مدى الصواريخ الايرانيه

egyptian warrior

عضو مميز
التفاعل
7,852 0 0

مصدر الصوره

سمعت عسكري كبير مصري متقاعد

قبل يومين على قناة صدى البلد

ووصف أسلحة إيران بالبراميل
:D:D:D:D:D:D:D

وتكلم عن مديات هذه الصورايخ المصنوعة محلياً
كما تدعي إيران
وذكر بأنها صورايخ كوريه شماليه قديمة جداً

مدهونه :D:D:D

وأما بالنسبة للمديات الكبيرة المعلنة فأورد نقطة مهمة

متى أستطاعت إيران أن تختبر أي صاروخ من صواريخها لمداه الكامل خصوصاً بأن مساحة إيران صغيرة مقارنة بهذه المديات وهي كذلك لم تطلق أي صاروخ لأي منطقة في البحار المجاورة كما تفعل الهند وباكستان

من وين طلعت شهاب 4- 5-6
خبري اخر شي شهاب 3 وطلع مضروب صاروخ يطير و10 لا
لو تلاحظ مكتوب على الشمال ان لحد شهاب 4 فى الخدمه لكن بعد كدا دى مشاريع يتم انشائها
الصراحه ايران تمتلك اسلحه ضعيفه جدا جدا لكن المشكله تكمن فى ضعف الصواريخ الارض ارض الايرانيه فهى ليست دقيقه وتكاد تكون عمياء وهنا تقع المشكله انه عند اطلاق اى نوع من الصواريخ بعيدا عن نوع الشحنه فى الرأس الحربى يمكن ان تقع فى اى مكان اخر بعيدا عن هدفها وتسبب الكارثه تخيل ان تقع فى دوله اخرى بمعنى خط سير الصاروخ يمر بدوله او اثنين ليصل لهدفه يمكن ان يقع فى اى مكان يمكن ان يسبب كارثه والمشكله الاكبر اذا كانت الشحنه غير تقليديه كيميائيه او اي شىء اخر

.............ايران تمتلك صواريخ سكود بدائية بدون دقة تذكر ........

قبل كم يوم الحوثي اطلق صاروخ باليستي وسقط بعد ستين كيلو فقط من انطلاقة سقط لو حده من غير اعتراض
هذ دليل على صاوريخ ايران البالستيه مداها اقصر من الكيتوشيا ههههههه

هؤلاء الجماعة في إيران
عندهم أسلحة من أوراق التصميم مباشرة إلى الانتاج الكمي^_^
لا مراحل تجارب ولا تسمية لمشاريع اﻷسلحة ولانسخ اختبار،
ولا شركات معروفة ومتخصصة في الصناعات العسكرية،
مجرد حروب إعلامية ومتعة فكرية للمحافظة على البقية الباقية من الشوية حمير اللي يؤيدونهم،
والصواريخ كلها نسخ عن النسخ الكورية الشمالية لسكود وتطويراته
ولم يتم في يوم من اﻷيام أن قاموا باختبار لمدى صاروخ بشكل كامل ولاحتى لنصف المسافة المذكورة

هؤلاء الجماعة في إيران
عندهم أسلحة من أوراق التصميم مباشرة إلى الانتاج الكمي^_^
لا مراحل تجارب ولا تسمية لمشاريع اﻷسلحة ولانسخ اختبار،
ولا شركات معروفة ومتخصصة في الصناعات العسكرية،
مجرد حروب إعلامية ومتعة فكرية للمحافظة على البقية الباقية من الشوية حمير اللي يؤيدونهم،
والصواريخ كلها نسخ عن النسخ الكورية الشمالية لسكود وتطويراته
ولم يتم في يوم من اﻷيام أن قاموا باختبار لمدى صاروخ بشكل كامل ولاحتى لنصف المسافة المذكورة

كلام صحيح لكن ليت من يطبل لإيران يفتح عقله قليل ويقرأ
بتروي وبعيداً عن التعصب عندها سيعلم الحقيقة

القادة في إيران يعلمون بأنهم دوله كرتونية تعتمد على المليشيات
محاطه بدول أقوى منها

لذلك إتخذوا مسار زرع الفتن والقلاقل في محيطهم
حتى يضعفوا جيرانهم ويتفردوا هم بالمنطقة

سمعت عسكري كبير مصري متقاعد

قبل يومين على قناة صدى البلد

ووصف أسلحة إيران بالبراميل
:D:D:D:D:D:D:D

وتكلم عن مديات هذه الصورايخ المصنوعة محلياً
كما تدعي إيران
وذكر بأنها صورايخ كوريه شماليه قديمة جداً

مدهونه :D:D:D

وأما بالنسبة للمديات الكبيرة المعلنة فأورد نقطة مهمة

متى أستطاعت إيران أن تختبر أي صاروخ من صواريخها لمداه الكامل خصوصاً بأن مساحة إيران صغيرة مقارنة بهذه المديات وهي كذلك لم تطلق أي صاروخ لأي منطقة في البحار المجاورة كما تفعل الهند وباكستان
أنا سمعت الحلقة دى والخبير العسكرى هو اللواء محمود خلف وكانت حلقة شيقة
ذكر فيها أن تسليح ايران التقليدى سئ جدا ومتخلف كما انها محاطة بدول الإتحاد السوفيتى السابق وهى دول نووية
كما أنها محاطة بباكستان وأفغانستان وتركيا وانطلاق ايران نحو القوى النووية عشان تجيب من الأخر نظرا لتدهور قوتها العسكرية بعد
الثورة على الشاه

ليست الا خردة
انا ضد الأستهانه بأي عدو
كما ان ايران لديها بعض الصناعات التي لا بأس بها ومن ضمن تلك الصناعات (صناعة الصواريخ) صحيح انها تبالغ بشدة في وصفها وتعظيمها الا انها تصنع بعض منها وتشكل خطوره لأنها غير دقيقه وقد تحمل شحنات غير تقليديه
بالمختصر
انا أفضل ان أصدق ما يقوله العدو بشأن ما يملك من سلاح بل وأضيف أليه من عندي وأبني قوتي على تلك النظرية واذا اتت الحرب لاقدر سيظهر ضعفه وكذب ما كان يقول وأكون انا لدي القوة الكافيه والفائضه لدحره وتدميره وأكون سويت كل الأحتياطات هذي النظرية الصحيحه للي ما يترك الأمور لظروفها
ولكن يعني في المنتديات لابأس بأظهار كذب الفرس والضحك عليهم ولكن لمستوى المسؤولين عليهم العمل لأسوء الظروف

مصدر الصوره

اخى الفاضل من الممكن ان تاتى بخريطه الكره الارضيه كلها وتعمل ديرتين كمان ..بامانه الصوره مستفزه جدا وعلى فكره انا لو حطيت صوره توضحيه لمدى الصواريخ الصوماليه هتتفاجى وتتصدم ..:eek: انا فتحت المصدر شعرت ان الموضوع فيه جزة سياسى وهو المتعلق بالدرع الصاروخى فى اوربا فيستغلون هذا الامر ويستشهدون بالاعلام الايرانى فالامر سياسى و فى السياسه ممكن 1+1=17 اما عسكريا فهذا غير صحيح ثم متى اختبرت ايران مديات هذه الصواريخ وفى اى اتجاه اتذكر حينما ارادت الهند ان تجرى تجربه لصاروخ بمدى خمسة الاف كليلو ابلغت الدول المحيطه وشركات الطيران وقامت بالتنسيق حتى لا تحدث كارثه...لعل ايران تكون اختبرت صواريخها فى السيرداب ....الله اعلم

انا ضد الأستهانه بأي عدو
كما ان ايران لديها بعض الصناعات التي لا بأس بها ومن ضمن تلك الصناعات (صناعة الصواريخ) صحيح انها تبالغ بشدة في وصفها وتعظيمها الا انها تصنع بعض منها وتشكل خطوره لأنها غير دقيقه وقد تحمل شحنات غير تقليديه
بالمختصر
انا أفضل ان أصدق ما يقوله العدو بشأن ما يملك من سلاح بل وأضيف أليه من عندي وأبني قوتي على تلك النظرية واذا اتت الحرب لاقدر سيظهر ضعفه وكذب ما كان يقول وأكون انا لدي القوة الكافيه والفائضه لدحره وتدميره وأكون سويت كل الأحتياطات هذي النظرية الصحيحه للي ما يترك الأمور لظروفها
ولكن يعني في المنتديات لابأس بأظهار كذب الفرس والضحك عليهم ولكن لمستوى المسؤولين عليهم العمل لأسوء الظروف
لو افترضنا صحة الادعاأت الايرانيه ما هو تاثير صواريخها فى الحرب فعليا لا شىء لانها بروس تقليديه ولن تستطيع استخدمها فى ضرب اهداف عسكريه لامرين الاول انها ستعترض بالدفاع الجوى.الثانى انها صواريخ نسبة الخطا فيها عالى جدا بالذات الصواريخ الايرانيه و الكوريه الشماليه ..فان تفلت صاروخ من الدفاع الجوى فانه سيسقط وقد لايسبب اصابات( كان ينزل فى طريق او رض زراعيه او صحراويه ) وقد يسبب اصابات على الكثر 50 قتيل وهدم منزلين وتضرر اخرين وفى كتلا الحالتين ستدفع ايران ثمن باهظ للغايه والصاروخ التى سينطلق ستحدد منصته وستضرب على الفور..ايران ذئب من قش محروق لن يصمد اما نفخة ريح

لو افترضنا صحة الادعاأت الايرانيه ما هو تاثير صواريخها فى الحرب فعليا لا شىء لانها بروس تقليديه ولن تستطيع استخدمها فى ضرب اهداف عسكريه لامرين الاول انها ستعترض بالدفاع الجوى.الثانى انها صواريخ نسبة الخطا فيها عالى جدا بالذات الصواريخ الايرانيه و الكوريه الشماليه ..فان تفلت صاروخ من الدفاع الجوى فانه سيسقط وقد لايسبب اصابات( كان ينزل فى طريق او رض زراعيه او صحراويه ) وقد يسبب اصابات على الكثر 50 قتيل وهدم منزلين وتضرر اخرين وفى كتلا الحالتين ستدفع ايران ثمن باهظ للغايه والصاروخ التى سينطلق ستحدد منصته وستضرب على الفور..ايران ذئب من قش محروق لن يصمد اما نفخة ريح
انا ما أختلف معك لكني مقصدي انه يجب انك تعمل كامل احتياطك
فلو صدق العدو انه يمتلك ما يدعي فستكون مستعد له وان لم يصدق فستكون صاحب الكفه الأقوى والأعلى وانت مرتاح
اما بالنسبة للصواريخ حتى التي نسبة خطئها كبير قد تطلق على المدن فلن يهم هنا دقة الصاروخ لأن الغرض منه ألحاق اكبر أذى بالمدنيين وثانيا قد يحمل رؤوس غير تقليدية (كيميائية - بيلوجية) أما أعتراض الصواريخ فنعم انك ستعترض اغلبها لكن لن تعترضها كلها خاصه اذا كان هناك قصف كثيف متواصل او اذا طالت مدة الحرب قد تنفذ منك صواريخ الأعتراض
انا أؤومن ان اقوى دفاع ضد اي عدو هو بالضربه الأستباقية طبعا هذه الضربه لا تأتي اعتباطياً وهنا يأتي دور الأستخبارات برصد العدو وتحركاته فأذا احسست بعمل عدواني قادم عليك فأنا اسبقه في غفله من العدو وتكون ضربه مدروسه ودقيقه وقوية جدا واذا نجحت بتوجيه هذه الضربه بنجاح ستضمن بأذن الله النصر انظر لأقرب مثال في عاصفة الحزم التي بدأت دون علم او توقع احد فكانت ضربات أول يومين اقوى الضربات وأكثرها تأثيرا و تدميراً لمعدات ومعسكرات العدو وبالجهه المقابله انظر الى بعض الفصائل والقبائل سواء بسوريا او اليمن التي تعلن عن اهدافها قبل اي عملية غالبا ما تفشل في تحقيق هدفها لأنها تعطي الفرصه لعدوها ان يستعد لها
هذا والله أعلم

بما انه الصواريخ الايرانيه تعتمد على برنامج كوريا الشماليه فاقول لكم ياساده انها صواريخ ذات دقه لاباس بها ونحن راينا دقه صواريخ السكود العراقيه عندما كانت تضرب هدف كبير كما في قاعده الضهران كانت اكثر الصواريخ تصيب القاعده رغم ان دقه صواريخ الحسين والعباس العراقيه هي اقل من دقه النسخه الاصليه من السكود ثانيا دقه هذه الصواريخ تعتمد بشده على الانواء الجويه فيتم اطلاق بالون الانواء الجويه الخاص بالصاروخ ويتم بعدها اجراء التصحيحات له هذا بالنسبه للسكود اما الصواريخ الايرانيه القصيره المدا فتم تجريبها في حرب عام ٢٠٠٦ وكانت ذات نتائج جيده على الكيان الصهيوني الصواريخ البعيده المدا هي نماذج كوريه شماليه وتم اختبارها هناك بالنسبه لليمن صواريخ السكود لم تخضع للصيانه ابدا واغلبها خارج الخدمه دقه الاصابه لصاروخ السكود هي ٥٠٠ متر واذا تم حساب العوامل الجويه فتكون الدقه ١٠٠ متر وشكرا

اخى الفاضل من الممكن ان تاتى بخريطه الكره الارضيه كلها وتعمل ديرتين كمان ..بامانه الصوره مستفزه جدا وعلى فكره انا لو حطيت صوره توضحيه لمدى الصواريخ الصوماليه هتتفاجى وتتصدم ..:eek: انا فتحت المصدر شعرت ان الموضوع فيه جزة سياسى وهو المتعلق بالدرع الصاروخى فى اوربا فيستغلون هذا الامر ويستشهدون بالاعلام الايرانى فالامر سياسى و فى السياسه ممكن 1+1=17 اما عسكريا فهذا غير صحيح ثم متى اختبرت ايران مديات هذه الصواريخ وفى اى اتجاه اتذكر حينما ارادت الهند ان تجرى تجربه لصاروخ بمدى خمسة الاف كليلو ابلغت الدول المحيطه وشركات الطيران وقامت بالتنسيق حتى لا تحدث كارثه...لعل ايران تكون اختبرت صواريخها فى السيرداب ....الله اعلم
انا مليش اى دخل بالموضوع اللى داخل المصدر انا حاطط المصدر دا عشان انا مقتبس منه الصوره للنقاش حاجه كمان المصدر دا مصداقيته كبيره مش هيرسم دايرتين ويشد خط تحت الكلمه والكلام دا المصدر دا زى روسيا اليوم زى السى ان ان الخ الخ ممكن تقيس من اخبارها مدى ارتباط السياسات الخارجيه للدول المتحدثه باسمها زى روسيا وامريكا وتقدر تعرف توجهات الدول دى انا مبقولش ان فعلا ايران تمتلك صواريخ بالمديات دى لا دى روسيا فى صف ايران فلابد من ابراز وهم القوه العسكريه الايرانيه فى الاعلام

هههههههه ارى ان الطائفيه قد طغت الان واعرف اغلب المشاركات هي للتندر ليس الا لكن دقه صواريخهم لاباس بها وزياده على ذلك اعتراض السكود لم يكن بالامر السهل حينذاك لانهم عانوا من انفصال الراس الحربي وانقلابه في حين هناك جزان من الصاروخ تنزل سويه هي المرحله الاخيره للصاروخ قبل انفصال الراس الحربي يعني انك جالس على الرادار تلاحظ ان كل صاروخ سكود هو ثلاثه اهداف وليست هدف واحد جزء هو الراس الحربي والجزان الاخران هي مراحل الصاروخ تنزل سويه

عودة
أعلى