أمريكا تعجل بإمداد التحالف الذي تقوده السعودية بالأسلحة

هل تعتقد ان امريكا صادقه في تعاملها مع عاصفة الحزم ام انها تلعب لعبه اخري ؟

  • نعم

    الأصوات: 3 16.7%
  • الأصوات: 15 83.3%

  • مجموع المصوتين
    18

H.N.A 95

عضو مميز
إنضم
22 مارس 2015
المشاركات
3,271
التفاعل
6,381 0 0
الرياض (رويترز) - قال أنتوني بلينكين نائب وزير الخارجية الأمريكي يوم الثلاثاء إن الولايات المتحدة تعجل بإمدادات الأسلحة للتحالف الذي تقوده السعودية ضد المقاتلين الحوثيين المعارضين للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

ودعا بلينكين في تصريحات للصحفيين خلال زيارة إلى الرياض كل الأطراف السياسية إلى الالتزام بما وصفه بحل سياسي توافقي وقال إن واشنطن تكثف عملية تبادل معلومات المخابرات مع التحالف.

وقال "السعودية تبعث برسالة قوية إلى الحوثيين وحلفائهم بأنه لا يمكنهم السيطرة على اليمن بالقوة" مشيرا إلى قيادة السعودية لحملة عسكرية تشارك فيها عدة دول عربية وتهدف لمنع الحوثيين المتحالفين مع إيران من السيطرة على اليمن بأكمله.

وأضاف "في إطار تلك الجهود عجلنا بتسليم الأسلحة (للتحالف).. وزدنا من تبادل معلومات المخابرات وشكلنا خلية تخطيط مشتركة للتنسيق في مركز العمليات السعودي."

وفي وزارة الدفاع (البنتاجون) في واشنطن قال الكولونيل ستيف وارن المتحدث باسم الوزارة إن الولايات المتحدة تتطلع لتسليم ذخائر لحلفائها بما في ذلك من خلال تسريع تنفيذ طلبيات سابقة.

وقال وارن ردا على سؤال بشأن تصريحات بلينكين "إنها مزيج من طلبيات سابقة قدمها شركاؤنا وبعض المتطلبات الجديدة مع استهلاكهم للذخيرة."

ويوجد للولايات المتحدة نحو 12 فردا يعملون ضمن خلية التخطيط المشتركة.

وتضرب طائرات حربية من السعودية وحلفائها العرب المقاتلين الحوثيين الساعين للإطاحة بهادي في محاولة من المملكة لكبح النفوذ الإيراني في فنائها الخلفي.

وتهدف دول الخليج إلى استخدام الضغط العسكري لدفع الحوثيين إلى استئناف عملية الانتقال السياسي بقيادة هادي والتي دعمتها الأمم المتحدة. وتعطلت العملية بسبب سيطرة المقاتلين الحوثيين على صنعاء في سبتمبر ايلول.
 
بالتاكيد لان امريكا تريد استعادة ثقة العرب خصيصا بعد النووي مع ايران
 
طبعا امريكا لم و لن تكون صادقة حالها حال باقي القوى العظمى فالمصلحة قبل كل شيئ و هم يجيدون اللعب على عدة حبال في آن واحد و بامتياز
 
الامريكان توقعوا ان العرب ضايعين وايران راح تبتلعهم ففضلوا ان يبقي التواصل معها بحيث اذا سقطت الانظمة العربية يكون لهم ذراع في المنطقة عن طريق ايران بما انها متحكمة في حكومات البلدان العربية الثائرة....ولكن ايفاقت العرب وتوحدهم وتكوينهم لقوة اسلامية اعاد حسابات امريكا للمنطقة ولاحظوا ان المسلمين راح يحيطوا بايران من كل الجهات فقرروا استعادة ثقة العرب عن طريق التصاريح والدعم....بالعربي تلعب على الحبلين وتشوف مين اقوى عشان توقف في صفه
 
عودة
أعلى