا، قائدا للقوات البحرية، خلفا للواء أسامة الجندي، وتعيين اللواء أركان حرب ناصر العاصي، رئيس أركان الجيش الثاني، قائدا للجيش الثاني الميداني، خلفا اللواء محمد الشحات​
 
المتحدث العسكرى: اللواء أحمد خالد رئيسا لأركان القوات البحرية

العميد محمد سمير المتحدث العسكرى لـ"اليوم السابع"، إن الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة صدق على تعيين اللواء بحرى أركان حرب أسامة منير محمد ربيع قائدا للقوات البحرية، خلفا للفريق أسامة الجندى، الذى تم تعيينه نائبا لرئيس هيئة قناة السويس، بينما تم تعيين اللواء بحرى أركان حرب أحمد خالد حسن سعيد رئيسا لأركان القوات البحرية. ونفى المتحدث العسكرى، ما تردد حول تعيين اللواء أركان بحرى أركان حرب محمد مجدى أبو الوفا قائد للقوات البحرية، مؤكدا أن الأخير تم إحالته للتقاعد منذ أكثر من 6 أشهر.

 
للواء أركان حرب محمد فرج الشحات مدير المخابرات الحربية الجديد.
يعتبر اللواء أركان حرب محمد فرج الشحات، مدير المخابرات الحربية، أحد أبرز قادة الجيش المصرى فى الوقت الراهن، انطلاقا من خبراته المتنوعة فى العمل العسكرى الميدانى، حيث تخرج فى الكلية الحربية فى سلاح المشاة، وحصل على كافة الدورات والفرق الحتمية والأساسية المؤهلة للمناصب القيادية، بالإضافة إلى حصوله على دورة أركان الحرب من كلية القادة والأركان، وزمالة أكاديمية ناصر العسكرية العليا. تدرج اللواء الشحات فى المناصب القيادية بالقوات المسلحة، حيث تولى قيادة اللواء 12 مشاة ميكانيكى، ثم ملحقا للدفاع فى المملكة العربية السعودية، ثم قائدا للفرقة 16 مشاة بالجيش الثانى الميدانى، ثم تمت ترقيته إلى رتبة اللواء وعمل مساعدا لمدير إدارة المخابرات الحربية والاستطلاع، ثم رئيسا لأركان الجيش الثانى الميدانى، ثم قائدا له خلفا للواء أركان حرب أحمد وصفى. اللواء أركان حرب محمد فرج الشحات من مواليد محافظة الشرقية، وحاصل على دورات متقدمة من المملكة المتحدة، بالإضافة إلى العديد من الفرق التأهيلية، ويعتبر من أبرز قادة القوات المسلحة.

 
ايه سبب التغيرات !!
 
بتاع المخابرات الحربية الجديد كان ملحق عسكري ف السعودية
 
ايه سبب التغيرات !!
بيقولوا
لكن انا الحقيقة مش مصدق الكلام ده وتوقيت التغييرات غريب جدا قبل الدخول البري في اليمن
وطبعا هذا الغموض سيسمح للاخوان ببث سمومهم وانهم يقولوا ان بعض قيادات الجيش مش راضية عن التدخل في اليمن
 
السبب معروف جميع القيادات الصاعده من الصف الثاني وقيادات معروفه بانضابطها الشديد والاحترافيه ومعظم من تم تغييرهم اترقوا لمناصب عليا وعموما سياسة ضخ دماء جديده بجميع فروع وادارات القوات المسلحه ما زالت مستمره واشاره للجميع بأن المؤسسه العسكريه علي اتم اليقظه وان المناصب لم تعد شيء فخري او شرفي وانما مسئولية جسيمه وانكـ ستغادر منصبكـ فى أسرع وقت اما للترقية او احاله للمعاش ..

إداره محترفه تحية فخر وإعزاز للإداره المصريه ..
 
بيقولوا
لكن انا الحقيقة مش مصدق الكلام ده وتوقيت التغييرات غريب جدا قبل الدخول البري في اليمن
وطبعا هذا الغموض سيسمح للاخوان ببث سمومهم وانهم يقولوا ان بعض قيادات الجيش مش راضية عن التدخل في اليمن

لم يعد لهذه السياسه صدي او أذان صاغيه لن يستطيعوا ان يتفوهوا بذلكـ لأن اللواءات تم ترقيتها ولم يحالوا الي المعاش كاللواء اسامه الجندي قائد القوات البحريه السابق تم تكليفه نائب لرئيس هيئة قناة السويس وقريبا مميش الي التقاعد واسامه الجندي رئيسا لهيئة قناة السويس وان طالت المده فذلكـ مصيره ..
 
مجرد تغيير اوجهه ليس الا دون تغيير جوهري بالسياسة الداخلية
 
لم يعد لهذه السياسه صدي او أذان صاغيه لن يستطيعوا ان يتفوهوا بذلكـ لأن اللواءات تم ترقيتها ولم يحالوا الي المعاش كاللواء اسامه الجندي قائد القوات البحريه السابق تم تكليفه نائب لرئيس هيئة قناة السويس وقريبا مميش الي التقاعد واسامه الجندي رئيسا لهيئة قناة السويس وان طالت المده فذلكـ مصيره ..

اخي الكريم مع احترامي لوجهة نظرك
تغيير قائد القوات البحرية بينما قواتنا البحرية في حالة حرب لا يمكن ان يكون اجراء روتيني
رايي ان هناك سبب لن يعلن وسيترك الناس فريسة لتفسيرات الاخوان
 
تعرف على السيرة الذاتية لقائد القوات البحرية الجديد اللواء أسامة منير

337764_Large_20150412011542_11.jpg

اللواء أركان حرب أسامة منير



صدَّق الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، اليوم، على تعيين اللواء أركان حرب أسامة منير، قائدًا للقوات البحرية.

وكان اللواء أركان حرب أسامة منير، تولى منصب مدير الكلية البحرية، وأدخل أحدث الوسائل التكنولوجية المتطورة الموجودة في العالم، إذ تم تطوير المناهج التعليمية لتواكب أحدث النظم العالمية.

ونظم قائد القوات البحرية تدريبات مشتركة مع الدول الشقيقة والصديقة من خلال رحلات تدريبية، وأدخل تطورات في أنظمة التدريب وأساليب التسليح، ووضع برتوكول لطلبة الكلية البحرية في دراستهم، بحيث يدرسون في السنة الأولى من الدراسة مختلف السواحل المصرية، ثم في السنة الثانية يسافرون إلى مختلف الدول الأوروبية ويتعرفون على ما لديها من تكنولوجيا، والتعامل مع السفن، ثم في السنة الثالثة يسافر الطالب إلى الدول العربية الشقيقة للتعرف على ما لديها من خبرات في مجال العلوم البحرية.

وحرص قائد القوات البحرية على تدريب الطلبة على أحدث الوسائل التقنية، والسفر إلى الدول الخارجية، ودمج الطالب في الحياة البحرية بشكل مباشر تؤهله لممارسة دوره في المستقبل كضابط بحري.

كما حرص على التعاون المستمر والقائم مع العديد من الدول الشقيقة والصديقة، من حيث تبادل الزيارات والوفود إلى الدول العربية والأجنبية
.
 
ياريت يا جماعة موضوع التغييرات فى مناصب القوات المسلحة لا يتم مناقشتها كده .. كل القادة دى جاءت بتصديق القائد الأعلى "السيسى" وهو أدى بمن تحتاجهم القوات المسلحة من قادة فى الفترة المقبلة بالذات ..
 
مجرد تغيير اوجهه ليس الا دون تغيير جوهري بالسياسة الداخلية

بسم الله ما شاء الله
حضرتك كخبير بالسياسات الداخليه ...ممكن تقولنا ايه الى كان موجود وما اتغيرش او الى حضرتك كنت تأمله.....ونحى هوايتك فى الفتى جانيا​
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
اخي الكريم مع احترامي لوجهة نظرك
تغيير قائد القوات البحرية بينما قواتنا البحرية في حالة حرب لا يمكن ان يكون اجراء روتيني
رايي ان هناك سبب لن يعلن وسيترك الناس فريسة لتفسيرات الاخوان

أخي العزيز حالة الحرب لا تمنع تغيير القيادات ولا تؤثر ابدا علي سمعة القيادات التي تم تغييرها لان العقيده العسكريه تقول انا في منصبي ما دمت الأصلح وان ظهر ما هو اجدر فانا لست الأصلح متي ومن فهذا يعود لتوصيات القيادات المختصه بالمتابعه والتقييم + رؤية رئيس الجمهوريه اللذين قد يروا ان قائد معين لن يفيد فى اكمال المهمه وكلما زادت المهام زادت الحاجه لعقيده او ثقافه معينه للتعامل مع المعركه خصوصا ان معظم القيادات يكون لها مهام معينه بالأساس مثال حي الفريق أول صدقي صبحي هو اصلا مختص في بناء الجيوش الحديثه واعادة هيكلة الجيوش المنكوبه ودرس ذلكـ وتخصص في ذلكـ واذا نظرنا بنظره اعمق فهذا دليل علي ان فكر القياده متجدد بسرعه هائله ومازالوا يبحثون عن مزيد من النجاح لان التغيير الصائب يعزز من نجاح المهمه والتفكير الإستراتيجي بنظره الي الأمام دائما هو الأصلح والأضمن ارجو ان تكون فكرتي وصلتكـ بصوره كامله وتحياتي وتقديري الكبير لكـ ..
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى