أضواء حول زيارة نائب رئيس أركان الجيش اللبناني للسودان

AHMED 007

عضو
إنضم
1 يناير 2015
المشاركات
886
التفاعل
2,756 0 0
DSC_3221.jpg



رئيس الأركان المشتركة: العلاقات العسكرية السودانية اللبنانية تشهد تطوراً ملحوظاً في كل المجالات
نائب رئيس الجيش اللبناني: السودان بإمكانياته وموارده قادر على تجاوز الأزمات


تقرير: محمد نور المدينة

تعتبر القوات المسلحة من أقوى الجيوش في المنطقة ويرجع ذلك لعقيدتها القتالية وخبرتها التراكمية حيث ظلت في وضعية قتالية منذ الحرب العالمية الثانية ولعب دور فاعل في تحقيق الأمن والاستقرار في عدد من الدول على النطاق الإقليمي والدولي، وساهمت جميع هذه المعطيات في جعلها رائدة وعززت تجربتها بتوقيع بروتكولات واتفاقيات مع الدول الصديقة والشقيقة الداعمة لتبادل الخبرات في مجالات التدريب على أحدث مناهج العمل العسكري وتجسيداً لذلك جاءت زيارة العميد طيار ركن طارق شفيق رئيس أركان الجيش اللبناني والوفد المرافق له لدفع مسيرة التعاون وتبادل الخبرات إلى آفاق أرحب وألتقي سيادته بالسيد رئيس الأركان المشتركة ونائبه ورئيس هيئة العمليات المشتركة ورئيس أركان القوات البرية ورئيس هيئة الاستخبارات العسكرية وقادة المعاهد والأكاديميات العسكرية يذكر أن القوات المسلحة شاركت في قوات الردع العربية بلبنان ضمن منظومة الجامعة العربية.

علاقات راسخة
الفريق أول مهندس ركن مصطفى عثمان عبيد رئيس الأركان المشتركة امتدح ما يشهده البلدان من علاقات راسخة والدور الفاعل الذي تلعبه الجالية اللبنانية في تعزيز التواصل مضيفاً أن العلاقات العسكرية السودانية اللبنانية تشهد تطوراً محلوظاً في كل المجالات وأشار سيادته إلى ما تتمتع به المعاهد العسكرية من بيئة تعليمية رائدة وخبرات وكفاءة توعية دعماً للتطور والتقدم الحربي مشيداً لتأرجح ومجاهدات القوات المسلحة على النطاق الإقليمي ومشاركتها ضمن قوت الردع العربية.
عهود طويلة
الفريق أول ركن هاشم عبدالله محمد حسان نائب رئيس الأركان المشتركة قال إن الزيارة تدفع بالعلاقات الثنائية المتطورة لآفاق أرحب وتدعم التعاون بين الجيشين مضيفاً أن العلاقات السودانية اللبنانية راسخة وترجع إلى عهود طويلة.
وأشار سيادته إلى تجربته الشخصية ضمن العمل في قوات الردع العربية في ١٩٧٨م التي نهل منها معارف ثرة في العمل العسكري مشيداً بالزيارات المتواصلة وتبادل الخبرات التدريبية والعملية بين البلدين متمنياً لدولة لبنان المزيد من الاستقرار حتى تقوم بدورها الطليعي في المنطقة العربية‪.‬

وحدة المصير
الفريق مهندس ركن عماد الدين مصطفى عدوي رئيس هيئة العمليات المشتركة قدم تنويراً ضافياً عن مهام هيئة العمليات المشتركة ودورها في بناء الفهم العملياتي المشترك من خلال المعاهد العسكرية لمواكبة تقنيات الحرب ومنظومة القيادة والسيطرة الحديثة مشيراً للتجارب الثرة للقوات المسلحة في مجال القوات المشتركة مع دول الجوار وما حققته من إنجازات في حماية الحدود ومكافحة الظواهر السالبة.
وأشار سيادته إلى وحدة المصير بين الجيشين والدور الذي يلعبه كلاهما في وطنه لتحقيق الوحدة الوطنية ونشر قيم السلام والمحافظة على مكتسبات الشعب مؤكداً أهمية تبادل الزيارات في كافة المجالات الاستراتيجية تحقيقاً للأمن الوطني.
وأوضح سيادته أن المعاهد العسكرية أبوابها مشرعة لإخوتنا في الجيش اللبناني للتدريب والتأهيل في كل المناحي المتاحة دعماً للتواصل والترابط بين الجيشين. موضحاً حرص الضابط اللباني على التعلم والتزود بالمعارف العسكرية وطرح الأسئلة الجريئة الذي التمسناه من خلال الدورات المختلفة.
وأشاد سيادته بالضباط اللبنانيين في دورة كلية القيادة رقم (٤١) و(٤٢) وأخلاقهم الرفيعة في التعاون والتعامل والتواصل مع زملائهم مطالباً بأن يشمل التعاون مجالات البحوث والنشر والدراسات الاستراتيجية بما يخدم المصالح المشتركة.
تاريخه الناصع
العميد طيار ركن طارق شفيق بلطة نائب رئيس أركان الجيش اللباني عبر عن فائق سعادته وامتنانه بالزيارة المهمة لدعم وتطور العلاقات بين الجيشين وكرم الضيافة مبيناً ضرورة التعاون الوثيق بين الجانبين في مجال التدريب وتبادل الخبرات وفق أحدث أساليب العمل العسكري.
وقال سيادته إن السودان بلد غني بموارده وإمكانياته المادية والبشرية وقادر على تجاوز الأزمات مؤكداً أهمية الزيارة في تطوير آفاق التعاون والتدريب المشترك دعماً لمصلحة البلدين معلناً عن برنامج تدريبي مشترك في الفترة المقبلة تعزيزاً للتكامل المنشود.
وأبدى سيادته إعجابه بالتطور الهائل للمعاهد والأكاديميات العسكرية وما تتمتع به من خبرات ومعلمين ذوي كفاءة مضيفاً أن الجيش السوداني معروف بتاريخه الناصع الملئ بالتضحيات والمواقف المشرفة متمنياً استمرارية التواصل وتبادل الزيارات والمزيد من التقدم والازدهار للسودان وأهله.

فقرات متنوعة
يذكر أن السيد نائب رئيس أركان الجيش اللبناني والوفد المرافق له زار رئاسة أركان القوات البحرية وهيئة الاستخبارات العسكرية وعددا من المعاهد والأكاديميات العسكرية وأبدى إعجابه بالتطور الهائل في مجال البنيات والتدريب المتقدم والمناهج والنظم الدراسية وكفاءة المعلمين.


 
علاقات راسخه ....ووحدة مصير ...لبنان ليست بها علاقات راسخه مع نفسها ولا وحده.. لاسف كلام للاستهلاك الاعلامى ونتمنى ان يتحول لواقع
 
علاقات راسخه ....ووحدة مصير ...لبنان ليست بها علاقات راسخه مع نفسها ولا وحده.. لاسف كلام للاستهلاك الاعلامى ونتمنى ان يتحول لواقع
يا رجل كله قدام التلفزيون حركات يعني بس الان سمعت انهم وقعوا اتفاقية تدريب الجنود البنانية في السودان
 
عودة
أعلى